كيت إيتون
تكنولوجيا تطبيقات إلكترونية بقدرات مذهلة لا يطالها الزمن

تطبيقات إلكترونية بقدرات مذهلة لا يطالها الزمن

التطبيقات الإلكترونية تشابه في بعض الأحيان صناعة الأزياء؛ فهي مثلها سرعان ما تظهر وتنتشر، وسرعان ما تختفي وتتلاشى. مع ذلك، فهناك مجموعة من نحو 3 آلاف تطبيق أو نحوها مما تم اختباره خلال السنوات الماضية، وأثبتت قدرة حقيقية على الاستمرار، قد تتغير بمرور الوقت، لكنها إما أن تكون مفيدة بصورة مذهلة، ومصممة بشكل جيد، أو أنها الأفضل في فئتها. تطبيقات التصوير مع مجموعة التطبيقات التي سبق أن تحدثت عنها، أفيدكم بالتطبيقات التي ظلت موجودة قيد الاستخدام على شاشتي الخاصة لمدة تزيد على خمس سنوات. التصوير الفوتوغرافي من الهوايات المحببة إلى نفسي، وتطبيق «360Panorama » ظل على شاشة هاتفي منذ إصداره لأول مرة.

كيت إيتون (نيويورك)
تكنولوجيا «ماريو» لم يقفز وحده إلى الهاتف الجوال

«ماريو» لم يقفز وحده إلى الهاتف الجوال

من المرجح أنك تعرف أن وصول لعبة «سوبر ماريو ران» Super Mario Run إلى هاتف «آيفون» وجهاز «آيباد» يعد واحدًا من الأحداث الكبرى في عالم ألعاب الكومبيوتر خلال العام الماضي. وفي الوقت الذي كانت تتوافر فيه نسخ من هذه اللعبة لنظام لعب الفيديو على أجهزة «نينتندو» طوال سنوات، فإن «ماريو» لم يتمكن من القفز إلى عالم غير أجهزة «نينتندو» قبل هذه اللحظة. لعبة شعبية ما حجم هذا الأمر؟ لقد تم تنزيل اللعبة 40 مليون مرة خلال 4 أيام من إصدارها، وهو رقم قياسي.

كيت إيتون (نيويورك)
تكنولوجيا تطبيقات مطورة للتدوين اليومي

تطبيقات مطورة للتدوين اليومي

مع بداية عام جديد تأتي التغيرات الكبيرة، ويعد الاحتفاظ بدفتر تدوين يومي وسيلة رائعة وممتازة لرصد ومتابعة التحديات التي تظهر يوميًا. لما نضطر إلى قطع الأشجار (لاستخدامها في صناعة الأوراق) مادام هناك تطبيقات رائعة متاحة للاستخدام؟ تدوين الملاحظات تطبيق دفتر التدوين اليومي الذي أفضل استخدامه هو «بير Bear»، وهو متوفر مجانًا على نظام «أي أو إس». ورغم أنه لا يعد تطبيقًا مخصصًا للتدوين، يتمتع بإمكانيات مذهلة فيما يتعلق بتدوين الملاحظات.

كيت إيتون (نيويورك)
يوميات الشرق مخططات ذهنية للمساعدة في تنظيم الأفكار

مخططات ذهنية للمساعدة في تنظيم الأفكار

يعتبر رسم خرائط الذهن (العقل) من الأساليب المستخدمة في تحديد الأفكار بشكل بصري يسهل التعرف عليه، حيث يمكنك رسم الخرائط الذهنية خاصتك على الورق، ولكنها تصبح أكثر فائدة مع إنشائها على تطبيق إلكتروني. * فكر احترافي وهناك تطبيق «مايند نود MindNode» الخاص بالأجهزة العاملة بنظام «آي أو إس»، الذي يجعل الخرائط الذهنية تبدو أكثر احترافية.

كيت إيتون (نيويورك)
تكنولوجيا هاتفك الذكي... يعزز قوة إرادتك

هاتفك الذكي... يعزز قوة إرادتك

مع بداية كل عام جديد، يضع الكثيرون منا أهدافًا لتطوير أنفسهم لكنهم سرعان ما يتخلون عنها. إلا أن هناك تطبيقات يمكنها أن تساعدك في الالتزام بما اتخذته من قرارات. * تطبيقات مقاومة الإنترنت ومن بين أهدافي خلال العام الحالي، السيطرة على مدة استخدامي لهاتفي، وذلك لمقاومة النظر باستمرار لكل الإخطارات التي تظهر على التطبيقات الموجودة على الهاتف. لذا سأستخدم تطبيق «فوريست Forest» لمساعدتي في الأمر، وما فاجأني فيه، أنه كان ممتعًا ومرحًا. وتكمن الفكرة في تحديد فترة زمنية تقاوم خلالها، الرغبة في تفحص «فيسبوك»، أو البريد الإلكتروني، أو لعب لعبة.

كيت إيتون (نيويورك)
تكنولوجيا تطبيقات قصصية وإخبارية تحاكي أسلوب الرسائل النصية

تطبيقات قصصية وإخبارية تحاكي أسلوب الرسائل النصية

نحن نرسل يوميًا مليارات الرسائل النصية، سواء كانت رسالة عن طريق «آي ماسيدج»، أو «واتساب»، أو «سنابشات»، أو «فيسبوك ماسنجر» أو «إنستغرام». وقد أصبحت هذه الطريقة ذات الإيقاع السريع في التواصل راسخة ومتأصلة في حياتنا إلى حد جعل التطبيقات الأخرى تستعير شكل هذه المحادثة لأغراض مختلفة. * تطبيقات «قصصية» إذا ألقينا نظرة على تطبيق «هوكد Hooked»، سنجد أنه يقوم على فكرة نقل السرد بالرسائل إلى القرن الواحد والعشرين من خلال تقديم قصة إلى القرّاء في شكل وحدات صغيرة تشبه المحادثة بالرسائل النصية.

كيت إيتون (نيويورك)
تكنولوجيا تطبيقات الواقع الافتراضي على هاتفك الجوال

تطبيقات الواقع الافتراضي على هاتفك الجوال

في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية، الذي يعد أحد أكبر التجمعات لمنتجي التكنولوجيا الحديثة، والذي عقد بداية الشهر الحالي، حظيت نظارات الواقع الافتراضي على دعاية كبيرة باعتبارها وسيلة لتجربة التكنولوجيا ثلاثية الأبعاد ذائعة الصيت. لكن كثيرا من الناس يستطيعون تجربة الواقع الافتراضي باستخدام تطبيقات معينة يجرى تحميلها على هواتفهم الجوالة. * تطبيقات هاتفية يمكنك البدء باستخدام تطبيق «ويذين» (Within) المتاح مجانا الذي يعمل مع نظام تشغيل «آي أو إس» و«آندرويد».

كيت إيتون (نيويورك)
تكنولوجيا تطبيقات مختارة للهواتف الذكية من العام الماضي

تطبيقات مختارة للهواتف الذكية من العام الماضي

يوجد أكثر من أربعة ملايين تطبيق متوافرة في متاجر بيع أجهزة «أبل» و«غوغل» تشمل الألعاب، وحزم البرمجيات المكتبية، وتطبيقات الطقس. ولم يبرز في عام 2016 الماضي سوى القليل من هذه البرامج، وكان بعضها استثنائيًا والبعض الآخر مفيدا أو مسليا، أو فقط حسن التصميم.

كيت إيتون (نيويورك)