الألعاب الآسيوية: التجديف «السعودي» يستهل المشوار... ورفع الأثقال يدشن معسكره

منتخب التجديف السعودي يدشن مشواره في الألعاب الآسيوية (الشرق الأوسط)
منتخب التجديف السعودي يدشن مشواره في الألعاب الآسيوية (الشرق الأوسط)
TT

الألعاب الآسيوية: التجديف «السعودي» يستهل المشوار... ورفع الأثقال يدشن معسكره

منتخب التجديف السعودي يدشن مشواره في الألعاب الآسيوية (الشرق الأوسط)
منتخب التجديف السعودي يدشن مشواره في الألعاب الآسيوية (الشرق الأوسط)

يفتتح المنتخب السعودي للتجديف مشاركته في الدورة الآسيوية، عندما يوجد في ثلاث منافسات بأربعة لاعبين، الأربعاء، وذلك ضمن دورة الألعاب الآسيوية الـ19 التي تستضيفها الصين حتى الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل بمشاركة 45 دولة آسيوية.

ويدشن الزوجي سلطان الشالي وتركي العارف، المنافسات عندما يوجدان في سباق «إل إم إكس تو» الذي سيقام في البحيرة الرئيسية بمركز فويانغ للرياضات المائية، في حين ستوجد هياء المامي في منافسات سباق السرعة للفردي «دبيلو إكس 1».

ويختتم راكان علي رضا مشاركة أخضر التجديف، الأربعاء، عندما يشارك في منافسات سباق السرعة «إم إكس 1» للفردي، حيث أجرى أخضر التجديف، تدريبه الثلاثاء بالبحيرة الرئيسية بمركز فويانغ للرياضات المائية بمشاركة جميع اللاعبين.

ومن جهة أخرى، وصل منتخبا السعودية لرفع الأثقال والرماية مساء الثلاثاء إلى مدينة هوانغتشو الصينية للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية، حيث كان في استقبالهم فريق إدارة البعثة السعودية المشاركة بالدورة.

ويجري منتخب رفع الأثقال معسكراً يمتد إلى عشرة أيام استعداداً لمنافسات الدورة بمشاركة الرباعين سراج آل سليم، وعلي الخزعل، ومحمود آل حميد، ونجود خرمي.

بينما يشارك أخضر الرماية في الدورة بفريق مكون من 12 لاعباً ولاعبة.

وفي مدينة هانزو التي تحتضن عدداً من معسكرات المنتخبات السعودية، فاز أخضر السلة في لقائه الودي الثلاثاء على فريق هو شو تيم الصيني على ملعب جامعة جيم سو زهان الصينية.

كسب منتخب السلة السعودي الفريق الصيني في مواجهة ودية (الشرق الأوسط)

واستحوذ الأخضر على مجريات المباراة من البداية، واستطاع أن يوسع الفارق لمصلحته حتى نهايتها.

وأقام منتخب المبارزة الثلاثاء تدريبات صباحية ومسائية اشتملت على العناصر البدنية وقياس درجات التنفس، فيما كان التدريب الميداني عبارة عن إحماء وحركات القدمين وتدريبات فردية وزوجية، حيث أوقف المدرب التدريبات في أكثر من مناسبة لشرح بعض الأخطاء.

ومنح جان ماري مدرب المنتخب السعودي للتنس الثنائي عمار ويارا الحقباني راحة مساء الثلاثاء بعد التدريبات الشاقة خلال الأيام الماضية، حيث استغلها عمار ويارا بالوجود في مركز العلاج الطبيعي لتفكيك العضلات.

منتخب المبارزة يواصل تحضيراته (الشرق الأوسط)

وأجرى منتخب كرة الطاولة تدريباته الثلاثاء في صالة قونغشو سبورت في مدينة هانغشتو، حيث بدأت باجتماع من المدرب ليزك كوشرسكي لشرح بعض الأخطاء في التدريبات الماضية ثم التركيز على التدريبات الخططية لكل من «علي الخضراوي وعزام عالم وتركي المطيري وخالد الشريف».


مقالات ذات صلة

المسلم يفتتح أول حوض سباحة في العالم على ارتفاع 8400 قدم

رياضة عالمية حوض مركز الألعاب المائية سيساعد في تعليم برنامج محو الأمية للسباحة وإنقاذ حياة الأطفال (الشرق الأوسط)

المسلم يفتتح أول حوض سباحة في العالم على ارتفاع 8400 قدم

افتتح الكويتي حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي للسباحة مركز الألعاب المائية في مملكة بوتان، وذلك ضمن الخطة التي وضعها الاتحاد لتطوير رياضة السباحة آسيوياً.

«الشرق الأوسط» (تيمفو (بوتان))
رياضة سعودية 
سطر منتخب الكويت ملحمة كروية حتى ظفر باللقب القاري (الاتحاد الكويتي لكرة القدم)

«كأس آسيا 1980»: الكويت أول منتخب عربي يتوج باللقب القاري

حطت البطولة الآسيوية رحالها بين العرب، وأعلنت الكويت نفسها مستضيفة للحدث القاري في نسخته السابعة 1980، التي اتسعت فيها دائرة المشاركة إلى عشرة منتخبات لأول مرة.

فهد العيسى (الرياض)
رياضة سعودية تجربة غامرة تنتظر المشجعين في دورة الألعاب السعودية (الشرق الأوسط)

«غينيس» ترصد تحديات المشجعين في دورة الألعاب السعودية

أنهت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب السعودية 2023، تجهيز منطقة للمشجعين في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بجانب صالة وزارة الرياضة، لتتيح للجمهور التفاعل

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية علم كوريا الشمالية (غيتي)

تغريم «الأولمبي الآسيوي» نصف مليون دولار بسبب كوريا الشمالية

أعلنت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات الجمعة تغريم المجلس الأولمبي الآسيوي نصف مليون دولار أميركي للسماح لكوريا الشمالية برفع علمها في دورة الألعاب الآسيوية.

«الشرق الأوسط» (مونتريال)
رياضة عالمية النخلي محتفلا بالميدالية الفضية أثناء التتويج (الشرق الأوسط)

«البارا آسيوية»: فضية وبرونزية تختتم مشوار البعثة السعودية

أضاف لاعبا منتخب القوى هاني النخلي وعبدالرحمن القرشي ميداليتين "فضية وبرونزية" للرصيد السعودي, في ختام منافسات القوى بدورة الألعاب الباراآسيوية.

«الشرق الأوسط» (هانغتشو )

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
TT

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)

ستكون منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض على موعد، اليوم (السبت)، مع حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في اللعبة الشهيرة «موبايل ليغندز بانغ بانغ».

وتحظى البطولة بأهمية كبيرة نظراً لكونها إحدى بطولات السيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ولتقديمها أضخم مجموع جوائز في تاريخ بطولات الألعاب والرياضات الإلكترونية النسائية على الإطلاق بمجموع جوائز يبلغ 500 ألف دولار.

منافسات السبت ستشهد حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في لعبة «موبايل ليغندز بانغ بانغ» (الشرق الأوسط)

وتنطلق مباريات نصف النهائي، السبت، على مسرح أمازون أرينا، حيث يلعب الفريق السعودي «فاكونز فيغا» ضد الفريق الفرنسي «فايتالتي» في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، ويتبعها مباراة الفريق الروسي «غيمرز فاكتوري سونغ» ضد الفريق الفلبيني «سمارت أوميغت إيمبرس» في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت الرياض.

وسيلتقي الفريقان الفائزان في النهائي الكبير، والذي سيقام في تمام الساعة الخامسة مساءً.

وسيحصل الفريق الفائز على جائزة المركز الأول البالغة 180 ألف دولار، بالإضافة إلى 1000 نقطة تضاف على رصيد النادي في سباق الحصول على أغلى الألقاب، كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

أربعة فرق تسعى لكسب جائزة البطولة (الشرق الأوسط)

وتعتبر بطولة «إم إل بي بي» للسيدات واحدة من الإضافات الهامة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية. وتعكس البطولة النمو المتزايد لمجتمع اللاعبات، واللاتي تُشكلنَّ نحو 48 في المائة من مجتمع الألعاب في السعودية. كما تؤكد استضافة بطولة «إم إل بي بي» للسيدات التزام المملكة بدعم مجتمع اللاعبات وتعزيز صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية.

وانطلقت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في 3 يوليو (تمّوز) وتستمر لغاية 25 أغسطس (آب) على مدار ثمانية أسابيع حافلة بالإثارة.

وتمثل هذه البطولة الحدث الأبرز في تاريخ الرياضات الإلكترونية الاحترافية، مع 22 بطولة عبر 21 لعبة مشهورة عالمياً وبمجموع جوائز مالية هو الأكبر على مستوى العالم بقيمة تتجاوز 60 مليون دولار.

وتمكنت 5 أندية حتى الآن من حصد اللقب في ست بطولات أقيمت منذ انطلاق المنافسات، بينما تحتدم المنافسة على البطولات المتبقية وسط ترقب كبير لمعرفة من سينضم إلى قائمة المتوجين.