سانتو لـ«الشرق الأوسط»: لا أعرف متى يعود جوتا

بنزيمة قال إن «ريال مدريد» ماضٍ وانتهى

البرتغالي نونو سانتو مدرب فريق الاتحاد (تصوير: علي خمج)
البرتغالي نونو سانتو مدرب فريق الاتحاد (تصوير: علي خمج)
TT

سانتو لـ«الشرق الأوسط»: لا أعرف متى يعود جوتا

البرتغالي نونو سانتو مدرب فريق الاتحاد (تصوير: علي خمج)
البرتغالي نونو سانتو مدرب فريق الاتحاد (تصوير: علي خمج)

كشف البرتغالي نونو سانتو مدرب فريق الاتحاد أن بطولة دوري أبطال آسيا بطولة جميلة، موضحاً: هذه البطولة اعتاد الاتحاد على المشاركة فيها، لم نحقق اللقب منذ سنوات طويلة.

وأكد سانتو على أنه سيجتمع مع الجهاز الطبي قبل الحصة التدريبية الأخيرة لتحديد جاهزية اللاعبين الذين عانوا من إصابات مختلفة في الفترة الماضية.

جاء ذلك في رد على سؤال «الشرق الأوسط» في المؤتمر الصحافي الذي سبق مواجهة أجمك الأوزبكي، حول جاهزية الثلاثي كورنادو وجوتا وغروهي للمواجهة، إذ قال: كورنادو وجوتا غادرا مواجهة الهلال للإصابات، وحاليا في تحسن مستمر ولا يوجد وقت محدد لعودتهما، وأتمنى أن يعودا في أسرع وقت.

ومضى مدرب فريق الاتحاد في حديثه: غروهي شعر بإصابة بسيطة في عضلة «البطة» بعد مواجهة الأخدود ولا يوجد شيء خطير، سأجتمع مع الجهاز الطبي لتحديد جاهزية اللاعبين.

وأضاف المدرب البرتغالي الذي يتولى زمام قيادة فريق الاتحاد للموسم الثاني تباعاً: منذ نهاية الموسم الماضي نعلم أن لدينا في كل مواجهة خمسة لاعبين أجانب في دوري أبطال آسيا، وكل مباراة تختلف عن الأخرى وفي كل مرة سنختار الأنسب وفق دراستنا للخصوم.

وعمّا إذا ما كان يرى من تطور كرة القدم السعودية زيادة عدد اللاعبين الأجانب قال سانتو: من الطبيعي البطولة التي تريد أن تكون أكبر هي التي تجلب أفضل لاعبي العالم وهذا ما يحدث هنا، حضرت منذ سنة والتطور في الدوري مستمر.

ورافق الفرنسي كريمة بنزيمة المدير الفني في المؤتمر الصحافي، إذ أوضح بنزيمة في حديثه: بطولة مهمة جدا بلا شك، مواجهة ستكون قوية والبداية كما قال المدرب هي مهمة، متحمسون للمواجهة، لدينا لاعبون رائعون ومجموعة قوية ومتماسكة.

كريم بنزيمة مهاجم فريق الاتحاد (تصوير: علي خمج)

وزاد المهاجم الأفضل في العالم بحسب الجائزة التي حققها في الموسم الماضي: فترتي مع ريال مدريد ماضٍ وانتهى وأشكر الاتحاد على إتاحة الفرصة لي، كرة القدم مختلفة ولكن ما أقدمه في الملعب لا يختلف ألعب لمساعدة الفريق والفوز بالمباريات وتقديم أفضل أداء في كل مواجهة من خلال التسجيل والصناعة وراضٍ عن الأداء الذي أقدمه.

من جانبه، كشف جلال الدين قاسيموف المدير الفني لفريق أجمك في المؤتمر الصحافي أن مواجهة الاتحاد تعتبر حظا جيدا، موضحاً: اللعب في دوري الأبطال أمر إيجابي، في تاريخ النادي لم نلعب مثل هذه المواجهات الكبيرة، ولا أحد يعلم ما يحدث في كرة القدم، نريد اللعب بجدية وإسعاد الجماهير.

وزاد مدرب أجمك الأوزبكي: لا نخشى الاتحاد وسنلعب بأسلوب لعبنا المعتاد.

من جانبه أوضح سنجار لاعب فريق أجمك الأوزبكي: نستعد لهذه المواجهة مثل أي مواجهة أخرى، سنلعب بشخصيتنا المعتادة ونأمل الانتصار.


مقالات ذات صلة

الفائز بدوري أبطال آسيا للنخبة سيحصل على 12 مليون دولار

رياضة عالمية درع دوري أبطال آسيا للنخبة (الاتحاد الآسيوي)

الفائز بدوري أبطال آسيا للنخبة سيحصل على 12 مليون دولار

قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إن الفائز بدوري أبطال آسيا الجديد للنخبة سيحصل على ما لا يقل عن 12 مليون دولار، في دعم كبير للأندية في المنطقة.

«الشرق الأوسط» (هونغ كونغ)
رياضة سعودية النصر السعودي هيمن على دوري السيدات لعامين متتاليين (الاتحاد السعودي)

رسمياً… النصر السعودي أول نادٍ يشارك في دوري أبطال آسيا للسيدات

سيشارك 22 نادياً في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات في كرة القدم، الذي ينطلق في أغسطس (آب) المقبل، ويحصد بطل نسخته الأولى 1.3 مليون دولار.

«الشرق الأوسط» (كوالالمبور )
رياضة عربية الشيخ محمد بن زايد استقبل اللاعبين في قصر البحر في أبوظبي اليوم السبت (وام)

رئيس الإمارات يستقبل العين بطل آسيا... ويشيد بالإنجاز التاريخي

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات اليوم (السبت) تشكيلة فريق العين المتوج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وأشاد «بهذا الإنجاز التاريخي».

«الشرق الأوسط» (أبوظبي)
رياضة عربية ستكون تقنية الفار حاضرة في كل بطولات الأندية الآسيوية (الشرق الأوسط)

«الآسيوي» سيطبق تقنية الـVAR في جميع بطولات الأندية

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد (فار) في جميع بطولات الهيكل الجديد لمسابقات الأندية المكون من ثلاثة مستويات.

«الشرق الأوسط» (كوالالمبور)
رياضة سعودية العين الإماراتي نجح في إقصاء الهلال والنصر من دوري أبطال آسيا (يزيد السمراني)

4 أندية تمنح السعودية «صدارة التصنيف الآسيوي»

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الاثنين أن السعودية تتصدر التصنيف في بطولات الأندية، مما سيجعلها تحافظ على امتلاك أربعة مقاعد في مسابقات موسم 2025-2026.

«الشرق الأوسط» (الرياض)

«الرياضة السعودية» تكشف رسمياً عن تخصيص 14 نادياً رياضياً

وزارة الرياضة أعلنت أسماء الأندية التي ستخضع للتخصيص (الشرق الأوسط)
وزارة الرياضة أعلنت أسماء الأندية التي ستخضع للتخصيص (الشرق الأوسط)
TT

«الرياضة السعودية» تكشف رسمياً عن تخصيص 14 نادياً رياضياً

وزارة الرياضة أعلنت أسماء الأندية التي ستخضع للتخصيص (الشرق الأوسط)
وزارة الرياضة أعلنت أسماء الأندية التي ستخضع للتخصيص (الشرق الأوسط)

أعلنت وزارة الرياضة، اليوم الأربعاء البدء في المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، بالتنسيق مع المركز الوطني للتخصيص، وذلك بناءً على قرار مجلس الوزراء الصادر أمس الثلاثاء، بالموافقة على وثيقة مشروع تخصيص (14) نادياً رياضياً من مختلف الدرجات، حيث يأتي ذلك استكمالاً لمراحل المشروع الذي أطلقه ولي العهد؛ تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030، ولتحفيز القطاع الخاص للمشاركة في بناء وتنمية القطاع الرياضي، بما يحقق الفائدة المرجوة للمنتخبات والأندية والممارسين كافة. وتشمل هذه المرحلة، طرح ستة أندية رياضية للتخصيص أمام المستثمرين المحليين والدوليين، وهي: (الزلفي، النهضة، الأخدود، الأنصار، العروبة، الخلود)، حيث يمكن للمستثمرين الراغبين في المنافسة على هذه الأندية، الدخول على بوابة المستثمرين، عبر موقع المركز الوطني للتخصيص للتقديم، والحصول على الاشتراطات والمعلومات اللازمة، بدءاً من مطلع شهر أغسطس (آب) المقبل، على أن يتبع ذلك استكمال طرح بقية الأندية الثمانية تباعاً، وهي: (الشعلة، هجر، النجمة، الرياض، الروضة، جدة، الترجي، الساحل). وكان مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية قد انطلق من خلال مسارين رئيسيين؛ الأول هو الموافقة على استثمار شركات وجهات تطوير تنموية في أندية رياضية، مقابل نقل الملكية لها، حيث تضمَّن ذلك المسار (8) أندية، أما المسار الثاني فهو طرح عدد من الأندية الرياضية للتخصيص، والذي انطلق بتسجيل اهتمام الجهات الراغبة محلياً وعالمياً في الاستثمار بالأندية الرياضية كمرحلة أولى من المسار، ليستكمل المسار حالياً في مرحلته الثانية. ويأتي هذا الإعلان تماشياً مع الجهود الرامية لتحقيق الأهداف الجوهرية لمشروع الاستثمار والتخصيص للأندية، والتي تتمثل في توفير بيئة جاذبة للاستثمار في الرياضة، إضافة إلى رفع مستوى الحوكمة الإدارية والمالية في الأندية الرياضية، وتطوير البنى التحتية، بما ينعكس على تحسين تجربة الجماهير، كما يجسّد المشروع حرص وزارة الرياضة على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وتهيئة البيئة المناسبة للأندية الرياضية لتصل إلى الاستدامة المالية، وأعلى درجات الاحترافية.