مصادر لـ«الشرق الأوسط»: نيمار ما زال على ذمة الهلال

نفت إشاعات «فسخ عقده» و«توقيع عقد جديد»

نيمار تعرض لإصابة أنهت موسمه مع الهلال (أ.ف.ب)
نيمار تعرض لإصابة أنهت موسمه مع الهلال (أ.ف.ب)
TT

مصادر لـ«الشرق الأوسط»: نيمار ما زال على ذمة الهلال

نيمار تعرض لإصابة أنهت موسمه مع الهلال (أ.ف.ب)
نيمار تعرض لإصابة أنهت موسمه مع الهلال (أ.ف.ب)

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن أن البرازيلي نيمار دا سيلفا، محترف فريق الهلال ما زال على ذمة النادي، نافية أن يكون قد جرى فسخ عقده أو التوقيع على عقد جديد، كما أشيع مؤخراً.

وسيكون موقف نيمار غالباً مشابهاً إلى حد بعيد، لموقف ثنائي النصر والاتحاد، الكولومبي ديفيد أوسبينا والمصري أحمد حجازي، إذ ظلا في قائمة العالمي والعميد رغم ابتعادهما للإصابة.

وانتهى موسم نيمار مع الهلال بعدما تعرض لإصابة عبارة عن قطع في الرباط الصليبي خلال أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، في أثناء مشاركته مع منتخب بلاده أمام الأوروغواي بتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، لكنه سيكون جاهزاً للمشاركة مع الهلال في الموسم الجديد.

وتعاقد الهلال مع البرازيلي رينان لودي من مارسيليا الفرنسي، بديلاً لنيمار خلال فترة الانتقالات الشتوية بعقد يمتد حتى صيف 2024، وانضم نيمار إلى صفوف الهلال في الصيف الماضي من صفوف باريس سان جيرمان في صفقة قياسية بملغ قدره 90 مليون يورو، في عقد يمتد حتى صيف 2025.

وشارك نيمار مع الهلال في 5 مباريات بجميع المسابقات، سجل خلالها هدفاً وقدم 3 تمريرات حاسمة قبل أن يتعرض للإصابة بالرباط الصليبي مع منتخب بلاده.

ورغم خسارة نيمار، تمكن الجهاز الفني للهلال بقيادة جورجي خيسوس من التعامل بشكل مثالي مع غياب الهداف التاريخي للمنتخب البرازيلي، إذ لم يتعرض الفريق لأي خسارة هذا الموسم في مختلف البطولات.

ويتصدر الهلال الدوري برصيد 53 نقطة، بفارق 7 نقاط عن النصر أقرب ملاحقيه، كما تأهل «الزعيم» إلى نصف نهائي كأس الملك، بالإضافة إلى بلوغه دور الـ16 بدوري أبطال آسيا، بعدما تصدر مجموعته دون خسارة.


مقالات ذات صلة

نيمار يعود إلى التدريبات الجماعية مع الهلال

رياضة سعودية نيمار خلال تدريبات الهلال أمس (نادي الهلال)

نيمار يعود إلى التدريبات الجماعية مع الهلال

أعلن المهاجم البرازيلي نيمار عودته إلى التدريبات الجماعية لناديه الهلال السعودي بعد قرابة عام من إصابته في الرباط الصليبي والغضروف المفصلي لركبته اليسرى.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية دوريفال (أ.ب)

دوريفال مدرب البرازيل يترقب تعافي نيمار تماماً

قال دوريفال جونيور مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم أمس الجمعة إنه سينتظر حتى يصبح نيمار جاهزاً تماماً لضمه مجدداً إلى تشكيلة الفريق.

«الشرق الأوسط» (ساو باولو)
رياضة سعودية نيمار يشارك نجوم الهلال في «العرضة» السعودية (نادي الهلال)

كيف احتفل أجانب الدوري السعودي بـ«اليوم الوطني»؟

تفاعل نجوم كرة القدم السعودية مع حلول مناسبة «اليوم الوطني الـ94»، وذلك من خلال مشاركاتهم بالاحتفالات التي أقامتها الأندية بالمشاركة الفاعلة بـ«العرضة» السعودية

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية نيمار بالزي السعودي قبل ركوب «الجمس» الأحمر (صورة من فيديوهات متداولة)

«بهبهاني نيمار»... اندماج في الموروث الثقافي السعودي

كان مشهد النجم البرازيلي نيمار لاعب فريق الهلال وهو يرتدي الزي السعودي ويتجه نحو سيارة من نوع «جمس» ذي اللون الأحمر بمثابة انسجام عالي المستوى مع ثقافة السعودية

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية خيسوس يرى أن نيمار ليس جاهزاً بعد للمشاركة مع الهلال (الهلال)

مفاجأة... خيسوس يتمسك بلودي ويبعد نيمار

في مفاجأة قد تُغير من ملامح المشهد الفني الهلالي هذا الموسم، رفع المدرب البرتغالي خورخي خيسوس طلباً إلى الإدارة الهلالية بالإبقاء على لودي واستبعاد نيمار.

نواف العقيّل (الرياض)

دوري السيدات السعودي: ديربي جدة أهلاوي

لاعبات الأهلي واحتفالية بنقاط الديربي (الأهلي)
لاعبات الأهلي واحتفالية بنقاط الديربي (الأهلي)
TT

دوري السيدات السعودي: ديربي جدة أهلاوي

لاعبات الأهلي واحتفالية بنقاط الديربي (الأهلي)
لاعبات الأهلي واحتفالية بنقاط الديربي (الأهلي)

حقق فريق الأهلي فوزه الثاني في الدوري السعودي الممتاز للسيدات، وذلك على حساب نظيره الاتحاد بنتيجة 3-1 سجلتها قائدة الفريق المغربية إبتسام جرايدي، والكونغولية كاباكابا نعومي وعززت داليا أبو لين التقدم بالهدف الثالث على ملعب الاخضر في جدة.

وسجل العُلا فوزه الأول في الدوري على الترجي بنتيجة 5-2 عن طريق البرازيليتان جيني ليمكي وتوني ليموس، ونادية حماد وجود الحارثي .

وكسب الشباب مواجهته أمام خصمه الهلال بهدف سجلته اللاعبة البندري مبارك.

وواصل فريق النصر انتصاراته بالفوز على مستضيفة القادسية بنتيجة 2/1، وسجلت اللاعبة ماريا ادواردا الهدف الأول، وجاء الثاني بأقدام لينا بو ساحة، فيما جاء هدف القادسية عن طريق سارة بيورك.

من المباراة التي جمعت سيدات الأهلي والاتحاد في جدة (الأهلي)

وتمكن شعلة الشرقية من تسجيل أولى انتصاراته عبر شباك الأمل بهدف نور مصطفى.

وعاد الأهلي للصدارة بفارق الأهداف متعادلاً مع الشباب والنصر برصيد 6 نقاط، يليهم الهلال والعلا والاتحاد وشعلة الشرقية بنفس الرصيد 3 نقاط ، ويتذيل القادسية والترجي والأمل المجموعة بدون رصيد وخسارتين .

وتستكمل منافسات الجولة الثالثة الجمعة المقبل حيث يستضيف النصر على ملعبه فريق الأمل، ويستقبل الاتحاد فريق العُلا ، فيما يلعب الشباب أمام الأهلي.

ويواجه الترجي الهلال السبت على ملعب مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية في القطيف، ويلعب القادسية أمام شعلة الشرقية .