نور الصناع... كاسر الأرقام يتطلع لإنجاز بارالمبي في «باريس»

العدّاء السعودي يستمد طاقته من «عائلته» ويركز على تحسين تقنياته

النجم السعودي يستمد طاقته من دعم عائلته (الشرق الأوسط)
النجم السعودي يستمد طاقته من دعم عائلته (الشرق الأوسط)
TT

نور الصناع... كاسر الأرقام يتطلع لإنجاز بارالمبي في «باريس»

النجم السعودي يستمد طاقته من دعم عائلته (الشرق الأوسط)
النجم السعودي يستمد طاقته من دعم عائلته (الشرق الأوسط)

بخطى واثقة، يتجه العداء السعودي البارالمبي «نور الصناع» نحو الألعاب البارالمبية في باريس 2024؛ حيث يسعى لتحقيق إنجازات جديدة تضاف إلى سجله الحافل بالنجاحات. ويعكف الصناع حالياً على تكثيف تحضيراته لضمان الظهور بأفضل صورة في المحفل العالمي.

وتألق الصناع في العديد من البطولات الدولية؛ حيث يتدرب بشكل استثنائي ومكثف لتحسين تقنياته ولياقته البدنية.

ويقول الصناع: «التحضيرات تتقدم بشكل استثنائي ومكثف. أركز بشكل خاص على تحسين التقنيات واللياقة البدنية، وأجري تحليلات دقيقة لأدائي في المسابقات السابقة، لتحديد المجالات التي تحتاج إلى تحسين لضمان الاستعداد الأمثل للمنافسات القادمة».

لكن طريق التحضير لم يكن سهلاً، فقد واجه الصناع تحديات كبيرة، أبرزها التعافي من إصابات متكررة في الوتر والخلفيات، مما استلزم تدخلات علاجية مكثفة وتعديلات دقيقة في نظام التدريب لضمان الشفاء الكامل.

وعلى الرغم من هذه الصعوبات، يؤكد الصناع أن الدعم الذي يتلقاه من فريقه ومدربيه كان حاسماً في تجاوز هذه العقبات.

وبدأت مسيرة الصناع البارالمبية بتحقيق إنجازات بارزة، كالفوز بالمركز الأول في سباق 400 متر في دورة الألعاب الآسيوية وتحقيق رقم عالمي جديد، والمركز الرابع في 100 متر في بطولة العالم باليابان. كما فاز بالمركز الأول في بطولة الجائزة الكبرى في باريس، مسجلاً رقماً شخصياً جديداً في 100 متر بزمن 11.86 ثانية وكسر الرقم الآسيوي في 200 متر بزمن 24.03 ثانية.

يتحدث الصناع عن دعمه من فريقه والمدربين، قائلاً: «الدعم من فريقي ومن المدربين هو حجر الأساس في تحضيراتي. ولا يشمل ذلك فقط التدريبات المتخصصة والتكتيكية، ولكن أيضاً الدعم النفسي والطبي. نعمل في حزمة واحدة لضمان أن كل جزء من الاستعدادات يتم بأعلى مستوى ممكن، وذلك يشمل معسكرات التدريب المكثفة والمراجعات المستمرة للأداء».

الصناع يكثف تحضيراته من أجل ظهور مميز في باريس 2024 (الشرق الأوسط)

كما يؤكد الصناع أن الدعم الذي يتلقاه من عائلته وأصدقائه هو الدافع الرئيسي وراء استمراريته ونجاحه، مضيفاً: «هذا الدعم يزودني بالطاقة الإيجابية والثقة اللازمة لمواجهة التحديات، ويحفزني لتقديم أفضل ما لدي في كل مرة أنافس فيها، ليس فقط لنفسي بل لكل من يؤمن بقدراتي».

وفيما يتعلق بالدعم السعودي للرياضيين البارالمبيين، يوضح الصناع: «الرياضيون البارالمبيون يحظون بالدعم اللامحدود من قيادتنا وللقطاع الرياضي بشكل خاص، ويشمل تمويل البرامج التدريبية والبطولات المحلية والعالمية وتحسين البنية التحتية الرياضية، بالإضافة إلى توفير الموارد اللازمة لأفضل تحضير ممكن. هذا الدعم يأتي في إطار (رؤية السعودية 2030) ويهدف إلى تمكين الشباب والشابات وتعزيز الحضور الدولي للمملكة في المجالات الرياضية».

وبنظرة مستقبلية، يوجه الصناع نصائحه للشباب الرياضيين الذين يتطلعون للمشاركة في الألعاب البارالمبية، مشدداً على أهمية الاستمرارية، والانضباط، والشغف، والاستفادة من كل فرصة لتعلم شيء جديد وتطوير المهارات.

البطل البارالمبي الذي يحمل آمال المملكة في الألعاب البارالمبية باريس 2024، يسعى لتحقيق مزيد من الإنجازات ورفع راية بلاده عالياً في هذا المحفل الدولي: «تمثيل السعودية في الألعاب البارالمبية يشكل لي شرفاً عظيماً ومسؤولية كبيرة. أنا متحمس لإظهار الروح القتالية، والمثابرة التي تميز بلادي على الساحة العالمية، وأسعى لإلهام الجماهير والشباب في وطني من خلال أدائي والتزامي».


مقالات ذات صلة

«طواف فرنسا»... بوغاتشر يتصدّر الترتيب العام بعد المرحلة الثانية

رياضة عالمية تادي بوغاتشر لدى تتويجه بصدارة سباقات فرنسا للدراجات الهوائية (إ.ب.أ)

«طواف فرنسا»... بوغاتشر يتصدّر الترتيب العام بعد المرحلة الثانية

اعتلى تادي بوغاتشر صدارة الترتيب العام لسباق فرنسا للدراجات بفضل هجوم متأخر في المرحلة الثانية، الأحد، لكنه ربما تفاجأ من السهولة التي لاحقه بها يوناس فينغارد.

«الشرق الأوسط» (بولونيا)
رياضة عالمية نواه لايلز (أ.ف.ب)

الأميركي لايلز يتأهل للمنافسة بسباق 200 متر في «ألعاب باريس»

ضمن العداء الأميركي نواه لايلز المنافسة على لقبي سباقي السرعة في أولمبياد باريس الصيفي هذا العام بعد تسجيله أسرع زمن هذا العام وهو 19.53 ثانية وفوزه بالسباق.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية كان متوقعاً أن تحلّ بطلة العالم الحالية بين أوّل 3 عداءات على الأقل (أ.ف.ب)

تبخّر حلم الأميركية ريتشاردسون بثنائية أولمبية في سباقي السرعة

تبخّر حلم نجمة ألعاب القوى شاكاري ريتشاردسون بإحراز ذهبيتي السرعة في أولمبياد باريس، بعد حلولها رابعةً في سباق 200 م ضمن التصفيات الأميركية السبت في يوغين.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)
رياضة عالمية تتوقع السلطات الفرنسية أن تكلف أولمبياد باريس نحو 9 مليارات يورو(رويترز)

فاتورة استضافة أولمبياد باريس باهظة التكلفة... والمكاسب «نفسية»

تُواجه فرنسا فاتورة باهظة لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، إلا أن مسؤولين بارزين يعدُّون أنّ المكاسب قد تكون نفسية أكثر منها اقتصادية.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية فرحة الدراج الفرنسي رومان بارديه بفوزه بالمرحلة الأولى لسباق فرنسا للدراجات (إ.ب.أ)

بارديه يفوز بالمرحلة الأولى من سباق فرنسا للدراجات

فاز رومان بارديه بالمرحلة الأولى لسباق فرنسا للدراجات، اليوم السبت، ليتصدر الترتيب العام لأبرز سباقات الدراجات في العالم للمرة الأولى في مسيرته.

«الشرق الأوسط» (ريميني)

«أرامكو» شريكًا استراتيجيًا لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية

أرامكو تسعى لإحداث أثر إيجابي في عالم الرياضات الإلكترونية (الشرق الأوسط)
أرامكو تسعى لإحداث أثر إيجابي في عالم الرياضات الإلكترونية (الشرق الأوسط)
TT

«أرامكو» شريكًا استراتيجيًا لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية

أرامكو تسعى لإحداث أثر إيجابي في عالم الرياضات الإلكترونية (الشرق الأوسط)
أرامكو تسعى لإحداث أثر إيجابي في عالم الرياضات الإلكترونية (الشرق الأوسط)

أعلنت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، عن إبرام شراكة مع "أرامكو السعودية" الشركة المتكاملة والرائدة عالميًا في مجال الطاقة والكيميائيات، لتصبح بذلك الشريك الاستراتيجي لكأس العالم للرياضات الإلكترونية، أكبر حدث في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية والمقرر إقامته بدءا من يوليو الجاري في منطقة "بوليفارد رياض سيتي" بالرياض.

وستعزّز هذه الشراكة أعوامًا مليئة بالنجاحات حققتها شركة أرامكو السعودية من خلال شراكاتها مع أبرز فعاليات الألعاب والرياضات الإلكترونية ومنها بطولة "لاعبون بلاحدود" و"موسم الجيمرز: أرض الأبطال".

وخلال الحدث، ستقدّم أرامكو السعودية للزوّار ومحبّي الرياضات الإلكترونية "مضمار أرامكو للسباقات" الذي سيوفر منطقة محاكاة متطورة يتنافس فيها عشاق السباقات في بطولات مجتمعية تُقام طيلة فترة الحدث.

وتتميّز أجهزة المحاكاة بتقنيات متطوّرة تقرّب تجربة المستخدم من الواقع وتوفّر تجربة مشابهة لقيادة سيارة فورمولا 1، وهذا ما سيجعلها الوجهة الأبرز لعشاق سباقات المحاكاة.

وتمتاز أرامكو السعودية بتنوعها وحيويتها وذلك عبر جهودها الرائدة في تقديم تخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، مما يدفع عجلة النمو الاقتصادي المستدام في جميع أنحاء المملكة.

وتتعاون شراكة أرامكو السعودية مع كأس العالم للرياضات الإلكترونية في إطار مبادرة أوسع تهدف إلى تعزيز التنمية الاقتصادية والتنويع وتوفير فرص جديدة للشباب، وتهدف إلى إحداث الأثر الإيجابي المستدام في عالم الرياضات الإلكترونية بشكل خاص والرياضة بشكل عام، وإثراء حياة الأفراد في المملكة والعالم أجمع.

وستستمر بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في العاصمة السعودية لمدة ثمانية أسابيع لتجمع نخبة اللاعبين ومنتجي وناشري الألعاب وعشّاقها من جميع أنحاء العالم لتتويج أبطال العالم للرياضات الإلكترونية.

ويضم الحدث 22 بطولة في أشهر الألعاب يصل مجموع جوائزها إلى أكثر من 60 مليون دولار والذي يعد أعلى إجمالي جوائز في تاريخ الرياضات الإلكترونية. كما سيستمتع الزوّار بالعديد من الفعاليات والأنشطة والعروض التفاعلية التي تناسب جميع الأعمار وتقدم مزيجًا بين الجوانب الرياضية والترفيهية والتعليمية والثقافية والإبداعية.