أرتيتا: إصابة ساكا ليست خطيرة

ميكل أرتيتا مدرب آرسنال (أ.ف.ب)
ميكل أرتيتا مدرب آرسنال (أ.ف.ب)
TT

أرتيتا: إصابة ساكا ليست خطيرة

ميكل أرتيتا مدرب آرسنال (أ.ف.ب)
ميكل أرتيتا مدرب آرسنال (أ.ف.ب)

قال ميكل أرتيتا مدرب آرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إن إصابة الجناح بوكايو ساكا ليست خطيرة ويأمل النادي في أن يكون متاحا للمشاركة أمام بورنموث السبت بعد تعرضه للإصابة أثناء مشاركته مع منتخب إنجلترا.

واضطر اللاعب (23 عاما) للخروج خلال خسارة إنجلترا المفاجئة 2-1 أمام اليونان في دوري الأمم الأوروبية على ملعب ويمبلي الأسبوع الماضي بسبب إصابة طفيفة في عضلات الفخذ الخلفية.

وعاد ساكا إلى آرسنال لإجراء المزيد من الفحوصات وغاب عن فوز إنجلترا 3-1 خارج أرضها على فنلندا.

وسجل ساكا هدفين وقدم سبع تمريرات حاسمة في سبع مباريات بالدوري مع آرسنال في الموسم الجاري.

وقال أرتيتا للصحافيين الجمعة: «إصابة ساكا ليست خطيرة. إنه يتعافى جيدا. قام ببعض التدريبات في اليومين الماضيين. لم يكن لائقا من الناحية الطبية بما يكفي للعب مع المنتخب الوطني في المباراة الثانية لكننا متفائلون. لدينا جلسة تدريب الجمعة. قام ببعض التدريبات الخميس. دعونا نر ما إذا كان سيتعافى في الوقت المناسب».

وهناك مخاوف أخرى بشأن إصابة كاي هافرتز بعد غياب المهاجم عن مباراتي ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية أمام البوسنة وهولندا بسبب مشكلة في الركبة.

وتحوم شكوك أيضا حول مشاركة الجناح الأيسر البرازيلي غابرييل مارتينيلي في مباراة بورنموث.

ويقدم هافرتز (25 عاما) موسما رائعا إذ أحرز أربعة أهداف في سبع مباريات بالدوري.

وقال أرتيتا: «واجه هافرتز بعض المشكلات ونتعامل معها حاليا. هناك اتصال جيد جدا بين مسؤولي المنتخب والمدرب. قمنا بما نستطيع فعله وإذا تدرب بشكل جيد الجمعة، فسيكون لديه فرصة جيدة ليكون لائقا ومتاحا».

وأضاف مدرب آرسنال: «غابرييل وصل إلى هنا بعد ظهر الخميس، لذا لم يكن لدينا وقت طويل لنكون معه».

قائد آرسنال مارتن أوديغارد يستعد للعودة للملاعب (أ.ب)

وسيغيب القائد مارتن أوديغارد عن مباراة السبت إذ يواصل تعافيه من إصابة في الكاحل، لكن أرتيتا قال إن الأسبوع المقبل سيكون حاسما لمعرفة مدى قرب لاعب وسط النرويج من المشاركة.

وكان أوديغارد غاب عن المباريات بعد إصابة في كاحله خلال مشاركته مع منتخب بلاده الشهر الماضي.

وعلى الرغم من أن لاعب الوسط لم يشارك مع آرسنال منذ نهاية أغسطس (آب)، لم يخسر الفريق أية مباراة في الدوري وهو يلاحق المتصدر ليفربول بفارق نقطة قبل مواجهة بورنموث السبت في المرحلة الثامنة.

وقال أرتيتا إن اللاعب لن يكون جاهزا هذا الأسبوع لكن سيتم تقييم الوضع قبل مواجهة شاختار دانيتسك الأوكراني الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا، وليفربول لاحقا.

ويحتل آرسنال وصيف بطل الموسم الماضي المركز الثالث في الترتيب برصيد 17 نقطة من سبع مباريات ويتأخر بنقطة واحدة عن ليفربول المتصدر. ويحتل بورنموث المركز 13 بثماني نقاط.

وسُئل أرتيتا أيضا عن تعيين الألماني توماس توخيل مدربا للمنتخب الإنجليزي.

وسيصبح توخيل، المدرب السابق لتشيلسي وبايرن ميونيخ، أول ألماني يتولى تدريب منتخب إنجلترا وثالث أجنبي يفعل ذلك بعد السويدي سفين-جوران إريكسون والإيطالي فابيو كابيلو.

ووصف أرتيتا الألماني توخيل بأنه أحد أفضل المدربين في العالم.

وأضاف: «أتفهم حزن البعض لعدم وجود مدرب إنجليزي للمنتخب، ويتضح تاريخيا مدى أهمية هذا الأمر، لكنني أعتقد أنني سأشعر بالفخر الشديد لأن الكثير من المدربين سيفعلون أي شيء لتدريب إنجلترا. أستطيع أن أقول شخصيا إنك تشعر بارتباط وثيق بالمكان الذي تعيش فيه حتى لو لم يكن المكان الذي ولدت فيه».


مقالات ذات صلة

خيسوس: نيمار تعافى من إصابته... والربيعي منحنا إشارة الاعتماد

رياضة سعودية خورخي خيسوس مدرب الهلال (تصوير: سعد العنزي)

خيسوس: نيمار تعافى من إصابته... والربيعي منحنا إشارة الاعتماد

لم يحسم البرتغالي خورخي خيسوس أمر مشاركة النجم البرازيلي نيمار وإمكانية مشاركته في مواجهة العين ببطولة دوري أبطال آسيا، مُشيداً بالإمكانيات التي أظهرها الحارس.

هيثم الزاحم (الرياض )
رياضة سعودية فيريرا ونغانو في مرحلة قياس الأوزان (وزارة الرياضة)

السبت... «معركة العمالقة» تشعل أوكتاغون ميادين بـ«الدرعية»

سيكون عشاق رياضة الفنون القتالية على موعد استثنائي السبت، مع نزال «معركة العمالقة» الذي سيتضمن 3 مواجهات قوية في قاعة ميادين بالدرعية

لولوة العنقري (الرياض ) منيرة السعيدان (الرياض )
رياضة سعودية مايكل إيمينالو (الشرق الأوسط)

رابطة الدوري السعودي: حديث إيمينالو فُسّر بطريقة خاطئة

أشارت رابطة الدوري السعودي للمحترفين إلى أن حديث النيجيري مايكل إيمينالو الرئيس التنفيذي لكرة القدم في الدوري السعودي للمحترفين، فُسر بطريقة غير صحيحة.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عالمية مهاجم توتنهام ريتشارليسون يستعد للعودة إلى الملاعب (رويترز)

مدرب توتنهام يعلن جاهزية سون وريتشارليسون لمباراة وست هام

قال مدرب توتنهام هوتسبير، أنجي بوستيكوغلو، الجمعة، إن قائد الفريق سون هيونغ مين والمهاجم ريتشارليسون لائقان للمشاركة في مباراة وست هام يونايتد.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية أنطونيو كونتي مدرب نابولي (رويترز)

كونتي: نابولي لا يزال في مرحلة العمل والبناء

قال أنطونيو كونتي مدرب نابولي الجمعة إن فريقه ربما يتصدر ترتيب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم لكنه لا يفكر في ذلك.

«الشرق الأوسط» (نابولي)

مدرب توتنهام يعلن جاهزية سون وريتشارليسون لمباراة وست هام

مهاجم توتنهام ريتشارليسون يستعد للعودة إلى الملاعب (رويترز)
مهاجم توتنهام ريتشارليسون يستعد للعودة إلى الملاعب (رويترز)
TT

مدرب توتنهام يعلن جاهزية سون وريتشارليسون لمباراة وست هام

مهاجم توتنهام ريتشارليسون يستعد للعودة إلى الملاعب (رويترز)
مهاجم توتنهام ريتشارليسون يستعد للعودة إلى الملاعب (رويترز)

قال مدرب توتنهام هوتسبير، أنجي بوستيكوغلو، الجمعة، إن قائد الفريق سون هيونغ مين والمهاجم ريتشارليسون لائقان للمشاركة في مباراة وست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد تعافيهما من الإصابة.

وغاب سون عن المباريات الثلاث الماضية، إثر إصابته في عضلات الفخذ الخلفية خلال المباراة أمام قرة باغ في الدوري الأوروبي أواخر سبتمبر (أيلول) الماضي.

كذلك غاب سون (32 عاماً) عن منتخب كوريا الجنوبية في مباراتيه بتصفيات كأس العالم خلال فترة التوقف الدولي المنقضية.

وقال بوستيكوغلو، إن ريتشارليسون، الذي تعرّض لإصابة في ربلة الساق خلال التدريبات في أغسطس (آب)، قد يشارك للمرة الثالثة هذا الموسم.

وقال بوستيكوغلو للصحافيين قبل مباراة الغد: «سوني في حالة جيدة، وقد عمل بجدية خلال الأسبوعين الماضيين».

وعن ريتشارليسون، قال المدرب: «تمهلنا مع ريتشي، وحصلنا على الوقت الكافي لبناء لياقته البدنية. لقد عمل بجدية وقلّل الوزن... هو جاهز الآن للمضي قدماً».

ولم يواجه النادي أي مخاوف جديدة تتعلّق بالإصابات خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة، وقدّم لاعب الوسط لوكاس بريفال أداء جيداً أيضاً بعد انسحابه من تشكيلة السويد قبل أيام.

وكان توتنهام، الذي يحتل المركز التاسع في الدوري، قد فرّط في تقدمه بهدفين أمام برايتون وخسر 3-2، وذلك في آخر مباراة له قبل فترة التوقف الدولي، لتتوقف بذلك سلسلة من خمسة انتصارات متتالية، وقدّم بوستيكوغلو تقييماً لاذعاً لذلك الأداء.

وقال المدرب الأسترالي: «السؤال هو لماذا كنا جيدين للغاية في الشوط الأول (أمام برايتون) وسيئين للغاية في الشوط الثاني؟ كنا سلبيين للغاية بالكرة ومن دونها. افتقرنا إلى الإقناع والشجاعة في كل ما قدّمناه. بدا الأمر وكأننا شعرنا بأننا قدمنا ما يكفي».