إيرين غريفيث
تكنولوجيا «كلوب هاوس»: تطبيق شعبي جديد للمحادثات الصوتية

«كلوب هاوس»: تطبيق شعبي جديد للمحادثات الصوتية

قبل أكثر من أسبوع، عقد روبرت فان وينكل، مغنّي الرّاب الشهير بـ«فانيلّا آيس» ومعه ألف من معجبيه محكمة افتراضية. اعتبرت هذه المحكمة نوعاً من الأحداث غير المألوفة وغير المضبوطة التي تحصل على مدار السّاعة عبر تطبيق التواصل «كلوب هاوس» Club house الذي أبصر النّور قبل 11 شهراً وحصد شعبية ملحوظة في أوساط «المؤثرين» في مجالي التقنية والثقافة الشعبية وتحوّل في الوقت نفسه إلى ساحة للجدل حول حريّة التعبير والسياسة. محادثة صوتية تشير أرقام شركة «آب توبيا» إلى أنّ هذا التطبيق الذي يتيح للمستخدمين الاجتماع افتراضياً في غرف محادثة صوتية لمناقشة مواضيع مختلفة تمّ تحميله أربعة ملايين مرّة خلال الشهر الماضي فق

إيرين غريفيث (سان فرانسيسكو)
يوميات الشرق لماذا بيعت صورة رقمية لقط طائر بنحو 600 ألف دولار؟

لماذا بيعت صورة رقمية لقط طائر بنحو 600 ألف دولار؟

خلال السنوات العشر الأخيرة منذ أن ابتكر كريس توريس شخصية الرسوم المتحرك القط نيان، قط طائر يحمل هيكلاً في جسده ويترك خلقه أثر قوس قزح، وجرت مشاهدة هذا «الميم» والتشارك فيه عبر أرجاء شبكة الإنترنت مئات الملايين من المرات. وطرح توريس نسخة فريدة الخميس، للبيع عبر موقع «فاونديشن» الإلكتروني المتخصص في بيع وشراء السلع الرقمية.

إيرين غريفيث (نيويورك)
لمسات الموضة سترة الجينز الذكية من «ليفايس»

الملبوسات الإلكترونية تتسلل إلى عالم الموضة

خلف فشل نظارات «غوغل» دروساً كثيرة تعلمت الشركة منها. تعلمت منها مثلاً أنك قد لا تكون بحاجة لسترة «جينز» تخبرك بأن السيارة التي طلبتها من «أوبر» وصلت، ومع ذلك فإنك لن تمانع في اقتنائها لو سمحت لك الإمكانيات لأنها ستمنحك بعض السعادة.

إيرين غريفيث (نيويورك)