هدف هالاند في شباك سبارتا براغ يثير الدهشة

غوارديولا قال إن إرلينغ ليس بشراً!

هالاند سجل هدفه بطريقة رائعة وفريدة (رويترز)
هالاند سجل هدفه بطريقة رائعة وفريدة (رويترز)
TT

هدف هالاند في شباك سبارتا براغ يثير الدهشة

هالاند سجل هدفه بطريقة رائعة وفريدة (رويترز)
هالاند سجل هدفه بطريقة رائعة وفريدة (رويترز)

رغم أن بيب غوارديولا اعتاد الأهداف المذهلة التي يسجلها إرلينغ هالاند، فإن مدرب مانشستر سيتي بدا مندهشاً من الهدف الرائع الذي سجله في مرمى سبارتا براغ بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إذ ألمح مازحاً أنه ليس بشراً.

وسجل المهاجم النرويجي (24 عاماً) هدفين في فوز سيتي 5-صفر على سبارتا براج بدوري الأبطال أثار أحدهما الدهشة بين زملائه في الفريق إذ سجله بركلة خلفية بكعب القدم.

وبسؤاله من أحد الصحافيين الزائرين ما إذا كان مثل هذا الهدف «عادياً» بالنسبة لهالاند، قال غوارديولا: «سأقول لا. ليس لبشر».

والملفت في الهدف الجهد البدني الهائل الذي قام به، على غرار الهدف البهلواني الذي سجله في بروسيا دورتموند في 2022.

وقال فيل فودن، الذي افتتح التسجيل في الدقيقة الثالثة، «تحدثت إليه للتو، أخبرته أنني قد أتعرض لإصابة في عضلات أعلى الفخذ لو حاولت تسجيل مثل هذا الهدف. لا أعرف كيف تسنى له فعل ذلك. أعتقد أن السبب ساقه الطويلة. إنه وحش أليس كذلك؟».

وقال ماتيوس نونيز، الذي سجل أيضاً من علامة الجزاء: «يا له من هدف رائع. شعرت بالذهول بعد ذلك. عندما سجل هدفاً مماثلاً أمام دورتموند كنت أتابع المباراة عبر التلفزيون لذا فمن الرائع أن أراه من داخل الملعب».

وحتى لارس فريس مدرب سبارتا براغ، فقد أغدق بالمديح على هالاند الذي وصل إلى 44 هدفاً في 42 مباراة بدوري الأبطال، ليتعادل مع ديدييه دروغبا في المركز 16 في قائمة الهدافين التاريخيين للمسابقة الأوروبية وإن احتاج لاعب كوت ديفوار إلى 92 مباراة لتحقيق هذا الإنجاز.

وقال فريس: «إنه لاعب من طراز عالمي، ربما يكون أفضل مهاجم في العالم».

وأبدى غوارديولا سعادته بصبر هالاند، متصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز بعشرة أهداف، في التعامل مع الدفاع.

وقال المدرب الإسباني: «أعرف أن الوضع ليس سهلاً بالنسبة له إذ دافع المنافس داخل المنطقة، دون أن يتيح مساحات وبوجود ثلاثة مدافعين معه ولاعبي خط وسط مدافعين بالقرب منه... لا مساحة حرفياً. تعرف أنهم يمسكون به ويدفعونه في كل كرة عرضية لذا فإن الأمر ليس سهلاً.

لكنني تحدثت كثيراً إليه. عليك التحلي بالصبر. عليك التحلي بالصبر. عليك أن تكون إيجابياً. يحظى إرلينج بهذه القدرة الهائلة يمكنه أن يحصل على 15 أو 20 تمريرة، تصبح سبع أو ثماني منها فرصاً. لذا فإن هذا أمر لا يصدق، الموهبة التي يتمتع بها».


مقالات ذات صلة

الغيابات تضرب سيتي قبل مواجهة ساوثهامبتون

رياضة عالمية غوارديولا يعاني من غيابات كثيرة بسبب الإصابة (أ.ف.ب)

الغيابات تضرب سيتي قبل مواجهة ساوثهامبتون

أكد غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، غياب الرباعي دي بروين، وكايل ووكر، وغريليش، ودوكو، عن مباراة الفريق أمام ساوثهامبتون.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية فودين وهالاند خلال مباراة سبارتا براغ (أ.ف.ب)

فودين: هالاند «غريب الأطوار»

وصف فيل فودين، لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، زميله إيرلينغ هالاند بأنه «غريب الأطوار»، وذلك بعدما سجل المهاجم النرويجي هدفاً رائعاً بكعب القدم.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية إرلينغ هالاند سجّل هدفاً مذهلاً بكعب القدم ضمن ثنائيته (أ.ف.ب)

«دوري الأبطال»: ثنائية هالاند تقود سيتي لفوز ساحق على سبارتا براغ

سجّل إرلينغ هالاند هدفاً مذهلاً بكعب القدم ضمن ثنائيته في فوز مانشستر سيتي الساحق 5 - صفر على ضيفه سبارتا براغ ليستمر الفريق بلا هزيمة في دوري أبطال أوروبا.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية جوزيه مورينيو (رويترز)

مورينيو: إذا عوقب السيتي أنتظر ميدالية ومكافأة الفوز بالبريميرليغ

قال جوزيه مورينيو إنه يتطلع إلى إضافة ميدالية رابعة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إلى خزانته إذا تم تجريد مانشستر سيتي من ألقابه.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي (رويترز)

غوارديولا يشيد بعقلية لاعبي السيتي قبل مواجهة سبارتا براغ

أشاد الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي بروح ورغبة لاعبيه بعد الفوز الصعب على وولفرهامبتون.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)

ألبا يقود إنتر ميامي للفوز على أتالانتا في «بلاي أوف»

جوردي ألبا وميسي يحتفلان بالفوز (أ.ب)
جوردي ألبا وميسي يحتفلان بالفوز (أ.ب)
TT

ألبا يقود إنتر ميامي للفوز على أتالانتا في «بلاي أوف»

جوردي ألبا وميسي يحتفلان بالفوز (أ.ب)
جوردي ألبا وميسي يحتفلان بالفوز (أ.ب)

منح الظهير الإسباني جوردي ألبا فريقه إنتر ميامي الأفضلية مع انطلاق منافسات الأدوار الإقصائية (بلاي أوف) للدوري الأميركي لكرة القدم، بتسجيله هدف الفوز أمام ضيفه أتالانتا يونايتد 2-1 على ملعب تشايس ستاديوم في فورت لودردايل.

وتقدم إنتر ميامي بقيادة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي 1-0 في سلسلة من 3 مباريات، وبات يحتاج إلى فوز ثانٍ ليحجز مقعده إلى الدور نصف النهائي من المنطقة الشرقية، عندما يواجه أتالانتا في الثاني من نوفمبر (تشرين الثاني).

وكان إنتر ميامي أنهى الدوري العادي في المركز الأول في المنطقة الشرقية برصيد 74 نقطة قياسية.

وبكّر أصحاب الأرض في التسجيل بعد دقيقتين من صافرة البداية عقب تمريرة من ألبا إلى الباراغوياني دييغو غوميس الذي أعادها بدوره إلى المهاجم المخضرم الأوروغوياني لويس سواريس فتابعها من مسافة قريبة في الشباك.

وأدرك أتالانتا التعادل قبل نهاية الشوط الأول بعد تمريرة من المدافع البرتغالي بيدرو أمادور داخل المنطقة إلى الجناح الجورجي سابا لوبجانيدزه الذي سدد الكرة من أول لمسة بقدمه اليسرى في الزاوية البعيدة السفلى (39).

ومرر ميسي (37 عاماً) الذي حرمه حارس أتالانتا المتألق برادلي غوزان (40 عاماً) من هز شباكه في أكثر من مناسبة (6 و25 و72 و90+5) والقائم من هدف (29)، إلى زميله السابق في برشلونة ألبا، فسدد الأخير من 23 متراً كرة صاروخية استقرت داخل المرمى (60).

وأثنى الأرجنتيني خيراردو مارتينو مدرب ميامي على ألبا، معتبراً أن هدفه كان بمثابة تذكير بمستواه كظهير هجومي، قائلاً: «ليس من السهل العثور على ظهير منخرط في اللعب الهجومي. يجب أن نعود إلى (البرازيليين) داني ألفيش وكافو ومارسيلو وروبرتو كارلوس... هذا هو المستوى».

وتابع مدرب برشلونة السابق: «يتمتع بجودة فنية نادرة جداً كظهير، وهذا يعززه التفاهم الذي يتمتع به مع لويس وليو. من الصعب العثور على لاعب في مركزه حاسم إلى هذا الحد».

كما أشاد مارتينو المتوّج بلقب الدوري الأميركي مع أتالانتا عام 2018 بالحارس الدولي السابق غوزان، قائلاً: «لولا الأداء الرائع من براد، لكنا سجلنا المزيد» من الأهداف.