سارة السبيعي... رامية سهام سعودية بطموحات «عالمية»

الطفلة ذات الـ9 أعوام ورثت من والدها عشق اللعبة

الطفلة الموهوبة ورثت من والدها عشق اللعبة (الاتحاد السعودي للسهام)
الطفلة الموهوبة ورثت من والدها عشق اللعبة (الاتحاد السعودي للسهام)
TT

سارة السبيعي... رامية سهام سعودية بطموحات «عالمية»

الطفلة الموهوبة ورثت من والدها عشق اللعبة (الاتحاد السعودي للسهام)
الطفلة الموهوبة ورثت من والدها عشق اللعبة (الاتحاد السعودي للسهام)

ورثت سارة السبيعي، أصغر لاعبة سهام في نادي القادسية والاتحاد السعودي، من والدها عشق اللعبة، لتقتفي أثره في ميادين التحدي، وتدشن مسيرتها بالمشاركة في 3 بطولات حققت من خلالها ميداليات متنوعة، بينما يحدوها الأمل بتمثيل المنتخب السعودي والوصول إلى العالمية.

وعن بدايتها في رياضة السهام، قالت سارة البالغة من العمر 9 أعوام لـ«الشرق الأوسط»: «بدأت من أكتوبر (تشرين الأول) العام الماضي، وكانت أولى مشاركاتي بطولة الصالات المغلقة الأولى التي أقيمت في ديسمبر (كانون الأول) العام ذاته، واستطعت تحقيق ميداليتي الأولى وهي الفضية في 18 متراً».

وتابعت: «أحب رياضة كرة القدم، ولكن والدي عاشق لرياضة السهام، وعشقه أثر فينا، فهو كان يتحدث عنها دائماً ويرغبنا كثيراً بها، وبالمقابل استلهمت منه هذا التحدي، كما أنها رياضة تعتمد على القوة وضبط النفس والتركيز، وأنها خالية من العنف، وهي لعبة أوصانا عليها ديننا الحنيف (علموا أولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل)».

وحققت سارة السبيعي، في مشاركاتها الثلاث خلال الموسم الرياضي 23 - 24 ميداليات متنوعة؛ «أولاها فضية في 18 متراً ببطولة الصالات المغلقة الأولى، وبرونزية 10 أمتار في بطولة المملكة، وبرونزية 30 متراً في بطولة القادسية الودية الدولية».

وأكدت سارة أن تشجيع والدها وحبه للرياضة السبب وراء تطورها، بجانب دعم عائلتها والفريق والمدربين وإدارة النادي والمحيطين من حولها، مشيرة إلى الصعوبات التي واجهتها في البداية وهي صعوبة في رفع القوس والتوازن وسحب الوتر وطريقة تركيب السهم، وبعد توجيهات المدربين ودعم زملائها اللاعبين تخطتها بثبات.

وأبدت سارة إصرارها على التطور وبلوغ مستوى الاحترافية، فهي تعد أصغر لاعبة قوس مركب في السعودية، ولا يوجد لديها مستوى معين أو حد للتوقف، باعتبار رياضة السهام ذات مدى بعيد، ويوجد هناك لاعبون أعمارهم تتجاوز 60 عاماً، وهي تحاول اكتساب الخبرة منهم.

واختتمت سارة حديثها بمخططاتها المستقبلية: «التطور في المستوى والمنافسة على مسافات أبعد، وطموحي تمثيل المنتخب والوصول إلى العالمية، ورسالتي لمن يود الدخول بعالم السهام أن يكون لديه الشغف الكبير والدافع المعنوي لممارسة هذه اللعبة، والأهم التحلي بالثقة المطلوبة وعدم الاهتمام لكل ما يقال عنها من أثر سلبي».


مقالات ذات صلة

خالد أمين: «البيت الملعون» أول مسلسل رعب خليجي…

يوميات الشرق ‎⁨خالد أمين (حسابه في إنستغرام)⁩

خالد أمين: «البيت الملعون» أول مسلسل رعب خليجي…

يعود النجم الكويتي خالد أمين إلى الدراما بعد غياب طويل في مسلسل «البيت الملعون»، الذي يؤكد أنه أول مسلسل رعب خليجي من نوعه، ويجمع بينه وبين الفنانة هدى حسين.

إيمان الخطاف (الدمام)
الخليج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز (واس)

الملك سلمان يأمر بتعديل اسم «الشؤون البلدية» إلى «البلديات والإسكان»

أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بتعديل اسم «وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان» ليكون «وزارة البلديات والإسكان».

«الشرق الأوسط» (جدة)
ثقافة وفنون المستشار تركي آل الشيخ أطلق «جائزة القلم الذهبي للرواية» بمجموع جوائز 690 ألف دولار (الشرق الأوسط)

إطلاق «جائزة القلم الذهبي للرواية» في السعودية

نحو إثراء صناعة السينما في المنطقة ودعم المواهب الإبداعية من جميع الجنسيات والأعمار، أطلقت «جائزة القلم الذهبي للرواية» بمجموع جوائز يقدر بـ690 ألف دولار.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
الاقتصاد توقيع اتفاقية الاستحواذ (الشركة)

تحالف شركات سعودية للاستحواذ على أطول برج في العالم بمليارَي دولار

وقّعت الأحد شركة «المملكة القابضة» و«سمو» و«جدة الاقتصادية»، اتفاقية للاستحواذ على صندوق «الإنماء - مدينة جدة» المالك لمشروع بناء أطول برج في العالم بمدينة جدة.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
يوميات الشرق شكلت القرى التراثية مرتكزاً سياحياً في عسير التي تحتضن أكثر من 4275 قرية تراثية (واس) play-circle 02:08

4 آلاف قرية تاريخية في عسير تعكس التراث الثقافي والإنساني للمرتفعات السعودية

أكثر من 4 آلاف قرية تاريخية ما زالت قائمة بمنطقة عسير منذ مئات السنين، وربما أبعد، من ذلك تتفاوت في أحجامها ونمطها العمراني وتتفق على ما تعكسه من إرث إنساني.

عمر البدوي (أبها)

مصادر: بنزيمة وراء قبول ديابي العرض الاتحادي

موسى ديابي (أستون فيلا)
موسى ديابي (أستون فيلا)
TT

مصادر: بنزيمة وراء قبول ديابي العرض الاتحادي

موسى ديابي (أستون فيلا)
موسى ديابي (أستون فيلا)

توصل نادي الاتحاد إلى اتفاق كامل مع أستون فيلا الإنجليزي لانتقال الفرنسي موسى ديابي إلى صفوف الفريق بعقد يمتد 5 سنوات، ووفق مصادر «الشرق الأوسط» فإن القائمين على نادي الاتحاد نجحوا في إقناع اللاعب في المقام الأول بالمشروع الاتحادي قبل أن تجري كل الاتفاقات مع ناديه.

ويستعد نادي الاتحاد لإعلان صفقته الكبرى خلال الأيام المقبلة، حيث سيذهب ديابي إلى إلكانتي الإسبانية مقر معسكر الاتحاد في إسبانيا لتوقيع العقد رفقة دومينغوس أوليفيرا الرئيس التنفيذي، وسيجري اللاعب عند وصوله الكشف الطبي قبل التقاط الصور الرسمية، وإعلان الصفقة.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن وجود الفرنسيين كريم بنزيمة ونغولو كانتي كان عاملاً مهماً في قبول اللاعب العرض الاتحادي، وجعله أكثر انفتاحاً للعب في الدوري السعودي للمحترفين، ويعد كريم بنزيمة اللاعب الأكثر حماساً لقدوم ديابي؛ حيث استطاع إقناعه بالقدوم إلى الاتحاد، ولم يستبعد اللاعب مسألة الانضمام مستقبلاً إلى منتخب بلاده، خصوصاً بعد التجربة الناجحة لمواطنه كانتي، والذي استُدعي إلى المنتخب الفرنسي في «اليورو» الأخير بعد أدائه اللافت في الموسم الماضي مع فريق الاتحاد.

ومن المتوقع أن يلتحق ديابي بالتدريبات الجماعية مباشرة بعد انضمامه واجتيازه الكشف الطبي كونه بدأ المعسكر الإعدادي مع ناديه أستون فيلا قبل الاتفاق مع الاتحاد، ويلعب الاتحاد، الجمعة، مواجهة ودية قوية أمام إشبيلية الإسباني على ملعب رامون سانشيز بيثخوان، ويأمل الاتحاديون أن يكون الظهور الأول للنجم الفرنسي في هذه المواجهة.