نوريس: لا أفهم قرار معاقبتي... فيرستابن أخطأ

لاندو نوريس (رويترز)
لاندو نوريس (رويترز)
TT

نوريس: لا أفهم قرار معاقبتي... فيرستابن أخطأ

لاندو نوريس (رويترز)
لاندو نوريس (رويترز)

اتهم البريطاني لاندو نوريس، سائق فريق مكلارين، الحكام بالتسرع في معاقبته أثناء منافسة الهولندي ماكس فيرستابن، سائق ريد بول، واصفاً القرار بأنه محبِط لآماله، في محاولة الفوز للمرة الأولى ببطولة العالم لسباقات «فورمولا 1».

دخل نوريس سباق الجائزة الكبرى في الولايات المتحدة، متأخراً بفارق 52 نقطة عن فيرستابن، وغادره متأخراً بفارق 57 نقطة عن منافسه الهولندي، علماً بأنه يتبقى 146 نقطة فقط في آخِر 5 سباقات بالموسم الحالي.

انطلق نوريس من مركز الانطلاق الأول في حلبة أوستن الأميركية، قبل أن يتراجع إلى المركز الرابع، بعد انحرافه في منعطف، بينما فاز شارل لوكلير بالسباق متفوقاً على زميله في فريق فيراري كارلوس ساينز، بينما خسر نوريس منافسة حامية على المركز الثالث مع فيرستابن.

وفرض الحكام عقوبة 5 ثوان ضد نوريس، في اللفة الأخيرة، بعد أن شعروا بأن السائق البريطاني خرج عن المسار للحصول على أفضلية، ليتراجع سائق مكلارين للمركز الرابع، بينما أكمل فيرستابن منصة التتويج بالقفز للمركز الثالث.

وقال نوريس، في تصريحات أبرزتها وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا»: «لا أتقبل ولا أفهم قرار معاقبتي، فيرستابن هو من أخطأ، لقد خرج أيضاً من المسار للدفاع عن مركزه».

وأضاف: «لقد خرج من المسار؛ لأنه دافع بشكل مُبالغ فيه، وارتكب خطأ واستفاد منه، وهو ما فرض عليّ الخروج لتفاديه أيضاً».

وواصل نوريس شكواه: «إنه قرار متسرع، ولم يسمع الحكام أو يلتفتوا لملاحظاتنا عقب السباق، بل إنهم يريدون اتخاذ قرار فوري».

وتابع: «للأسف لا يمكن الاستئناف ضد العقوبة، وهذا أيضاً أمر سخيف، يجب ألا تُدار الأمور بهذه الطريقة».

وردَّ فيرستابن على شكوى نوريس، قائلاً: «بالتأكيد تجاوز الخطوط البيضاء أمر مرفوض، لقد تعرضت للعقوبة نفسها في هذا السباق، عام 2017، لذا خسرت الوصول لمنصة التتويج».

وختم لاندو نوريس تصريحاته: «العقوبة قاتلة للشغف؛ لأن فيرستابن هو السائق الوحيد الذي أحتاج للتفوق عليه، ولم يكن ماكس في حالته أو يقدم أداء جيداً في السباق، لذا ينتظرني عمل مكثف جداً».


مقالات ذات صلة

أبطال آسيا للنخبة: نيمار يشارك مع الهلال بعد غياب دام أكثر من عام

رياضة سعودية أبطال آسيا للنخبة: نيمار يشارك مع الهلال بعد غياب دام أكثر من عام

أبطال آسيا للنخبة: نيمار يشارك مع الهلال بعد غياب دام أكثر من عام

بعد أكثر من عام من الغياب بسبب الإصابة، عاد النجم البرازيلي نيمار مؤخراً إلى الملاعب، بمشاركته في الشوط الثاني من مباراة فريقه الهلال مع مضيفه العين.

«الشرق الأوسط» (العين)
رياضة عربية ميلوش ميلوييفيتش مدرب الوصل الإماراتي (المركز الإعلامي للنادي)

مدرب الوصل يأمل في استغلال الزخم للفوز على الغرافة

قال ميلوش ميلوييفيتش، مدرب الوصل، إنه يأمل في أن يواصل فريقه تحقيق الانتصارات عندما يحل ضيفاً على الغرافة.

«الشرق الأوسط» (الدوحة)
رياضة عالمية ساكا يقترب من العودة إلى آرسنال بعد الإصابة (رويترز)

آرسنال يترقب عودة ساكا أمام شاختار

قد يكون مهاجم آرسنال بوكايو ساكا جاهزاً لمباراة آرسنال في «دوري أبطال أوروبا» أمام شاختار دونيتسك، يوم الثلاثاء.

The Athletic (لندن)
رياضة عالمية إيمري يقود أستون فيلا للانتصارات في دوري أبطال أوروبا (د.ب.أ)

إيمري يريد «كسر الحواجز» مع أستون فيلا

بدا المدرب الإسباني أوناي إيمري (الاثنين) عازماً على عدم تحول نجاح أستون فيلا في دوري أبطال أوروبا إلى مجرد صدفة عابرة.

«الشرق الأوسط» (برمنغهام)
رياضة عالمية نبأ خاطئ عن توقيع غولر ليوفنتوس تَسَبَّبَ في بلبلة (إ.ب.أ)

خيبة أمل لجماهير يوفنتوس بعد اختراق حساب النادي

قال نادي يوفنتوس إن أحد حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي تَعَرَّضَ للاختراق، الاثنين.

«الشرق الأوسط» (تورينو)

آرسنال يترقب عودة ساكا أمام شاختار

ساكا يقترب من العودة إلى آرسنال بعد الإصابة (رويترز)
ساكا يقترب من العودة إلى آرسنال بعد الإصابة (رويترز)
TT

آرسنال يترقب عودة ساكا أمام شاختار

ساكا يقترب من العودة إلى آرسنال بعد الإصابة (رويترز)
ساكا يقترب من العودة إلى آرسنال بعد الإصابة (رويترز)

قد يكون مهاجم آرسنال بوكايو ساكا جاهزاً لمباراة آرسنال في «دوري أبطال أوروبا» أمام شاختار دونيتسك، يوم الثلاثاء.

غاب اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً عن هزيمة آرسنال 2 - 0 أمام بورنموث يوم السبت؛ حيث لم يرغب المدرب ميكيل أرتيتا في المخاطرة مع أحد لاعبيه الأساسيين.

وحسب شبكة «The Athletic» فقد أُصيب ساكا في أوتار الركبة خلال هزيمة إنجلترا 2 - 1 أمام اليونان في «دوري الأمم الأوروبية» في 10 سبتمبر (أيلول).

غاب الكابتن مارتن أوديغارد عن ثماني مباريات منذ تعرّضه لإصابة في الكاحل أمام النمسا لصالح النرويج في فترة التوقف الدولي في سبتمبر. ستكون مباراة «دوري أبطال أوروبا» يوم الثلاثاء مبكرة جداً، لكن اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً ليس بعيداً عن العودة.

وقال أرتيتا عن الثنائي: «إنهما قريبان، وكلاهما يتقدم بشكل جيد حقاً. مارتن لا يزال غير لائق. مع بوكايو، دعونا نرَ كيف يشعر بعد الجلسة التدريبية التي سنجريها لاحقاً».

على الرغم من التعليقات الإيجابية قبل مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز ضد بورنموث من أرتيتا، فقد تم استبعاد ساكا من الهزيمة 2 - 0 على الساحل الجنوبي، مساء السبت.

وأوضح أرتيتا أن الجناح «لم يكن لديه الشعور الصحيح، ولم يكن هناك أي جدوى من الضغط عليه» قبل سلسلة من سبع مباريات في ثلاثة أسابيع، أبرزها: زيارة ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، ورحلة إلى إنتر ميلان وريال مدريد، ومباراة خارج أرضه في تشيلسي.

عانى آرسنال من عدد من مشكلات الإصابة خلال موسم 2024 - 2025، بالإضافة إلى ساكا وأوديغارد، كانت هناك شكوك حول بن وايت وغابرييل مارتينيلي وأولكسندر زينتشينكو ويوريان تيمبر قبل هزيمة بورنموث.

غاب تيمبر عن الرحلة إلى ملعب «فيتاليتي» بسبب إصابة عضلية، لكن وايت ومارتينيلي شاركا، في حين كان زينتشينكو بديلاً غير مستخدم.

وعندما سُئل عن احتمال عودة تيمبر إلى مباراة الثلاثاء، قال أرتيتا: «ستكون قريبة. علينا أن نرى كيف يتعامل مع التدريب مع المجموعة بأكملها؛ لأنه لم يفعل ذلك بعد. لكنه سيكون كذلك، وقريباً جداً كما نأمل».

ويملك آرسنال أربع نقاط من أول مباراتين له في «دوري أبطال أوروبا» بعد التعادل خارج أرضه مع أتالانتا في 19 سبتمبر (أيلول)، والفوز في أرضه على باريس سان جيرمان في 1 أكتوبر (تشرين الأول).