أغلى الجوائز تنتظر فرسان كأس العالم لقفز الحواجز في السعودية

ستقام البطولة خلال الفترة من 17 إلى 20 أبريل في الرياض (الشرق الأوسط)
ستقام البطولة خلال الفترة من 17 إلى 20 أبريل في الرياض (الشرق الأوسط)
TT

أغلى الجوائز تنتظر فرسان كأس العالم لقفز الحواجز في السعودية

ستقام البطولة خلال الفترة من 17 إلى 20 أبريل في الرياض (الشرق الأوسط)
ستقام البطولة خلال الفترة من 17 إلى 20 أبريل في الرياض (الشرق الأوسط)

أعلن الاتحاد الدولي للفروسية عن أن الجوائز المالية المخصصة لبطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024، والتي ستقام خلال الفترة من 17 إلى 20 أبريل في الرياض تعد الأعلى في تاريخ البطولة.

وذكر الاتحاد الدولي للفروسية عبر موقعه الرسمي: «في لحظة تاريخية في تاريخ كأس العالم، أعلن منظمو نهائيات كأس العالم لقفز الحواجز والترويض، عن زيادة هائلة في الجوائز المالية للفائزين، حيث كان من المقرر قيمة الجوائز للبطولة 1.3 مليون يورو، وبفضل الدعم السخي من اللجنة المنظمة، تمت مضاعفة الجوائز المالية لنهائي القفز 2024، لتصل إلى إجمالي استثنائي قدره 2.6 مليون يورو».

ومن المرجح أن تكون هذه الزيادة الكبيرة في الجوائز المالية - وهي أعلى مبلغ على الإطلاق في نهائيات كأس العالم لقفز الحواجز والترويض - فرصة لمرة واحدة، مما يجعل نهائيات كأس العالم 2024 في الرياض حدثاً استثنائياً وغير مسبوق.

وأثنى الاتحاد الدولي للفروسية على تفاني السعودية في الترحيب بمجتمع الفروسية العالمي في المملكة العربية السعودية، ولأول مرة مضيفاً لنهائيات كأس العالم.

وسيستفيد أيضاً نهائي كأس العالم للترويض من الدعم الكبير، حيث سيتم ضخ مبلغ إضافي قدره 100 ألف يورو في صندوق جوائزه لتصل إلى 400 ألف يورو.

وقالت سابرينا إيبانيز، الأمينة العامة للاتحاد الدولي للفروسية: «يتشرف الاتحاد الدولي للفروسية أن يكون الاتحاد السعودي للفروسية حليفاً رئيسياً في رياضة الفروسية، وليس هناك شك في أنهم على استعداد تام عندما يتعلق الأمر برفع نهائيات كأس العالم لقفز الحواجز والترويض إلى مستوى تنافسي غير مسبوق».

وأضافت سابرينا: «إن الترحيب السخي من مجتمع الفروسية في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الالتزام الرائع الذي قدمته اللجنة المنظمة لنمو هذه الرياضة ونجاحها، سوف يعززان روح التميز بعد بروز الرياض، والمملكة العربية السعودية ككل، مضيفاً رائعاً لفعاليات الفروسية ففي عام 2023، استضافت الرياض بنجاح 11 حدثاً للاتحاد الدولي للفروسية، مع استمرار الزخم في عام 2024 والتخطيط لـ12 حدثاً آخر، بالإضافة إلى حصول مدينة العلا على استضافة بطولة العالم للقدرة والتحمل في عام 2026».

وزادت أمينة عامة اتحاد الفروسية الدولي: «ليست المملكة العربية السعودية غريبة على الساحة العالمية في رياضة الفروسية، فقد فازت بالفعل بميداليتين أولمبيتين في القفز - برونزية فردية في سيدني عام 2000 وبرونزية الفريق في لندن عام 2012. ومؤخراً، ضمنت لفريقها مكاناً في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وحصلت على الميدالية الذهبية في القفز على مستوى الفرق والفردي في دورة الألعاب الآسيوية في هانغتشو هذا العام».

من جهته، قال الأمير عبد الله بن فهد، رئيس الاتحاد السعودي للفروسية: «اليوم وبكل فخر تعيش الفروسية السعودية أفضل مراحلها على كل الأصعدة، سواء على مستوى النتائج أو استضافة الأحداث العالمية، فنحن نستعد الآن لاستضافة الحدث الأكبر الذي يقام لأول مرة في الشرق الأوسط، كأس العالم لقفز الحواجز والترويض، وبفضل الدعم السخي من قيادتنا الرشيدة، والمتابعة المستمرة، والحرص من وزير الرياضة».

وأضاف: «نعمل على أن تحقق الأحداث التي تستضيفها المملكة العربية السعودية أعلى المعايير وأفضلها على الإطلاق فقد تقرر مضاعفة جوائز كأس العالم لتكون الأغلى عبر التاريخ، ولتكون البطولة التي تستضيفها الرياض حدثاً رياضياً غير مسبوق، ونسعى جاهدين بالعمل المستمر لإظهار هذا الكرنفال العالمي بأفضل حلّة، بما يتناسب مع مكانة مملكتنا الغالية».

وتابع رئيس اتحاد الفروسية السعودي: «نشكر الاتحاد الدولي للفروسية، شريك نجاحنا، على التعاون المثمر خلال الفترة الماضية، والذي جعلنا نستضيف أحداثاً كبرى بحضور أفضل فرسان العالم، وكذلك حصول العلا على استضافة بطولة العالم للقدرة والتحمل 2026، وهذا مما يؤكد قدرة المملكة على استضافة أكبر الأحداث العالمية، ونحرص على أن تكون السعودية هي الوجهة الأولى لعشاق الفروسية في العالم».


مقالات ذات صلة

افتتاح «باريس 2024»: البعثة السعودية تلفت الأنظار بالشماغ والبشت والدراعة

رياضة سعودية البعثة السعودية تلوح بالأعلام الخضراء خلال مسيرة الدول المشاركة (الأولمبية السعودية)

افتتاح «باريس 2024»: البعثة السعودية تلفت الأنظار بالشماغ والبشت والدراعة

حضر الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، ونائبه الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز، حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية

«الشرق الأوسط» (باريس )
رياضة سعودية يهدف الاتحاد السعودي بدعمه إلى رفع مستوى المسابقات النسائية (الاتحاد السعودي)

الاتحاد السعودي يعزز دعم دوري السيدات بـ60 مليون ريال

أطلق الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم (الجمعة)، النسخة الثانية من برنامج دعم وتطوير الفرق النسائية المشارِكة في الدوري الممتاز ودوري الدرجتين الأولى والثانية.

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة سعودية فرحة لاعبو «فالكونز» بعد الفوز بإحدى الجولات خلال المواجهة (الشرق الأوسط)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: «فالكونز» يحسم الكلاسيكو السعودي بهزيمة «تويستد»

تغلب فريق «فالكونز» السعودي على فريق «تويستد مايندز» بنتيجة 3-1 في المواجهة السعودية الخالصة التي أقيمت ضمن منافسات مرحلة المجموعات ببطولة «أوفر واتش تو».

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة سعودية مريم التميمي (الشرق الأوسط)

السعودية مريم التميمي تقترب من سيدات العُلا

يبدو أن نجمة المنتخب السعودي مريم التميمي تتأهب للانتقال إلى محطة ثالثة في مسيرتها الكروية، بعد إعلان نادي الاتحاد، عبر بيان رسمي، بيع الفترة المتبقية من عقدها.

بشاير الخالدي (الدمام)
رياضة سعودية آلاء أيمن لاعبة «فالكونز فيغا مينا» (الشرق الأوسط)

«فالكونز فيغا» أول فريق عربي للسيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

أصبح «فالكونز فيغا مينا» أول فريق عربي للسيدات يشارك ضمن منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية، أكبر حدث في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية.

لولوة العنقري (الرياض)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
TT

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)

ستكون منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض على موعد، اليوم (السبت)، مع حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في اللعبة الشهيرة «موبايل ليغندز بانغ بانغ».

وتحظى البطولة بأهمية كبيرة نظراً لكونها إحدى بطولات السيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ولتقديمها أضخم مجموع جوائز في تاريخ بطولات الألعاب والرياضات الإلكترونية النسائية على الإطلاق بمجموع جوائز يبلغ 500 ألف دولار.

منافسات السبت ستشهد حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في لعبة «موبايل ليغندز بانغ بانغ» (الشرق الأوسط)

وتنطلق مباريات نصف النهائي، السبت، على مسرح أمازون أرينا، حيث يلعب الفريق السعودي «فاكونز فيغا» ضد الفريق الفرنسي «فايتالتي» في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، ويتبعها مباراة الفريق الروسي «غيمرز فاكتوري سونغ» ضد الفريق الفلبيني «سمارت أوميغت إيمبرس» في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت الرياض.

وسيلتقي الفريقان الفائزان في النهائي الكبير، والذي سيقام في تمام الساعة الخامسة مساءً.

وسيحصل الفريق الفائز على جائزة المركز الأول البالغة 180 ألف دولار، بالإضافة إلى 1000 نقطة تضاف على رصيد النادي في سباق الحصول على أغلى الألقاب، كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

أربعة فرق تسعى لكسب جائزة البطولة (الشرق الأوسط)

وتعتبر بطولة «إم إل بي بي» للسيدات واحدة من الإضافات الهامة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية. وتعكس البطولة النمو المتزايد لمجتمع اللاعبات، واللاتي تُشكلنَّ نحو 48 في المائة من مجتمع الألعاب في السعودية. كما تؤكد استضافة بطولة «إم إل بي بي» للسيدات التزام المملكة بدعم مجتمع اللاعبات وتعزيز صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية.

وانطلقت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في 3 يوليو (تمّوز) وتستمر لغاية 25 أغسطس (آب) على مدار ثمانية أسابيع حافلة بالإثارة.

وتمثل هذه البطولة الحدث الأبرز في تاريخ الرياضات الإلكترونية الاحترافية، مع 22 بطولة عبر 21 لعبة مشهورة عالمياً وبمجموع جوائز مالية هو الأكبر على مستوى العالم بقيمة تتجاوز 60 مليون دولار.

وتمكنت 5 أندية حتى الآن من حصد اللقب في ست بطولات أقيمت منذ انطلاق المنافسات، بينما تحتدم المنافسة على البطولات المتبقية وسط ترقب كبير لمعرفة من سينضم إلى قائمة المتوجين.