عائلة رومانية: أجواء المونديال السعودي «ممتعة»

أكدت أن عشقها للاتحاد مستمر رغم توديعه المنافسات مبكراً

عائلة رومانية أشادت بما شاهدته في المملكة أثناء زيارتها لمتابعة كأس العالم للأندية (واس)
عائلة رومانية أشادت بما شاهدته في المملكة أثناء زيارتها لمتابعة كأس العالم للأندية (واس)
TT

عائلة رومانية: أجواء المونديال السعودي «ممتعة»

عائلة رومانية أشادت بما شاهدته في المملكة أثناء زيارتها لمتابعة كأس العالم للأندية (واس)
عائلة رومانية أشادت بما شاهدته في المملكة أثناء زيارتها لمتابعة كأس العالم للأندية (واس)

وضعت عائلة رومانية في روزنامتها دعم وتشجيع الاتحاد في بطولة كأس العالم للأندية بجدة، لكنها اصطدمت بخروجه المبكر، ورغم ذلك يؤكد أفرادها حرصهم على مواصلة الوقوف خلف الفريق خلال مشاركاته المقبلة.

وبدأت حكاية العائلة مع نادي الاتحاد عندما انتقل لاعبون مميزون تحبهم من الدوري الروماني إلى اللعب في الاتحاد ومدربون من المنتخب الروماني إلى تدريب النادي، حيث أصبحت تلك اللحظات من أهم نقاط معرفتهم بالدوري السعودي ونادي الاتحاد السعودي، الذي أصبح محل اهتمامهم منذ ما يقارب 6 أعوام.

وأوضحت العائلة أنها كانت تشاهد وتتابع مباريات النادي على شبكة الإنترنت حتى سنحت لهم الفرصة هذا العام لرؤية الفريق يلعب أمامهم لأهم بطولة والمتمثلة في كأس العالم للأندية.

عائلة رومانية أكدت أن المملكة ثرية بالمعالم السياحية والتراثية التي جعلتهم يودون زيارتها كل عام أكثر من مرة (واس)

وقالت ميديا والدة العائلة: «إن المباراة الافتتاحية للبطولة أمام فريق أوكلاند النيوزيلاندي، هي المباراة الأروع والمفضلة لدينا للاتحاد، حيث أظهر اللاعبون بها روح الفريق، مشيرة إلى أنه بالرغم من إقصاء الفريق في الدور ربع النهائي، فإن العائلة أكدت أنها ستستمر بدعم الفريق وحُبه».

وأضافت ميديا التي أبدت إعجابها بالتنظيم السعودي للبطولة أن المشجع الحقيقي لفريق كرة قدم يستمر بدعم فريقه، سواء خسر أم فاز حتى النهاية، كما وجهت العائلة تمنياتهم للفريق بالتوفيق في ما تبقى من بطولات لهذا العام.

من جانبه، قال المشجع دانييل نيفادا، الوالد: «أنا مُعجب جداً بمدى اهتمام حكومة المملكة بالحفاظ على التراث السعودي، خصوصاً أنني معماري وتعجبني جداً وُجود التفاصيل التقليدية في العمارة الحديثة، بطريقة عصرية تجعل التراث والحضارة التي تنتمي إليها المباني حية»، مشيراً إلى أن الفرصة سنحت له بزيارة المملكة لأول مرة في شهر مايو (أيار) الماضي، حيث زار معرض صناعة المتاحف والحدائق المائية، مشيداً بما شاهده من خطط وضعتها المملكة لـ«رؤية 2030»، وبمدى تطور العاصمة الرياض.

وأكدت العائلة أن المملكة ثرية بالمعالم السياحية والتراثية التي جعلتهم يودون زيارتها كل عام أكثر من مرة؛ لأجل استكشافها أكثر، وليستمتع بالمناظر الطبيعية التي يحظى به كل مكان يزورونه.


مقالات ذات صلة

من مونديال الأندية إلى «كأس العالم 2030»... معركة مفاوضات بين الفيفا والريال

رياضة عالمية فلورنتينو بيريز يرى أن الريال يستحق قيمة أعلى مما تراه «فيفا» في الوقت الراهن (إ.ب.أ)

من مونديال الأندية إلى «كأس العالم 2030»... معركة مفاوضات بين الفيفا والريال

استقطب الجدل الدائر بين الاتحاد الدولي لكرة القدم وريال مدريد حول مشاركة النادي في النسخة الجديدة من مونديال الأندية أنظار العالم.

مهند علي (الرياض )
رياضة عالمية أنشيلوتي أثار جدلاً بتصريحاته حول كأس العالم للأندية (أ.ب)

ريال مدريد يقطع الشك: سنشارك في كأس العالم للأندية 2025

قطع ريال مدريد الإسباني الطريق على مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي بأنه لم يتم التشكيك في أي وقت من الأوقات في مشاركته بكأس العالم للأندية في الموسم المقبل.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية كأس العالم للأندية 2025 ستقام في الولايات المتحدة (رويترز)

ماذا يحدث في كأس العالم للأندية 2025؟

لم يتبقَ سوى أقل من عام واحد فقط على أول بطولة موسعة لكأس العالم للأندية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي توصف بأنها مسابقة بين أفضل 32 فريقاً.

ذا أتلتيك الرياضي (نيويورك)
رياضة عالمية أنشيلوتي وبيريز خلال الاحتفال بالتتويج بلقب دوري الأبطال (إ.ب.أ)

أنشيلوتي: ريال مدريد لن يشارك في كأس العالم للأندية... لا نريد!

نقلت صحيفة «إيل جورنال» الإيطالية عن كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد قوله إنه على الاتحاد الدولي لكرة القدم نسيان مشاركة ناديه في كأس العالم للأندية الشهر المقبل

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية ترقب عالمي للنسخة الجديدة من مونديال الأندية (الشرق الأوسط)

«فيفا»: واثقون من نجاح مونديال الأندية رياضياً وتجارياً

أبدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ثقته بنجاح كأس العالم للأندية 2025 في الولايات المتحدة الأميركية تجاريا ورياضيا.

نواف العقيّل (الرياض )

نجوم الدوري السعودي يسطعون في المحفل الأوروبي

الفرنسي كانتي نجم الاتحاد حاز جائزة لاعب المباراة أمام النمسا (أ.ف.ب)
الفرنسي كانتي نجم الاتحاد حاز جائزة لاعب المباراة أمام النمسا (أ.ف.ب)
TT

نجوم الدوري السعودي يسطعون في المحفل الأوروبي

الفرنسي كانتي نجم الاتحاد حاز جائزة لاعب المباراة أمام النمسا (أ.ف.ب)
الفرنسي كانتي نجم الاتحاد حاز جائزة لاعب المباراة أمام النمسا (أ.ف.ب)

شهدت مباريات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، في يومها الرابع تألقاً لافتاً لنجوم الدوري السعودي للمحترفين، حيث فرضوا أنفسهم على ساحة البطولة الأوروبية بأداء مميز ونجاحات باهرة.

وكانت البداية مع نيكولاي ستانسيو، لاعب نادي ضمك، الذي قدم أداءً رائعاً في مباراة منتخب بلاده رومانيا ضد أوكرانيا، ضمن منافسات المجموعة الخامسة، ما أهّله لنيل جائزة أفضل لاعب في المباراة، معززاً بذلك سمعة لاعبي الدوري السعودي، وأنهم قادرون على المنافسة والتألق على أعلى المستويات.

وسجل ستانسيو، الهدف الافتتاحي، ليسهم في فوز رومانيا بنتيجة 3 - 0 على أوكرانيا، في اللقاء الذي أقيم على ملعب «أليانز أرينا» أول من أمس (الاثنين).

وأصبح ستانسيو أول لاعب من الدوري السعودي للمحترفين يسجل هدفاً في بطولة كأس أمم أوروبا عبر تاريخها، محققاً بذلك رقماً قياسياً جديداً.

كما سجل ستانسيو اسمه كأول لاعب روماني يحرز هدفاً في بطولة أوروبا منذ دورينيل مونتيانو الذي سجل في مرمى إنجلترا في نسخة 2000، وفقاً للشبكة نفسها.

وقدمت رومانيا أداء رائعاً لتحقق فوزها الأول في بطولة أوروبا لكرة القدم منذ 24 عاماً، بانتصارها 3 - صفر على أوكرانيا في مباراتها الافتتاحية للمجموعة الخامسة للمسابقة المقامة في ألمانيا يوم الاثنين.

وصدمت تسديدتان مذهلتان من مدى بعيد في كل شوط من القائد نيكولاي ستانسيو (أفضل لاعب في المباراة)، ولاعب الوسط رازفان مارين، منتخب أوكرانيا بقيادة المدرب سيرجي ريبروف، الذي سيطر على أول 20 دقيقة من المباراة.

ولم تمنح تسديدة ستانسيو القوية أعلى الزاوية اليمنى فرصة للحارس أندري لونين للتصدي لها. وكان على لونين أن يتصرف بشكل أفضل للتعامل مع التسديدة الثانية التي مرت من تحت يده أثناء الاتجاه أسفل الزاوية اليمنى لإنقاذ الكرة.

ووصف ستانسيو الهدف بأنه الأفضل في مسيرته، وقال إنه لم يشهد مثل هذا الدعم الجماهيري في حياته.

ستانسيو لاعب ضمك السعودي سجل هدفا في أول مباريات رومانيا بالبطولة (أ.ف.ب)

وقال: «التسجيل في نهائيات بطولة أوروبا والفوز بهذه الطريقة أمر رائع. كان الدعم فريداً من نوعه. لم نشعر بمثل هذا من قبل. اغرورقت عيون أشقائي ووالدي وزوجتي بالدموع».

ولم يكن ستانسيو الوحيد الذي تألق في اليورو الحالي من الدوري السعودي؛ حيث برز نغولو كانتي، لاعب فريق الاتحاد، في مباراة فرنسا ضد النمسا، وحصل على جائزة رجل المباراة أيضاً.

أداء كانتي الدفاعي الصلب ومهاراته في التحكم بوسط الملعب جعلاه يستحق جائزة أفضل لاعب في المباراة، حيث أمن فوز الديوك بهدف دون رد، بعدما أفسد فرصة هدف محقق للنمسا في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

كانتي المعروف بقدرته على قطع الكرات وإفساد هجمات الخصم، أثبت مجدداً قيمته كأحد أفضل لاعبي الوسط الدفاعي في العالم، سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات.

هذا اليوم كان مميزاً جداً لنجمي الدوري السعودي، حيث أظهرا إمكاناتهما الكبيرة وقدرتهما على التألق في البطولات الدولية.

وتعزز مثل هذه الإنجازات مكانة الدوري السعودي للمحترفين على الساحة العالمية، وتؤكد جودة اللاعبين الذين يلعبون فيه.