جولي هيرشفيلد ديفيس
الاقتصاد 5 أسباب تؤكد صعوبة خطة ترمب للإصلاح الضريبي

5 أسباب تؤكد صعوبة خطة ترمب للإصلاح الضريبي

أثار فشل الرئيس ترمب في تمرير مشروع إصلاح الرعاية الصحية واسع النطاق الذي تعهد به التساؤلات حول توقعات إعادة صياغة قانون الضرائب الشامل. وهو من المساعي المحملة بالكثير من التحديات والتعقيدات التي تضع المصالح النافذة في مواجهة بعضها البعض وتهدد بتفاقم العجز الفيدرالي الأميركي. ويقول ستيفن مور، أحد الزملاء البارزين في مؤسسة التراث الأميركي والذي كان مستشارا لترمب حول شؤون السياسة الضريبية خلال الحملة الانتخابية الأخيرة والانتقال الرئاسي: «يجب على ترمب الفوز في هذا الأمر. وليس هناك هامش للخطأ في ذلك، والفشل ليس من الخيارات المتاحة لأحد». ولكن ما مدى صعوبة الأمر؟

جولي هيرشفيلد ديفيس (واشنطن)
العالم الإدارة الأميركية الحالية تشهد أبطأ مرحلة انتقالية منذ عقود

الإدارة الأميركية الحالية تشهد أبطأ مرحلة انتقالية منذ عقود

في مقر وزارة الخارجية الأميركية التي يفترض أنها تموج بالحركة والنشاط، يخيم صمت تام على المكاتب التي باتت شبه خالية. وفي البنتاغون، تدار البعثات العسكرية في أكثر مناطق العالم اضطراباً عبر وزير دفاع يفتقد إلى كبار المسؤولين في إدارته.

جولي هيرشفيلد ديفيس (واشنطن)
يوميات الشرق بعد البيت الأبيض.. أوباما ينتقل لمنزل في أحد أغنى أحياء واشنطن

بعد البيت الأبيض.. أوباما ينتقل لمنزل في أحد أغنى أحياء واشنطن

يخطط الرئيس أوباما وأسرته إلى الانتقال لمنزل في حي كالوراما الراقي في واشنطن، الذي يبعد ميلين فقط عن البيت الأبيض، وذلك عندما يغادر منصبه الرئاسي في يناير (كانون الثاني) المقبل، وفقًا لبعض الأشخاص المطلعين. وسوف يستأجر أوباما، الذي قال إن أسرته سوف تظل في العاصمة لعامين مقبلين حتى انتهاء ابنته ساشا من دراستها الثانوية في عام 2018، المنزل البالغة مساحته 8200 قدم مربع ويضم 9 غرف للنوم، كما يقول الأشخاص المطلعون الذين فضلوا عدم الكشف عن هوياتهم لأنهم غير مصرح لهم بالكشف عن خطط السيد الرئيس. والمنزل، الذي تقدر قيمته بنحو 6 ملايين دولار، وفقا لكثير من المواقع العقارية، تبلغ قيمته الإيجارية 22 ألف د

جولي هيرشفيلد ديفيس (واشنطن)
إعلام فريق رقمي يتحدث بلسان أوباما على الإنترنت

فريق رقمي يتحدث بلسان أوباما على الإنترنت

في حين تفجر الإنترنت في الآونة الأخيرة بقصة اعتقال الطفل المسلم، البالغ من العمر 14 عاما، لأخذه ساعة صنعها لنفسه في منزله - اعتقد خطأ أنها قنبلة - إلى مدرسته في تكساس، لم يهدر الجيش الصغير - المكون من بعض متخصصي وسائل الإعلام الاجتماعي - الخاص بالرئيس الأميركي باراك أوباما، أي وقت. ومن مقرهم في مبنى مكتب آيزنهاور التنفيذي بالبيت الأبيض، قرر مساعدو أوباما أن الرئيس يجب أن ينشر تغريدة سريعا على موقع تويتر بشأن الطفل صانع الساعة، أحمد محمد، الذي أثار ذهوله وتكبيل يديه بالأصفاد جدلا وطنيا حول التنميط العرقي والديني في الولايات المتحدة. وقال أوباما، في رسالة عبر حسابه الشخصي على «تويتر»، الذي يتابع

جولي هيرشفيلد ديفيس (واشنطن)
الأميركيتين «النووي» يشعل نار المواجهة بين أوباما وإسرائيل

«النووي» يشعل نار المواجهة بين أوباما وإسرائيل

وجه الرئيس أوباما رسالة قاسية إلى اللجنة الأميركية - الإسرائيلية للشؤون العامة، المعروفة اختصارًا باسم «آيباك»، وهي مجموعة الضغط القوية الموالية لإسرائيل والتي نظمت حملة شرسة ضد الاتفاق النووي مع إيران، في نهاية الأسبوع الماضي. واتهم أوباما «آيباك» بإنفاق ملايين الدولارات على إعلانات ضد الاتفاق النووي وبنشر مزاعم كاذبة بشأنه، حسبما ذكر أشخاص حضروا الاجتماع الذي تحدث خلاله الرئيس الأميركي. وخلال كلمة ألقاها أمام الجامعة الأميركية، ندد أوباما بخصوم الاتفاق باعتبارهم «جماعات ضغط» تنفق ملايين الدولارات للترويج لذات الخطاب الذي دفع بالولايات المتحدة إلى شن الحرب ضد العراق.

جولي هيرشفيلد ديفيس (واشنطن)
الأميركيتين انطلاق حملة ضد خطة أوباما المناخية فور إعلانها

انطلاق حملة ضد خطة أوباما المناخية فور إعلانها

في الأشهر الأولى من عام 2014، شرعت مجموعة من نحو 30 محاميا من الشركات الكبرى، وأعضاء جماعات الضغط الخاصة بشركات الفحم، والاستراتيجيين السياسيين الجمهوريين، في الاجتماع بصفة منتظمة في مقر غرفة التجارة الأميركية.

كورال دافنبورت (واشنطن) جولي هيرشفيلد ديفيس (واشنطن)