جايسون هورويتز
يوميات الشرق ساحة القديس مرقس أهم مقصد للسياح في فينيسيا

رحلة إلى فينيسيا... ما بين ساحة القديس مرقس وقصر دوغي

لم يسبق لفيتوريا كومباروني الذهاب إلى فينيسيا. لذلك حجزت رحلة الأحلام لشهر العسل القادم، بما في ذلك زيارة مهيبة للمدينة عبر ساحة القديس مرقس (سانت مارك)، وقصر دوغي، وكل المعالم المذهلة والمتألقة على طول قناة غيوديكا. في فجر يوم السبت، أبحرت السفينة «إم إس سي أوركسترا» التي تتسع إلى 2500 راكب، نحو محطة فينيسيا المخصصة لها، وخرجت السيدة كومباروني (28 عاماً) رفقة زوجها، وكلاهما من كازيرتا في جنوب إيطاليا، إلى شرفة مقصورهما.

جايسون هورويتز (مونفالكوني ) «الشرق الأوسط» (إيطاليا)
يوميات الشرق خدعة للعين تحوّل واجهة سفارة في روما إلى عمل فني

خدعة للعين تحوّل واجهة سفارة في روما إلى عمل فني

في مدينة بها مكاتب مذهلة، ربما يكون مكتب كريستيان ماسيت، سفير فرنسا لدى إيطاليا، هو الأكثر فخامة من بينها. فهو يتواجد في وسط قصر فارنيزي، التحفة الفنية الراقية من عصر النهضة، مكان عمله يحتوي على مدافئ مجوفة وأعمدة رخامية، ولوحات جدارية من الحائط إلى الحائط، ونافذة مركزية، وشرفة من تعديل مايكل أنجلو، والتي تطل على نوافير مزدوجة مصنوعة من الأحواض القديمة.

جايسون هورويتز (روما)
العالم حملة ماتيو سالفيني المستمرة تضع نصب عينيها البرلمان الأوروبي

حملة ماتيو سالفيني المستمرة تضع نصب عينيها البرلمان الأوروبي

نجح ماتيو سالفيني، وزير الداخلية الإيطالي المتشدد، مجدداً، في إبهار أنصاره خلال معرض للمعدات الزراعية، حيث قام بتصوير محبيه على هاتفه المحمول، ما أشاع بينهم جواً من البهجة العارمة. وشارك في حفل للشواء لمدة 20 دقيقة، انتهزه لتوجيه الانتقادات اللاذعة إلى الاتحاد الأوروبي، ووصفه بأنه «عدو لدود للمزارعين الإيطاليين».

جايسون هورويتز