جامي جاكسون
الرياضة ساني (يمين) وركلته الحرة التي قلبت الموازين

«أهمية ساني» على رأس دروس كثيرة يجب أن يتعلمها غوارديولا من مواجهة شالكة

إذا كان المدير الفني لمانشستر سيتي جوسيب غوارديولا، قد تعلم شيئاً من مباراة فريقه أمام شالكة الألماني في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا، فإنه سيكون متعلقاً بالنجم الألماني الشاب ليروي ساني، الذي قرر غوارديولا أن يبقيه على مقاعد البدلاء ولم يدفع به في التشكيلة الأساسية على ملعب «فيلتينس آرينا».

نيك أميس (لندن) جامي جاكسون (لندن)
الرياضة مورينيو: تأثرت كثيراً لرحيل روني عن مانشستر يونايتد

مورينيو: تأثرت كثيراً لرحيل روني عن مانشستر يونايتد

في يوم مشمس داخل جامعة «جورج تاون»، شرح جوزيه مورينيو الأسباب التي تجعل من بول بوغبا قوة دافعة محتملة لمانشستر يونايتد خلال منافسات دوري أبطال أوروبا، و«كيف أنه من الصعب أن تجد مدرباً يعشق لاعبيه» مثلما يشعر هو تجاه فريقه، والحزن الذي ألم به لدى رحيل واين روني إلى إيفرتون. في الواقع، لقد عاد مانشستر يونايتد إلى المنافسة الأوروبية النخبوية للأندية، بعدما قادهم مورينيو إلى الفوز ببطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الموسم الماضي، في أعقاب فوزه على أياكس في نهائي البطولة بنتيجة 2 - 0.

جامي جاكسون (لندن)
الرياضة روني يرحل عن مانشستر يونايتد من دون أن تذرف جماهيره دمعة واحدة

روني يرحل عن مانشستر يونايتد من دون أن تذرف جماهيره دمعة واحدة

تكمن غرابة مسيرة واين روني المتألقة داخل صفوف مانشستر يونايتد والتي استمرت 13 عاماً في أنه يرحل متجهاً إلى إيفرتون دون أن يثير خلفه عاصفة من الإشادة والثناء، وإنما يأتي رحيله مغلفاً بحالة من الصمت.

جامي جاكسون (لندن)
الرياضة تعليقات غوارديولا تعجل برحيل هارت النهائي عن مانشستر سيتي

تعليقات غوارديولا تعجل برحيل هارت النهائي عن مانشستر سيتي

لا يتوقع الحارس جو هارت العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد انتهاء إعارته الحالية إلى تورينو الإيطالي، معتقداً أنه «فائض عن الحاجة» في ناديه مانشستر سيتي. ويشعر هارت الذي انتقل إلى تورينو بعد التأكد من أنه لن يكون في التشكيلة الأساسية للمدرب جوسيب غوادريولا أنه من المهم للغاية أن يلعب لفريق يريد أن يكون حارسه الأساسي. وقال الحارس البالغ عمره 29 عاماً أخيراً: «أستطيع القول إنني زائد عن الحاجة في سيتي في الوقت الحالي، ولا أرى إمكانية تغيير هذا الوضع. أحب الدوري الممتاز...

جامي جاكسون (لندن)
الرياضة غوارديولا: ساني وستيرلينغ وخيسوس مستقبل سيتي... وبقاء أغويرو مهم

غوارديولا: ساني وستيرلينغ وخيسوس مستقبل سيتي... وبقاء أغويرو مهم

قال جوسيب غوارديولا إن ليروي ساني، وغابرييل خيسوس، ورحيم ستيرلينغ، هم الخط الأمامي الشاب والمثير للمستقبل، لكنه في الوقت ذاته حذرهم جميعًا، مؤكدًا على ضرورة تحقيقهم النتائج المتوقعة والمرغوبة الآن. كان ستيرلينغ في النادي عندما تولى غوارديولا القيادة خلال الصيف، بينما اختار هو كلا من ساني، وخيسوس، ووقع معهما العقود. ويبلغ ستيرلينغ 22 عامًا، وساني 21 عامًا، وخيسوس 19 عامًا، ويشعر غوارديولا بالحماس لحداثة أعمارهم، وإمكاناتهم الكبيرة. وقال المدير: «سيكون هؤلاء اللاعبون الثلاثة المستقبل خلال الثلاث أو الأربع سنوات المقبلة. أنا على يقين من ذلك.

جامي جاكسون (لندن)
الرياضة من يستغني عن الآخر أولاً... روني أم مانشستر يونايتد؟

من يستغني عن الآخر أولاً... روني أم مانشستر يونايتد؟

كانت الأنظار شاخصة نحو واين روني، الذي لعب أساسيا في المواجهة مع هال سيتي في ذهاب قبل النهائي بمسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم، حيث كان يسعى إلى هز الشباك ليصبح أفضل هداف في تاريخ النادي كونه يتساوى حاليا مع «السير» بوبي تشارلتون برصيد 249 هدفا. وكان روني وضع بصمته في كأس الاتحاد الإنجليزي بعد أن سجل الهدف الأول لمانشستر يونايتد حامل اللقب في الفوز 4 - صفر على ريدينغ السبت الماضي ليعادل رقم بوبي تشارلتون القياسي في عدد الأهداف مع الفريق.

جامي جاكسون (لندن)
الرياضة إبراهيموفيتش.. تجسيد غير مرغوب فيه لآلام مانشستر يونايتد

إبراهيموفيتش.. تجسيد غير مرغوب فيه لآلام مانشستر يونايتد

في حقبة كروية تسودها خطط اللعب المعتمدة على مهاجم وحيد، قد تتسبب فترة القحط التي يعانيها زلاتان إبراهيموفيتش في القضاء على آمال مانشستر يونايتد في اقتناص بطولة الدوري الممتاز - تلك هي الحقيقة الفجة التي تتعين مواجهتها من جانب من يتظاهرون بأن الأمور على ما يرام فيما يخص إبراهيموفيتش. في الحقيقة، الوضع ليس على ما يرام. ويتجلى ذلك في حقيقة أن آخر أهداف إبراهيموفيتش بالدوري الممتاز كانت منذ خمسة أسابيع. ويقف الآن ما نشستر يونايتد بقيادة المدرب جوزيه مورينهو على بعد ثماني نقاط عن صدارة الدوري بعد 10 مباريات.

جامي جاكسون (لندن)
الرياضة بوغبا يفشل مجددًا في تبرير صفقة شرائه الخيالية

بوغبا يفشل مجددًا في تبرير صفقة شرائه الخيالية

مع انطلاق المواجهة الأخيرة بين ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي في «المجيء الثاني» لبول بوغبا إلى صفوف مانشستر يونايتد، استقر مستوى مشاركات اللاعب مع النادي عند 10 مباريات وهدف واحد، مع غياب تام للأداء المتألق القادر على حسم نتائج المباريات. ورغم ظهور ومضات من الأداء المتألق خلال المباراة بالفعل، فإن هذه الومضات المعدودة كانت المؤشر الوحيد على أن أغلى لاعب في العالم قادر على تقديم أداء يرقى لمستوى السعر الضخم الذي يحظى به اللاعب.

جامي جاكسون (لندن)