شين انجل
الرياضة لماذا لا يعقد مزاد لتحديد الفائز بتنظيم كأس العالم؟

لماذا لا يعقد مزاد لتحديد الفائز بتنظيم كأس العالم؟

من المقرر أن يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» منتصف الشهر المقبل عن قراره بشأن اختيار البلد المنظم لبطولة كأس العالم 2026، لكن المختلف في الأمر هذه المرة أن عملية التصويت ستكون أكثر شفافية، بجعل الأمر أشبه بالمزاد لضمان ألا تشوب عملية الاختيار شبهة فساد. بإمكانك الرهان على أي شيء هذه الأيام، بدءاً من مسابقات «كروس فيت» للقوة واللياقة البدنية، وعلى كرة القدم الخماسية في البرتغال، إلى ألعاب «الفيديو جيم».

شين انجل (لندن)
الرياضة فن العرضيات لا يزال مفيدًا في عصر مناطق الجزاء المزدحمة

فن العرضيات لا يزال مفيدًا في عصر مناطق الجزاء المزدحمة

عندما بدأت أتعلق بكرة القدم وأنا في الحادية عشرة أو الثانية عشرة من عمري، سرعان ما اكتشفت ثلاث محطات جديدة للكرات العرضية في ملعب «كينيلورث رود» المخصص لنادي لوتون تاون؛ إذ كان ينطلق ريكي هيل بالكرة ويمررها يمينا لتيم بريكر الذي يرسل كرة عرضية متقنة على القائم الثاني لميك هارفورد ليدع الكرة في شباك الفرق المنافسة. كان هذا المشهد يتكرر كل أسبوع في جميع الملاعب خلال ثمانينات القرن الماضي؛ إذ كانت الملاعب الإنجليزية تعتمد على تمرير الكرة على أطراف الملعب ثم إرسال العرضيات وإحراز الأهداف. ولكن بعد مرور 30 عاما، بات ينظر إلى الكرات العرضية على أنها شيء غير مألوف وغير مناسب لكرة القدم الحديثة.

شين انجل (لندن)
الرياضة تايسون فيوري: سأهزم كليتشكو مرة ثانية

تايسون فيوري: سأهزم كليتشكو مرة ثانية

قال البريطاني تايسون فيوري بطل العالم في الملاكمة للوزن الثقيل إن «الناس لا تدرك أنني أقتل نفسي في صالة الألعاب الرياضية لإنقاص وزني»، معلقًا على الحصص التدريبية اليومية القاسية التي يتعين عليه تأديتها في أغلب الأيام منذ منتصف أبريل (نيسان) الماضي. وأضاف أن «أسوأ شيء هو عندما تشعر أنك أنهكت تمامًا بعد 12 جولة مدة كل منها 3 دقائق، وبعد ذلك يتعين عليك استخدام جهاز العدو في المكان (كروس ترينر) لساعة كاملة. أحيانًا تشعر كأن قرونًا قد مرت عليك وأنت جالس فوق الجهاز، في حين تقول الساعة إن سبع دقائق فقط قد مرت.

شين انجل (لندن)
الرياضة كرة القدم مطالبة بإعمال «قاعدة بيبي» لطرد المحتالين

كرة القدم مطالبة بإعمال «قاعدة بيبي» لطرد المحتالين

الغضب تجاه سلوك مدافع ريـال مدريد في نهائي دوري الأبطال قد يقنع مسؤولي اللعبة بالقيام بما هو أكثر من مجرد الاستنكار لوضع حد لأولئك الذين لا يحترمون القواعد. خلال نهائي دوري الأبطال بين ريـال مدريد وجاره أتليتكو مدريد نشر غاري لينيكر تغريدة صغيرة من 5 كلمات: «بيبي شخص في غاية الوقاحة!» (تعليقًا على أول حركة تمثيلية قام بها مدافع ريـال مدريد لادعاء الإصابة)، ولم تلق التغريدة رواجا بحيث تثير ضجيجا عالميا على شبكات التواصل الاجتماعي.

شين انجل (لندن)