إليزابيث فنسينتلي
يوميات الشرق جزء من المناظر المسرحية التي تم اكتشافها في دار أوبرا «تابور» في بلدة ليدفيل على بعد 100 ميل من مدينة دنفر بولاية كولورادو (نيويورك تايمز)

كنز دفين يعطي لمحة عن الأوبرا في الغرب الأميركي الموحش

في أحد أيام الصيف قبل ثلاث سنوات، عثرت ويندي واسزت باريت على اكتشاف في دار أوبرا تابور، في أعالي جبال «كولورادو روكيز». ففي مقابلة أجريت معها مؤخراً، قالت ويندي «ما زلت أشعر بالحماس حيال ذلك، وأشعر بالحزن الشديد». كانت واسزت باريت، المتخصصة في الرسم المسرحي التي تدير شركة «Historic Stage Services»، تزور أماكن مختلفة في رحلة بالسيارة من منزلها بالقرب من «منيابوليس» إلى «سانتا في» بولاية نيو مكسيكو.

إليزابيث فنسينتلي (ليدفيل)
يوميات الشرق عمر ساي في مسلسل «لوبين» (إيمانويل غوميير- نتفليكس)

«لوبين» يعود للشاشات بعدما أسر المشاهدين في جزئه الأول

لا يمكن لأي شخص الزعم أو الادعاء بتوقع النجاح العالمي الكاسح الذي حققه مسلسل «لوبين» من إنتاج شبكة نتفليكس الترفيهية في الآونة الأخيرة. عندما ظهرت المجموعة الأولى المكونة من 5 حلقات في 8 يناير (كانون الثاني) من العام الحالي، كانت جُل آمال فريق العمل تدور حول أن يخرج أداء المسلسل جيداً بدرجة كافية في موطنه الأصلي فرنسا، حيث يمكن لعنوان المسلسل - الذي يشير إلى بطل الروايات الكلاسيكية الشهيرة التي كانت ذائعة الصيت في أوائل القرن العشرين - أن يُحقق فارقاً من نوع ما، حيث يتصدر الممثل «عمر ساي» بطل العمل استطلاعات الرأي للأعمال الفنية لدى أغلب مشاهير الفن هناك. يقول داميان كوفرور، المنتج الأصلي للمس

إليزابيث فنسينتلي (نيويورك)
يوميات الشرق عمر ساي بطل مسلسل لوبين (نتفلكس)

الممثل الفرنسي عمر ساي يضيف لمسة جديدة إلى قصة كلاسيكية

في عام 2011، كان الفيلم الفرنسي الرائج «The Intouchables» سبباً في نقلة نوعية كبيرة ساهمت في ترشح عمر ساي لجائزة «سيزار» لأفضل ممثل، لتبدأ بعدها انطلاقته في هوليوود بأدوار في أفلام «X-Men: Days of Future Past» و«Jurassic World». كان هذا النجاح الذي حققه ساي الذي ولد بالقرب من باريس لأبوين مهاجرين من غرب أفريقيا سبباً في أن تتطلع شركات إنتاج أفلام عملاقة مثل «غامونت» إليه، لتعرض عليه إنتاج الأفلام التي يحلم بها. وفي مكالمة هاتفية عبر تقنية الفيديو كونفرانس من منزله في لوس أنجليس، رد ساي بالفرنسية قائلاً: «لو كنت بريطانياً، لقلت جيمس بوند. لكن بما أنني فرنسي، قلت لوبين.

إليزابيث فنسينتلي (نيويورك)
التعليم نيويورك تواجه انتقادات التعليم بـ«قائمة أهداف»

نيويورك تواجه انتقادات التعليم بـ«قائمة أهداف»

وسط الانتقادات المتزايدة بأن مدينة نيويورك الأميركية تطالب بتحسين ضئيل جدًا من مدارسها ذات الأداء المتدني، أصدرت الإدارة التعليمية، الأسبوع الماضي، قائمة بالأهداف التعليمية التي من المتوقع أن يحققها برنامج تجديد المدارس الذي أطلقه العمدة بيل دي بلاسيو بقيمة 400 مليون دولار. فمن خلال إضافة قسم مخصص لتجديد المعايير على كل صفحة إنترنت رسمية خاصة بالمدارس، جعلت الإدارة أهدافها سهلة التحقيق لأول مرة.

إليزابيث فنسينتلي (نيويورك)