إيما بوبولا
يوميات الشرق طلاب من كلية «إيتون»، التي لطالما كانت رمزاً للتقاليد البريطانية والاستمرارية، في أحد شوارع بلدة إيتون، بالقرب من المدرسة (أندرو تيستا - نيويورك تايمز)

«إيتون كوليدج»... مدرسة الزعماء والأرستقراطيين في بريطانيا بين التقاليد والحداثة

داخل «إيتون كوليدج»، مدرسة داخلية في الريف البريطاني قامت بتعليم أمراء و20 رئيس وزراء، يرتدي التلاميذ المعاطف وربطات العنق البيضاء في الفصول الدراسية.

إيما بوبولا (لندن)
يوميات الشرق سيتعين على الزوار القادمين لفينيسيا ليوم واحد فقط الحجز مسبقاً ودفع رسوم الدخول (نيويورك تايمز)

رومانسية فينيسيا المهددة ما بين ازدحام السيّاح وكاميرات المراقبة

عندما طارد الوباء الزائرين، وجد بعض سكان فينيسيا أنفسهم يحلمون بمدينة مختلفة، مدينة تخصهم بقدر ما تخص السائحين الذين يزاحمونهم خارج ساحاتها الحجرية وأزقّتها المرصوفة بالحصى، وحتى شققهم السكنية. في مدينة هادئة، أصبح قرع أبراج الجرس المائة وخرير مياه القناة واللهجة الفينيسية فجأة هي الموسيقى التصويرية المهيمنة، بعد أن اختفت سفن الرحلات البحرية التي طالما جلبت آلاف المسافرين، في شكل موجات من البشر إلى المدينة العائمة، قبل أن يتم حظرها رسمياً. لكن الآن يعمل رئيس بلدية المدينة لأن يدفع بجهود السيطرة على الحشود إلى مستوى جديد يتبنى من خلاله حلولاً عالية التقنية تثير قلق أولئك الداعين لتفعيل حملة «في

إيما بوبولا (فينيسيا)
يوميات الشرق مطاعم سان مارينو تزدهر مع الإغلاق الإيطالي

مطاعم سان مارينو تزدهر مع الإغلاق الإيطالي

لطالما كانت جمهورية سان مارينو -تلك الدولة المستقلة الصغيرة الواقعة داخل الجمهورية الإيطالية الكبيرة- بعيدة عن أذهان أغلب المواطنين الإيطاليين، بيد أنها صارت في الآونة الأخيرة من أبرز مصادر القلق لسبب يبدو غير اعتيادي، ألا وهو: العشاء. فلقد فرضت جائحة فيروس كورونا المستجد مزيداً من القيود في الداخل الإيطالي خلال الشهر الماضي، تمثلت في ضرورة إغلاق المطاعم لأبوابها اعتباراً من الساعة السادسة من مساء كل يوم. ولكن يمكن لمطاعم وحانات جمهورية سان مارينو أن تواصل تقديم الخدمات للمواطنين الجالسين داخل المطاعم حتى منتصف الليل من كل يوم.

إيما بوبولا (فيرونا)