رونالدو: خضت أحد أفضل المواسم في «تاريخي»

رونالدو خلال مواجهة مع حارس الهلال بونو في نهائي كأس الملك (أ.ف.ب)
رونالدو خلال مواجهة مع حارس الهلال بونو في نهائي كأس الملك (أ.ف.ب)
TT

رونالدو: خضت أحد أفضل المواسم في «تاريخي»

رونالدو خلال مواجهة مع حارس الهلال بونو في نهائي كأس الملك (أ.ف.ب)
رونالدو خلال مواجهة مع حارس الهلال بونو في نهائي كأس الملك (أ.ف.ب)

وصف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو موسمه في الدوري السعودي لكرة القدم الذي عززه برقم قياسي بتسجيل 35 هدفاً ليصبح الهداف التاريخي خلال موسم واحد عبر تاريخ الدوري؛ بأنه «واحداً من أفضل المواسم في مسيرته على الإطلاق».

وفاز قائد النصر بجائزة هداف الدوري لموسم 2023-2024، بعد إنجازه المذهل بتسجيل 35 هدفاً في 31 مباراة فقط محطماً الرقم القياسي السابق المسجل باسم المغربي عبد الرزاق حمد الله الذي سجل 34 هدفاً في موسم 2018-2019.

ولم يكن رونالدو الفائز 5 مرات بجائزة الكرة الذهبية، صاحب الرقم القياسي من الأهداف خلال موسم واحد فحسب، لأنه صنع أيضاً 11 تمريرة حاسمة، فأصبح صاحب الرقم القياسي الأعلى في عدد المساهمات التهديفية خلال موسم واحد، بإجمالي 46 مساهمة تهديفية.

وقال رونالدو عن فوزه بجائزة الهداف في تصريحات للموقع الرسمي للدوري السعودي «هذا يعني الكثير. أشعر بسعادة غامرة. ربما يكون واحداً من أفضل المواسم التي مررت بها في مسيرتي من حيث الأهداف، لكنه أيضاً موسم رائع في التمريرات الحاسمة».

وأضاف: «يجب أن أعترف بأنه لم يكن شيئاً كنت أبحث عنه في بداية الموسم ولكن مع مرور الوقت بدأت أرى أنه ممكن. لذا، لدي فرصة لأقول شكراً لزملائي في الفريق لأنه بدون الفريق لم يكن ممكناً تحقيق شيء على المستوى الفردي».

وأبدى قائد النصر فخره لمقدرته على كسر الرقم القياسي للأهداف في موسم واحد، وقال: «أشعر بالفخر لتحطيم الرقم القياسي للدوري السعودي، وهذا رائع بالنسبة لي، ويُشعرني بالسعادة، وهذا هو دافعي الحقيقي لممارسة لعبة كرة القدم، للتدرب في كل مرة وللاستمرار على هذا النحو».

وسجّل رونالدو منذ انضمامه إلى النصر في أواخر ديسمبر (كانون الأول) 2022، 49 هدفاً في 47 مباراة في منافسات الدوري السعودي، من إجمالي 64 هدفاً في 69 مباراة في جميع المسابقات. ونال رونالدو لقب هدّاف العالم عام 2023، بـ54 هدفاً في 59 مباراة.

وتتجه أنظار رونالدو نحو منتخب البرتغال وبطولة كأس أوروبا 2024، حيث يواجه مع منتخب بلاده جمهورية التشيك وتركيا وجورجيا في دور المجموعات في النهائيات التي تستضيفها ألمانيا.

وقال رونالدو: «أعتقد أن أهدافي في كل موسم هي نفسها، وهي أن تبذل قصارى جهدك وتفوز بالألقاب مع فريقك. وإذا أمكن، جمع الجوائز الفردية أيضاً؛ ولكن هدفي هو أن أظل نفس الشخص، أن أكون كريستيانو نفسه الذي رأيتموه هذا الموسم، بأن أبذل قصارى جهدي، وأحقق الأهداف مع النصر ومع منتخب البرتغال أيضاً. والحفاظ على مستواي هو ما أسعى إليه».


مقالات ذات صلة

قرعة دوري أبطال أوروبا: رونالدو يتوج بجائزة خاصة من «يويفا»

رياضة عالمية رونالدو توج بجائزة خاصة من قبل يويفا (أ.ب)

قرعة دوري أبطال أوروبا: رونالدو يتوج بجائزة خاصة من «يويفا»

توج النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو بجائزة خاصة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الخميس.

«الشرق الأوسط» (موناكو)
رياضة سعودية زين الدين ورونالدو لحظة تواجدهما في الريال (رويترز)

هل يخلف زين الدين زيدان كاسترو في تدريب النصر؟

ارتبط اسم الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان مرة أخرى بكرة القدم السعودية، وهو موضوع متكرر نظرًا لغيابه الحالي عن التدريب.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية كريستيانو رونالدو يحتفل بهدفه في شباك الفيحاء (تصوير: عبد العزيز النومان)

الدوري السعودي: رباعية نصراوية... وصدارة قدساوية

حقّق فريق النصر انتصاره الأول في النسخة الحالية من الدوري السعودي للمحترفين بعد أن كسب مُضيفه فريق الفيحاء برباعية مقابل هدف.

عبد الله المعيوف (بريدة ) خالد العوني (بريدة )
رياضة عالمية رونالدو يحتفل بعد تحقيق دوري أبطال أوروبا 2018 مع ريال مدريد (د.ب.أ)

«يويفا» يمنح جائزة لرونالدو خلال قرعة دوري أبطال أوروبا

يحصل النجم الدولي البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو على جائزة خاصة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) خلال قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية كريستيانو رونالدو (رويترز)

رونالدو: لا أعلم متى سأعتزل... النصر «فريق يسعدني»

بدا النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو حاسماً إلى حد كبير مسألة الفريق الذي سينهي فيه مسيرته الاحترافية الأسطورية.

«الشرق الأوسط» (لشبونة)

اليوم... القرشي والصناع وغالية في مهمة بارالمبية «خضراء»

غالية العنزي لاعبة كرة الطاولة خلال تدريباتها الأخيرة (الشرق الأوسط)
غالية العنزي لاعبة كرة الطاولة خلال تدريباتها الأخيرة (الشرق الأوسط)
TT

اليوم... القرشي والصناع وغالية في مهمة بارالمبية «خضراء»

غالية العنزي لاعبة كرة الطاولة خلال تدريباتها الأخيرة (الشرق الأوسط)
غالية العنزي لاعبة كرة الطاولة خلال تدريباتها الأخيرة (الشرق الأوسط)

يخوض لاعب القوى للكراسي المتحركة عبدالرحمن القرشي اليوم الأحد ، تصفيات سباق 400 م T53، في مضمار إستاد فرنسا الدولي، ضمن منافسات دورة الألعاب البارالمبية "باريس2024"، إذ يدخل القرشي السباق برقم شخصي بزمن 14.52 ثانية، إلى جانب منافسيه التايلندي بونجساكورن بايو، صاحب الرقم القياسي بزمن 46.61 ثانية، وذهبيتي ريو 2016 وطوكيو 2020، ومواطنيه ماسابيري أرسا وبيتشيه كورنجيت .

وأنهى لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى نور الصناع، استعداداته لنهائي سباق 100م T44، الذي يقام في مضمار إستاد فرنسا الدولي، حيث يدخل السباق بزمن 11.86 ثانية، إلى جانب العدائين، الجنوب أفريقي مبوميليو ملونجو صاحب الميدالية الذهبية في نسخة طوكيو 2020 والبرازيلي ماتيوس ليما، والكوبي لويس سواريس، والمصري كريم رمضان.

وفي منافسات كرة الطاولة تواجه لاعبة المنتخب السعودي غالية العنزي، البريطانية ميغان شاكلتون الحاصلة على برونزية (الزوجي) في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، وذلك في صالة أرينا بساحة جنوب باريس.وكانت القرعة قد أوقعت العنزي مع البريطانية ميغان في دور الـ16، وفي حال فوزها ستواجه الصربية بيريك رانكوفيتش، في دور الـ8.وللمرة الأولى تشارك غالية في البارالمبية، وهي التي تحمل برونزية زوجي السيدات في بطولة فرنسا الدولية 2023م، وفضية زوجي السيدات في بطولة مصر الدولية 2024م، وفضية الفردي لبطولة الأردن الدولية 2024م.من جهة ثانية اجتمع الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، في العاصمة الفرنسية باريس، مع نائب رئيس اللجنة البارالمبية الدولية دوين كال، بحضور الرئيس التنفيذي الأمين العام للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية عبدالعزيز باعشن.وجرى خلال الاجتماع مناقشة أوجه التعاون وتعزيز العلاقة الثنائية بين اللجنة البارالمبية الدولية، واللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.