نجوم «يورو 2024» تحت أنظار الأندية السعودية

موراتا وبرونو وتشيزني على رأس اهتماماتها «الصيفية»

البرتغالي برونو فرنانديز قد يتلقى مفاوضات سعودية خلال الصيف (أ.ف.ب)
البرتغالي برونو فرنانديز قد يتلقى مفاوضات سعودية خلال الصيف (أ.ف.ب)
TT

نجوم «يورو 2024» تحت أنظار الأندية السعودية

البرتغالي برونو فرنانديز قد يتلقى مفاوضات سعودية خلال الصيف (أ.ف.ب)
البرتغالي برونو فرنانديز قد يتلقى مفاوضات سعودية خلال الصيف (أ.ف.ب)

تسلط أندية الدوري السعودي للمحترفين، هذه الأيام، اهتمامها على منافسات بطولة كأس أمم أوروبا المقامة في ألمانيا، حيث تتطلّع لجذب بعض من أفضل اللاعبين لتعزيز صفوفها الموسم المقبل.

وتترقّب الأندية السعودية اعتماد ميزانياتها لتحديد توجهاتها في سوق الانتقالات الصيفية، وبدء المفاوضات الجدية مع النجوم المستهدفين، حيث ستحدد هذه الميزانيات ما إذا كانت الأندية قادرة على تلبية المطالب المالية للاعبين ووكلائهم، أو ستغض النظر وتبحث عن خيارات بديلة تتناسب مع قدراتها المالية.

ومن بين الأسماء البارزة على رادار الأندية السعودية الإسباني ألفارو موراتا، والبرتغالي برونو فرنانديز، والحارس البولندي فويتشيك تشيزني، بالإضافة إلى المهاجم الأسكوتلندي تشي آدمز.

ويعد ألفارو موراتا، مهاجم أتلتيكو مدريد والمنتخب الإسباني، هدفاً رئيسياً للكثير من الأندية السعودية بفضل قدراته التهديفية المميزة وخبرته في الدوريات الأوروبية الكبرى مثل الدوري الإسباني والدوري الإيطالي والإنجليزي.

وسجل موراتا هدفاً في انتصار إسبانيا على كرواتيا 3 - 0 في الجولة الأولى بدور المجموعات خلال يورو 2024.

وأسهم موراتا في تسجيل 26 هدفاً (سجل 21 وصنع 5) الموسم الماضي برفقة أتلتيكو مدريد ما يجعله إضافة ثمينة لأي فريق يتطلع لتعزيز هجومه.

وينتهي عقد موراتا البالغ من العمر 31 عاماً مع أتلتيكو في صيف 2026، بينما تقدر قيمته السوقية بـ16 مليون يورو.

كما يعد البرتغالي برونو فرنانديز، نجم مانشستر يونايتد، واحداً من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم حالياً، بفضل رؤيته الميدانية وقدرته على التسجيل وصناعة الأهداف فهو بمثابة هدف مغرٍ للأندية السعودية الطامحة لتعزيز خط وسطها بلاعب يمتلك خبرة في المنافسات الأوروبية الكبرى.

المهاجم الاسباني المخضرم موراتا مرشح للاحتراف في الدوري السعودي (أ.ف.ب)

وشارك برونو مع اليونايتد الموسم المنصرم في 48 مباراة بمختلف المسابقات سجل خلالها 15 هدفاً وقدم 13 تمريرة حاسمة.

وتقدر قيمة برونو (29 عاماً) بـ70 مليون يورو، وسينتهي عقده مع مانشستر يونايتد في 2026.

ويعد الحارس البولندي فويتشيك تشيزني، الذي يلعب لنادي يوفنتوس الإيطالي، واحداً من أبرز الحراس في الدوري الإيطالي، ما يجعله هدفاً محتملاً لأندية الدوري السعودي الباحثة عن تعزيز مركز حراسة المرمى.

وينتهي عقد تشيزني (34 عاماً) مع يوفنتوس الصيف المقبل، علماً بأن قيمته السوقية تقدر بـ6 ملايين يورو.

المهاجم الأسكوتلندي تشي آدمز، الذي يلعب في صفوف ساوثهامبتون الإنجليزي، يُعد هدفاً مهماً للأندية السعودية الساعية لتعزيز خط الهجوم خاصة أنه لاعب حر.

وأسهم تشي آدمز في 23 هدفاً (سجل 17 وصنع 6)، خلال 46 مباراة خاضها مع ساوثهامبتون الموسم المنصرم بمختلف المسابقات.

وتقدر قيمة اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً بـ15 مليون يورو.

الحارس البولندي تشيزني ضمن الأسماء المرجح قدومها إلى الدوري السعودي (إ.ب.أ)

ولا شك أن تألق الفرنسي نغولو كانتي، لاعب نادي الاتحاد السعودي، مع منتخب فرنسا في «يورو 2024» يشكل دافعاً قوياً للاعبين الأوروبيين للنظر بجدية في الانتقال إلى الدوري السعودي.

وقدم كانتي أداءً استثنائياً، حيث حصل على جائزة رجل المباراة في الجولتين الأولى والثانية ضد النمسا وهولندا، ما يعزز من جاذبية الدوري السعودي كوجهة محتملة للنجوم الأوروبيين.

إجمالاً، يعكس اهتمام أندية الدوري السعودي بهؤلاء النجوم طموحاتها في التنافس على أعلى المستويات وجذب المزيد من الأنظار إلى الدوري الذي بات يستقطب اهتماماً عالمياً متزايداً بفضل الصفقات الكبيرة والنجوم المميزين الذين باتوا جزءاً حيوياً منه.

وفي السياق ذاته، أكد إيمريك لابورت، مدافع النصر والمنتخب الإسباني، أن تألق نغولو كانتي مع منتخب فرنسا في بطولة «يورو 2024» يعكس قوة الدوري السعودي. وخلال مؤتمر صحافي عُقد يوم السبت، عبر لابورت عن إعجابه بمستوى الدوري السعودي، مشيراً إلى أن فوز كانتي بجائزة أفضل لاعب في المباراتين المتتاليتين مع فرنسا يعكس جودة هذا الدوري. وقال لابورت: «كل مسابقة لها مستواها، وأرى أن إيقاع الدوري السعودي يشبه إلى حد كبير بطولة أوروبا».

وأضاف لابورت، الذي انضم إلى النصر في الصيف الماضي: «ندرك جميعاً أن الدوري السعودي جديد نسبياً، لكنه يتطور باستمرار على مستوى التسويق. أعتقد أنه في المستقبل سيتم النظر إليه على أنه دوري أكثر تنافسية».

كما كشف لابورت عن أنه استشار لويس دي لا فوينتي، مدرب منتخب إسبانيا، قبل انتقاله إلى الدوري السعودي للتأكد من أن هذا القرار لن يؤثر على استدعائه للمنتخب الوطني. وأكد: «إنه لشرف لي أن أمثل إسبانيا، وكل مرة أرتدي فيها القميص الوطني أشعر بفخر كبير».


مقالات ذات صلة

الاتحاد يغلق الباب أمام عرض ويست هام لضم كانتي

رياضة سعودية كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)

الاتحاد يغلق الباب أمام عرض ويست هام لضم كانتي

رفض نادي الاتحاد، الخميس، عرضاً شفهياً قدمه نادي ويست هام الإنجليزي بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني لضم الفرنسي نغولو كانتي، وفقاً لمصادر شبكة «The Athletic».

نواف العقيّل (الرياض )
رياضة سعودية 
أوسيمين (رويترز)

«الميركاتو السعودي»: النصر يستهدف نجم يونايتد... والقادسية لضم لاعب بوكا جونيورز

بعد أن فُتحت أبواب سوق الانتقالات الصيفية رسمياً في الدوري السعودي للمحترفين الخميس... بات الترقب كبيراً لعمل الأندية في هذه الفترة خصوصاً مع الدخول القوي في

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية فرحة زرقاء بأحد الأهداف التي حضرت في المباراة (نادي الهلال)

الهلال يستهل ودياته بالانتصار بسداسية

كسب فريق الهلال أولى مبارياته التجريبية في معسكره الاستعدادي الحالي المقام في النمسا، وذلك عندما تغلب على فريق إس سي فينرنويشتات النمساوي بنتيجة 6 - 0

هيثم الزاحم (الرياض )
رياضة سعودية يمتد عقد فهد الجميعة لمدة عامين (نادي أبها)

التعاون يعزز صفوفه بفهد الجميعة

أعلن نادي التعاون عن إنهاء مجلس الإدارة إجراءات التوقيع مع اللاعب ⁧‫فهد الجميعة‬⁩ بعقد يمتد لمدة موسمين قادماً من نادي أبها الهابط حديثاً إلى دوري يلو.

خالد العوني (بريدة)
رياضة سعودية الإسباني كيبا (نادي ريال مدريد)

مصادر «الشرق الأوسط»: تقييم المخاطرة يوقف مفاوضات «الاتحاد» مع كيبا

علمت مصادر «الشرق الأوسط» أن مجلس إدارة الاتحاد الجديد قد قرر إيقاف المفاوضات مع الحارس الإسباني كيبا أريزابالاجا.

فارس الفزي (الرياض)

الاتحاد يغلق الباب أمام عرض ويست هام لضم كانتي

كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)
كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)
TT

الاتحاد يغلق الباب أمام عرض ويست هام لضم كانتي

كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)
كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)

رفض نادي الاتحاد، يوم الخميس الماضي، عرضاً شفهياً قدمه نادي ويست هام الإنجليزي بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني لضم الفرنسي نغولو كانتي، وفقاً لمصادر شبكة «The Athletic».

ويحتفظ النادي الذي ينشط في الدوري الإنجليزي باهتمام قوي بلاعب خط الوسط الدولي الفرنسي، لكن نادي الاتحاد السعودي ليس لديه أي نية لبيعه.

ويحتاج أي عرض إلى أن يكون بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني على الأقل حتى يتمكن الاتحاد من التفكير في إمكانية ذلك.

ويحظى كانتي بإعجاب شديد من جانب نادي الاتحاد ومسؤولي الدوري السعودي للمحترفين، ويعتبرونه شخصية رئيسية على المدى القريب والبعيد.

يشار إلى أن كانتي البالغ من العمر 33 عاماً سعيد في الاتحاد، وسينضم إلى معسكره التدريبي قبل الموسم الجديد بعد فترة التوقف بعد كأس الأمم الأوروبية 2024.

وانضم لاعب ليستر سيتي السابق إلى الاتحاد قادماً من تشيلسي في الصيف الماضي، منهياً فترة سبع سنوات في ملعب ستامفورد بريدج، وسجل أربعة أهداف خلال 46 مباراة في موسم 2023-24.

وتألق كانتي مع منتخب فرنسا في بطولة أوروبا هذا الصيف، حيث بدأ جميع مبارياته الست، حيث وصل فريق ديدييه ديشامب إلى الدور نصف النهائي حيث خسر 2-1 أمام إسبانيا، البطلة.