بعد الإسباني والإيطالي... رونالدو يتطلع لـ«سوبر سعودي»

الأسطورة البرتغالي لتتويج موسمه بـ«السابعة»

رونالدو خلال اول تدريبات النصر في أبو ظبي (نادي النصر)
رونالدو خلال اول تدريبات النصر في أبو ظبي (نادي النصر)
TT

بعد الإسباني والإيطالي... رونالدو يتطلع لـ«سوبر سعودي»

رونالدو خلال اول تدريبات النصر في أبو ظبي (نادي النصر)
رونالدو خلال اول تدريبات النصر في أبو ظبي (نادي النصر)

فيما يتطلع النصر لتحقيق كأس السوبر السعودي من أجل إنقاذ ما تبقى من موسمه، يسعى البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد الفريق بدوره لتتويج إنجازاته وأرقامه الفردية ببطولة جماعية مع النصر هذا الموسم، مما يجعل السوبر هدفاً مشتركاً بين النادي ونجمه الأول.

وفور قدومه إلى المملكة في يناير 2023، خسر رونالدو مع النصر 3 بطولات في الموسم الماضي، جاءت أولاً في نصف نهائي كأس السوبر السعودي أمام الاتحاد، وبعدها خسارة لقب الدوري لنفس المنافس رغم تصدر النصر جدول الترتيب لفترات طويلة، بالإضافة إلى الخروج غير المتوقع من نصف نهائي كأس الملك بعد الهزيمة أمام الوحدة.

وعاد رونالدو ليقود النصر لتحقيق لقب كأس الملك سلمان للأندية العربية في الصيف، إلا أنه لم يقدم المطلوب منه في دوري أبطال آسيا أمام فريق العين الإماراتي، بعد إضاعته عدة فرص مؤكدة في مباراتي الذهاب والإياب، كانت سبباً رئيسياً في وصول المباراة إلى ركلات الترجيح، حين خسر النصر في النهاية وخرج من البطولة.

ويملك كريستيانو أرقاماً مبهرة مع فريق النصر على المستوى الفردي، حيث تربع على قمة صدارة الهدافين في عام 2023، بعد أن سجّل 54 هدفاً خلال 59 مباراة.

ويعد رونالدو الأكثر تهديفا وتمريراً للكرات الحاسمة في الدوري هذا الموسم بـ39 مساهمة تهديفية، بعد أن رفع رصيده إلى 29 هدفاً، إضافة إلى 10 مساهمات على مستوى الصناعة.

ونجح البرتغالي أيضاً في تسجيل 42 هدفاً خلال 42 مباراة في مختلف المسابقات خلال موسم 2023-2024 بنسبة نجاح 100 في المئة، لذلك فإنه سيكون في حاجة ماسة لتحقيق لقب السوبر السعودي، حتى يترجم إنجازاته وأرقامه الفردية الكبيرة إلى واقع ملموس على المستوى الجماعي بالنسبة لناديه وجماهيره.

وعلى مستوى بطولات كأس السوبر تاريخياً، توج رونالدو بأكثر من بطولة سوبر محلي خلال مسيرته الكروية، إذ فاز بلقب كأس السوبر البرتغالي مع سبورتنغ لشبونة عام 2002، وبعدها حقق لقب كأس الدرع الخيرية في إنجلترا مع مانشستر يونايتد عام 2007، كما حقق لقب كأس السوبر الإسباني مرتين مع ريال مدريد عامي 2012 و2017، بالإضافة إلى تحقيقه كأس السوبر الإيطالي مرتين مع يوفنتوس عامي 2018 و2020، لذلك فإنه يطمح لتحقيق لقب السوبر المحلي السابع في مسيرته، إذا نجح في قيادة النصر إلى منصات التتويج خلال البطولة التي ستقام لأول مرة في دولة الإمارات.


مقالات ذات صلة

جيرارد: سأضم رونالدو إلى تشكيلتي

رياضة سعودية جيرارد طالب الشباب بعدم وضع حدود لأحلامهم في عالم كرة القدم (الشرق الأوسط)

جيرارد: سأضم رونالدو إلى تشكيلتي

قال المدرب الإنجليزي جيرارد إنه سيختار البرتغالي رونالدو قائد النصر في تشكيلته التاريخية إلى جانب زيدان وميسي.

نواف العقيّل (الرياض )
رياضة عالمية كريستيانو رونالدو فاز بقضيته ضد يوفنتوس (غيتي)

هيئة تحكيم إيطالية تلزم يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو لرونالدو

سيتعين على نادي يوفنتوس الإيطالي دفع ما يزيد على 9.7 مليون يورو، بالإضافة للفوائد، للاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو.

مهند علي (الرياض)
رياضة سعودية كريستيانو رونالدو تعرّض للإقصاء بالبطاقة الحمراء أمام الهلال (تصوير: عبد العزيز النومان)

ترقب لعقوبة رونالدو الانضباطية… والتوقعات «إيقاف مباراتين»

كشفت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» أن لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، ستصدر قراراً يقضي بإيقاف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية صورة لحساب الهويش في الانستغرام (انستغرام)

«هاكرز» يخترق حساب حكم «السوبر السعودي» الهويش

تعرض الحساب الرسمي للحكم السعودي الدولي محمد الهويش في تطبيق «إنستغرام» لاختراق إلكتروني في وقت متأخر من يوم الثلاثاء.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية المزاعم حول وجود اتصال بين الفيصل ورونالدو غير صحيحة (إ.ب.أ)

مصدر لـ«الشرق الأوسط»: مزاعم وجود اتصال بين الفيصل ورونالدو «غير صحيحة»

كشف مصدر وثيق الاطلاع لـ«الشرق الأوسط» الأربعاء عدم صحة ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعية حول اتصال تم بين الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل ورونالدو.

«الشرق الأوسط» (الرياض)

الأهلي لإحكام قبضته على «المركز الثالث»

رياض محرز خلال تدريبات الأهلي (النادي الأهلي)
رياض محرز خلال تدريبات الأهلي (النادي الأهلي)
TT

الأهلي لإحكام قبضته على «المركز الثالث»

رياض محرز خلال تدريبات الأهلي (النادي الأهلي)
رياض محرز خلال تدريبات الأهلي (النادي الأهلي)

يبحث فريق الأهلي عن استعادة نغمة انتصاراته من أجل إحكام قبضته على المركز الثالث في الدوري السعودي للمحترفين، وذلك عندما يستقبل ضيفه فريق ضمك في افتتاحية منافسات الجولة 30 على ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية في جدة.

خسر الأهلي في الجولة الماضية أمام الرياض بصورة غير متوقعة وكاد معها يفقد المركز الثالث في لائحة الترتيب، لكن الاتحاد أيضاً تعثّر في الجولة ذاتها بخسارته أمام الشباب لتستمر الأمور في مسارها لكن الأهلي حالياً يجد منافسة من التعاون وكذلك الاتحاد للظفر بالمركز الثالث.

وودّع الأهلي المنافسة على بطولة الدوري السعودي للمحترفين مبكراً وخرج من دائرة السباق، وكذلك ودّع بطولة كأس الملك بصورة مفاجئة من دور الـ16 على يد فريق أبها، وبات حالياً ينافس على المركز الثالث من أجل تحقيق مكسبين؛ أحدهما ضمان المشاركة في كأس السوبر السعودي بنسخته المقبلة وكذلك التأهل إلى دوري أبطال آسيا النخبة للموسم الجديد.

لا يقدم الأهلي مستويات ثابتة في موسمه الحالي تحت قيادة مدربه الألماني ماتياس يايسله، الذي ظهر معه الفريق في مباريات كثيرة بصورة متواضعة وسجل إخفاقات غير متوقعة، كما حدث في اللقاء الأخير أمام الرياض، ويسعى الأهلي للخروج بنتيجة إيجابية تمنحه دفعة معنوية قبل اللقاء المرتقب أمام الهلال في السادس من مايو (أيار) الحالي، الذي تم تأجيله من الجولة 28 بسبب مشاركة الهلال الآسيوية.

أما فريق ضمك فيتطلع إلى تحقيق استفاقة تحسّن من وضعه في لائحة الترتيب بعد سلسلة الإخفاقات والتراجع التي قادته للحلول بالمركز العاشر في لائحة الترتيب، إذ يملك حالياً 10 نقاط رغم أنه يبدو بعيداً عن مناطق خطر الهبوط، إلا أن الفريق قد يجد نفسه متراجعاً بصورة أكبر في حال استمرار إخفاقاته.

فريق ضمك الذي أظهر مستوى فنياً مميزاً في مباراته الأخيرة أمام التعاون، وكان قريباً من خطف النقاط الثلاث بعد أداء مميز لكنه خسر المباراة في لحظاتها الأخيرة بعد حالة الطرد التي تعرض لها لاعب الفريق أحمد الزين، وأسهمت بنقص عددي في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

وفي مدينة الرس، يحتدم الصراع والتنافس على الهروب من مقاعد الهبوط بين فريقي الحزم والأخدود، إذ يعمل صاحب الأرض (الحزم) على استمرار صحوته الفنية بعد حضور صالح المحمدي المدرب الوطني لقيادة الفريق وخسارته في المباراة الأولى بصعوبة أمام الاتحاد بنتيجة 3 - 2 بعد هدف قاتل سجله الاتحاد في الوقت الذي كانت فيه المباراة تتجه لطريقها نحو التعادل، قبل أن ينجح في تحقيق الفوز على الوحدة في الجولة الماضية.

رفع الحزم الذي يقبع في المركز الأخير بلائحة الترتيب رصيده إلى النقطة 19، معيداً آماله في البقاء بالواجهة من جديد رغم صعوبة مهمته التي تتطلب تعثر الكثير من الفرق التي تسبقه في لائحة الترتيب، خصوصاً مع تبقي 5 جولات فقط على إسدال الستار.

أما فريق الأخدود فيبحث هو الآخر عن استمرار رحلة صعوده مع المدرب الجزائري نور الدين بن زكري الذي قاد الفريق لانتصار ثمين وساحق في الجولة الماضية على حساب أبها، ورفع رصيده للنقطة 27 متقدماً نحو المركز الخامس عشر.

يعمل الأخدود على الاستمرار بالانتصارات من أجل الصعود أكثر نحو فرق ومناطق الأمان خاصة وسط المنافسة الكبيرة والشرسة في جانب الهبوط والتقارب النقطي الكبير.

يتشابه الفريقان الحزم والأخدود في ظروفهما الفنية، فهما مهددان بالهبوط وإن بدا صاحب الأرض بصورة أكبر، وكذلك في الجانب الفني، بحضور مدربين جديدين؛ صالح المحمدي في الحزم ونور الدين بن زكري في الأخدود.

وفي مدينة الأحساء، يستضيف فريق الفتح نظيره الرياض في مباراة تنافسية يبحث معها الفريق الضيف عن استمرار صحوته عقب تحقيق فوز ثمين أمام الأهلي الجولة الماضية التي تنفس الصعداء معها وتقدم خطوة نحو المركز الرابع عشر برصيد 28 نقطة.

يبحث الرياض عن الهروب من شبح الهبوط وضمان البقاء بين فرق الدوري السعودي للمحترفين موسماً آخر، إلا أن ذلك يتطلب تحقيق مزيد من الانتصارات؛ يأتي أبرزها أمام الفتح هذا المساء على أرضه وبين جماهيره.

الفريق النموذجي الفتح الذي عاد بخسارة محبطة أمام الهلال في الجولة الماضية يسعى للملمة أوراقه مجدداً والبحث عن تحقيق الفوز من أجل المنافسة على الحلول بالمركز السادس الذي يجد فيه منافسة شرسة مع الاتفاق؛ حيث يملك الفتح 40 نقطة حالياً ويحضر في المركز السابع.


بدر الرزيزاء لـ«الشرق الأوسط»: القادسية سيعود أقوى في الدوري السعودي

فرحة لاعبي القادسية ستكون أكبر عند الصعود للدوري السعودي للمحترفين (نادي القادسية)
فرحة لاعبي القادسية ستكون أكبر عند الصعود للدوري السعودي للمحترفين (نادي القادسية)
TT

بدر الرزيزاء لـ«الشرق الأوسط»: القادسية سيعود أقوى في الدوري السعودي

فرحة لاعبي القادسية ستكون أكبر عند الصعود للدوري السعودي للمحترفين (نادي القادسية)
فرحة لاعبي القادسية ستكون أكبر عند الصعود للدوري السعودي للمحترفين (نادي القادسية)

أكد بدر الرزيزاء رئيس نادي القادسية أن فريقه بات على مقربة من العودة إلى الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بعد الفوز الذي حققه على فريق القيصومة في الجولة الثلاثين من منافسات دوري الدرجة الأولى.

وبين أن فريقه لم يخض أي مباريات سهلة في دوري هذا الموسم، حيث كانت جميع المباريات تمثل صعوبة حتى المباراة الماضية التي لم تكن سهلة، عادّاً فريقه أدى مجهوداً جيداً جداً.

وعن النظرة تجاه نادي القادسية من قبل الشارع الرياضي وطموحه في الموسم المقبل بوصفه يملك تاريخاً عريقاً، قال: «نحن نركز على الصعود الآن وبعدها لكل حادث حديث والقادسية كبير، ولذا فالطموح أن يكون أجمل في قادم الأيام».

وحول الصفقات التي يمكن عقدها الموسم المقبل مع الصعود لدوري المحترفين قال: «هناك مختصون يعملون وهناك عمل من الجهازين الإداري والفني، وليس لدينا أي تدخل وهناك جهاز تنفيذي يقوم بهذه المهمة ولا نتدخل بصفتنا مجلس إدارة في عملهم».

وحول الصفقات المتداولة المرتقبة للقادسية كما ينشر في وسائل الإعلام الأوروبية، قال: «كما ذكرت، هناك من يقوم بمهمة الصفقات من اللاعبين وغيرهم والقادسية فعلاً من الأندية الكبيرة وطموحه عال».

وعن الحضور الجماهيري الكبير لمباريات الفريق الذي وصل إلى 8 آلاف في المباراة الماضية، وهو رقم كبير في دوري الأولى، قال الرزيزاء: «نشكر كل من حضر ودعم، وهذا يزيد المسؤولية علينا لإسعادهم، الآن علينا التركيز على الصعود ثم السعي للمواصلة نحو حصد الدرع».

مساعد الرزيزاء رئيس نادي القادسية (نادي القادسية)

ووعد أنصار القادسية بمواصلة العمل من أجل إسعادهم، مشيراً إلى أن كل قدساوي بات فخوراً بناديه.

وعن الملعب الذي سيخوض فيه الفريق مبارياته في دوري المحترفين الموسم المقبل، مع إغلاق ملعب مدينة الأمير محمّد بن فهد بالدمام واحتمالات الأعمال الجزئية في ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة والحلول المتاحة، قال الرزيزاء: «حتى الآن لم تتضح الرؤية ولم نبلغ بأي شيء رسمي بهذا الخصوص، وأي مستجدات فستصلنا بكل تأكيد في هذا الجانب».

وبات صعود القادسية الذي يخضع لملكية كاملة من قبل عملاق الطاقة، شركة أرامكو السعودية، مسألة وقت حيث يمكنه حسم الأمور بنفسه في الجولة القادمة من خلال الفوز على أحد في المدينة المنورة، أو حتى ترقب تعثر العربي صاحب الترتيب الرابع حينما يلاقي العروبة أقوى المنافسين في الجوف، حيث إن القادسية أبقى فارق 11 نقطة قبل الختام بأربع جولات التي تكون فيها 12 نقطة متاحة لكل فريق. ‬

وعزز القادسية صدارته لدوري الدرجة الأولى بالفوز الذي حققه على القيصومة ليرفع رصيده إلى 63 نقطة، إلا أن ضمان الصعود لا يمثل الهدف النهائي هذا الموسم للقدساويين، بل إن الهدف يرتقي إلى كسب الدرع في ظل الإمكانات التي تم توفيرها بعد أن استحوذت شركة أرامكو السعودية العملاقة على النادي.

وتم استقطاب عدد من النجوم المحليين والأجانب للمساعدة على انتشال الفريق الذي عانى سنوات في دوري الأولى، نتيجة ضعف الإمكانات والصراعات الإدارية.

وشهدت هذه الجولة أيضاً تصدر اللاعب السنغالي مباي دياني قائمة الهدافين بعد أن سجل ثلاثة أهداف في شباك القيصومة، حيث تفوق على زميله الأرجنتيني لوسيانو فييتو، الذي ظل محتفظاً بالصدارة، لكنه أضاع فرصاً محققة لفريقه في العديد من المباريات، بما فيها في المباراة الأخيرة التي كانت من أسباب تراجعه عن صدارة الهدافين.

ورفع مباي رصيده إلى 19 هدفاً، فيما بقي لوسيانو على رصيده 17 هدفاً. إلا أنه على الرغم من صدارة الهدافين فإن القادسية في المركز الثاني من حيث ترتيب أقوى الفرق هجومياً، بعد العربي، بفارق هدف، حيث سجل لاعبو القادسية 55 هدفاً.

صراع على الكرة في مباراة القادسية والبكيرية (نادي القادسية)

واستعاد فريق الخلود المواصلة نحو تحقيق حلم الصعود التاريخي بعد أن رفع رصيده إلى 54 نقطة بالفوز على الترجي ليزاحم العروبة على الوصافة.

وفِي الجولة نفسها أثبت العربي عزمه على المواصلة في المنافسة بعد أن حقق فوزاً صعباً على أحد بثلاثة أهداف لهدفين لينفرد بالمركز الرابع، برصيد 52 نقطة، متخطياً العدالة الذي تعثر أمام جاره هجر بالتعادل بهدف لكل فريق، حيث لحق العدالة بالنتيجة في اللحظات الأخيرة من الوقت بدل الضائع ليضعف في المقابل آمال هجر في البقاء.

ورفع العدالة رصيده إلى 50 نقطة، حيث إن آمال صعوده لا تزال جيدة لكون الفرق المتنافسة التي تتقدمه في جدول الترتيب ستخوض مباريات مباشرة، مثل مباراة العروبة والعربي التي ستقام في الجولة القادمة، كما أن العدالة سيلاقي الخلود في الجولة الأخيرة.

وتصعد 3 فرق لدوري المحترفين، والعدد نفسه يهبط لدوري الثانية.

وفي صراع البقاء هبط بشكل رسمي فريق الترجي بعد خسارته من الخلود بأربعة أهداف لهدف، فيما اقترب فريقا هجر والقيصومة كثيراً من الهبوط بعد نتائجهما المخيبة في هذه الجولة.

ويمكن عدّ فريق جدة مبتعداً كثيراً عن مراكز الهبوط، رغم التراجع في نتائجه في الجولات الأخيرة لكونه استفاد من تعثر منافسيه، حيث يبتعد عن أقرب مراكز الهبوط بـ10 نقاط، فيما لا يزال أحد في حسابات الهبوط رغم أنه يبتعد أيضاً بـ8 نقاط.

ومن المقرر أن تختتم منافسات دوري الدرجة الأولى خلال مايو (أيار) الحالي من خلال خوض الجولات الأربع المتبقية، وآخرها الجولة 34 المقررة يوم الثامن والعشرين من الشهر الحالي في مباريات ستكون متزامنة التوقيت، كما هو الحال في الجولة قبل الأخيرة للحفاظ على عدالة المنافسة.


انطلاق المرحلة التأهيلية لـ«سماش السعودية»

بداية قوية في اليوم الأول من المنافسات التأهيلية لدورة سماش السعودية في جدة (الشرق الأوسط)
بداية قوية في اليوم الأول من المنافسات التأهيلية لدورة سماش السعودية في جدة (الشرق الأوسط)
TT

انطلاق المرحلة التأهيلية لـ«سماش السعودية»

بداية قوية في اليوم الأول من المنافسات التأهيلية لدورة سماش السعودية في جدة (الشرق الأوسط)
بداية قوية في اليوم الأول من المنافسات التأهيلية لدورة سماش السعودية في جدة (الشرق الأوسط)

انطلقت الأربعاء منافسات المرحلة التأهيلية من بطولة "سماش السعودية 2024"، والتي تُقام في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، بتنظيم من الاتحاد السعودي لكرة الطاولة، وبالتعاون مع الاتحاد الدولي، وتحت إشراف وزارة الرياضة.

من منافسات فئة السيدات في اليوم الأول (الشرق الأول)

حيث شهدت اليوم إقامة 42 مواجهة (21 ضمن فئة الرجال، ومثلها في فئة السيدات) بمشاركة 84 لاعباً ولاعبة، يمثلون 35 دولة.

ومن المقرر أن تستمر المرحلة التأهيلية لمدة 3 أيام في الفترة من 1 إلى 3 مايو، ويتنافس فيها 64 لاعباً, منهم لاعبون يمثلون المملكة في هذا المحفل، على أن يصعد منهم 8 لاعبين إلى المرحلة الثانية (الأدوار النهائية)، التي ستنطلق في الرابع من الشهر ذاته، وتستمر حتى الحادي عشر، والتي تضم الـ8 لاعبين المتأهلين من المرحلة التأهيلية، إلى جانب 56 لاعباً في مستويات متقدمة من جدول الترتيب لتصنيف اللاعبين العالميين، ليصبح مجموع اللاعبين في المرحلة النهائية 64 لاعباً في كل فئة (الرجال والسيدات).

بداية قوية في اليوم الأول من المنافسات التأهيلية لدورة سماش السعودية في جدة (الشرق الأوسط)

بالإضافة إلى منافسات فئات زوجي (الرجال والسيدات والمختلط) التي ستشهد مشاركة 24 فريقاً من كل فئة، نحو الوصول إلى الألقاب والجوائز المقدمة، إضافة إلى نقاط في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة الطاولة.

إحدى المشاركات في حالة تركيز لإرسال ضربة ناجحة (الشرق الأوسط)

في ذات السياق، سوف يقام في تمام الساعة 5:00 مساءً (بتوقيت السعودية) في صالة إنفينيتي بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، حفل قرعة بطولة سماش السعودية 2024.

وسيحضر حفل سحب القرعة مجموعة من أبرز نجوم اللعبة العالميين يتقدمهم النجمان الصينيان المصنفان الأولان عالمياً, وانغ شوكين وصن ينغشا. بالإضافة إلى الموهبة الصاعدة برونا تاكاهاشي واللاعب المميز عمر عصر.

كما بدت صالة مدينة الملك عبدالله الرياضة في جدة أثناء التصفيات التأهيلية لنهائيات بطولة سماش السعودية (الشرق الأوسط)

وتأتي هذه البطولة كجزء من رؤية المملكة 2030، حيث تسعى لترسيخ مفهوم التفوق الرياضي، وتعزيز نمط حياة صحي بين المواطنين، بالإضافة إلى تسليط الضوء على قدرات المملكة في استضافة الفعاليات الرياضية الكبرى.


الاتحاد يعيد بنزيمة إلى مدريد لفحص إصابته

كريم بنزيمة لاعب فريق الاتحاد (الشرق الأوسط)
كريم بنزيمة لاعب فريق الاتحاد (الشرق الأوسط)
TT

الاتحاد يعيد بنزيمة إلى مدريد لفحص إصابته

كريم بنزيمة لاعب فريق الاتحاد (الشرق الأوسط)
كريم بنزيمة لاعب فريق الاتحاد (الشرق الأوسط)

أعلن نادي الاتحاد عن مغادرة الفرنسي كريم بنزيمة إلى إسبانيا وتحديداً العاصمة مدريد لعرض إصابته على الطبيب المختص في ريال مدريد.

وكشف النادي في بيانه الصادر الأربعاء، عن اتفاق جرى بين الجهاز الطبي في نادي الاتحاد مع الجهاز الطبي في ريال مدريد تقرر من خلاله عرض كريم بنزيمة لإصابته على مستوى عضلة الساق على الطبيب المختص في ريال مدريد.

وسيجري بنزيمة مزيداً من الفحوصات في مدريد على أن يعود إلى المملكة الأسبوع المقبل.

وسيتواجد بنزيمة مع الطبيب الذي سبق وأن أشرف عليه إبان تواجده في ريال مدريد حيث سيتابع إصابته على أن يتم تحديد طريقة العلاج ومدته.


الأحد... رابطة الدوري السعودي في مواجهة «الإعلام»

سيكون المؤتمر الدوري مفتوحا لممثلي وسائل الإعلام لطرح أسئلتهم واستفساراتهم (الشرق الأوسط)
سيكون المؤتمر الدوري مفتوحا لممثلي وسائل الإعلام لطرح أسئلتهم واستفساراتهم (الشرق الأوسط)
TT

الأحد... رابطة الدوري السعودي في مواجهة «الإعلام»

سيكون المؤتمر الدوري مفتوحا لممثلي وسائل الإعلام لطرح أسئلتهم واستفساراتهم (الشرق الأوسط)
سيكون المؤتمر الدوري مفتوحا لممثلي وسائل الإعلام لطرح أسئلتهم واستفساراتهم (الشرق الأوسط)

أعلنت وزارة الرياضة عن إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي، يوم الأحد المقبل، بحضور اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، والاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة الدوري السعودي للمحترفين.

وسيكون المؤتمر الدوري مفتوحا لممثلي وسائل الإعلام لطرح أسئلتهم واستفساراتهم عن كافة القضايا المعنية التي تختص به الأطراف الثلاثة.

وستكون قضايا كثيرة موجهة رابطة الدوري السعودي للمحترفين وخاصة فيما يتعلق بالأمور التي تخص آلية لجنة الاستقطاب قبل انطلاق سوق الانتقالات الصيفية.


كاسترو: لست مثل خيسوس… أنا لا أعلم متى نهائي كأس الملك

كاسترو المدير الفني لفريق النصر (الشرق الأوسط)
كاسترو المدير الفني لفريق النصر (الشرق الأوسط)
TT

كاسترو: لست مثل خيسوس… أنا لا أعلم متى نهائي كأس الملك

كاسترو المدير الفني لفريق النصر (الشرق الأوسط)
كاسترو المدير الفني لفريق النصر (الشرق الأوسط)

قال البرتغالي لويس كاسترو المدير الفني لفريق النصر، أنه سعيد بتواجده في السعودية، موضحاً أنه سيعمل على إنهاء الموسم كما بدأه بتحقيق لقب البطولة العربية في إشارة إلى تكرار نهائي الكأس أمام الغريم التقليدي النصر.

وقال كاسترو الذي عاد لقيادة فريقه بعد أيام غاب عنه بسبب العارض الصحي: «في الأيام التي كنت بها مريض، أشكر الاهتمام الكبير الذي حصلت عليه من جماهير وإدارة النصر، إحساس جميل جداً اظهروه اللاعبين وهذا زاد من حبي لفريق النصر وسعيد بتواجدي في السعودية».

وكسب النصر ضيفه الخليج بنتيجة 3-1 في نصف نهائي كأس الملك ليعبر نحو المباراة النهائية لمواجهة الغريم التقليدي الهلال.

وقال في المؤتمر الصحافي: «لعبنا أمام فريق منظم، لكن فتحنا الملعب بشكل كبير ولذا توفرت لنا المساحات وهذا ساعدنا كثير بخلق عديد من الفرص»، مضيفاً: «سعيد اليوم للاعبين، وأيضاً سعيد لأن الجماهير النصراوية خرجت سعيدة».

وعن غريمه التقليدي (الهلال) قال كاسترو: «الهلال يقدم موسم تاريخي، وهذا لا يقلل من بعض العمل الذي نقدمه».

وأشار كاسترو: «البطولة العربية التي فزنا بها كان لها معنى كبير، ونريد أن ننهي الموسم مثلما بدأناه في الفوز بالكأس».

وفيما يخص هل تم إبلاغه بموعد النهائي خاصة وأن مواطنه خيسوس قال إن المباراة ستقام يوم 31 مايو، قال كاسترو: «النهائي 30 أو 31 أو 32 لا يهمني، أنا جاهز»، مضيفاً: «هل خيسوس قال 31؟ من الممكن هو يعتقد ذلك، لكن ليس لدينا معلومة».

ومضى مدرب فريق النصر الحديث: «لا نريد التحدث عن النهائي.. نريد التحدث عن النصف النهائي الذي انتصرنا به».

وعن صحة أخبار عودته للبرازيل، قال لويس كاسترو: «أنا سعيد جداً بتواجدي في النصر، وبين هذه الجماهير العالمية، وأرى احترام كبير من الإعلام وأنا احترمكم، وهذه من الأشياء الجميلة بيننا، وسعيد بتواجدي في السعودية والرياض».

وختم مدرب فريق النصر بالحديث عن إصابة عبد الرحمن غريب، وقال: «سيكون غيابه من أسبوعين إلى 3 أسابيع».


مدرب الخليج: حلمنا الجميل انتهى بالخسارة من النصر

بيدرو إيمانويل مدرب فريق الخليج (الشرق الأوسط)
بيدرو إيمانويل مدرب فريق الخليج (الشرق الأوسط)
TT

مدرب الخليج: حلمنا الجميل انتهى بالخسارة من النصر

بيدرو إيمانويل مدرب فريق الخليج (الشرق الأوسط)
بيدرو إيمانويل مدرب فريق الخليج (الشرق الأوسط)

أبدى البرتغالي بيدرو إيمانويل، المدير الفني لفريق الخليج، حزنه بعد وداع بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين من الدور نصف النهائي.

وخسر الخليج أمام النصر بنتيجة 3-1، ليتأهل الأخير لمواجهة الهلال في نهائي المسابقة الذي سيحدد لاحقاً.

وقال بيدرو، في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: «حلمنا انتهى بالمسابقة اليوم، كان حلماً جميلاً ولحظة تاريخية لنا، ولكن حتى تفوز على النصر بالجودة الكبيرة التي يمتلكها يجب أن تلعب بشكل قوي طيلة المباراة».

وأضاف: «النصر لديه لاعبين بجودة عالية، وحتى طريقة لعبهم اليوم اختلفت عن المباراة السابقة، وروح المباراتين مختلفة».

وأردف: «بعد الهدف الثالث كان من الصعب العودة بالنتيجة، لكنني فخور بما قدمناه اليوم، ولابد أن نحتفل لأننا تواجدنا ضمن فرق نصف النهائي».

وتطرق بيدرو للحديث عن ظهور ورقة تحمل تعليماته في الدقيقة 65 من عمر اللقاء موضحا: «أجرينا حينها 3 تغييرات وانتقلنا للخطة سي، وأردت توضيح الخطة للاعبين الموجودين داخل الملعب».

وبسؤاله عن استبدال لاعبه فابيو مارتينيز، أجاب: «لقد شارك وهو يعاني من إصابة ولم يكن في كامل جاهزيته ولذلك أخرجته في الشوط الثاني».

وواصل: «لدينا 5 مباريات مهمة، وللآن لم نضمن البقاء «حسابياً».. وبالنسبة للمستقبل لن اتحدث عنه وأنا لم أتجاوز الحاضر».

وختم مدرب فريق الخليج: «بعد نهاية الموسم سوف أتحدث مع الإدارة حتى نرى هل أننا نسير بذات الطموح للموسم المقبل أم لا».


عمر المهنا لـ«الشرق الأوسط»: جزائية النصر أمام الخليج «صحيحة»

جانب من مواجهة النصر وضيفه الخليج في نصف نهائي كأس الملك (الشرق الأوسط)
جانب من مواجهة النصر وضيفه الخليج في نصف نهائي كأس الملك (الشرق الأوسط)
TT

عمر المهنا لـ«الشرق الأوسط»: جزائية النصر أمام الخليج «صحيحة»

جانب من مواجهة النصر وضيفه الخليج في نصف نهائي كأس الملك (الشرق الأوسط)
جانب من مواجهة النصر وضيفه الخليج في نصف نهائي كأس الملك (الشرق الأوسط)

قال عمر المهنا، الحكم الدولي السابق والمحلل التحكيمي الخاص، لـ«الشرق الأوسط»، إن جزائية فريق النصر في لقائه أمام ضيفه فريق الخليج، خلال لقاء نصف نهائي كأس الملك التي احتسبها الإيطالي ماوريزيو مارياني، كانت صحيحة.

وكسب النصر ضيفه الخليج بثلاثية مقابل هدف ليضرب موعداً نارياً مع غريمه التقليدي الهلال في نهائي كأس الملك.

وعن احتساب ركلة جزاء لفريق النصر، قال المهنا: «قرار صحيح من حكم المباراة باحتساب ركلة جزاء لصالح فريق النصر مع الدقيقة 35، يد مدافع فريق الخليج في مكان غير طبيعي وهناك تكبير للجسم».

وأشار المهنا إلى أن جميع الإنذارات التي أخرجها حكم المباراة في مجريات اللقاء كانت صحيحة.

وختم الحكم الدولي السابق تحليله للحالات التحكيمية في المباراة، قائلاً: «قرار صحيح من حكم المباراة في الدقيقة 70 باستمرار اللعب، لا وجود لركلة جزاء لفريق النصر، مدافع فريق الخليج لم يرتكب أي خطأ من الأخطاء الـ12 في القانون».


كأس الملك: النصر يهزم الخليج... ويضرب موعداً نارياً مع الهلال في النهائي

وضع رونالدو بصمته بهدفين في شباك الخليج (الشرق الأوسط)
وضع رونالدو بصمته بهدفين في شباك الخليج (الشرق الأوسط)
TT

كأس الملك: النصر يهزم الخليج... ويضرب موعداً نارياً مع الهلال في النهائي

وضع رونالدو بصمته بهدفين في شباك الخليج (الشرق الأوسط)
وضع رونالدو بصمته بهدفين في شباك الخليج (الشرق الأوسط)

ضرب فريق النصر موعداً نارياً مع غريمه التقليدي الهلال في نهائي كأس الملك عقب تجاوزه ضيفه فريق الخليج في دور نصف النهائي بثلاثية مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب الأول بارك بالعاصمة السعودية الرياض.

لم يجد النصر صعوبة في تجاوز ضيفه الخليج والعبور نحو نهائي كأس الملك بعد أن افتتح التسجيل مبكراً بهدف عن طريق نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 17، مستغلاً خطأ دفاعياً من حارس مرمى فريق الخليج إبراهيم سيهيتش الذي تلقى تمريرة خاطئة من زميله إيزيكيل لوبيز نجح معها أيمن يحيى بتحويل الكرة نحو كريستيانو رونالدو الذي ركنها في الشباك.

ساديو ماني يحتفل بهدفه في شباك الخليج (الشرق الأوسط)

استمر ضغط النصر الذي بدأ في جدية كبيرة لبلوغ النهائي الأغلى محلياً، ونجح في الحصول على ركلة جزاء مع الدقيقة 35 بعد ملامسة الكرة في يد مدافع فريق الخليج، تقدم السنغالي ساديو ماني لركلة الجزاء ووضعها بنجاح في الشباك هدفاً ثانياً.

كاد الأصفر العاصمي أن يسجل نتيجة أكثر باستمرار التقدم نحو الهجوم، وحضر له هدف ثالث عن طريق أيمن يحيى قبل نهاية الشوط الأول، لكن الحكم قرر إلغاءه بداعي التسلل لينتهي الشوط الأول لصالح النصر بثنائية.

لم يمنح النصر فرصة لضيفه الخليج بالتقاط الأنفاس، إذ عاد رونالدو ليعزز التقدم بهدف ثالث مع الدقيقة 57 ويضع الفريق قدمه الثانية في النهائي الكبير.

اكتفى فريق الخليج بهدف شرفي في شباك النصر، وذلك عن طريق لاعبه البديل فواز الطريس الذي باغت الكولومبي ديفيد أوسبينا حارس مرمى فريق النصر وركن الكرة في الشباك مع الدقيقة 83.


هل مهدت «الاجتماعات الساخنة» لترشح لؤي ناظر لرئاسة نادي الاتحاد؟

أنمار الحائلي في لقطة سابقة مع لؤي ناظر المرشح القادم لرئاسة نادي الاتحاد (الشرق الأوسط)
أنمار الحائلي في لقطة سابقة مع لؤي ناظر المرشح القادم لرئاسة نادي الاتحاد (الشرق الأوسط)
TT

هل مهدت «الاجتماعات الساخنة» لترشح لؤي ناظر لرئاسة نادي الاتحاد؟

أنمار الحائلي في لقطة سابقة مع لؤي ناظر المرشح القادم لرئاسة نادي الاتحاد (الشرق الأوسط)
أنمار الحائلي في لقطة سابقة مع لؤي ناظر المرشح القادم لرئاسة نادي الاتحاد (الشرق الأوسط)

أعلن لؤي ناظر ترشحه، الأربعاء، لمنصب رئيس نادي الاتحاد، وذلك حين فتح باب الانتخابات المقررة شهر يونيو (حزيران) المقبل.

وبحسب مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط»، فإن اجتماعات ساخنة جرت، الأربعاء، على مستوى وزارة الرياضة ورابطة الدوري المحترفين السعودي على خلفية تصريحات أنمار الحائلي، الثلاثاء، التي اتهم فيها رابطة الدوري بأنها لم تساو في دعمها للأندية الأربعة الكبار، وأنه لاقى محاولات لإصماته دون أن يسمي أحداً.

وبحسب المصادر، فإنها لم تؤكد إذا كانت هذه الاجتماعات ذات علاقة بتصريحات أنمار وترشح لؤي ناظر، لكن المؤكد أن التصريحات لاقت غضباً كبيراً من المسؤولين في الرابطة.

وكان ناظر قد بث خطاباً عبر منصة «إكس» الأربعاء أعلن فيه ترشحه لرئاسة نادي الاتحاد للموسم القادم.

من ناحيته، أعلن أنمار الحائلي رئيس نادي الاتحاد منح جميع أصواته الانتخابية إلى لؤي ناظر الذي أعلن ترشحه لرئاسة النادي في الموسم القادم.

جاء ذلك في خطاب وجهه الحائلي إلى الجماهير الاتحادية عبر منصة «إكس» قال فيه: «جماهير الاتحاد الوفية، ‏تشرّفت بخدمة نادينا طيلة الأعوام الماضية، وعملت أنا وزملائي في مجلس الإدارة كل ما في وسعنا لخدمة هذا الكيان، ولم ندخر جهداً أو مالاً لإعادة الفريق إلى وضعه الطبيعي في المنافسة».

وأضاف: «الحمد لله أثمر عمل الأعوام الأربعة الأولى عن تحقيق العديد من المنجزات؛ منها بناء فريق استطاع تحقيق أول بطولة سوبر لخزائن نادينا، وإعادة لقب الدوري الاستثنائي بعد غياب طويل، والذهاب وتمثيل المملكة العربية السعودية في كأس العالم للأندية كأول نادٍ مستضيف للبطولة».

وبين الحائلي أنه سيوفي بوعده إلى المرشح القادم بمنحه كل الأصوات الانتخابية، حيث قال: «اليوم بعد أن أعلن لؤي ناظر عزمه للترشح لرئاسة النادي، فإنني أؤكد ما أعلنته سابقاً بأنني سوف أقدّم الأصوات التي أملكها في الجمعية العمومية لصالحه، متمنياً له ولنادينا التوفيق والنجاح».