كريستوفر ميلي
يوميات الشرق مصنع للخزف تحت طبقات النسيان

مستكشفون يحيون الأطلال الحديثة

من وجهة نظر جيك ويليامز، لا شيء يعني النجاح الحقيقي بقدر الدمار والأطلال. كان ويليامز قد درس التسويق التجاري بالجامعة قبل أن ينسحب من الدراسة الجامعية والتفرغ للعمل بدوام كامل كمستكشف حضري. وفي إطار عمله، يبحث ويليامز ويروي قصصاً عن أماكن مهجورة. ويحرص ويليامز على تصوير مغامرات، وبوصفه منتجاً بشركة «برايت صن فيلمز»، فإنه يتشارك في هذه المقاطع المصورة عبر موقع «يوتيوب». اللافت أن الموضوعات التي يدور حولها بعض أكثر فيديوهاته شهرة، مثل فندق «دايز إن» السابق أو أحد متاجر «وولمارت» المجهولة، تبدو عادية ومألوفة إلى حد كبير. ومع ذلك، فإن ما يجذب المشاهدين شعور بالفضول الشديد، حسبما أوضح ويليامز.

كريستوفر ميلي (نيويورك)
يوميات الشرق عام في براري اسكوتلندا يضيع سدى بعد فوات الأوان

عام في براري اسكوتلندا يضيع سدى بعد فوات الأوان

بعد اثني عشر شهراً كاملة قضوها في البراري بغابات اسكوتلندا يصارعون الجوع والإرهاق ومشكلاتهم الداخلية، علم من تبقى من المتنافسين المشاركين في حلقات تلفزيون الواقع أن البرنامج قد توقف بعد أربع حلقات فقط كان آخرها في أغسطس (آب) الماضي. وكان قد أعلن عن برنامج «عدن» كتجربة اجتماعية فريدة الهدف منها إرسال 23 شاباً وفتاة للعيش في عزلة لخوض تحدي تأسيس حياة جديدة وخلق مجتمع «من الصفر»، بحسب تصريح كان قد صدر للدعاية للبرنامج. وأرسل المتنافسين إلى منطقة تبلغ مساحتها 600 فدان بشبة جزيرة أردنماشان النائية تطل على الساحل الغربي لاسكوتلندا المعروفة بغاباتها وبحيراتها وشواطئها. لكن اتضح لاحقاً أن «عدن» قد تكو

كريستوفر ميلي (نيويورك)
الاقتصاد ربحية الشركات تبدأ بـ«خدمة العملاء»

ربحية الشركات تبدأ بـ«خدمة العملاء»

يشتري أحدهم منتجا من المنتجات أو يحصل على خدمة ما، ثم– مهلا!– هناك مشكلة. يرتفع ضغط الدم عند مواجهة عقبة الحصول على مساعدة والتي تستحق أن يتحول وجهك إلى وجه أحد المحاربين القدماء لحل المشكلة. ما أكثر الطرق كفاءة وأقلها إيلاما للحصول على خدمة العملاء الجيدة؟ هل هي الاتصال بالرقم المجاني للشركة؟ أم الدردشة عبر الإنترنت؟ أم إرسال رسالة بالبريد الإلكتروني؟ أم الشكوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟ * خدمة العملاء المتآكلة إذا لاحظت انخفاضا في جودة خدمة العملاء، فلست وحدك في هذا الأمر.

كريستوفر ميلي (نيويورك)
مذاقات كيف تتعرف على صف الانتظار الأسرع تحركًا في السوبر ماركت؟

كيف تتعرف على صف الانتظار الأسرع تحركًا في السوبر ماركت؟

تدخل إلى السوبر ماركت من أجل شراء بعض الأشياء الضرورية القليلة، فتظن أنه أمامك عشر دقائق على الأكثر لتنتهي من الشراء، وتذهب إلى المنزل.

كريستوفر ميلي (نيويورك)