كريم بنزيمة: الاتحاد لن يستسلم... والعبرة في النهايات

بنزيمة قال إن العبرة في النهايات (محمد المانع)
بنزيمة قال إن العبرة في النهايات (محمد المانع)
TT

كريم بنزيمة: الاتحاد لن يستسلم... والعبرة في النهايات

بنزيمة قال إن العبرة في النهايات (محمد المانع)
بنزيمة قال إن العبرة في النهايات (محمد المانع)

لا يمر نادي الاتحاد السعودي حامل اللقب بأفضل فتراته، بعدما أخفق للمباراة الرابعة على التوالي في تذوق طعم الفوز في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، لكن المهاجم كريم بنزيمة طالب زملاءه بضرورة عدم الاستسلام ومواصلة العمل بكل جدية من أجل تغيير هذا الوضع.

وسجل بنزيمة هدفاً، وصنع هدفاً آخر، ليتقدم الاتحاد في مناسبتين، لكن الفريق تعادل في النهاية 2 - 2 مع الحزم، ليخرج بنتيجة محبطة جديدة، وسط غضب من المشجعين، حيث أطلق بعضهم صيحات الاستهجان أثناء خروج الفريق من الملعب، وسط ضغط متزايد على المدرب نونو إسبريتو سانتو.

وقال بنزيمة لقنوات شركة الرياضة السعودية «إس إس سي» بعد المباراة الخميس: «أردنا تحقيق النقاط الثلاث كالمعتاد. كانت مباراة صعبة أمام منافس جيد، في النهاية لم ننتصر، لكننا لم نخسر، وسنواصل العمل».

وأضاف قائد ريال مدريد السابق المنضم للاتحاد هذا الصيف عن غياب الانتصارات في الفترة الأخيرة «لا توجد مشكلة، ما زلنا في بداية الموسم وتتبقى كثير من المباريات، يجب ألا نستسلم، وأن نعمل معاً ونرفع رؤوسنا، هذه هي كرة القدم».

وبات رصيد الاتحاد 21 نقطة من 11 مباراة، ويتأخر بخمس نقاط عن الهلال المتصدر، الذي خاض 10 مباريات فقط، وحقق الانتصار 8 مرات في آخر 9 مباريات.

وقال المهاجم الفرنسي: «تتفوق في أحيان وتتراجع في أحيان أخرى والعبرة بالنهايات... يجب أن ننهض لتغيير الوضع من المباراة المقبلة، ويجب أن نكون عند حسن ظن الجماهير».

وسترغب الجماهير في العودة سريعاً إلى طريق الانتصارات، والحصول على دفعة من الثقة قبل المشاركة المنتظرة في كأس العالم للأندية في جدة في ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

وقال لويس فيليبي مدافع الاتحاد عبر مترجم: «من الطبيعي أنه عندما تلعب لفريق كبير مثل الاتحاد تكون هناك محاسبة من المشجعين. نحاول أن نبذل قصارى جهدنا ونحن أيضاً غير سعداء بالنتيجة وفي الفترة المقبلة يجب أن نعمل على تغيير هذه الصورة».

وأضاف اللاعب المنضم هذا الموسم من ريال بيتيس: «نحاول محاسبة أنفسنا وحققنا 3 تعادلات، وأهم شيء هو تغيير هذه الصورة».


مقالات ذات صلة

الاتحاد يقطع الطريق على وست هام… ويفوز بـ«ثيات»

رياضة سعودية البلجيكي أرثر ثيات خلال مشاركته مع منتخب بلاده في منافسات بطولة أوروبا 2024 بألمانيا (أ.ف.ب)

الاتحاد يقطع الطريق على وست هام… ويفوز بـ«ثيات»

توصل نادي الاتحاد السعودي إلى اتفاق مع نادي رين الفرنسي لشراء عقد المدافع البلجيكي أرثر ثيات، وذلك وفقاً للصحافي الإيطالي فابريزو رومانو.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية نايف عسيري (نادي الأخدود)

الأخدود يضم نايف عسيري لعامين مقبلين

أعلن نادي الأخدود التوقيع مع المدافع نايف عسيري بعقد يمتد لمدة موسمين حتى عام 2026 في صفقة انتقال حر قادماً من نادي الاتحاد.

علي الكليب (نجران)
رياضة سعودية ستيفانو بيولي (رويترز)

الاتحاد يوقع مع المدرب الإيطالي بيولي لـ3 أعوام

وقّع المدرب الإيطالي، ستيفانو بيولي، عقداً مع نادي الاتحاد لمدة 3 أعوام مقبلة، وذلك وفقاً لوسائل إعلام عالمية.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية علاقة الاتحاد بغاياردو انتهت رسمياً (نادي الاتحاد)

ناظر يُنفذ وعده... ويُنهي مشوار غاياردو مع الاتحاد

أعلن نادي الاتحاد، الثلاثاء، إنهاء العلاقة التعاقدية مع الأرجنتيني، مارسيلو غاياردو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

علي العمري (جدة )
رياضة سعودية ستيفانو بيولي (رويترز)

«إجماع اتحادي» على المدرب الإيطالي بيولي

أشارت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إلى أن رامون بلانيس، المدير الرياضي للاتحاد، استقر، رفقة القائمين باللجنة الرياضية؛ على الإيطالي ستيفانو بيولي مدرب ميلان.

علي العمري (جدة)

«الرياضة السعودية» تكشف رسمياً عن تخصيص 14 نادياً رياضياً

وزارة الرياضة أعلنت أسماء الأندية التي ستخضع للتخصيص (الشرق الأوسط)
وزارة الرياضة أعلنت أسماء الأندية التي ستخضع للتخصيص (الشرق الأوسط)
TT

«الرياضة السعودية» تكشف رسمياً عن تخصيص 14 نادياً رياضياً

وزارة الرياضة أعلنت أسماء الأندية التي ستخضع للتخصيص (الشرق الأوسط)
وزارة الرياضة أعلنت أسماء الأندية التي ستخضع للتخصيص (الشرق الأوسط)

أعلنت وزارة الرياضة، اليوم الأربعاء البدء في المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، بالتنسيق مع المركز الوطني للتخصيص، وذلك بناءً على قرار مجلس الوزراء الصادر أمس الثلاثاء، بالموافقة على وثيقة مشروع تخصيص (14) نادياً رياضياً من مختلف الدرجات، حيث يأتي ذلك استكمالاً لمراحل المشروع الذي أطلقه ولي العهد؛ تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030، ولتحفيز القطاع الخاص للمشاركة في بناء وتنمية القطاع الرياضي، بما يحقق الفائدة المرجوة للمنتخبات والأندية والممارسين كافة. وتشمل هذه المرحلة، طرح ستة أندية رياضية للتخصيص أمام المستثمرين المحليين والدوليين، وهي: (الزلفي، النهضة، الأخدود، الأنصار، العروبة، الخلود)، حيث يمكن للمستثمرين الراغبين في المنافسة على هذه الأندية، الدخول على بوابة المستثمرين، عبر موقع المركز الوطني للتخصيص للتقديم، والحصول على الاشتراطات والمعلومات اللازمة، بدءاً من مطلع شهر أغسطس (آب) المقبل، على أن يتبع ذلك استكمال طرح بقية الأندية الثمانية تباعاً، وهي: (الشعلة، هجر، النجمة، الرياض، الروضة، جدة، الترجي، الساحل). وكان مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية قد انطلق من خلال مسارين رئيسيين؛ الأول هو الموافقة على استثمار شركات وجهات تطوير تنموية في أندية رياضية، مقابل نقل الملكية لها، حيث تضمَّن ذلك المسار (8) أندية، أما المسار الثاني فهو طرح عدد من الأندية الرياضية للتخصيص، والذي انطلق بتسجيل اهتمام الجهات الراغبة محلياً وعالمياً في الاستثمار بالأندية الرياضية كمرحلة أولى من المسار، ليستكمل المسار حالياً في مرحلته الثانية. ويأتي هذا الإعلان تماشياً مع الجهود الرامية لتحقيق الأهداف الجوهرية لمشروع الاستثمار والتخصيص للأندية، والتي تتمثل في توفير بيئة جاذبة للاستثمار في الرياضة، إضافة إلى رفع مستوى الحوكمة الإدارية والمالية في الأندية الرياضية، وتطوير البنى التحتية، بما ينعكس على تحسين تجربة الجماهير، كما يجسّد المشروع حرص وزارة الرياضة على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وتهيئة البيئة المناسبة للأندية الرياضية لتصل إلى الاستدامة المالية، وأعلى درجات الاحترافية.