عائلة رومانية: أجواء المونديال السعودي «ممتعة»

أكدت أن عشقها للاتحاد مستمر رغم توديعه المنافسات مبكراً

عائلة رومانية أشادت بما شاهدته في المملكة أثناء زيارتها لمتابعة كأس العالم للأندية (واس)
عائلة رومانية أشادت بما شاهدته في المملكة أثناء زيارتها لمتابعة كأس العالم للأندية (واس)
TT

عائلة رومانية: أجواء المونديال السعودي «ممتعة»

عائلة رومانية أشادت بما شاهدته في المملكة أثناء زيارتها لمتابعة كأس العالم للأندية (واس)
عائلة رومانية أشادت بما شاهدته في المملكة أثناء زيارتها لمتابعة كأس العالم للأندية (واس)

وضعت عائلة رومانية في روزنامتها دعم وتشجيع الاتحاد في بطولة كأس العالم للأندية بجدة، لكنها اصطدمت بخروجه المبكر، ورغم ذلك يؤكد أفرادها حرصهم على مواصلة الوقوف خلف الفريق خلال مشاركاته المقبلة.

وبدأت حكاية العائلة مع نادي الاتحاد عندما انتقل لاعبون مميزون تحبهم من الدوري الروماني إلى اللعب في الاتحاد ومدربون من المنتخب الروماني إلى تدريب النادي، حيث أصبحت تلك اللحظات من أهم نقاط معرفتهم بالدوري السعودي ونادي الاتحاد السعودي، الذي أصبح محل اهتمامهم منذ ما يقارب 6 أعوام.

وأوضحت العائلة أنها كانت تشاهد وتتابع مباريات النادي على شبكة الإنترنت حتى سنحت لهم الفرصة هذا العام لرؤية الفريق يلعب أمامهم لأهم بطولة والمتمثلة في كأس العالم للأندية.

عائلة رومانية أكدت أن المملكة ثرية بالمعالم السياحية والتراثية التي جعلتهم يودون زيارتها كل عام أكثر من مرة (واس)

وقالت ميديا والدة العائلة: «إن المباراة الافتتاحية للبطولة أمام فريق أوكلاند النيوزيلاندي، هي المباراة الأروع والمفضلة لدينا للاتحاد، حيث أظهر اللاعبون بها روح الفريق، مشيرة إلى أنه بالرغم من إقصاء الفريق في الدور ربع النهائي، فإن العائلة أكدت أنها ستستمر بدعم الفريق وحُبه».

وأضافت ميديا التي أبدت إعجابها بالتنظيم السعودي للبطولة أن المشجع الحقيقي لفريق كرة قدم يستمر بدعم فريقه، سواء خسر أم فاز حتى النهاية، كما وجهت العائلة تمنياتهم للفريق بالتوفيق في ما تبقى من بطولات لهذا العام.

من جانبه، قال المشجع دانييل نيفادا، الوالد: «أنا مُعجب جداً بمدى اهتمام حكومة المملكة بالحفاظ على التراث السعودي، خصوصاً أنني معماري وتعجبني جداً وُجود التفاصيل التقليدية في العمارة الحديثة، بطريقة عصرية تجعل التراث والحضارة التي تنتمي إليها المباني حية»، مشيراً إلى أن الفرصة سنحت له بزيارة المملكة لأول مرة في شهر مايو (أيار) الماضي، حيث زار معرض صناعة المتاحف والحدائق المائية، مشيداً بما شاهده من خطط وضعتها المملكة لـ«رؤية 2030»، وبمدى تطور العاصمة الرياض.

وأكدت العائلة أن المملكة ثرية بالمعالم السياحية والتراثية التي جعلتهم يودون زيارتها كل عام أكثر من مرة؛ لأجل استكشافها أكثر، وليستمتع بالمناظر الطبيعية التي يحظى به كل مكان يزورونه.


مقالات ذات صلة

«الدوريات الأوروبية» و«فيفبرو» يشكوان احتكار «فيفا» وإضراره بصحة اللاعبين

رياضة عالمية جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (أ.ب)

«الدوريات الأوروبية» و«فيفبرو» يشكوان احتكار «فيفا» وإضراره بصحة اللاعبين

أعلنت منظمة الدوريات الأوروبية، التي تضم كثيرا من الدوريات الأوروبية الكبرى، أنها ستتقدم بشكوى إلى المفوضية الأوروبية مع اتحاد اللاعبين المحترفين في أوروبا.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية ياسين بونو حارس مرمى الهلال (الشرق الأوسط)

بونو: كأس العالم للأندية فرصة كبيرة لإظهار قيمة الهلال 

مع تبقي أقل من عام على انطلاق منافسات كأس العالم للأندية 2025 بنسختها الجديدة التي تضم 32 فريقاً يتنافسون على الفوز باللقب، كثر الحديث من طرف الفرق واللاعبين.

هيثم الزاحم (الرياض)
رياضة عالمية كأس العالم للأندية ستظهر بشكل جديد (الاتحاد الدولي)

«فيفا» يطرح مناقصة الحقوق التلفزيونية لبطولة كأس العالم للأندية

أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) دعوةً لتقديم العطاءات من أجل الفوز بالحقوق الإعلامية لبطولتي كأس العالم للأندية المقبلة والتي تليها.

مهند علي (الرياض)
رياضة عالمية «فيفا» تلقى احتجاجات روابط أوروبية على مونديال الأندية الموسع (الشرق الأوسط)

«اللاعبين الإيطالية» تلحق بالمعترضين على «مونديال الأندية»

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين في إيطاليا انضمامها إلى الدعوة القضائية المرفوعة من قبل رابطة اللاعبين المحترفين (فيفا برو) ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم.

نواف العقيّل (الرياض )
رياضة عالمية فلورنتينو بيريز يرى أن الريال يستحق قيمة أعلى مما تراه «فيفا» في الوقت الراهن (إ.ب.أ)

من مونديال الأندية إلى «كأس العالم 2030»... معركة مفاوضات بين الفيفا والريال

استقطب الجدل الدائر بين الاتحاد الدولي لكرة القدم وريال مدريد حول مشاركة النادي في النسخة الجديدة من مونديال الأندية أنظار العالم.

مهند علي (الرياض )

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
TT

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)

ستكون منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض على موعد، اليوم (السبت)، مع حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في اللعبة الشهيرة «موبايل ليغندز بانغ بانغ».

وتحظى البطولة بأهمية كبيرة نظراً لكونها إحدى بطولات السيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ولتقديمها أضخم مجموع جوائز في تاريخ بطولات الألعاب والرياضات الإلكترونية النسائية على الإطلاق بمجموع جوائز يبلغ 500 ألف دولار.

منافسات السبت ستشهد حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في لعبة «موبايل ليغندز بانغ بانغ» (الشرق الأوسط)

وتنطلق مباريات نصف النهائي، السبت، على مسرح أمازون أرينا، حيث يلعب الفريق السعودي «فاكونز فيغا» ضد الفريق الفرنسي «فايتالتي» في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، ويتبعها مباراة الفريق الروسي «غيمرز فاكتوري سونغ» ضد الفريق الفلبيني «سمارت أوميغت إيمبرس» في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت الرياض.

وسيلتقي الفريقان الفائزان في النهائي الكبير، والذي سيقام في تمام الساعة الخامسة مساءً.

وسيحصل الفريق الفائز على جائزة المركز الأول البالغة 180 ألف دولار، بالإضافة إلى 1000 نقطة تضاف على رصيد النادي في سباق الحصول على أغلى الألقاب، كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

أربعة فرق تسعى لكسب جائزة البطولة (الشرق الأوسط)

وتعتبر بطولة «إم إل بي بي» للسيدات واحدة من الإضافات الهامة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية. وتعكس البطولة النمو المتزايد لمجتمع اللاعبات، واللاتي تُشكلنَّ نحو 48 في المائة من مجتمع الألعاب في السعودية. كما تؤكد استضافة بطولة «إم إل بي بي» للسيدات التزام المملكة بدعم مجتمع اللاعبات وتعزيز صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية.

وانطلقت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في 3 يوليو (تمّوز) وتستمر لغاية 25 أغسطس (آب) على مدار ثمانية أسابيع حافلة بالإثارة.

وتمثل هذه البطولة الحدث الأبرز في تاريخ الرياضات الإلكترونية الاحترافية، مع 22 بطولة عبر 21 لعبة مشهورة عالمياً وبمجموع جوائز مالية هو الأكبر على مستوى العالم بقيمة تتجاوز 60 مليون دولار.

وتمكنت 5 أندية حتى الآن من حصد اللقب في ست بطولات أقيمت منذ انطلاق المنافسات، بينما تحتدم المنافسة على البطولات المتبقية وسط ترقب كبير لمعرفة من سينضم إلى قائمة المتوجين.