بطولة إسبانيا: برشلونة في مهمة صعبة أمام إشبيلية

وريال مدريد في مواجهة محفوفة بالمخاطر مع سلتا فيغو

مبابي (وسط) يشارك في تدريبات ريال مدريد اسعداداً لمواجهة سلتا فيغو (إ.ب.أ)
مبابي (وسط) يشارك في تدريبات ريال مدريد اسعداداً لمواجهة سلتا فيغو (إ.ب.أ)
TT

بطولة إسبانيا: برشلونة في مهمة صعبة أمام إشبيلية

مبابي (وسط) يشارك في تدريبات ريال مدريد اسعداداً لمواجهة سلتا فيغو (إ.ب.أ)
مبابي (وسط) يشارك في تدريبات ريال مدريد اسعداداً لمواجهة سلتا فيغو (إ.ب.أ)

يتطلعُ فريق برشلونة للحفاظ على صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يستضيف فريق إشبيلية (الأحد)، في الجولة العاشرة من المسابقة، في حين يخوض ريال مدريد مباراة صعبة أمام مضيفه سلتا فيغو (السبت). ويوجد برشلونة على قمة جدول الترتيب برصيد 24 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام الريال، فيما يوجد إشبيلية في المركز الثاني عشر برصيد 12 نقطة، بفارق الأهداف خلف ريال بيتيس وجيرونا، وبفارق نقطة خلف سلتا فيغو صاحب المركز التاسع.

كانت بداية برشلونة للدوري الإسباني جيدةً للغاية، وحقق الفوز في 8 مباريات وخسر في مباراة واحدة كانت أمام أوساسونا 2-4 في الجولة قبل الماضية. وقبل فترة روزنامة المباريات الدولية الأخيرة، حقق برشلونة فوزاً مستحقاً على ألافيس بثلاثية نظيفة، جعلت الفريق يستعيد الثقة. ويعول هانزي فليك، المدير الفني لبرشلونة، على الثقة التي اكتسبها الفريق من هذا الفوز، في مواصلة الانتصارات أمام إشبيلية والاستمرار في صدارة الدوري والحفاظ على فارق النقاط بينه وبين غريمه التقليدي الريال.

وتحوم الشكوك حول مشاركة لامين يامال في مباراة إشبيلية بعدما أُصيب بشد في العضلة الخلفية للفخذ الأيسر خلال مشاركته مع المنتخب الإسباني أمام الدنمارك في دوري أمم أوروبا.

وسيعتمد فليك في هذه المباراة على نجم الفريق وهدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي قاد الفريق للفوز على ألافيس بتسجيله الأهداف الثلاثة (هاتريك) في المباراة.

في المقابل، يهدف إشبيلية لتحقيق الفوز في هذه المباراة من أجل التقدم خطوة في جدول الترتيب، لا سيما وأن بداية الفريق في هذا الموسم لم تكن جيدة بما يكفي، وحقق الفوز في ثلاث مباريات وخسر في مثلها وتعادل في ثلاث. ويفتقد فرنسيسكو غارسيا بيمينيتا، مدرب أشبيلية، لجهود ساؤول، المصاب حتى ديسمبر (كانون الأول) ونيانزو بعد حصوله على الإنذار الثاني أمام بيتيس. ومع ذلك يعوّل المدير الفني على الروح المعنوية المرتفعة لدى لاعبيه بعد الفوز على ريال بيتيس بهدف نظيف قبل فترة روزنامة المباريات الدولية الأخيرة. ويلتقي يوم الأحد أيضاً فياريال مع خيتافي، وأتلتيكو مدريد مع ليغانيس، وريال مايوركا مع رايو فاييكانو.

وستكون أبرز مواجهات السبت المباراة التي تجمع سلتا فيغو بضيفه ريال مدريد. وتحظى هذه المباراة بأهمية كبيرة لدى الريال، خصوصاً وأنه يرغب في الفوز بها من أجل معادلة نقاط برشلونة، وهو ما سيضع المزيد من الضغط على برشلونة في مباراته أمام إشبيلية. ويرغب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب الريال، في الفوز بهذه المباراة على أمل تعثر برشلونة أمام إشبيلية من أجل معادلة نقاطه، أو حتى تقليص الفارق إلى نقطة في حال تعادل برشلونة مع إشبيلية.

أنشيلوتي يتابع تدريب ريال مدريد (رويترز)

ويعلم إنشيلوتي أن هذه المباراة لن تكون سهلةً على الإطلاق، ولا سيما أن سلتا فيغو لعب خمس مباريات حتى الآن على أرضه، فاز في ثلاث، وخسر في واحدة، وتعادل في مثلها، وهو ما يؤكد أن سلتا فيغو فريق يصعب الفوز عليه عندما يلعب على أرضه. ما يزيد من صعوبة المهمة هو أن الريال في المباريات التي لعبها خارج أرضه منذ بداية الموسم الحالي لم يحقق سوى انتصار وحيد من أصل خمس مباريات خاضها في بطولتي الدوري ودوري الأبطال، إذ تعادل في ثلاث مباريات وخسر في مباراة. ومع ذلك يأمل أنشيلوتي في استغلال الروح المعنوية المرتفعة لدى لاعبيه بعد الفوز على فياريال في الجولة الماضية. ويعول أنشيلوتي على خط هجوم ناري بقيادة فينيسيوس جونيور وكيليان مبابي وجود بيلينغهام في تحقيق الفوز.

في المقابل، يعلم فريق سلتا فيغو أن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق في مواجهة الريال، لكنه سيسعى بكل قوته لتحقيق نتيجة إيجابية تساعده في التقدم خطوةً بجدول الترتيب. وفي بقية المباريات التي تقام السبت، يلتقي أتلتيك بلباو مع إسبانيول، وأوساسونا مع ريال بيتيس، وجيرونا مع ريال سوسيداد. وتختتم منافسات هذه الجولة الاثنين المقبل بمواجهة تجمع بين فالنسيا ولاس بالماس.


مقالات ذات صلة

مدرب توتنهام يعلن جاهزية سون وريتشارليسون لمباراة وست هام

رياضة عالمية مهاجم توتنهام ريتشارليسون يستعد للعودة إلى الملاعب (رويترز)

مدرب توتنهام يعلن جاهزية سون وريتشارليسون لمباراة وست هام

قال مدرب توتنهام هوتسبير، أنجي بوستيكوغلو، الجمعة، إن قائد الفريق سون هيونغ مين والمهاجم ريتشارليسون لائقان للمشاركة في مباراة وست هام يونايتد.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية أنطونيو كونتي مدرب نابولي (رويترز)

كونتي: نابولي لا يزال في مرحلة العمل والبناء

قال أنطونيو كونتي مدرب نابولي الجمعة إن فريقه ربما يتصدر ترتيب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم لكنه لا يفكر في ذلك.

«الشرق الأوسط» (نابولي)
رياضة عالمية إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد (رويترز)

تن هاغ: الأنباء حول إقالتي قصص خيالية

قال إريك تن هاغ، مدرب مانشستر يونايتد، إن التكهنات الإعلامية بشأن مستقبله في المنصب خلال الأسابيع الأخيرة لا أساس لها من الصحة.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية ريس جيمس يستعد للعودة للملاعب بعد إصابة طويلة (رويترز)

القائد جيمس متاح لرحلة تشيلسي إلى ليفربول 

قال الإيطالي إينزو ماريسكا مدرب تشيلسي إنه سيستخدم قائد البلوز ريس جيمس مرة واحدة فقط في الأسبوع.

The Athletic (لندن)
رياضة عالمية ماركو سيلفا مدرب فريق فولهام (رويترز)

مدرب فولهام حزين بسبب تعرض القائدة جيبونز للاعتداء من الفايد

أعرب ماركو سيلفا، مدرب فريق فولهام، عن حزنه بعد أن تقدمت قائدة فريق السيدات السابقة روني جيبونز بزعم تعرضها للاعتداء الجنسي من قبل المالك آنذاك محمد الفايد.

The Athletic (لندن)

مدرب توتنهام يعلن جاهزية سون وريتشارليسون لمباراة وست هام

مهاجم توتنهام ريتشارليسون يستعد للعودة إلى الملاعب (رويترز)
مهاجم توتنهام ريتشارليسون يستعد للعودة إلى الملاعب (رويترز)
TT

مدرب توتنهام يعلن جاهزية سون وريتشارليسون لمباراة وست هام

مهاجم توتنهام ريتشارليسون يستعد للعودة إلى الملاعب (رويترز)
مهاجم توتنهام ريتشارليسون يستعد للعودة إلى الملاعب (رويترز)

قال مدرب توتنهام هوتسبير، أنجي بوستيكوغلو، الجمعة، إن قائد الفريق سون هيونغ مين والمهاجم ريتشارليسون لائقان للمشاركة في مباراة وست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد تعافيهما من الإصابة.

وغاب سون عن المباريات الثلاث الماضية، إثر إصابته في عضلات الفخذ الخلفية خلال المباراة أمام قرة باغ في الدوري الأوروبي أواخر سبتمبر (أيلول) الماضي.

كذلك غاب سون (32 عاماً) عن منتخب كوريا الجنوبية في مباراتيه بتصفيات كأس العالم خلال فترة التوقف الدولي المنقضية.

وقال بوستيكوغلو، إن ريتشارليسون، الذي تعرّض لإصابة في ربلة الساق خلال التدريبات في أغسطس (آب)، قد يشارك للمرة الثالثة هذا الموسم.

وقال بوستيكوغلو للصحافيين قبل مباراة الغد: «سوني في حالة جيدة، وقد عمل بجدية خلال الأسبوعين الماضيين».

وعن ريتشارليسون، قال المدرب: «تمهلنا مع ريتشي، وحصلنا على الوقت الكافي لبناء لياقته البدنية. لقد عمل بجدية وقلّل الوزن... هو جاهز الآن للمضي قدماً».

ولم يواجه النادي أي مخاوف جديدة تتعلّق بالإصابات خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة، وقدّم لاعب الوسط لوكاس بريفال أداء جيداً أيضاً بعد انسحابه من تشكيلة السويد قبل أيام.

وكان توتنهام، الذي يحتل المركز التاسع في الدوري، قد فرّط في تقدمه بهدفين أمام برايتون وخسر 3-2، وذلك في آخر مباراة له قبل فترة التوقف الدولي، لتتوقف بذلك سلسلة من خمسة انتصارات متتالية، وقدّم بوستيكوغلو تقييماً لاذعاً لذلك الأداء.

وقال المدرب الأسترالي: «السؤال هو لماذا كنا جيدين للغاية في الشوط الأول (أمام برايتون) وسيئين للغاية في الشوط الثاني؟ كنا سلبيين للغاية بالكرة ومن دونها. افتقرنا إلى الإقناع والشجاعة في كل ما قدّمناه. بدا الأمر وكأننا شعرنا بأننا قدمنا ما يكفي».