في قلب أول إصدار غنائي له الذي حمل عنوان: «عندما يتصاعد الدخان» وتميز بقدر مخيف من القوة والتأثير العاطفي، جاء أداء قطعة غنائية بعنوان: «عربة نقل الموتى (ذي هيرس)» مذهلاً، وهي أفكار وتأملات يسردها المغني على امتداد دقيقتين حول فكرة الانتقام بعد مقتل صديق له. وجاءت كلمات هذا الجزء المميز على النحو التالي: «كنت أتحدث عن السلام/ لم أكن أرغب في المخاطرة بكل شيء/ أوه، وأدرك جيداً ما هو على المحك». ويستمر الغناء بصوت يبدو واضحاً أنه يحاول الحفاظ على رباطة جأشه في مواجهة صدمة كبيرة.
صارت المدينة الكبيرة المزدحمة أكثر ضجيجا وصخبا مما كانت عليه الأوضاع منذ فترة ليست بالقصيرة من الزمن – وبدا أن جميع سكانها قد عقدوا العزم على تجاوز كافة الحدود والقيود المعتادة للحياة فيها. وتنطلق الدراجات العادية والبخارية بين مختلف شوارع المدينة غير عابئة بإشارات المرور أو قواعد السير المعروفة، وشرعت المطاعم في احتلال نصيبها من الأرصفة الخارجية على أمل منها في الحفاظ قدر الإمكان على أعمالها ومعايش عمالها. وفي نفس السياق، يعد التسوق لشراء أي شيء غير الاحتياجات الأساسية في الأوقات الراهنة يشعرك باقتراب وشيك من حد الحماقة المفعم باللامسؤولية.