«كأس العُلا للصقور»: ختام المسار الأول بجوائز 10 ملايين ريال

فتاة تحمل صقراً خلال عرض قبل المنافسات (واس)
فتاة تحمل صقراً خلال عرض قبل المنافسات (واس)
TT

«كأس العُلا للصقور»: ختام المسار الأول بجوائز 10 ملايين ريال

فتاة تحمل صقراً خلال عرض قبل المنافسات (واس)
فتاة تحمل صقراً خلال عرض قبل المنافسات (واس)

اختتمت، الأحد، منافسات المسار الأول لكأس العُلا للصقور 2023، التي تقام بالشراكة بين نادي الصقور السعودي والهيئة الملكية لمحافظة العُلا حتى الجمعة المقبل في قرية مغيراء للرياضات الأصيلة بالعُلا.

 

وأقيمت منافسات المسار الأول على مدار أربعة أيام، واشتملت على 24 شوطاً في مسابقة الملواح، خُصصت للمحليين (محترفين - ملاك) بإجمالي جوائز 10.440 مليون ريال.

المسار الأول انتهى بإجمالي جوائز يصل إلى 28.860 مليون ريال (واس)

وشهد الأحد إقامة خمسة أشواط، حيث خصص الأول منها لفئة جير تبع فرخ ملاح محليين، وفيه استطاع عبدالله الهدار تحقيق المركز الأول بـ 18.397 ثانية، فيما جاء فهد الحمضاوي في المركز الثاني، وحل فهد القريني ثالثاً، في المقابل كانت المنافسة قوية والسباق كبيراً على تحقيق الأرقام في الشوط الثاني لفئة جير تبع قرناس ملاك محليين، حيث حقق سلطان اليامي المركز الأول بـ 18.440 ثانية، وحل سعد الحارثي ثانياً بـ 18.685 ثانية، وماجد العنزي ثالثاً بـ 18.751 ثانية. بعدها انطلقت منافسات الشاهين للمُلاك المحليين، ففي الشوط الثالث الذي خُصص لشاهين فرخ، حقق خالد الجربوعي المركز الأول بفارق طفيف عن محمد الصخابرة صاحب المركز الثاني، وعن راشد الهاجري صاحب المركز الثالث، وفي فئة شاهين قرناس بالشوط الرابع نجح سعيد المنيعي في تحقيق المركز الأول متقدماً على جار الله المري صاحب المركز الثاني، فيما حل سعود المري في المركز الثالث.

منافسات أقيمت المسار الأول على مدار أربعة أيام (واس)

وكان ختام الأحد مع الشوط الخامس لفئة قرموشة جير قرناس ملاك محليين، وفيه حقق الوليد الدوسري المركز الأول، ويوسف البوعينين المركز الثاني، وجاء عبدالرحمن العنزي في المركز الثالث.

 

وتنطلق الاثنين منافسات المسار الثاني من خلال إقامة 13 شوطاً من إجمالي 48 شوطاً ستقام على مدار أربعة أيام، بإجمالي جوائز يصل إلى 28.860 مليون ريال.


مقالات ذات صلة

«العلا» أول وجهة سياحية في الشرق الأوسط تنال الاعتماد الدولي

يوميات الشرق العلا رسّخت مكانتها كأحد أهم مواقع السياحة في السعودية (واس)

«العلا» أول وجهة سياحية في الشرق الأوسط تنال الاعتماد الدولي

نالت محافظة العلا السعودية أول اعتماد في المنطقة من المنظمة الدولية للوجهات السياحية، كشهادة على تقدمها في تحقيق رؤيتها لإعادة رسم ملامح التميز السياحي عالمياً.

«الشرق الأوسط» (العلا)
يوميات الشرق أكدت الدراسة أن سكان المنطقة كانوا أكثر استقراراً وتطوراً مما كان يُعتَقد سابقاً (واس)

أول وصف شامل للمستوطنات البشرية في شمال غربي السعودية

توصل فريق من علماء الآثار في تحقيق بحثي إلى أول وصف شامل للمستوطنات البشرية في شمال غربي المملكة خلال فترة العصر الحجري الحديث.

«الشرق الأوسط» (العُلا)
يوميات الشرق الأكاديمية تسعى لتقديم أفضل تجربة للضيوف على مستوى عالمي وبطابعٍ فريد خاصٍ بالعُلا (واس)

«أكاديمية العُلا»... مركز إقليمي للتميز في التدريب المهني السياحي

أطلقت الهيئة الملكية لمحافظة العُلا، الثلاثاء، أكاديمية متخصصة هي الأولى من نوعها للتدريب لتزويد العاملين بالخطوط الأمامية في قطاع السياحة بالمهارات اللازمة.

«الشرق الأوسط» (العلا)
عالم الاعمال منتجع «بانيان تري العُلا» يقدم تجربة صيفية مختلفة

منتجع «بانيان تري العُلا» يقدم تجربة صيفية مختلفة

يقدم منتجع «بانيان تري العُلا» لضيوفه تجربة إقامة فاخرة وسط أجواء لا مثيل لها من الهدوء والصفاء، وذلك عبر طرح العرض الصيفي «ادفع أقل ومدد إقامتك».

«الشرق الأوسط» (العُلا)
الاقتصاد وكيل وزارة السياحة لتمكين الوجهات السياحية يستعرض الفرص الواعدة التي توفرها المملكة للمستثمرين الدوليين والمحليين في القطاع (واس)

السعودية تستعرض برنامج ممكنات الاستثمار السياحي في «مؤتمر برلين»

شاركت وزارة السياحة السعودية في المؤتمر العالمي الاستثماري في برلين، وذلك ضمن مساعيها لتعريف المستثمرين العالميين المشاركين بالفرص المتاحة في القطاع.

«الشرق الأوسط» (برلين)

الاتحاد يغلق الباب أمام عرض ويست هام لضم كانتي

كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)
كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)
TT

الاتحاد يغلق الباب أمام عرض ويست هام لضم كانتي

كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)
كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)

رفض نادي الاتحاد، يوم الخميس الماضي، عرضاً شفهياً قدمه نادي ويست هام الإنجليزي بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني لضم الفرنسي نغولو كانتي، وفقاً لمصادر شبكة «The Athletic».

ويحتفظ النادي الذي ينشط في الدوري الإنجليزي باهتمام قوي بلاعب خط الوسط الدولي الفرنسي، لكن نادي الاتحاد السعودي ليس لديه أي نية لبيعه.

ويحتاج أي عرض إلى أن يكون بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني على الأقل حتى يتمكن الاتحاد من التفكير في إمكانية ذلك.

ويحظى كانتي بإعجاب شديد من جانب نادي الاتحاد ومسؤولي الدوري السعودي للمحترفين، ويعتبرونه شخصية رئيسية على المدى القريب والبعيد.

يشار إلى أن كانتي البالغ من العمر 33 عاماً سعيد في الاتحاد، وسينضم إلى معسكره التدريبي قبل الموسم الجديد بعد فترة التوقف بعد كأس الأمم الأوروبية 2024.

وانضم لاعب ليستر سيتي السابق إلى الاتحاد قادماً من تشيلسي في الصيف الماضي، منهياً فترة سبع سنوات في ملعب ستامفورد بريدج، وسجل أربعة أهداف خلال 46 مباراة في موسم 2023-24.

وتألق كانتي مع منتخب فرنسا في بطولة أوروبا هذا الصيف، حيث بدأ جميع مبارياته الست، حيث وصل فريق ديدييه ديشامب إلى الدور نصف النهائي حيث خسر 2-1 أمام إسبانيا، البطلة.