أغلى الجوائز تنتظر فرسان كأس العالم لقفز الحواجز في السعودية

ستقام البطولة خلال الفترة من 17 إلى 20 أبريل في الرياض (الشرق الأوسط)
ستقام البطولة خلال الفترة من 17 إلى 20 أبريل في الرياض (الشرق الأوسط)
TT

أغلى الجوائز تنتظر فرسان كأس العالم لقفز الحواجز في السعودية

ستقام البطولة خلال الفترة من 17 إلى 20 أبريل في الرياض (الشرق الأوسط)
ستقام البطولة خلال الفترة من 17 إلى 20 أبريل في الرياض (الشرق الأوسط)

أعلن الاتحاد الدولي للفروسية عن أن الجوائز المالية المخصصة لبطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024، والتي ستقام خلال الفترة من 17 إلى 20 أبريل في الرياض تعد الأعلى في تاريخ البطولة.

وذكر الاتحاد الدولي للفروسية عبر موقعه الرسمي: «في لحظة تاريخية في تاريخ كأس العالم، أعلن منظمو نهائيات كأس العالم لقفز الحواجز والترويض، عن زيادة هائلة في الجوائز المالية للفائزين، حيث كان من المقرر قيمة الجوائز للبطولة 1.3 مليون يورو، وبفضل الدعم السخي من اللجنة المنظمة، تمت مضاعفة الجوائز المالية لنهائي القفز 2024، لتصل إلى إجمالي استثنائي قدره 2.6 مليون يورو».

ومن المرجح أن تكون هذه الزيادة الكبيرة في الجوائز المالية - وهي أعلى مبلغ على الإطلاق في نهائيات كأس العالم لقفز الحواجز والترويض - فرصة لمرة واحدة، مما يجعل نهائيات كأس العالم 2024 في الرياض حدثاً استثنائياً وغير مسبوق.

وأثنى الاتحاد الدولي للفروسية على تفاني السعودية في الترحيب بمجتمع الفروسية العالمي في المملكة العربية السعودية، ولأول مرة مضيفاً لنهائيات كأس العالم.

وسيستفيد أيضاً نهائي كأس العالم للترويض من الدعم الكبير، حيث سيتم ضخ مبلغ إضافي قدره 100 ألف يورو في صندوق جوائزه لتصل إلى 400 ألف يورو.

وقالت سابرينا إيبانيز، الأمينة العامة للاتحاد الدولي للفروسية: «يتشرف الاتحاد الدولي للفروسية أن يكون الاتحاد السعودي للفروسية حليفاً رئيسياً في رياضة الفروسية، وليس هناك شك في أنهم على استعداد تام عندما يتعلق الأمر برفع نهائيات كأس العالم لقفز الحواجز والترويض إلى مستوى تنافسي غير مسبوق».

وأضافت سابرينا: «إن الترحيب السخي من مجتمع الفروسية في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الالتزام الرائع الذي قدمته اللجنة المنظمة لنمو هذه الرياضة ونجاحها، سوف يعززان روح التميز بعد بروز الرياض، والمملكة العربية السعودية ككل، مضيفاً رائعاً لفعاليات الفروسية ففي عام 2023، استضافت الرياض بنجاح 11 حدثاً للاتحاد الدولي للفروسية، مع استمرار الزخم في عام 2024 والتخطيط لـ12 حدثاً آخر، بالإضافة إلى حصول مدينة العلا على استضافة بطولة العالم للقدرة والتحمل في عام 2026».

وزادت أمينة عامة اتحاد الفروسية الدولي: «ليست المملكة العربية السعودية غريبة على الساحة العالمية في رياضة الفروسية، فقد فازت بالفعل بميداليتين أولمبيتين في القفز - برونزية فردية في سيدني عام 2000 وبرونزية الفريق في لندن عام 2012. ومؤخراً، ضمنت لفريقها مكاناً في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وحصلت على الميدالية الذهبية في القفز على مستوى الفرق والفردي في دورة الألعاب الآسيوية في هانغتشو هذا العام».

من جهته، قال الأمير عبد الله بن فهد، رئيس الاتحاد السعودي للفروسية: «اليوم وبكل فخر تعيش الفروسية السعودية أفضل مراحلها على كل الأصعدة، سواء على مستوى النتائج أو استضافة الأحداث العالمية، فنحن نستعد الآن لاستضافة الحدث الأكبر الذي يقام لأول مرة في الشرق الأوسط، كأس العالم لقفز الحواجز والترويض، وبفضل الدعم السخي من قيادتنا الرشيدة، والمتابعة المستمرة، والحرص من وزير الرياضة».

وأضاف: «نعمل على أن تحقق الأحداث التي تستضيفها المملكة العربية السعودية أعلى المعايير وأفضلها على الإطلاق فقد تقرر مضاعفة جوائز كأس العالم لتكون الأغلى عبر التاريخ، ولتكون البطولة التي تستضيفها الرياض حدثاً رياضياً غير مسبوق، ونسعى جاهدين بالعمل المستمر لإظهار هذا الكرنفال العالمي بأفضل حلّة، بما يتناسب مع مكانة مملكتنا الغالية».

وتابع رئيس اتحاد الفروسية السعودي: «نشكر الاتحاد الدولي للفروسية، شريك نجاحنا، على التعاون المثمر خلال الفترة الماضية، والذي جعلنا نستضيف أحداثاً كبرى بحضور أفضل فرسان العالم، وكذلك حصول العلا على استضافة بطولة العالم للقدرة والتحمل 2026، وهذا مما يؤكد قدرة المملكة على استضافة أكبر الأحداث العالمية، ونحرص على أن تكون السعودية هي الوجهة الأولى لعشاق الفروسية في العالم».


مقالات ذات صلة

المهيدب: قائمتي الانتخابية لرئاسة النصر ستضم نخبة من رجال الأعمال والإداريين

رياضة سعودية إبراهيم المهيدب سيترشح لرئاسة نادي النصر (إكس)

المهيدب: قائمتي الانتخابية لرئاسة النصر ستضم نخبة من رجال الأعمال والإداريين

أعلن إبراهيم المهيدب رجل الأعمال السعودي والعضو الذهبي في نادي النصر تقدمه رسمياً لتولي رئاسة نادي النصر في الموسم المقبل.

فارس الفزي (الرياض)
رياضة سعودية البطل حمزة شيراز نجم كوينزبيري وجه لكمة قاضية لأمو ويليامز (موسم الرياض)

بـ«الضربات التكتيكية»... «كوينزبري» يحسم نزالات «5VS5»

في ليلة مليئة بالإثارة والحماس، نجح الروسي ديمتري بيفول في الحفاظ على حزامه من الاتحاد الدولي للملاكمة ورابطة الملاكمة العالمية في وزن الخفيف الثقيل.

سلطان الصبحي (الرياض)
رياضة سعودية لفتة «ولي العهد» مع مشجع النهائي تلقى صدى وإشادات واسعة

لفتة «ولي العهد» مع مشجع النهائي تلقى صدى وإشادات واسعة

استجاب الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، لأمنية أحد المشجعين في نهائي كأس الملك بين الهلال والنصر، الذي طلب التقاط صورة شخصية معه.

«الشرق الأوسط» (جدة)
الخليج الأمير محمد بن سلمان يلوح للجماهير الحاضرة إلى النهائي الكبير (وزارة الرياضة)

الهلال بطلاً لكأس الملك

توّج فريق نادي الهلال بطلاً لكأس الملك السعودي للمرة الـ11 في تاريخه، وذلك بعد فوزه على غريمه النصر بضربات الترجيح 4/5 في النهائي الذي جمعهما على ملعب الجوهرة

فهد العيسى (جدة) سعد السبيعي (جدة)
رياضة سعودية سلمان الفرج حاملا الكأس (نادي الهلال)

سلمان الفرج: فرحة التتويج سبب دموعي … لا يوجد تفسيرات أخرى

قال سلمان الفرج قائد فريق الهلال أن اللحظة التي شهدت طرد المدافع كوليبالي كانت الأصعب له في المباراة النهائية على اعتبار أنه بعد طرد علي البليهي تساوت الكفة

«الشرق الأوسط» (جدة)

المهيدب: قائمتي الانتخابية لرئاسة النصر ستضم نخبة من رجال الأعمال والإداريين

إبراهيم المهيدب سيترشح لرئاسة نادي النصر (إكس)
إبراهيم المهيدب سيترشح لرئاسة نادي النصر (إكس)
TT

المهيدب: قائمتي الانتخابية لرئاسة النصر ستضم نخبة من رجال الأعمال والإداريين

إبراهيم المهيدب سيترشح لرئاسة نادي النصر (إكس)
إبراهيم المهيدب سيترشح لرئاسة نادي النصر (إكس)

أعلن إبراهيم المهيدب رجل الأعمال السعودي والعضو الذهبي في نادي النصر تقدمه رسمياً لتولي رئاسة نادي النصر في الموسم المقبل، وذلك عبر منشور اليوم (الأحد) في منصة «إكس»، حيث سيخلف الرئيس مسلي آل معمر الذي غاب عن الأنظار طوال الأشهر القليلة الماضية دون أن يعلن ناديه أو وزارة الرياضة استقالته من منصبه.

وقال المهيدب: «غداً سأقدم ترشيحي لرئاسة نادي النصر، ويشرفني أن يضم مجلس الإدارة الذي أقترحه نخبة من رجال الأعمال والإداريين ذوي الخبرات الكبيرة. أتمنى أن نحظى بالتوفيق لخدمة النصر وجمهوره العظيم».

وقد أعلنت اللجنة العامة لانتخابات الأندية الرياضية فتح باب الترشح للرئاسة وعضوية المجلس في نادي النصر وغيره من المؤسسات غير الربحية، حيث سيبدأ التقديم يوم الاثنين، الموافق 3 يونيو (حزيران) ويستمر حتى 7 يونيو. ستعقب ذلك فترة لفحص وإعلان القائمة الأولية للمرشحين والناخبين، تليها فترة لتقديم الطعون وفحصها، وأخيراً إعلان القائمة النهائية للمرشحين والناخبين.

يذكر أن المجلس الجديد سيتولى مهامه مع بداية الموسم الرياضي الجديد، وسط توقعات بمرحلة نشطة ومثمرة تحت قيادة المهيدب.

ويأتي ترشح المهيدب في وقت يسعى فيه نادي النصر لتعزيز مكانته في الدوري السعودي والمنافسات القارية، مما يضع توقعات عالية على الإدارة الجديدة للنهوض بالنادي وتحقيق طموحات جماهيره.