معتز عبد المنعم
العالم العربي انقطاع الكهرباء ينعش سوق الشموع والمولدات الكهربائية في مصر

انقطاع الكهرباء ينعش سوق الشموع والمولدات الكهربائية في مصر

«رب ضارة نافعة».. هكذا أصبح لسان حال أغلب بائعي المولدات الكهربائية والأدوات البسيطة الأخرى البديلة عن انقطاع الكهرباء، الذي أصبح مرضا مزمنا، تعاني منه الغالبية العظمى من المصريين في العاصمة القاهرة والأقاليم. ورغم أن أزمة الكهرباء أنعشت سوق هذه الأدوات البديلة، بداية من الشموع والكشافات، حتى المولدات بأحجامها وطاقاتها المتنوعة، والتي يتكالب عليها المصريون، وخلفت غصة لديهم، خاصة لدى الطبقات الفقيرة..

معتز عبد المنعم (القاهرة)
الاقتصاد مصر: وكلاء السيارات ومصنعوها المتضرر الأكبر من قرار رفع الدعم عن الوقود

مصر: وكلاء السيارات ومصنعوها المتضرر الأكبر من قرار رفع الدعم عن الوقود

حالة من الجدل واعتراضات جمة أثارها قرار رفع الدعم عن الوقود في الأوساط المصرية الاقتصادية والاجتماعية، خاصة بشأن آلية تنفيذه، حيث يرى معارضون أنها تمثل ضغوطا على متوسطي ومحدودي الدخل في مصر، كما نشبت اعتراضات أخرى في أوساط وكلاء ومصنعي السيارات في مصر، الذين وجدوا أن القرار بشكل عام يقلل من شريحة مشتري السيارات بسبب ارتفاع أسعار الوقود، وهو ما يهدد صناعة السيارات وشريحة المتاجرين فيها بشكل عام. تقول د.عالية المهدي، أستاذة الاقتصاد والعلوم السياسية، لـ«الشرق الأوسط»: «لا شك أن قرار رفع الدعم عن الوقود أمر ضروري جدا لإنعاش الاقتصاد المصري من جديد، وهو قرار تأخر اتخاذه كثيرا لعدة عقود، ولكن في ال

معتز عبد المنعم (القاهرة)
يوميات الشرق الاعتكاف سيد الموقف في العشر الأواخر من رمضان بمساجد القاهرة

الاعتكاف سيد الموقف في العشر الأواخر من رمضان بمساجد القاهرة

رغم ظروف اقتصادية صعبة وقلاقل أمنية تطل برأسها بين وقت وآخر، فإن الاعتكاف بالمساجد هو سيد الموقف الرمضاني في الثلث الأخير من الشهر الكريم، حيث تشهد مساجد القاهرة الكبرى إقبالا من المعتكفين، ولسان حالهم يتعجب: كيف انتهى الشهر الذي بدأ لتوه، كيف مر بسرعة الرياح، ولم يبق منه سوى الثلث الأخير. ويحرص كثير من المصريين على الاعتكاف بالمساجد في العشر الأواخر من رمضان، باعتبارها سنة مؤكدة، لها نفحات إيمانية خاصة.

معتز عبد المنعم (القاهرة)
العالم العربي «عسكري الدرك» يعيد المصريين إلى أزمنة الستينات

«عسكري الدرك» يعيد المصريين إلى أزمنة الستينات

«هاه.. مين هناك»..

معتز عبد المنعم (القاهرة)
الوتر السادس طلعت زكريا: فيلم «حارس الرئيس» يتناول حكم «الإخوان»

طلعت زكريا: فيلم «حارس الرئيس» يتناول حكم «الإخوان»

برز الفنان طلعت زكريا في البداية بأدوار صغيرة في السينما، لكنها لفتت الانتباه له بوصفه ممثلا كوميديا قادرا على صناعة البهجة في نفوس مشاهديه. لينتقل بعد فترة قصيرة إلى عالم البطولة المطلقة من خلال أفلام كانت وما زالت تحظي بنسبة عالية من المشاهدة، منها «طباخ الريس»، «حاحا وتفاحة»، «الفيل في المنديل». ورغم أنه انتُقد كثيرا وتعرض لعديد من الهجمات، فإنه حافظ على مشواره الفني الذي ما زال يستكمله بآخر مسلسلاته «المرافعة»، الذي يعرض حاليا، ومسلسل «الست كوم» الجديد «مبسوطة يا توتة»، الذي نال استحسان قطاع كبير من الجمهور.

معتز عبد المنعم (القاهرة)
يوميات الشرق رحلات ترفيهية بمصر للتخفيف عن الأطفال المرضى

رحلات ترفيهية بمصر للتخفيف عن الأطفال المرضى

بدأت فرق شعبية مصرية المشاركة في التخفيف عن الأطفال المرضى، وذلك من خلال تقديم عروض فنية منوعة لهم، من بينها مجموعات تقوم بتقديم الإنشاد الديني والفقرات الموسيقية.

معتز عبد المنعم (القاهرة)
يوميات الشرق سهرات الخيام الرمضانية تضيء ليالي القاهرة

سهرات الخيام الرمضانية تضيء ليالي القاهرة

أضاءت سهرات الخيام الرمضانية ليالي القاهرة وأشعلت الموسم السياحي من جديد، وعقب إفطار رمضان تجمع مصريون وعرب وأجانب حول الفقرات الغنائية والمسابقات في الخيام التي انتشرت في الكثير من المواقع الأثرية والسياحية والتاريخية. وعلى ضفاف نهر النيل بالتأكيد رمضان مختلف وله مذاق مميز في القاهرة.

معتز عبد المنعم (القاهرة)
يوميات الشرق مساجد رمضان بالقاهرة.. معزوفة روحانية تتجدد كل يوم

مساجد رمضان بالقاهرة.. معزوفة روحانية تتجدد كل يوم

على الرغم من كثرة المساجد في القاهرة التي تلقب بـ«مدينة الألف مئذنة»، فإن من يعيش شهر رمضان فيها يجد أن هناك علاقة خاصة تكونت بين المصلين وكل مسجد من مساجدها، لأسباب مختلفة.

معتز عبد المنعم (القاهرة)