بوعلام غمراسة
شمال افريقيا المخرج مع الرهينة الأميركي السابق جون لمبرت (الشرق الأوسط)

«444»... وثائقي يزيل الستار عن الوساطة الجزائرية في أزمة الرهائن الأميركيين بطهران

يجري كاتب السيناريو والمخرج الجزائري، مراد أوعباس، مفاوضات مع قنوات تلفزيونية جزائرية لبث عمل وثائقي نادر يخص حادثة اقتحام مقر السفارة الأميركية بطهران.

بوعلام غمراسة (الجزائر)
شمال افريقيا سيارة للدفاع المدني في منطقة الحرائق (الدفاع المدني الجزائري)

15 قتيلاً بينهم 10 جنود في حرائق مستعرة شرق الجزائر

أعادت إلى الأذهان كارثة حرائق 2021 التي أودت بالعشرات وسببت خسائر فادحة.

بوعلام غمراسة (الجزائر)
شمال افريقيا الضابط مسعودة بولنوار عند تقلدها رتبة لواء من طرف الرئيس تبون

الجزائر: ترقيات كثيرة في الجيش في عيد الاستقلال

أشرف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، يوم الثلاثاء بالعاصمة، على ترقيات في صفوف ضباط الجيش بمناسبة مرور 61 سنة على استقلال البلاد.

بوعلام غمراسة (الجزائر)
شمال افريقيا مجلس الأمن (أ.ف.ب) play-circle

«لوبيينغ» جزائري في ربع الساعة الأخير للفوز بمقعد في مجلس الأمن

تسعى الجزائر للحصول على مقعد غير دائم في مجلس الأمن وتتعهد بالعمل على تحقيق أهداف ميثاق الأمم المتحدة والمشاركة في الجهود العالمية لضمان مستقبل أفضل للبشرية.

بوعلام غمراسة (الجزائر)
رياضة عربية زفيزف رئيس الاتحاد الجزائري في إحدى المناسبات (تويتر)

جدل حول «اللاعب الأجنبي» في صفوف منتخب الجزائر

يحتدم بالوسط الرياضي الجزائري، حالياً، جدل حاد أثاره رئيس اتحاد كرة القدم جهيد زفيزف بإطلاقه صفة «أجانب» على لاعبين مزدوجي الجنسية.

بوعلام غمراسة (الجزائر)
العالم العربي قائد الجيش الجزائري يتوعد «أصوليين متطرفين»

قائد الجيش الجزائري يتوعد «أصوليين متطرفين»

حذَّر رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أول سعيد شنقريحة، من أنشطة تعود، حسبه، لـ«بعض الأصوليين الذين يتبنون خطاباً دينياً متطرفاً يذكّرنا بسنوات تسعينات القرن الماضي». وكان شنقريحة يتحدث بالعاصمة خلال زيارة لمقر قيادة الدفاع الجوي عن الإقليم، عندما هاجم، ضمناً، إسلامويين ظهروا في فيديوهات، خلال شهر رمضان المنقضي، ينددون بحفلات جرى تنظيمها بوسط العاصمة في سهرات رمضانية، بحجة أن فيها «تجاوزاً للشرع». وشدد الضابط العسكري الكبير، أول من أمس، على أن «الدولة الجزائرية لن تسمح بأي حال من الأحوال بعودة هؤلاء المغامرين، الذين كادوا يدفعون بالبلاد إلى الهاوية، وأن يتسببوا في انهيار أركان الدولة الوطنية»

بوعلام غمراسة (الجزائر)
شمال افريقيا وزير القوات المسلحة البريطاني جيمس هيبي خلال لقائه رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أول سعيد شنقريحة (الدفاع الجزائرية)

بريطانيا تؤكد استعدادها للتعاون مع الجزائر في الصناعة الدفاعية

قال وزير القوات المسلحة البريطاني، جيمس هيبي، إن بلاده «تحترم وتعترف بعلاقات الجزائر القديمة والتاريخية بروسيا، وهي عازمة على مساعدة أوكرانيا في بلوغ الأهداف التي حددها شعبها وحكومتها المنتخبة ديمقراطيا». وجاء هذا التصريح في مقابلة نشرتها الصحيفة الإلكترونية الفرنكفونية: «كل شيء عن الجزائر» أمس، بمناسبة زيارة هيبي للجزائر الأحد الماضي؛ حيث بحث مع مسؤوليها تداعيات الحرب في أوكرانيا، وقضايا الطاقة والدفاع وقضية الصحراء، والوضع في مالي وليبيا. وأكد المسؤول البريطاني أن حكومته «تحترم الموقف المبدئي للجزائر بخصوص عدم انحيازها»، في الصراع بين الغرب وروسيا في الحرب الأوكرانية، في وقت ترى فيه كثير من

بوعلام غمراسة (الجزائر)
العالم العربي هيبي خلال لقائه شنقريحة (وزارة الدفاع الجزائرية)

بريطانيا مستعدة للتعاون مع الجزائر في الصناعة الدفاعية

قال وزير القوات المسلحة البريطاني، جيمس هيبي، إن بلاده «تحترم وتعترف بالعلاقات القديمة والتاريخية للجزائر مع روسيا، وهي عازمة على مساعدة أوكرانيا في بلوغ الأهداف التي حددها شعبها وحكومته المنتخبة ديمقراطياً». جاء هذه التصريح في مقابلة نشرتها الصحيفة الإلكترونية الفرنكفونية، «كل شيء عن الجزائر»، اليوم (الأربعاء)، بمناسبة زيارة هيبي للجزائر، الأحد الماضي، حيث بحث مع مسؤوليها تداعيات الحرب في أوكرانيا، وقضايا الطاقة والدفاع وقضية الصحراء، والوضع في مالي وليبيا. وأكد المسؤول البريطاني أن حكومته «تحترم الموقف المبدئي للجزائر بخصوص عدم انحيازها»، في الصراع بين الغرب وروسيا في الحرب الأوكرانية، في وق

بوعلام غمراسة (الجزائر)