أليسون غريغور
عقارات سوق الإسكان في أوكيتاني الفرنسية تحقق زيادة في المبيعات ونمواً في أسعار المنازل

سوق الإسكان في أوكيتاني الفرنسية تحقق زيادة في المبيعات ونمواً في أسعار المنازل

يقع القصر الذي يعود تاريخ بنائه إلى القرن السابع عشر في قرية سانت فيكتور دي كيلي؛ أعلى قمة تلال بجنوب فرنسا خارج مدينة أوزي التاريخية التي تبعد نحو 90 ميلاً شمال غربي مارسيليا وساحل البحر الأبيض المتوسط. بني القصر، الذي يتكون من 18 غرفة نوم، على مساحة فدانين من المناظر الطبيعية، مع جناحين للضيوف ووحدة لمعيشة القائم على خدمة القصر، ومسبح وملعب تنس وبركة لنبات الزنبق.

أليسون غريغور
عقارات المشترون الأجانب ينعشون سوق العقارات في كرواتيا

المشترون الأجانب ينعشون سوق العقارات في كرواتيا

توجد هذه الشقة، التي تم تجديدها مؤخرًا، في الطابق الثاني من مبنى حجري دالماسي تقليدي تم بناؤه عام 1928 في قلب مدينة تروغير التاريخي والمدرجة على قائمة اليونيسكو لمواقع التراث العالمي. تتكون الشقة، التي تبلغ مساحتها 2120 قدما مربعة، من ثلاث غرف نوم، وثلاثة حمامات، وسطح مساحته 408 أقدام مربعة، به منتجع صحي وشرفة صغيرة، ويشمل السعر قطع الأثاث التي صممها عدد من المصممين الكرواتيين مثل بروستوري. يوجد بالمدخل أقواس وأرضيات أصلية من البلاط الإيطالي. بعد الحمام يمين الباب الأمامي يوجد مطبخ ملحق به مساحة لتناول الطعام ذات أبواب فرنسية تنفتح على شرفة.

أليسون غريغور (زغرب)
عقارات النمو السكاني ونقص المعروض يرفعان أسعار المنازل في ملبورن الأسترالية

النمو السكاني ونقص المعروض يرفعان أسعار المنازل في ملبورن الأسترالية

تم تجديد المنزل المكون من طابقين، الذي يعود إلى العصر الفيكتوري، في ملبورن بأستراليا، والذي له واجهة ذات أطراف باللون الكريمي لبسكويت الزنجبيل، العام الماضي حتى يكتسب بعض الملامح العصرية. تم توسيع هذا المنزل، الذي يعرف باسم «إكسيتر»، وتم بناؤه عام 1888 والمكون من خمس غرف نوم، وخمسة حمامات، ومشيّد على قطعة أرض مساحتها 4306 أقدام مربعة، من الجهة الخلفية بحيث يصبح لديه مساحة خارجية لتناول الطعام مزودة بنظام تدفئة، ومرآب بشقة صغيرة في الطابق الثاني.

أليسون غريغور (ملبورن)
عقارات تباطؤ سوق العقارات يجذب المشترين إلى مدينة كورسيكا الفرنسية

تباطؤ سوق العقارات يجذب المشترين إلى مدينة كورسيكا الفرنسية

تقع هذه الفيلا المشيدة من الحجارة، والمكونة من طابقين، مع شرفة أعلى السطح، في التلال الصخرية بشمال جزيرة كورسيكا الفرنسية.

أليسون غريغور (كورسيكا)
عقارات قلة المعروض ونقص المباني الجديدة يرفع أسعار عقارات براغ

قلة المعروض ونقص المباني الجديدة يرفع أسعار عقارات براغ

منزل ريفي من القرن التاسع عشر يضم ست غرف للنوم وخمسة حمامات قد تم تجديده مع اعتبار التفاصيل التاريخية ومعروض للبيع في بلدة راسيس الصغيرة والقريبة من العاصمة التشيكية براغ. وتبلغ مساحة المزرعة المحيطة بالمنزل نحو 2583 قدما مربعة، وهو مكون من طابقين. ويستقر المنزل على مساحة تقارب الفدان الكامل من الأرض إلى جانب الحظيرة المشيدة حديثا في القرن العشرين والمستخدمة استوديو للتصميم، ومبنى لتجفيف نبات الحنجل مشيد في عام 1926، وقاعة صخرية مستديرة مستخدمة غرفة للنوم.

أليسون غريغور (براغ)
عقارات في ميونيخ... سوق عقارية تفرض نفسها بين كبريات المدن العالمية

في ميونيخ... سوق عقارية تفرض نفسها بين كبريات المدن العالمية

تتكون الشقة التي تقع بالطابق العلوي في عقار بقلب مدينة ميونيخ الألمانية من 3 غرفة نوم، وحمامين، وطرقتين وشرفة واحدة. وتقع الشقة التي تبلغ مساحتها 2906 أقدام مربعة في حي أولد كورت، وهي منطقة كان يشغلها في السابق أول مقر للحكومة الإمبراطورية في ألمانيا في القرن الرابع عشر في عهد الملك لدويغ الرابع. ووفق أروزو أرغول، الوسيط العقاري المسؤول عن تسويق الشقة بشركة «أنجل فوركرز ميونيخ»، فإن الشقة تحتل الطابق العلوي في عمارة سكنية بنيت عام 2006 وتتكون من 12 شقة، وبها مصعد واحد، وتطل على مشاهد بانورامية «ساحرة».

أليسون غريغور (ميونيخ)
عقارات عقارات برشلونة... صفقة أوروبية رابحة تنتظر مزيداً من المشروعات

عقارات برشلونة... صفقة أوروبية رابحة تنتظر مزيداً من المشروعات

تقع هذه الشقة في الطابق العلوي لمصنع مكون من خمسة طوابق تم بناؤه عام 1826 في البلدة القديمة في برشلونة. ارتفاع أسقف الشقة، التي تبلغ مساحتها 3.153 قدم مربعة، يصل إلى 16 قدماً، وبها عوارض خشبية مكشوفة، ونوافذ في ثلاث جهات. ويوجد بالشقة غرفتا نوم، وحمامان، وشرفة خاصة. حيث قامت كريستينا رودريغيز، مالكة الشقة بتجديدها وترميمها عام 2004. كريستينا هي أيضاً مصممة الديكور الداخلي المسؤولة عن تجديد الـ24 شقة التي يضمهم المبنى. ويشتمل السعر المعروض، والذي يبلغ 2.7 مليون دولار، على الأثاث. ينفتح الباب الأمامي للشقة، التي تتخذ شكل حرف إل، على بهو، يليه غرفة نوم ملحق بها حمام خاص.

أليسون غريغور (برشلونة)
عقارات آيرلندا الشمالية.. عودة تدريجية إلى الأسواق العقارية المستدامة

آيرلندا الشمالية.. عودة تدريجية إلى الأسواق العقارية المستدامة

شيد هذا المنزل المكون من سبع غرف للنوم، ويحمل اسم سبرينغفيلد، في عام 1855 على الطراز الفيكتوري من قبل إحدى العائلات الثرية التي كانت تعمل في صناعة المنسوجات، على مسافة 11 ميلا إلى جنوب غربي بلفاست في آيرلندا الشمالية. يقول جون هيوستن، الذي ابتاع هذا المنزل برفقة زوجته في عام 2004 وشرع في أعمال التجديد المكثفة، محتفظا بكثير من التفاصيل المعمارية الأصلية في المبنى: «إنه أحد آخر المنازل ذات الملكية الخاصة والمرتبطة بصناعة المنسوجات». وأضاف السيد هيوستن يقول إن الكوخ الأصلي، الذي يرجع إلى القرن الثامن عشر، قد بُني على أرض بمساحة خمسة أفدنة ولا يزال موجودا حتى الآن، لكنه يخضع لملكية مستقلة.

أليسون غريغور (بلفاست)