خيسوس: فخور بلاعبي الهلال... سننهي «الدوري» دون خسارة

البرتغالي خورخي خيسوس في المؤتمر الصحافي (الشرق الأوسط)
البرتغالي خورخي خيسوس في المؤتمر الصحافي (الشرق الأوسط)
TT

خيسوس: فخور بلاعبي الهلال... سننهي «الدوري» دون خسارة

البرتغالي خورخي خيسوس في المؤتمر الصحافي (الشرق الأوسط)
البرتغالي خورخي خيسوس في المؤتمر الصحافي (الشرق الأوسط)

قال البرتغالي خورخي خيسوس، المدير الفني لفريق الهلال، إن فريقه قادر على إنهاء «الدوري»، دون أن يتعرض لأي خسارة، وذلك عقب التعادل أمام النصر، في قمة منافسات الجولة 32 من الدوري السعودي للمحترفين.

وحسم الهلال لقب النسخة الحالية من البطولة، قبل انطلاق الجولة الحالية، إلا أن المهمة حالياً باتت في إنهائه دون التعرض لأي خسارة، حيث سيواجه الطائي ثم الوحدة في الجولتين المقبلتين.

وتحدّث المدير الفني لفريق الهلال، في المؤتمر الصحافي، قائلاً: «النتيجة كانت جيدة لنا مقارنة بالنصر؛ كوننا أبطال الدوري، وما زلنا قادرين على إنهائه دون خسارة».

وأشار خيسوس: «لدينا ركلة جزاء واضحة لميشايل لم تُحتسب».

وأضاف: «صحيح، تأخّر الهدف، لكنه جاء في وقت تحسن أداء الفريق»، ونجح ميتروفيتش في تسجيل هدف التعديل عن طريق ركلة جزاء حضرت في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب الأول بارك.

وكشف خيسوس: «من الطبيعي جداً في كرة القدم أن تمر فترات على أي فريق لا يسيطر فيها دوماً على الكرة، خصوصاً إذا كان المنافس في المستوى نفسه».

وأشاد بمستوى المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الفريق، وقال: «بونو حارس مرمى مميز، لهذا السبب تعاقدنا معه لينقذ مرمى الفريق من الأهداف».

وأعلن جاهزية سالم الدوسري للمشاركة في المباريات المقبلة، وأوضح: «سالم الدوسري لاعب مهم جداً في منظومة الفريق، وسيكون قادراً على المشاركة فيما تبقّى من مباريات».

وعن قدرة لاعبيه على العودة في المباراة وتفادي الخسارة، قال: «أنا فخور بهم، وبالأداء الذي يقدمونه، ونرغب في المواصلة باختتام الموسم بإنهاء الدوري دون خسارة، والحصول أيضاً على كأس الملك».

وختم المدير الفني لفريق الهلال حديثه قائلاً: «حتى الآن لم نجد الوقت المناسب للجلوس أنا وإدارة الهلال لمناقشة أمر تجديد عقدي، سنعمل على مناقشة ذلك قريباً، والوصول لتحقيق مصلحة الفريق ومصلحتي».


مقالات ذات صلة

تاليسكا يستعيد بريقه في «معسكر النصر التحضيري»

رياضة سعودية أندرسون تاليسكا يستعيد بريقه مجدداً بعد غياب دامَ لأكثر من أربعة أشهر (نادي النصر السعودي)

تاليسكا يستعيد بريقه في «معسكر النصر التحضيري»

استعاد أندرسون تاليسكا، نجم نادي النصر السعودي، بريقه مجدداً بعد غياب دام لأكثر من أربعة أشهر، حيث أشعل الملعب بتسجيله هدفاً رائعاً في شباك فارينزي البرتغالي.

فارس الفزي (الرياض)
رياضة سعودية جانب من مواجهات الهلال والنصر ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين (أ.ب)

مصادر لـ«الشرق الأوسط»: النصر والهلال استنفدا ميزانيتهما في «برنامج الاستقطاب» 

كشفت مصادر وثيقة الاطلاع أن ناديي النصر والهلال استنفدا ميزانيتهما الخاصة من برنامج الاستقطاب في تغطية العقود القائمة من العام الماضي والمستمرة لهذا العام.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية يمتد عقد بينتو مع النصر حتى عام 2028 (نادي النصر)

النصر يُعلن رسمياً التوقيع مع الحارس البرازيلي بينتو

أعلنت إدارة نادي النصر السعودي التوقيع رسمياً مع الحارس البرازيلي بينتو ماثيوس، قادماً من صفوف نادي أتلتيكو باراناينسي البرازيلي بعقد يمتد حتى عام 2028.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية سانت ماكسيمان بقميص فريق الجديد فنربخشة التركي (فنربخشة التركي)

مصادر: شركة الأهلي ستتحمل رواتب ماكسيمان… «الاستقطاب» لن يدفع ريالاً واحداً

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن شركة النادي الأهلي السعودي هي مَن ستتحمل رواتب لاعب فريقها سانت ماكسيمان الذي انتقل على سبيل الإعارة لفريق فنربخشة.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية الحارس البرازيلي بينتو إلى النصر السعودي (نادي أتليتكو باراناينسي)

النصر يكسب صفقة الحارس البرازيلي بينتو

وافق نادي أتليتكو باراناينسي البرازيلي على بيع الحارس بينتو إلى النصر السعودي بقيمة 18 مليون يورو.

نواف العقيّل (الرياض)

أغلى 10 لاعبين في الدوري السعودي للمحترفين

نيمار (رويترز)
نيمار (رويترز)
TT

أغلى 10 لاعبين في الدوري السعودي للمحترفين

نيمار (رويترز)
نيمار (رويترز)

من المقرر أن ينضم موسى ديابي، لاعب نادي أستون فيلا الإنجليزي، إلى نادي الاتحاد السعودي في صفقة مالية بلغت قيمتها 60 مليون يورو، وفقاً لمصادر إعلامية مختلفة.

وأصبحت صفقة موسى ديابي في المرتبة الثانية من حيث الصفقات التي جرى شراؤها في تاريخ الدوري السعودي بالتساوي مع لاعب النصر أوتافيو، ولاعب الهلال مالكوم، بالقيمة المالية نفسها، وفقاً لمصادر متعددة (60 مليون يورو لكل صفقة).

وقد وافق اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً على عقد طويل الأمد مع نادي الاتحاد السعودي وتبقّى توقيع العقود النهائية.

انضم ديابي إلى فيلا قادماً من باير ليفركوزن الصيف الماضي، في صفقة بلغت قيمتها نحو 40 مليون يورو، بالإضافة إلى الحوافز. وقد وقّع على عقد يمتد 5 سنوات حتى عام 2028. وشارك ديابي في 54 مباراة بجميع المسابقات الموسم الماضي، حيث سجل 10 أهداف وصنع 9 أهداف، وشارك في جميع مباريات فيلا الـ38 في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تأهل النادي إلى دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 41 عاماً. كان ديابي أيضاً محل اهتمام من الدوري السعودي للمحترفين في الصيف الماضي قبل انتقاله إلى فيلا، حيث جذب اهتمام نادي النصر. ويضم الاتحاد في صفوفه الفرنسي كريم بنزيمة القادم من ريال مدريد، ونغولو كانتي من تشيلسي، وفابينيو من ليفربول.

مالكوم (نادي الهلال)

وتصدر نجم الهلال؛ البرازيلي نيمار القائمة بوصفه أعلى الصفقات من ناحية شراء العقود بقيمة 90 مليون يورو عندما انتقل من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الصيف الماضي، وينتظر أن يظهر نيمار بشكل أكبر خلال هذا الموسم بعد تعافيه من الإصابة التي حرمت الهلال من خدماته خلال الموسم الماضي، حيث ردد المدرب خورخي خيسوس كثيراً خلال المؤتمرات الصحافية هذا الموسم خسارة الهلال سلاحاً هجومياً يراه مهماً في تشكيلة الفريق، ومع عودة نيمار المتوقعة في الجزء الثاني من الموسم من المفترض أن تشكل إضافة فنية فارقة في الكتيبة الزرقاء.

ويحتل المرتبة الخامسة نجم الهلال الصربي ميتروفيتش بقيمة 58 مليون يورو عندما وصل من فولهام الإنجليزي، ثم زميله بالفريق؛ البرتغالي روبن نيفيز الذي وصل بقيمة 55 مليون يورو من نادي وولفرهامبتون، حيث شهد الثنائي موسماً أول ناجحاً في الملاعب السعودية على المستويين الفردي والجماعي بالمساهمة في تحقيق الثلاثية المحلية لنادي الهلال هذا الموسم؛ حيث لعب الثنائي غالبية مباريات الموسم الماضي.

ويوجد في المرتبة السابعة البرازيلي فابينهو، لاعب نادي الاتحاد الذي كلَّف النادي 47 مليون يورو عندما جرى شراء عقده من نادي ليفربول الصيف الماضي، وينتظر الجميع من فابينهو الموسم المقبل قيادة خط وسط الاتحاد بجانب كانتي والوافد الجديد حسام عوار، حيث أظهر فابينهو خلال الموسم الماضي قدرات فنية جيدة جداً ولكن يمكنه الذهاب إلى أبعد من ذلك وفقاً لما أظهره مع ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز.

أوتافيو (نادي النصر)

ويوجد الصربي الآخر سافيتش في المرتبة الثامنة بصفقة شراء كلَّفت نادي الهلال 40 مليون يورو عندما أتى من نادي لاتسيو الإيطالي الصيف الماضي، وحقق اللاعب موسماً أول رائع في الهلال، ولكنْ هناك ترقب لتوظيف جديد للصربي الموسم المقبل تحت قيادة المدرب خيسوس بعد عودة نيمار، ففي حديث خاص مع «الشرق الأوسط» تحدث المحلل الفني لقنوات «إس إس سي» السعودية عبيد الله العيسي، عن أكثر اللاعبين تضرراً من دخول نيمار لتشكيلة الهلال، إذ أوضح أن سافيتش هو المتضرر الأكبر.

وحلَّ ثنائي الأهلي غابري فيغا ورياض محرز في المرتبتين التاسعة والعاشرة، إذ كلّف اللاعب الإسباني الذي جرى شراؤه من نادي سيلتا فيغو 36 مليون يورو، وكلّف النجم الجزائري رياض محرز 35 مليون يورو لحظة وصوله الصيف الماضي قادماً من مانشستر سيتي، ويعد الثنائي الأجنبي من أكبر مكتسبات الأهلي خلال الموسم الماضي، حيث يبني الأهلي للموسم الجديد على مكتسبات الثنائي، حيث أظهر رياض محرز قدراته الفردية الرائعة في كثير من مواجهات الدوري إلى جانب الطاقة والحيوية التي أظهرها اللاعب الشاب فيغا خلال الموسم الماضي في خط وسط الأهلي.

موسى ديابي (أستون فيلا)

ومن المتوقع خلال الأيام المتبقية من السوق أن يقتحم قائمة أغلى صفقات الشراء العشر لاعبون جدد، إذ تعمل الأندية السعودية للتعاقد مع لاعبين مختلفين، خصوصاً أندية الصندوق التي قد تقتحم هذه القائمة من خلال لاعبين مواليد 2003 وفق البند المستحدث في الدوري السعودي.