«فيفا» يقدم قرعة مونديال الأندية في جدة 48 ساعة

قرعة مونديال الأندية ستجري في 5 سبتمبر الحالي (الشرق الأوسط)
قرعة مونديال الأندية ستجري في 5 سبتمبر الحالي (الشرق الأوسط)
TT

«فيفا» يقدم قرعة مونديال الأندية في جدة 48 ساعة

قرعة مونديال الأندية ستجري في 5 سبتمبر الحالي (الشرق الأوسط)
قرعة مونديال الأندية ستجري في 5 سبتمبر الحالي (الشرق الأوسط)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، تقديم موعد قرعة كأس العالم للأندية 2023 التي تستضيفها السعودية، 48 ساعة عن الموعد السابق.

وكان من المفترض أن تنطلق مراسم قرعة كأس العالم للأندية 2023 يوم 7 سبتمبر (أيلول) الحالي، قبل أن يتم تغيير هذا الموعد لتنطلق القرعة يوم 5 سبتمبر.

وستقام القرعة في تمام الساعة 11 صباحاً بتوقيت السعودية، بينما سيتم بث القرعة مباشرة على منصات «فيفا» الرقمية والقنوات السعودية الرياضية.

وتستضيف مدينة جدة مباريات كأس العالم للأندية بمشاركة نادي الاتحاد خلال الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

ويشارك فريق الاتحاد بكامل نجومه في مونديال الأندية بمدينة جدة، بقيادة نجومه الجدد مثل كريم بنزيمة ونغولو كانتي وجوتا والبقية، تحت قيادة المدرب البرتغالي نونو سانتو، وهي النسخة الـ20 من كأس العالم للأندية التي ستقام ما بين 12 و22 ديسمبر المقبل بالسعودية.

ويبدأ فريق الاتحاد مشاركته بمواجهة أوكلاند سيتي ممثل قارة أوقيانوسيا، يوم 12 ديسمبر، حيث تحدد وجود 6 فرق حتى الآن، بعد فوز مانشستر سيتي الإنجليزي بلقب دوري أبطال أوروبا 2023، وتحقيق الأهلي المصري بطولة دوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى فوز أوراوا ريد دياموندز الياباني بلقب دوري أبطال آسيا بعد الفوز في النهائي على الهلال.

وأحرز فريق ليون المكسيكي الأول لكرة القدم، لقب بطل دوري أبطال كونكاكاف «أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي» للمرة الأولى في تاريخه، على حساب لوس أنجليس إف سي الأميركي، ليشارك للمرة الأولى في مونديال الأندية ممثلاً عن قارة أميركا الشمالية، لتكون هناك 6 أندية بشكل مؤكد في البطولة حتى الآن.

ولم يتحدد بعد ممثل قارة أميركا الجنوبية في بطولة كأس العالم للأندية، حيث لا تزال البطولة في نهاية مرحلة المجموعات، مع لعب الأدوار الإقصائية بدءاً من أغسطس (آب) 2023 وحتى نهاية شهر سبتمبر، على أن تقام المباراة النهائية للبطولة يوم 4 نوفمبر (تشرين الثاني) 2023، وبعدها سيتم تحديد بطل كوبا ليبرتادوريس وممثل القارة اللاتينية في البطولة العالمية.

وشارك الاتحاد من قبل في بطولة كأس العالم للأندية عام 2005، حين فاز على الأهلي المصري بهدف دون رد، قبل أن يخسر في نصف النهائي أمام ساو باولو البرازيلي بنتيجة 3 - 2، وبعدها حصل على المركز الرابع في البطولة بعد خسارته أمام ديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي بنتيجة 2 - 3 أيضاً.


مقالات ذات صلة

«فيفا» يطرح مناقصة الحقوق التلفزيونية لبطولة كأس العالم للأندية

رياضة عالمية كأس العالم للأندية ستظهر بشكل جديد (الاتحاد الدولي)

«فيفا» يطرح مناقصة الحقوق التلفزيونية لبطولة كأس العالم للأندية

أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) دعوةً لتقديم العطاءات من أجل الفوز بالحقوق الإعلامية لبطولتي كأس العالم للأندية المقبلة والتي تليها.

مهند علي (الرياض)
رياضة عالمية «فيفا» تلقى احتجاجات روابط أوروبية على مونديال الأندية الموسع (الشرق الأوسط)

«اللاعبين الإيطالية» تلحق بالمعترضين على «مونديال الأندية»

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين في إيطاليا انضمامها إلى الدعوة القضائية المرفوعة من قبل رابطة اللاعبين المحترفين (فيفا برو) ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم.

نواف العقيّل (الرياض )
رياضة عالمية فلورنتينو بيريز يرى أن الريال يستحق قيمة أعلى مما تراه «فيفا» في الوقت الراهن (إ.ب.أ)

من مونديال الأندية إلى «كأس العالم 2030»... معركة مفاوضات بين الفيفا والريال

استقطب الجدل الدائر بين الاتحاد الدولي لكرة القدم وريال مدريد حول مشاركة النادي في النسخة الجديدة من مونديال الأندية أنظار العالم.

مهند علي (الرياض )
رياضة عالمية أنشيلوتي أثار جدلاً بتصريحاته حول كأس العالم للأندية (أ.ب)

ريال مدريد يقطع الشك: سنشارك في كأس العالم للأندية 2025

قطع ريال مدريد الإسباني الطريق على مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي بأنه لم يتم التشكيك في أي وقت من الأوقات في مشاركته بكأس العالم للأندية في الموسم المقبل.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية كأس العالم للأندية 2025 ستقام في الولايات المتحدة (رويترز)

ماذا يحدث في كأس العالم للأندية 2025؟

لم يتبقَ سوى أقل من عام واحد فقط على أول بطولة موسعة لكأس العالم للأندية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي توصف بأنها مسابقة بين أفضل 32 فريقاً.

ذا أتلتيك الرياضي (نيويورك)

الاتحاد يغلق الباب أمام عرض ويست هام لضم كانتي

كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)
كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)
TT

الاتحاد يغلق الباب أمام عرض ويست هام لضم كانتي

كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)
كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)

رفض نادي الاتحاد، يوم الخميس الماضي، عرضاً شفهياً قدمه نادي ويست هام الإنجليزي بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني لضم الفرنسي نغولو كانتي، وفقاً لمصادر شبكة «The Athletic».

ويحتفظ النادي الذي ينشط في الدوري الإنجليزي باهتمام قوي بلاعب خط الوسط الدولي الفرنسي، لكن نادي الاتحاد السعودي ليس لديه أي نية لبيعه.

ويحتاج أي عرض إلى أن يكون بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني على الأقل حتى يتمكن الاتحاد من التفكير في إمكانية ذلك.

ويحظى كانتي بإعجاب شديد من جانب نادي الاتحاد ومسؤولي الدوري السعودي للمحترفين، ويعتبرونه شخصية رئيسية على المدى القريب والبعيد.

يشار إلى أن كانتي البالغ من العمر 33 عاماً سعيد في الاتحاد، وسينضم إلى معسكره التدريبي قبل الموسم الجديد بعد فترة التوقف بعد كأس الأمم الأوروبية 2024.

وانضم لاعب ليستر سيتي السابق إلى الاتحاد قادماً من تشيلسي في الصيف الماضي، منهياً فترة سبع سنوات في ملعب ستامفورد بريدج، وسجل أربعة أهداف خلال 46 مباراة في موسم 2023-24.

وتألق كانتي مع منتخب فرنسا في بطولة أوروبا هذا الصيف، حيث بدأ جميع مبارياته الست، حيث وصل فريق ديدييه ديشامب إلى الدور نصف النهائي حيث خسر 2-1 أمام إسبانيا، البطلة.