ميركو غراتسيانو
الرياضة سان جيرمان يغازل بوغبا لاعب اليوفي براتب سبعة ملايين يورو في السنة

سان جيرمان يغازل بوغبا لاعب اليوفي براتب سبعة ملايين يورو في السنة

بدأت الفرق الأوروبية الكبرى تضع نصب عينيها لاعبي اليوفي المميزين. ويبدو أن سوق الانتقالات الشتوية ستشهد عدة عروض لمختلف نجوم السيدة العجوز. ففيدال يحظى باهتمام كبير من ريال مدريد وبايرن ميونيخ بينما تسعى الكثير من الفرق الإنجليزية خلف بيرلو وتبدو مستعدة لدفع مبالغ طائلة لضمه، لكن الصفقة الهامة والكبرى قد تكون من نصيب اللاعب الفرنسي الشاب بول بوغبا الذي أبدى باريس سان جيرمان اهتماما كبيرا به. فقد صرح ناصر الخليفي رئيس النادي الباريسي مؤخرا بشأن اللاعب الفرنسي الشاب: «بوغبا لاعب كبير ويمثل مستقبل فرنسا.

كارلو لاوديزا (تورينو) ميركو غراتسيانو
الرياضة يوفنتوس مهدد بفقد جهود نجمه تيفيز أمام روما في «مباراة الموسم»

يوفنتوس مهدد بفقد جهود نجمه تيفيز أمام روما في «مباراة الموسم»

بدأ نادي اليوفي يكثف من استعداداته لمباراته الهامة أمام روما مع استئناف الدوري الإيطالي يوم الأحد المقبل. فقد عاد عدد من لاعبي الفريق الأجانب إلى معسكر اليوفي بالفعل بعد عطلة قصيرة في بلادهم أثناء عيد الميلاد، وعلى رأسهم الشيلي إيسلا والغاني أسامواه. لكن اليوفي مهدد بفقد جهود أبرز نجومه وهو الأرجنتيني تيفيز الذي ما زال موجودا في بيونس آيرس.

ميركو غراتسيانو (تورينو)
الرياضة أنطونيو كونتي

3 خطوات حاسمة مكنت «كونتي» من الهيمنة على الكرة الإيطالية

تحتفل جماهير اليوفي بنهاية عام 2013 الذي كان عاما رائعا لفريقها. وتوضح الأرقام أن السيدة العجوز قد خاضت في العام المنصرم 52 مباراة فاز لاعبو كونتي في 34 منها (مقابل 9 تعادلات و9 هزائم) وسجلوا 96 هدفا بينما لم يستقبل مرماهم سوى 30 هدفا فقط. وحسم اليوفي لقب الدوري في الموسم الماضي ويبدو أنه الأقرب للقب هذا الموسم أيضا في ظل القيادة الحكيمة لمدربه الفذ كونتي. ونجح اليوفي في الجمع بين النتائج الجيدة والأداء القوي والحماسي وهو ما مكنه من التغلب على منافسه نابولي القوي في الموسم الماضي وانتزاع الصدارة من روما هذا الموسم بعد أن تركها له في الأسابيع الأولى.

ميركو غراتسيانو (تورينو) جان باتيستا أوليفيرو
الرياضة اليوفي يسعى لتعزيز صفوفه بناينغولان ومينيز

اليوفي يسعى لتعزيز صفوفه بناينغولان ومينيز

ستكون نهاية هذا العام مليئة بالاجتماعات بين المدرب أنطونيو كونتي ومسؤولي سوق انتقالات اليوفي. فاستهداف الفوز بالدوري الأوروبي من دون إلحاق «الضرر» بالدوري الإيطالي، يجعل إعادة النظر في الفريق من الناحية العددية أمرا ضروريا. ومن الممكن تدعيم صفوف الفريق بلاعب وسط مهم وظهير دفاع في يناير (كانون الثاني) المقبل. ومنذ فترة من الوقت، أعطى المدرب كونتي، الذي حصد اللقب مع فريقه لعامين على التوالي، الإشارة الخضراء للانطلاق من أجل الحصول على راديا ناينغولان. وتشيلينو، مالك نادي كالياري، مستعد للتفاوض أيضا على أساس الإعارة المجانية مع حق الاحتفاظ الإجباري مقابل 16 مليون يورو.

ميركو غراتسيانو (تورينو)
الرياضة يوفنتوس يسعى لتعزيز صفوفه بلوكاس ومينيز من باريس سان جيرمان

يوفنتوس يسعى لتعزيز صفوفه بلوكاس ومينيز من باريس سان جيرمان

يمكن للتشيلي آرتورو فيدال المشاركة في مباراة ليفورنو غدا الأحد بقميص اليوفي، بعد أن حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم الجدل القائم بين اليوفي والاتحاد التشيلي لكرة القدم الذي رفض مشاركة اللاعب ما لم يمر على إصابته 5 أيام من غيابه الأخير عن المنتخب بموجب القانون، لذا لجأ النادي الإيطالي لقرار رسمي من جانب الفيفا. ويستعيد المدرب كونتي لاعبه فيدال، لكن سيخسر التشيلي الآخر ماوريتسيو إيسلا، حيث عاد بالأمس إلى تورينو، وهو يشعر بألم في ركبته اليمنى، وكشفت فحوص الرنين المغناطيسي عن التواء في الرباط الجانبي الوسطي، ويخاطر بالتوقف لشهر.

ميركو غراتسيانو (ميلانو)
الرياضة اليوفي يحصن بيرلو ضد الإغراءات الإنجليزية بعقد الأربعة ملايين يورو

اليوفي يحصن بيرلو ضد الإغراءات الإنجليزية بعقد الأربعة ملايين يورو

<p>دخلت قضية بيرلو ضمن جدول أعمال إدارة نادي يوفنتوس الإيطالي. حيث ينتهي عقد عبقري خط وسط السيدة العجوز والمنتخب الإيطالي بنهاية هذا الموسم، وقد طرقت أبوابه أندية مختلفة بالفعل، وخصوصا من الدوري الإنجليزي. وربما قرر نادي اليوفي التسريع، ومستعد للتفاوض حول تجديد عقد أندريا بيرلو على أساس التمديد لعامين مقابل أربعة ملايين يورو في الموسم الواحد (بالإضافة إلى المكافآت).</p>

ميركو غراتسيانو (ميلانو)
الرياضة إيطاليا تحرم ألمانيا كسر طوق 18 عاما من العجز عن هزيمتها

إيطاليا تحرم ألمانيا كسر طوق 18 عاما من العجز عن هزيمتها

تعادلت إيطاليا وديا مع ألمانيا بهدف لكل منهما على ملعب سان سيرو في إطار الاستعداد للمونديال. سجل هاملز الهدف الأول في الدقيقة الثامنة من الشوط الأول ثم جاء رد أباتي في الدقيقة 28 من الشوط ذاته.

آندريا إليفانتي (ميلانو) ميركو غراتسيانو (ميلانو)
الرياضة درس فيورنتينا القاسي يمنح اليوفي مصل النجاح في الدوري الإيطالي

درس فيورنتينا القاسي يمنح اليوفي مصل النجاح في الدوري الإيطالي

نجح نادي يوفنتوس في استعادة تألقه وانتصاراته المدوية في الدوري الإيطالي، بفضل الأهداف الأربعة التي تلقتها شباكه أمام فيورنتينا في الجولة الثامنة. وكان فيورنتينا قد لقن اليوفي درسا قاسيا يوم 20 أكتوبر (تشرين الأول) عندما سحقه بأربعة أهداف ووسع الفارق بينه وبين روما المتصدر إلى 5 نقاط. وبدأ الكثيرون ينظرون لليوفي على أنه فريق منهك القوى من كثرة المباريات والتشبع بالبطولات في الموسمين الماضيين. وتوقع البعض بداية النهاية لحقبة المدرب أنطونيو كونتي.

ميركو غراتسيانو (تورينو)