يايسله ينفصل عن سالزبورغ... ويقترب من تدريب الأهلي السعودي

المدرب الألماني ماتياس يايسله (د.ب.أ)
المدرب الألماني ماتياس يايسله (د.ب.أ)
TT

يايسله ينفصل عن سالزبورغ... ويقترب من تدريب الأهلي السعودي

المدرب الألماني ماتياس يايسله (د.ب.أ)
المدرب الألماني ماتياس يايسله (د.ب.أ)

أعلن رد بول سالزبورغ بطل دوري الدرجة الأولى النمساوي لكرة القدم (الجمعة) انفصاله عن ماتياس يايسله في خطوة ستسمح للمدرب الألماني بالانتقال لتدريب الأهلي السعودي.

وبحسب وكالة «رويترز»، قال سالزبورغ إنه سمح برحيل مدربه البالغ عمره 35 عاماً بعدما تقدم لاعب هوفنهايم الألماني السابق بطلب للانتقال لتدريب الفريق السعودي.

وقال شتيفان ريدر مدير الفريق في بيان: «نعتقد أن المدرب الذي يهتم بشدة بتغيير النادي قبل يومين فقط من بداية (فترة إعداد) موسم مهم، يجب ألا يكون موجوداً في بداية هذه الفترة أيضاً. نريد أن نبدأ الموسم الجديد بطاقة وقناعة كاملتين. لتحقيق ذلك نريد التركيز بنسبة مائة بالمائة من كل الموجودين».

وقال سالزبورغ إن المفاوضات مع الأهلي حالياً في المرحلة الأخيرة.

وتعاقد الأهلي في فترة الانتقالات الحالية مع ثلاثة لاعبين من الدوري الإنجليزي الممتاز هم رياض محرز وإدوار مندي وروبرتو فيرمينو.

وسيقود فلورينس كوخ وألكسندر هاوزر مسؤولية تدريب الفريق خلفاً ليايسله.


مقالات ذات صلة

الإيطالية بيجي رئيسة تجارية لشركة النادي الأهلي السعودي

رياضة سعودية الإيطالية بيجي رئيسة تجارية لشركة النادي الأهلي السعودي

الإيطالية بيجي رئيسة تجارية لشركة النادي الأهلي السعودي

أعلن مجلس إدارة شركة النادي الأهلي السعودي، اليوم (السبت) عن تعيين الإيطالية باربارا بيجي رئيسة تجارية للشركة.

«الشرق الأوسط» (جدة)
رياضة عربية مباراة السوبر الأفريقي بين عملاقي مصر ستقام في ضيافة موسم الرياض (الشرق الأوسط)

«موسم الرياض» يستضيف قمة السوبر الأفريقية بين الأهلي والزمالك

أعلنت هيئة الترفيه السعودية توصلها إلى اتفاق مع الاتحاد الأفريقي لإقامة كأس السوبر القارية بين العملاقين المصريين الأهلي والزمالك بالمملكة.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية آلان ماكسيمان (النادي الأهلي)

الأهلي يوافق على إعارة ماكسيمان لفنربخشة التركي

توصّل نادي الأهلي السعودي إلى اتفاق نهائي مع نادي فنربخشة التركي من أجل إعارة اللاعب ماكسيمان لمدة موسم واحد وفقاً لمصادر «الشرق الأوسط».

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة خلال حديثه لبرنامج «سقراط» (راديو ثمانية)

وزير الرياضة: صفقة صلاح كانت ستتجاوز أسعار نيمار ورونالدو… ومشكلة الاتحاد «إدارية»

كشف الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، عن أن زخم التعاقدات مع اللاعبين لأندية الدوري السعودي للمحترفين هذا الصيف لن يكون مثل الصيف الماضي.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية آلان ماكسيمين (النادي الأهلي)

«خلاف مالي» يهدد صفقة ماكسيمين الأهلي وفنربخشة التركي

يجري نادي فنربخشة التركي مفاوضات متقدمة مع نادي الأهلي السعودي لشراء عقد اللاعب الفرنسي آلان ماكسيمين وفقاً لمصادر تركية.

نواف العقيّل (الرياض)

الدوري السعودي: «البطل» يدشن رحلته بالأخدود... و«أسبوع الديربيات» يشعل الـ9

ديربي العاصمة سيقام خلالتاسع جولات الدوري في الموسم الجديد (تصوير: عبدالله الفالح)
ديربي العاصمة سيقام خلالتاسع جولات الدوري في الموسم الجديد (تصوير: عبدالله الفالح)
TT

الدوري السعودي: «البطل» يدشن رحلته بالأخدود... و«أسبوع الديربيات» يشعل الـ9

ديربي العاصمة سيقام خلالتاسع جولات الدوري في الموسم الجديد (تصوير: عبدالله الفالح)
ديربي العاصمة سيقام خلالتاسع جولات الدوري في الموسم الجديد (تصوير: عبدالله الفالح)

أزاحت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، الستار عن جدول مباريات الموسم الجديد الذي سينطلق يوم الخميس 22 من أغسطس (آب) المقبل بإجمالي 306 مباريات موزعة على 34 جولة. وبحسب الجدول المُعلن، يدشن الهلال حامل لقب الدوري السعودي للمحترفين في نسخته الأخيرة، رحلته بمواجهة الأخدود حيث يحل ضيفاً على الأخير في مدينة نجران، أما فريق النصر صاحب المركز الثاني فستكون أولى مبارياته أمام الرائد بالعاصمة الرياض. وأما الأهلي صاحب المركز الثالث فسيستهل موسمه الجديد بملاقاة العروبة الصاعد حديثاً إلى الدوري، في الوقت الذي سيحل فيه الاتحاد ضيفاً على نظيره فريق الخلود، وأما الشباب فسيكون على موعد مع الاتفاق، في الوقت الذي سيدشن فيه القادسية رحلته بعد الصعود بلقاء الفتح.

وفي لفته جديدة وحديثة، أعلنت رابطة الدوري السعودي عن استحداث «أسبوع الديربيات»، وذلك بإقامة ثلاث مباريات في الجولة التاسعة، حيث يلتقي الهلال بنظيره النصر، ويواجه الاتحاد نظيره الأهلي، في حين يلاقي الاتفاق نظيره القادسية، على أن يتجدد اللقاء في أسبوع الديربيات في الدور الثاني في الجولة الـ26.

وكشفت الرابطة عن تسعة معايير متبعة عند إعداد جدول مباريات الدوري السعودي للمحترفين: أولاً، تسلسل جولات الدور الثاني هو انعكاس تام لتسلسل جولات الدور الأول. وثانياً، ألا يلعب أي فريق أكثر من جولتين متتاليتين كفريق مستضيف أو جولتين متتاليتين كفريق ضيف في الدور الواحد.

أما المعيار الثالث فكان في الجولتين الأخيرتين حيث يلعب كل فريق إحدى المواجهتين كفريق مستضيف والأخرى كفريق ضيف، ونص المعيار الرابع على أن يلعب أي فريق الجولات الأربع الأخيرة بواقع مباراتين كفريق مستضيف والأخريين كضيف.

وكشف المعيار الخامس عن مراعاة مواعيد الزراعة الشتوية والصيانة الدورية للملاعب المعتمدة بالتنسيق مع الإدارة المعنية بوزارة الرياضة، وأشار المعيار السادس إلى أن الفريق الذي يستضيف مباراته في الجولة الأولى سيخوض مباراة الجولة الثانية كفريق ضيف، أو العكس.

أما المعيار السابع فأوضح أن الفريق الذي يكون مستضيفاً في الجولة الأولى يكون ضيفاً في الجولة النهائية، أو العكس، أما المعيار الثامن فكان أن كل فريق من الفرق المشاركة يلعب في الدور الواحد 9 مباريات كفريق مستضيف «على الأكثر»، أو 8 مباريات في الحد الأدنى.

مواجهات الدوري السعودي ستنطلق في 22 أغسطس المقبل (تصوير: يزيد السمراني)

وأخيراً، أشار المعيار التاسع إلى مراعاة روزنامة «الفيفا» والروزنامات القارية والإقليمية والمحلية؛ تفادياً لأي تعارض في المواعيد، مع الأخذ بعين الاعتبار الراحة التي يجب أن تُمنح للأندية المشاركة بحدها الأدنى. بالإضافة إلى مراعاة مبدأ الفرق من نفس المدينة، بحيث يلعب أحدهم كفريق مستضيف والآخر كفريق ضيف في نفس الجولة.

وكشفت الرابطة عن الجدول الزمني لإعلان تواريخ مباريات الدوري؛ إذ أشارت إلى أن يوم 18 يوليو (تموز) سيكون لاعتماد مواعيد وأماكن إقامة مباريات الجولة الأولى والجولة الثانية، أما يوم 18 أغسطس المقبل فسيكون موعداً للإعلان عن أيام ومواعيد الجولات الست التالية (من الجولة الـ3 حتى الجولة الـ8)، وذلك بعد التعرف على جدول مباريات الأندية المشاركة في مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة ودوري أبطال آسيا (2).

وفي يوم 30 سبتمبر (أيلول) سيكون الإعلان عن مواعيد 5 جولات (من الجولة الـ9 حتى الجولة الـ13) بعد تحديد هوية الأندية المتأهلة لدور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، أما يوم 31 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل فسيكون للإعلان عن مواعيد 9 جولات (من الجولة الـ14 حتى الجولة الـ22) بعد تحديد هوية الأندية المتأهلة للدور ربع النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين. وأخيراً، أوضحت الرابطة أن يوم 22 فبراير (شباط) من العام الجديد سيكون موعداً للإعلان عن مواعيد الجولات المتبقية (من الجولة الـ23 حتى الجولة الـ34) بعد قرعة دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة ودوري أبطال آسيا (2).