الإمارات تصادر 356 مليون دولار في إطار مكافحة غسيل الأموال

كشف مدير عام المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في الإمارات، حامد الزعابي، عن مصادرة أكثر من 1.3 مليار درهم (356 مليون دولار)، من مارس (آذار) حتى منتصف يوليو (تموز).

وأكد الزعابي في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الإمارات أن السلطات مستمرة في التعاون الدولي من أجل رصد حالات غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتابع: «نتطلّع قدماً للاستمرار في التقدم الإيجابي خلال النصف الثاني من العام الجاري».

ومضى قائلاً: «الجهات الرقابية على المؤسسات المالية والمهن والأعمال غير المالية المحددة أصدرت غرامات جماعية تصل إلى أكثر من 199 مليون درهم، كما نجحت الدولة في مصادرة أكثر من 1.309 مليار درهم (356 مليون دولار) من مارس الماضي إلى منتصف يوليو 2023».

ونوّه الزعابي بجهود المكتب التنفيذي التي أدت إلى زيادات مهمة في عدد من معايير الأداء الرئيسية، بما في ذلك تقارير المعاملات -الأنشطة المشبوهة وتدابير الإنفاذ وعمليات التفتيش من الجهات الرقابية والمصادرة. لافتاً إلى نجاح الإمارات في مصادرة أكثر من 1.309 مليار درهم خلال الفترة الممتدة من مارس (آذار) الماضي حتى منتصف يوليو (تموز) 2023. كما أكّد أن الإمارات ستواصل بناء قدراتها المستدامة وعلى المدى الطويل في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب من أجل رصد حالات غسل الأموال وتمويل الإرهاب والتحقيق فيها وفهمها، كاشفاً عن الاستمرار في توسيع التعاون الدولي في هذا الصدد.