الدوري السعودي: رباعية هلالية... «سطوة» اتحادية... و«قاتلة» أهلاوية

الخليج يخنق اتفاق جيرارد بالتعادل... والوحدة يصعق الطائي بثلاثية

ميتروفيتش سجل هدفاً مع أول إطلالة بقميص الهلال (تصوير: مشعل القدير)
ميتروفيتش سجل هدفاً مع أول إطلالة بقميص الهلال (تصوير: مشعل القدير)
TT

الدوري السعودي: رباعية هلالية... «سطوة» اتحادية... و«قاتلة» أهلاوية

ميتروفيتش سجل هدفاً مع أول إطلالة بقميص الهلال (تصوير: مشعل القدير)
ميتروفيتش سجل هدفاً مع أول إطلالة بقميص الهلال (تصوير: مشعل القدير)

وضع الاتحاد والهلال بصمتهما القوية على منافسات الجولة الثالثة من دوري المحترفين، بفوزهما المثير على الرياض والرائد بذات النتيجة (4 - 0)، في حين خطف الأهلي فوزاً مثيراً بهدف قاتل في الرمق الأخير على حساب الأخدود. وخنق الخليج مضيفه الاتفاق، بقيادة المدرب الإنجليزي جيرارد بنتيجة التعادل، في حين أحرز الوحدة فوزاً مهماً على حساب الطائي بنتيجة 3 / 0.

وتصدر الاتحاد الترتيب مؤقتاً بفارق الأهداف عن الأهلي، حيث رفع قطبا جدة رصيدهما إلى 9 نقاط لكل منهما، في حين حلّ الهلال ثالثاً بـ7 نقاط، ومن بعده الاتفاق بذات الرصيد، ثم الوحدة بـ6 نقاط.

وسطع الاتحاد في موقعة، بطلها المغربي حمد الله، الملقب بـ«الساطي»، حيث سجل المهاجم المغربي هدفين في شباك الرياض، العائد بعد سنوات إلى الأضواء، جاء أحدهما بطريقة أكروباتية مذهلة، في حين سجل القائد الفرنسي كريم بنزيمة هدفاً، وفي الوقت بدل الضائع أضاف صالح العمري هدفاً رابعاً.

وسجل كريم بنزيمة أول أهدافه في الدوري، ومنح التقدم للاتحاد في الدقيقة 17، وعززه حمد الله بالهدف الثاني من ركلة جزاء بعدها بـ8 دقائق، قبل أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة العاشرة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول. واختتم صالح العمري أهداف فريقه قرب النهاية.

واحتفلت جماهير الاتحاد بالأهداف، وارتدى بعضها قناعاً يحمل صورة لوجه محمد صلاح نجم ليفربول الذي قالت التقارير إنه وافق على الانتقال إلى الفريق في فترة الانتقالات الحالية.

ودفع المدرب نونو سانتو بقوته الضاربة منذ البداية بوجود رومارينيو وإيغور كورونادو، خلف بنزيمة وحمد الله، مع الاعتماد على نجولو كانتي وفابينيو في وسط الملعب.

وكاد بنزيمة يسجل فور انطلاق المباراة، بعدما راوغ الحارس مارتن كامبانيا، لكنه سدد في دفاع الرياض المتمركز على خط المرمى.

وفكّ مهاجم ريال مدريد السابق الاشتباك في الدقيقة 17 بعدما تبادل الكرة مع رومارينيو وسدد في المرمى بنجاح، ليحتفل بأول أهدافه في الدوري السعودي.

وأطلق كورونادو تسديدة رائعة، مرت فوق العارضة في الدقيقة 20.

وترجم حمد الله ركلة جزاء بنجاح في الدقيقة 25، حصل عليها بعد عرقلة من المدافع أحمد عسيري. وظن رومارينيو أنه جعل النتيجة 3 / صفر، قبل إلغاء الهدف بداعي التسلل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وبعدها بـ6 دقائق، عاد المهاجم المغربي ليسجل هدفه الثاني من ركلة مزدوجة بعد تمريرة عرضية من مد الله العليان. وحاول موسونا وسدد من مدى بعيد بعد 10 دقائق من الاستراحة، لكن الحارس غروهي تصدى للمحاولة بنجاح.

وتألق كامبانيا على مرتين أمام حمد الله، ثم تسديدة رومارينيو وحوّل الكرة إلى ركنية بعد ساعة من اللعب.

وحاول بنزيمة وسدد من عند حدود منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن قبل 10 دقائق من النهاية.

وأهدر البديل صالح آل عباس ركلة جزاء للرياض قرب النهاية، بعدما نجح غروهي في التصدي للتسديدة بنجاح ليحافظ على نظافة شباك الاتحاد للمباراة الثالثة توالياً.

وسجل البديل العمري الهدف الرابع، بعدما حوّل تمريرة عرضية من بنزيمة إلى الشباك في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

بنزيمة وحمد الله سجلا حضوراً قوياً في المواجهة التي جمعت فريقهما بالرياض (تصوير: يزيد السمراني)

من جانبه، سجل المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش هدفه الأول مع الهلال في ظهوره الأول مع الفريق ليضعه على الطريق للفوز 4 - 0 على الرائد، رغم بدايته البطيئة في دوري المحترفين.

وأضاف سالم الدوسري هدفين آخرين، وأحرز عبد الله الحماد هدفاً رابعاً لصالح الهلال في الشوط الثاني من المباراة التي أنهاها الفريقان بـ10 لاعبين بعد طرد سيرغي سافيتش وعمر غونزاليس.

وشهدت المباراة الظهور الأول للحارس المغربي ياسين بونو الذي انتقل إلى الهلال قادماً من إشبيلية وتصدى لفرصتين خطيرتين في بداية الشوط الثاني.

وبهذا يعود الهلال إلى درب الانتصارات بعد تعادله الجولة الماضية 1 / 1 مع الفيحاء.

كيسي أنقذ الأهلي من فخ الأخدود بالهدف القاتل (دوري المحترفين السعودي)

من جانبه، فاز الأهلي بشق الأنفس في الدقائق الأخيرة 1 / صفر على ضيفه الصاعد الأخدود.

وسجل فرانك كيسي هدف المباراة الوحيد للأهلي في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني بعد مباراة عصيبة أغلقت فيها الأبواب والمنافذ إلى شباك الأخدود. وكان الأهلي خسر لاعبه زياد الجهني الذي خرج مصاباً على النقالة خلال المواجهة.

وتعادل الاتفاق مع ضيفه الخليج 1 / 1، وتقدم فابيو مارتينيز للخليج في الدقيقة 29، قبل أن يدرك فيتينهو التعادل للاتفاق في الدقيقة 50.

الخليج أحبط الاتفاق بالتعادل في مباراة مثيرة (تصوير: عيسى الدبيسي)

وحقق الوحدة فوزه الثاني توالياً بتغلبه على مضيفه الطائي 3 - 0، على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي بحائل.

وسجل ثلاثية الوحدة؛ المغربي فيصل فجر (34 من ركلة جزاء) وسعيد المولد (62) ولاعب الهلال السابق الوافد الجديد النيجيري أوديون إيغالو، الذي ختم مهرجان الأهداف بعد دخوله بديلاً، ليفتتح رصيده في مشاركته الأولى (90 + 2).

وتحصل الوحدة على ركلة جزاء، نفذها المغربي فجر قوية على يمين الحارس براغا (34)، قبل أن ينقذ حارس الفريق الضيف عبد القدوس عطية مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة الهولندي فيرجيل ميسيدجان (45).

ومع انطلاقة الشوط الثاني، أهدر الوحدة فرصة محققة عندما استقبل هزاع الغامدي كرة عرضية لعبها بطريقة خاطئة بدلاً من وضعها داخل المرمى (53)، وردّ الطائي بواسطة الغاني بيرنارد مينساه الذي صوّب كرة قوية اعتلت العارضة (60).

ومن كرة فشل دفاع الطائي في إبعادها، عزز الوحدة تقدمه بهدف ثانٍ عندما تابع سعيد المولد الكرة داخل المرمى (62)، ليجد الأخير نفسه بمواجهة الحارس براغا مرة أخرى (68) قبل أن يصوب عبد العزيز نور كرة قوية، مرّت بمحاذاة القائم (77).

واستمر اللعب سجالاً بين الفريقين حتى الوقت المحتسب بدل الضائع، الذي نجح خلاله الوحدة في تسجيل الثالث عندما تلقى البديل إيغالو كرة داخل منطقة الجزاء لعبها في المقص الأيمن للمرمى.


مقالات ذات صلة

الاتحاد يضم فقيهي الهلال... والشهري انتظار

رياضة سعودية اللاعب معاذ فقيهي عقب مراسم التوقيع مع نادي الاتحاد (الشرق الأوسط)

الاتحاد يضم فقيهي الهلال... والشهري انتظار

أعلن نادي الاتحاد انضمام معاذ فقيهي إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم لمدة 4 مواسم قادماً من نادي الهلال بعد شراء الأول الحصة المتبقية من عقده مع النادي العاصمي.

علي العمري (جدة)
رياضة سعودية كوين كاستيلس حارس مرمى نادي القادسية ومنتخب بلجيكا (أ.ف.ب)

البلجيكي كاستيلس يلتحق بمعسكر القادسية الأوروبي

انضم الحارس الدولي البلجيكي، كوين كاستيلس، إلى معسكر فريق القادسية السعودي، وذلك للمرة الأولى منذ إعلان انضمامه للفريق.

«الشرق الأوسط» (الخبر)
رياضة سعودية أحمد حجازي لحظة تقديمه بقميص نيوم (نادي نيوم)

المصري حجازي ينضم لصفوف نادي نيوم

أعلن نادي نيوم، الصاعد حديثاً لدوري الدرجة الثانية السعودي لكرة القدم، اليوم الأحد، تعاقده مع المدافع المصري أحمد حجازي بعد نهاية عقده مع الاتحاد.

«الشرق الأوسط» (نيوم)
رياضة سعودية إيكي فيرنانديز (نادي بوكا جونيورز)

القادسية يغري فيرنانديز بـ17.5 مليون دولار

يضغط نادي القادسية السعودي للتعاقد مع الموهبة الأرجنتينية إيكي فيرنانديز لاعب بوكا جونيورز ويقدم عرضاً بقيمة 17.5 مليون دولار

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية إيدرسون حارس مانشستر سيتي (أ.ب)

الاتحاد يكثف جهوده لضم حارس السيتي إيدرسون

يكثّف نادي الاتحاد السعودي جهوده للوصول إلى اتفاق مع حارس مانشستر سيتي، البرازيلي إيدرسون، حيث يرغب النادي في التعاقد مع الحارس وفقاً لمصادر فابريزيو رومانو.

نواف العقيّل (الرياض)

الاتحاد يضم فقيهي الهلال... والشهري انتظار

اللاعب معاذ فقيهي عقب مراسم التوقيع مع نادي الاتحاد (الشرق الأوسط)
اللاعب معاذ فقيهي عقب مراسم التوقيع مع نادي الاتحاد (الشرق الأوسط)
TT

الاتحاد يضم فقيهي الهلال... والشهري انتظار

اللاعب معاذ فقيهي عقب مراسم التوقيع مع نادي الاتحاد (الشرق الأوسط)
اللاعب معاذ فقيهي عقب مراسم التوقيع مع نادي الاتحاد (الشرق الأوسط)

أعلن نادي الاتحاد انضمام معاذ فقيهي إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم لمدة 4 مواسم، قادماً من نادي الهلال، بعد شراء الأول الحصة المتبقية من عقده مع النادي العاصمي.

ووصل فقيهي، السبت، إلى معسكر الاتحاد في أليكانتي الإسبانية، وقّع من خلاله عقده الرسمي رفقة دومينغوس أوليفيرا المدير التنفيذي للنادي.

وأشاد دومينغوس بعد توقيع العقد برغبة اللاعب وحبه للانضمام إلى نادي الاتحاد، قائلاً: «كان لدى اللاعب رغبة صادقة للانضمام، كما أن إمكانياته تتوافق مع رؤية النادي الرياضية في استقطاب المواهب الشابة التي تمتلك الموهبة والطموح لتقديم إضافة مميزة مع مجموعة الفريق».

من جانبه، عبّر فقيهي عن سعادته بالانضمام إلى الاتحاد، قائلاً: «سعيد بتمثيل النادي الذي أحبّه منذ الصغر، ودائماً كانت أمنيتي اللعب في صفوفه بدعم جماهيره، وأتطلع لتقديم الأفضل رفقة زملائي لإسعاد المشجعين».

من جهة أخرى، أشارت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» «إلى أن صالح الشهري سيصل قريباً للمعسكر لتوقيع العقد والتقاط الصور الرسمية وعمل الكشوفات الطبية والاختبارات البدنية قبل الإعلان الرسمي والدخول في التدريبات الجماعية».

وكان الاتحاد قد حرص على إتمام الصفقتين اللتين تعدان بمثابة حاجة رئيسية، خصوصاً في مركز الظهير الأيسر، بعد بيع عقد زكريا هوساوي للرائد، وإصابة أحمد بامسعود بالرباط الصليبي في الموسم الماضي، إذ شدد النادي على ضرورة التعاقد مع معاذ فقيهي، ليكون الظهير الأيسر الأول في قائمة الفريق.

في حين جاء التعاقد مع صالح الشهري لتعزيز خط المقدمة، بعد قرار رحيل عبد الرزاق حمد الله المنتظر، ووجود كريم بنزيمة في خط المقدمة رفقة الشاب طلال حاجي، ما دعا الإدارة الرياضية بالبحث عن مهاجم محلي خبير، يعطي الإضافة من مقاعد البدلاء أو في حال إصابة بنزيمة، والذي غاب عدة مباريات في الموسم الماضي بدواعي إصابات مختلفة.