«الألعاب السعودية»: دليّل تتوج الفائزات في السباحة… والشباب يحصد ذهب التايكوندو

الأميرة دليّل تتوج لاعبة عقب فوزها في الألعاب السعودية (الشرق الأوسط)
الأميرة دليّل تتوج لاعبة عقب فوزها في الألعاب السعودية (الشرق الأوسط)
TT

«الألعاب السعودية»: دليّل تتوج الفائزات في السباحة… والشباب يحصد ذهب التايكوندو

الأميرة دليّل تتوج لاعبة عقب فوزها في الألعاب السعودية (الشرق الأوسط)
الأميرة دليّل تتوج لاعبة عقب فوزها في الألعاب السعودية (الشرق الأوسط)

توجت الأميرة دليّل بنت نهار، نائب مدير دورة الألعاب السعودية، الفائزات بمنافسات السباحة التي اختتمت الأربعاء في صالة السباحة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، بحضور باتيما ليسوتركول عضو المكتب التنفيذي في اللجنة الأولمبية الدولية، ومنى شهاب، عضو الاتحاد السعودي للسباحة.

حيث حصدت إيمان البارودي لاعبة نادي الفتح ذهبيتي سباقي 50 متر حرة و50 متر صدر، ونالت لاعبة الهلال حلا دياب ميداليتين فضيتين، فيما حصلت لاعبة الفتح كوثر البارودي على برونزيتين.

الأميرة دليّل بنت نهار خلال حفل تتويج الفائزات (الشرق الأوسط)

وفي فئة الشباب، أحرزت نادين عبد الله لاعبة الهلال ذهبية سباق 50 متر حرة، وحصلت مشاعل العايد لاعبة الاتفاق على الفضية، فيما حصدت هنا شحات لاعبة أكاديمية المرجان الأزرق البرونزية.

وفي سباق 50 متر صدر، نالت سلاف القمري لاعبة الشباب الميدالية الذهبية، تلتها مريم أحمد لاعبة أكاديمية أكوافالكون بالميدالية الفضية، فيما حصلت مشاعل العايد لاعبة الاتفاق على البرونزية.

وانتزع نضال دقنه ذهبية فردي الرجال بمنافسات التسلق التي اختتمت الأربعاء في منطقة الجمهور بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، وتوّج الأمير بندر بن خالد رئيس الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنغ، الفائزين حيث نال طاهر الحداد الفضية، وماتيو لارجو البرونزية، وأحرزت سارة القنيبط ذهبية فردي السيدات أمام رويدة العروي التي نالت الفضية، وحصلت ليديا كربوفا على البرونزية.

جانب من منافسات الرماية (الشرق الأوسط)

واختتمت الأربعاء منافسات الرماية في ميدان الرماية بالأمن العام، حيث سلّم خالد بن بندر بن مساعد نائب رئيس الاتحاد السعودي للرماية ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية، الميداليات للفائزين بمنافسات المسدس الهوائي 10 أمتار للرجال، حيث حصد الميدالية الذهبية عطالله العنزي، فيما حصل محمد المالكي على الفضية، ونال سالم المطيري البرونزية.

وتوجت الأميرة سارة بنت فيصل، نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، فريق نادي الاتفاق بالميدالية الذهبية لمنافسات الألعاب الإلكترونية التي أقيمت منافساتها في المدينة الإعلامية السعودية «شماس»، بحضور أحمد البشري، نائب المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، ونال نادي الرياضات الإلكترونية الثلاثية الميدالية الفضية، فيما أحرز نادي كويست للرياضات الإلكترونية الميدالية البرونزية.

واختتمت مساء الأربعاء منافسات التايكوندو في الصالة الرياضية في جامعة الملك سعود، وتوّج العميد شداد العمري رئيس الاتحاد السعودي للتايكوندو الفائزين بالميداليات، بعد أن حصد علي المبروك لاعب نادي الشباب الميدالية الذهبية لوزن فوق 80 كغم، تلاه لاعب نادي الفرع آرون كوك بالفضية، فيما نال يثرب علي لاعب الفرع الميدالية البرونزية، كما فاز أحمد أبوغوش لاعب الشباب بذهبية وزن تحت 80 كغم، فيما نال فيصل علي لاعب أبها الفضية، وحقق محمد السويق لاعب الشباب ومحمد خياط لاعب الصقور ميداليتين برونزيتين.

الألعاب السعودية شهدت تنافساً قوياً بين اللاعبات (الشرق الأوسط)

وفي منافسات وزن تحت 68 كغم، حصد هشام دوخي لاعب الشباب الميدالية الذهبية، ونال ريان الطائفي لاعب الاتحاد الفضية، وأحرز عبد الباسط أبو طالب لاعب النهضة، وأحمد الخواهر لاعب السلام البرونزية. كما حصد رياض حمدي لاعب الشباب ذهبية وزن تحت 58 كغم، وحصل عبد الإله عسيري لاعب أبها على الفضية، وأحرز فهد السميح وعبد المجيد بن مغيصيب لاعبا الشباب ميداليتين برونزيتين.

ووصل فريقا الأهلي والهلال إلى نهائي منافسات الكرة الطائرة (رجال) الذي سيقام الخميس في صالة وزارة الرياضة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، ويسعى الأهلي للدفاع عن لقبه في دورة الألعاب السعودية بنسختها الثانية، بعدما تخطى نظيره الاتحاد بثلاثة أشواط نظيفة في مباراة الدور نصف النهائي الذي أقيم عصر اليوم الأربعاء، فيما وصل الهلال للنهائي بعد تجاوزه النصر اليوم في لقاء نصف النهائي بالنتيجة نفسها.

إثارة ديربي الهلال والنصر انتقلت إلى كرة قدم الصالات للسيدات (الشرق الأوسط)

وتتواصل مواجهات الديربي في النهائي حيث يلتقي الهلال والنصر في نهائي الكرة الطائرة للسيدات عند الساعة 1.00 ظهر الخميس، في صالة وزارة الرياضة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، وكان الهلال قد وصل بعد فوزه على العنقاء، فيما تجاوز فريق النصر نظيره الأهلي.

برغوت يخطف ذهب الجمباز

اختتمت اليوم الأربعاء منافسات الجمباز لفئة الشباب، حيث توج سليمان الجاسر رئيس الاتحاد السعودي للجمباز، الفائزين في المنافسة، بعد أن نال اللاعب عمر برغوت ذهبية منافسات جميع الأجهزة، فيما حل لاعب الاتفاق خالد المزين في المركز الثاني والميدالية الفضية، وحصد لاعب الاتحاد فارس الحربي الميدالية البرونزية.


مقالات ذات صلة

«أولمبياد باريس»: القطري سامبا... هل ينجح في اختراق الثلاثي المتمرس؟

رياضة عربية عبد الرحمن سامبا العدّاء القطري (الأولمبية القطرية)

«أولمبياد باريس»: القطري سامبا... هل ينجح في اختراق الثلاثي المتمرس؟

محاولاً اختراق حواجز الثلاثي المتمرس؛ النرويجي فارلهوم، والبرازيلي سانتوس، والأميركي بنجامين، يتمسك العدّاء القطري عبد الرحمن سامبا بأمل الوقوف على المنصة.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية سباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى (أ.ف.ب)

خبير ألماني: المكافآت المالية لأبطال ألعاب القوى «قرار سياسي»

عدَّ خبير ألماني في الاقتصاد الرياضي أن قرار الاتحاد الدولي لألعاب القوى منح 50 ألف دولار للاعب الفائز بميدالية ذهبية في «أولمبياد باريس» بمثابة «إشارة سياسية».

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عربية حسين عبد العزيز علي (الشرق الأوسط)

أبطال البحرين جاهزون لـ«دورة الألعاب البارالمبية 2024»

يستعد حسين عبد العزيز علي لـ«دورة الألعاب البارالمبية» في باريس 2024 بكل عزيمة، وهو صاحب الـ29 ربيعاً، ولاعب المنتخب البحريني لأصحاب الهمم «فئة المكفوفين».

فاتن أبي فرج (بيروت)
رياضة عالمية سفيان البقالي (رويترز)

«أولمبياد باريس»: المغربي البقالي يسعى ليكون ثالث عربي يتوج مرتين

مرّة أخرى، يجد العداء المغربي سفيان البقالي نفسه حاملا لعبء ثقيل ومسؤولية كبيرة يتمثلان في إنقاذ ماء وجه ألعاب القوى المغربية، إن لم يكن الرياضة بصفة عامة.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية هودجكينسون تتوسط مواطنتيها جيما ريكي وجورجيا بيل اللاتي هيمن على سباق الـ800 متر في الدوري الماسي (أ.ف.ب)

«الدوري الماسي»: هودجكينسون تستعرض تفوقها في منافسات 800م

استعرضت العدّاءة البريطانية كيلي هودجكينسون تفوقها بشكل كبير في منافسات 800 متر قبل أولمبياد باريس 2024، متفوقة بفارق نصف ثانية على الرقم القياسي المسجل باسمها.

«الشرق الأوسط» (لندن)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
TT

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)

ستكون منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض على موعد، اليوم (السبت)، مع حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في اللعبة الشهيرة «موبايل ليغندز بانغ بانغ».

وتحظى البطولة بأهمية كبيرة نظراً لكونها إحدى بطولات السيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ولتقديمها أضخم مجموع جوائز في تاريخ بطولات الألعاب والرياضات الإلكترونية النسائية على الإطلاق بمجموع جوائز يبلغ 500 ألف دولار.

منافسات السبت ستشهد حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في لعبة «موبايل ليغندز بانغ بانغ» (الشرق الأوسط)

وتنطلق مباريات نصف النهائي، السبت، على مسرح أمازون أرينا، حيث يلعب الفريق السعودي «فاكونز فيغا» ضد الفريق الفرنسي «فايتالتي» في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، ويتبعها مباراة الفريق الروسي «غيمرز فاكتوري سونغ» ضد الفريق الفلبيني «سمارت أوميغت إيمبرس» في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت الرياض.

وسيلتقي الفريقان الفائزان في النهائي الكبير، والذي سيقام في تمام الساعة الخامسة مساءً.

وسيحصل الفريق الفائز على جائزة المركز الأول البالغة 180 ألف دولار، بالإضافة إلى 1000 نقطة تضاف على رصيد النادي في سباق الحصول على أغلى الألقاب، كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

أربعة فرق تسعى لكسب جائزة البطولة (الشرق الأوسط)

وتعتبر بطولة «إم إل بي بي» للسيدات واحدة من الإضافات الهامة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية. وتعكس البطولة النمو المتزايد لمجتمع اللاعبات، واللاتي تُشكلنَّ نحو 48 في المائة من مجتمع الألعاب في السعودية. كما تؤكد استضافة بطولة «إم إل بي بي» للسيدات التزام المملكة بدعم مجتمع اللاعبات وتعزيز صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية.

وانطلقت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في 3 يوليو (تمّوز) وتستمر لغاية 25 أغسطس (آب) على مدار ثمانية أسابيع حافلة بالإثارة.

وتمثل هذه البطولة الحدث الأبرز في تاريخ الرياضات الإلكترونية الاحترافية، مع 22 بطولة عبر 21 لعبة مشهورة عالمياً وبمجموع جوائز مالية هو الأكبر على مستوى العالم بقيمة تتجاوز 60 مليون دولار.

وتمكنت 5 أندية حتى الآن من حصد اللقب في ست بطولات أقيمت منذ انطلاق المنافسات، بينما تحتدم المنافسة على البطولات المتبقية وسط ترقب كبير لمعرفة من سينضم إلى قائمة المتوجين.