نصف نهائي آسيا: انهار الدفاع... فاحتجب الهلال

سقط برباعية أمام العين في مواجهة حافلة بالأخطاء «القاتلة»

البرازيلي مالكوم سجل هدف الهلال الأول في المباراة (الشرق الأوسط)
البرازيلي مالكوم سجل هدف الهلال الأول في المباراة (الشرق الأوسط)
TT

نصف نهائي آسيا: انهار الدفاع... فاحتجب الهلال

البرازيلي مالكوم سجل هدف الهلال الأول في المباراة (الشرق الأوسط)
البرازيلي مالكوم سجل هدف الهلال الأول في المباراة (الشرق الأوسط)

بات الهلال السعودي أمام مهمة معقدة تتمثل في الفوز بفارق أكثر من هدفين، إذا ما أراد بلوغ نهائي دوري أبطال آسيا، وذلك بعد خسارته الصادمة أمام العين الإماراتي (4/ 2) على «ملعب هزاع بن زايد»، في ذهاب نصف نهائي البطولة، الذي تم تأجيله من الثلاثاء إلى الأربعاء، بسبب الحالة المطرية التي تعرضت لها مدن عدة في الإمارات.

وكان الهلاليون يمنّون النفس بمواصلة الزعيم رحلته القياسية بتحقيق الفوز رقم 35 على التوالي كأكثر فريق في التاريخ تحقيقاً للانتصارات المتتالية، وذلك بعد أن ظفر بفوزه رقم 34 على التوالي في مختلف البطولات، على حساب الاتحاد، في اللقاء الذي جمع بينهما في نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي.

وحقق الهلال انتصاراته المتتالية في مختلف البطولات، حتى أصبح أكثر فريق في التاريخ يحقق انتصارات متتالية، بواقع 34، بعد أن فاز في 20 لقاء على التوالي في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، و9 انتصارات متتالية في دوري أبطال آسيا، و3 انتصارات متتالية في بطولة كأس الملك، وانتصاره على النصر والاتحاد في كأس الدرعية للسوبر السعودي. لكن القاطرة توقفت أخيراً على يد العين الإماراتي، في مشهد لم يخطر على بال الهلاليين، وفي مقدمتهم مدربهم البرتغالي خيسوس، الذي بدا أنه وقع في أخطاء تكتيكية وعناصرية. من بينها استبعاد المغربي الدولي ياسين بونو من أجل البرازيلي ميشايل في خط الهجوم ليحل الحارس محمد العويس في المرمى الأزرق، الذي لم يكن موفَّقاً في هذه المواجهة إلى حد كبير، وليس بعيداً عنه خط الدفاع الأزرق، وفي مقدمته كوليبالي والبليهي وسعود عبد الحميد الذي بالَغ في التقدم، وترك خلفه مساحات لهجمات مرتدة خطرة من قبل الفريق العيناوي أسفرت عن 3 ضربات جزاء تسبب بها البليهي والعويس وكوليبالي.

البليهي ارتكب أخطاء دفاعية قاتله مع زميله كوليبالي (نادي الهلال)

وسجَّل سفيان رحيمي 3 أهداف في الشوط الأول ليقود العين الإماراتي للفوز (4 - 2) على ضيفه الهلال. وواصل المهاجم المغربي رحيمي تألقه أمام الفرق السعودية، بعد أن سجل 3 أهداف في مباراتين أمام النصر في دور الثمانية، ليطيح بفريق كريستيانو رونالدو، كما انفرد بصدارة هدافي المسابقة القارية، برصيد 11 هدفاً.

واحتاج رحيمي، الذي بلغ ذروة التألق في الفترة الأخيرة، بعد التحوُّل من جناح إلى رأس الحربة في غياب زميله الهداف كودجو لابا للإصابة، إلى ست دقائق فقط ليفتتح التسجيل بتسديدة منخفضة في مرمى الحارس محمد العويس، بعد الهروب من الرقابة.

وانفرد رحيمي مجدداً بالعويس، وأجبر الحارس على عرقلته ليحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 22، وأُلغيت في البداية بعد راية الحكم المساعد، قبل أن يؤكد نظام حكم الفيديو صحَّتها، ونفَّذها رحيمي بنجاح في الدقيقة 27.

ولم يستفق الهلال من الصدمة، ووقع دفاعه في المحظور مجدداً، حين ارتكب علي البليهي مخالفة ضد إيريك ليحتسب الحكم ركلة جزاء أخرى، بعد مراجعة طويلة للفيديو، ويكمل رحيمي الثلاثية في الدقيقة 38.

وفي ظل العجز الهجومي للزوار، حاول الهلال الحصول على ركلة جزاء قبل الاستراحة، لكن ميشايل كان في موقف تسلل.

وبدأ فريق المدرب خيسوس الشوط الثاني بقوة، وقلَّص الفارق عبر البرازيلي مالكوم من متابعة لتمريرة سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش.

لكن رحيمي أحبط الهلال سريعاً، عندما نال ركلة جزاء ثالثة عقب عرقلة من كاليدو كوليبالي، وترك التنفيذ هذه المرة لزميله أليخاندرو كاكو، ليضيف الهدف الرابع في الدقيقة 56.

وتمسك الهلال بالأمل، قبل استضافة لقاء الإياب في الرياض. عندما سجل هدفاً ثانياً عبر سالم الدوسري، بتسديدة أمام المرمى، بعد أن تصدى الحارس خالد عيسى لأكثر من فرصة خطيرة بالهجمة ذاتها في الدقيقة 78.


مقالات ذات صلة

دوري أبطال آسيا للسيدات: النصر السعودي في مواجهة أندية الإمارات ولاوس وميانمار

رياضة سعودية النصر أول فريق سعودي يشارك في البطولة (الشرق الأوسط)

دوري أبطال آسيا للسيدات: النصر السعودي في مواجهة أندية الإمارات ولاوس وميانمار

تستضيف الرياض المجموعة الأولى من الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا للسيدات للموسم الرياضي 2024-2025، خلال الفترة من 25-31 أغسطس المقبل بمشاركة فريق النصر.

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة عالمية هاري كيويل (أ.ف.ب)

يوكوهاما يقيل مدربه هاري كيويل لسوء النتائج

قرر نادي يوكوهاما مارينوس، الناشط في بطولة الدوري الياباني لكرة القدم، إقالة مديره الفني الأسترالي هاري كيويل، الثلاثاء، بعد أقل من 7 أشهر على توليه المسؤولية.

«الشرق الأوسط» (طوكيو)
رياضة عالمية درع دوري أبطال آسيا للنخبة (الاتحاد الآسيوي)

الفائز بدوري أبطال آسيا للنخبة سيحصل على 12 مليون دولار

قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إن الفائز بدوري أبطال آسيا الجديد للنخبة سيحصل على ما لا يقل عن 12 مليون دولار، في دعم كبير للأندية في المنطقة.

«الشرق الأوسط» (هونغ كونغ)
رياضة سعودية النصر السعودي هيمن على دوري السيدات لعامين متتاليين (الاتحاد السعودي)

رسمياً… النصر السعودي أول نادٍ يشارك في دوري أبطال آسيا للسيدات

سيشارك 22 نادياً في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات في كرة القدم، الذي ينطلق في أغسطس (آب) المقبل، ويحصد بطل نسخته الأولى 1.3 مليون دولار.

«الشرق الأوسط» (كوالالمبور )
رياضة عربية الشيخ محمد بن زايد استقبل اللاعبين في قصر البحر في أبوظبي اليوم السبت (وام)

رئيس الإمارات يستقبل العين بطل آسيا... ويشيد بالإنجاز التاريخي

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات اليوم (السبت) تشكيلة فريق العين المتوج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وأشاد «بهذا الإنجاز التاريخي».

«الشرق الأوسط» (أبوظبي)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
TT

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)

ستكون منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض على موعد، اليوم (السبت)، مع حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في اللعبة الشهيرة «موبايل ليغندز بانغ بانغ».

وتحظى البطولة بأهمية كبيرة نظراً لكونها إحدى بطولات السيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ولتقديمها أضخم مجموع جوائز في تاريخ بطولات الألعاب والرياضات الإلكترونية النسائية على الإطلاق بمجموع جوائز يبلغ 500 ألف دولار.

منافسات السبت ستشهد حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في لعبة «موبايل ليغندز بانغ بانغ» (الشرق الأوسط)

وتنطلق مباريات نصف النهائي، السبت، على مسرح أمازون أرينا، حيث يلعب الفريق السعودي «فاكونز فيغا» ضد الفريق الفرنسي «فايتالتي» في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، ويتبعها مباراة الفريق الروسي «غيمرز فاكتوري سونغ» ضد الفريق الفلبيني «سمارت أوميغت إيمبرس» في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت الرياض.

وسيلتقي الفريقان الفائزان في النهائي الكبير، والذي سيقام في تمام الساعة الخامسة مساءً.

وسيحصل الفريق الفائز على جائزة المركز الأول البالغة 180 ألف دولار، بالإضافة إلى 1000 نقطة تضاف على رصيد النادي في سباق الحصول على أغلى الألقاب، كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

أربعة فرق تسعى لكسب جائزة البطولة (الشرق الأوسط)

وتعتبر بطولة «إم إل بي بي» للسيدات واحدة من الإضافات الهامة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية. وتعكس البطولة النمو المتزايد لمجتمع اللاعبات، واللاتي تُشكلنَّ نحو 48 في المائة من مجتمع الألعاب في السعودية. كما تؤكد استضافة بطولة «إم إل بي بي» للسيدات التزام المملكة بدعم مجتمع اللاعبات وتعزيز صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية.

وانطلقت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في 3 يوليو (تمّوز) وتستمر لغاية 25 أغسطس (آب) على مدار ثمانية أسابيع حافلة بالإثارة.

وتمثل هذه البطولة الحدث الأبرز في تاريخ الرياضات الإلكترونية الاحترافية، مع 22 بطولة عبر 21 لعبة مشهورة عالمياً وبمجموع جوائز مالية هو الأكبر على مستوى العالم بقيمة تتجاوز 60 مليون دولار.

وتمكنت 5 أندية حتى الآن من حصد اللقب في ست بطولات أقيمت منذ انطلاق المنافسات، بينما تحتدم المنافسة على البطولات المتبقية وسط ترقب كبير لمعرفة من سينضم إلى قائمة المتوجين.