إيلي الهبر لـ«الشرق الأوسط»: ما أقوم به أمام الكاميرا لا أعدّه تمثيلاً

حجمه الضخم أسهم في دخوله عالم التمثيل

مع فريق عمل مسلسل «العميل» في صورة تذكارية (إيلي الهبر)
مع فريق عمل مسلسل «العميل» في صورة تذكارية (إيلي الهبر)
TT

إيلي الهبر لـ«الشرق الأوسط»: ما أقوم به أمام الكاميرا لا أعدّه تمثيلاً

مع فريق عمل مسلسل «العميل» في صورة تذكارية (إيلي الهبر)
مع فريق عمل مسلسل «العميل» في صورة تذكارية (إيلي الهبر)

يتجاوز طول قامته المترين، أما وزنه فيقارب الـ155 كيلوغراماً. فإيلي الهبر وبفضل حجمه الضخم دخل مجال التمثيل من بابه العريض. ومؤخراً يتابعه المشاهد العربي في مسلسل «العميل». دوره «عاطف» لم يتطلّب منه الجهد كما يذكر لـ«الشرق الأوسط». ويتابع: «سبق ومارست المهنة نفسها في حياتي العادية. وفي إحدى المراحل عملت (بودي غارد) للفنان وائل كفوري. ولذلك لم أستصعب الدور بتاتاً، فكنت أتصرّف بأريحية وبطبيعية في أدائي التمثيلي».

يجسّد في المسلسل المذكور دور «عاطف»، أحد رجال حرس ملحم (أيمن زيدان) زعيم المافيا. ينفّذ أوامره ويدافع عنه ويتلقى الضربات من دون أن يخدش. حجمه الضخم يسهم في مواجهته أي مشكل من دون تعرّضه لإصابات تذكر. ويوضح في سياق حديثه: «جميع من شارك في هذا العمل تعرّض لإصابات وخدوش في جسده. فالمسلسل من نوع الأكشن والإثارة. والممثل جنيد زين الدين تسبّبت إصابته في الانسحاب من العمل. فحلّ مكانه وسام فارس. أنا الوحيد الذي بقي صامداً ولم أصب بأي أذى».

بكى في الحقيقة عندما صوّر مشهد خسارته لخولا في «العميل» (إيلي الهبر)

لفت إيلي الهبر المشاهد ليس من باب أدائه التمثيلي، فمظهره الخارجي كان كفيلاً بتحويل الأنظار نحوه. ويقول: «عندما كنت أسير مع بعض زملائي في العمل على الطريق في إسطنبول، كان المارة يتجمهرون حولي، ويطالبونني بصورة تذكارية يلتقطونها معي. كنت أفاجأ كوني أسير مع أيمن زيدان وسامر إسماعيل أهم نجوم الشاشة العربية. ولكن الأنظار كانت تتوجه نحوي لا شعورياً، وكأني النجم المطلق».

لا يعدّ إيلي الهبر أن ما يقوم به يدخل في مجال تقنية التمثيل. ويوضح لـ«الشرق الأوسط»: «أجد التمثيل شيئاً سهلاً جداً. ربما لأن الأدوار التي أتقمّصها تشبه ما أقوم به على أرض الواقع. وما أقوم به أمام الكاميرا لا أعدّه تمثيلاً، بل أتصرف بعفوية مطلقة. قد ينتقدني البعض لأن لا حوارات طويلة أشارك فيها. ولكن أدواري التي في محور الشرّ لا تتطلّب مني سوى لفظ كلمات قليلة. فالاتكال الأول والأخير في أدائي يرتكز على حجمي. والمنتجون يتعاونون معي من هذا المنطلق».

مع الفنان وائل كفوري الذي عمل معه حارساً شخصياً (إيلي الهبر)

يتمنى إيلي الهبر أن يتجاوز هذا النوع من الأدوار يوماً ما. «لدي طاقة تمثيل هائلة لم تخرج إلى الضوء بعد بسبب عدم توفّر الفرصة الملائمة. فالجميع يعرض عليّ أدواراً محورها طولي ووزني الضخمين. ولو أتيحت لي الفرصة لتقديم دور تمثيلي حقيقي لكنت فاجأت كثيرين».

يقول إنه لم يبحث يوماً عن الأضواء، فالأمور حصلت معه بالصدفة. في صغره. الجميع كان يسخر من طوله ووزنه: «في البداية عانيت كثيراً بسبب شكلي الخارجي. ولكنني تجاوزت كل ذلك، ولم يعد الأمر يهمّني. شهرتي اكتسبتها قبل وقوفي أمام الكاميرا. فحجمي الكبير كان يُلفت النظر تلقائياً. وكانوا يشيرون إليّ من بعيد من دون أن يعرفوني. كبرت شهرتي معي وشاركت في تصوير إعلانات تجارية. وأيضاً في كليبات فنية. قصدت الولايات المتحدة لأنخرط في لعبة كرة السلّة هناك. الجميع شجّعني لطولي وهو ما يسمح لي بأن أكون أحد أبطالها. ولكنني لم أستسغ الفكرة ولم أحبّ هذه الرياضة. عدت أدراجي إلى لبنان وأكملت مشواري في التمثيل. فهذا المجال ليس صعباً بتاتاً، وجميعنا نمثّل في أيامنا العادية».

وعن تجربته في مسلسل «العميل» فيعدّها رائعة. «عندما وصلت هناك اعتقدت بأني محكوم بالمؤبد. كنت غريباً عن كل شيء، ولا أعرف أحداً من فريق العمل، ومن ثَمّ انخرطت في الأجواء. جميع الممثلين كانوا رائعين ومحبين. ولدت بيننا صداقات قوية. ولا أزال حتى اليوم أتصل يومياً بعبدو شاهين وسامر إسماعيل ورشا بلال».

بالرغم من عدم تلقيه أجراً مرتفعاً، إيلي يؤكد بأن هذا الأمر لا يقلقه: «لقد نصحوني بأن أفرض على شركة الإنتاج أجراً عالياً. لم أقم بذلك لأن العامل المادي لا يهمني. وقد يكون هذا تقصيراً منّي، سيما وأني حتى اليوم لم يتم تحويل المبلغ لي كاملاً. ولكنني أثابر على التمثيل إلى حين إيجاد الفرصة السانحة».

يبدي إيلي إعجابه الكبير بالممثل أيمن زيدان (إيلي الهبر)

يتمنّى إيلي الهبر أن يجسّد يوماً دور الرجل الشرير، كالذي يقدمه الممثل السوري فادي صبيح في «العميل»: «هذا النوع من الأدوار التي تنتمي إلى فئة الشر وخفة الظل معاً، تلفتني. فأنا صاحب نكتة سريعة وأجعل من هم حولي يضحكون باستمرار».

وعن لقائه مع نجوم كبار كأيمن زيدان، يعلّق: «كنت أشاهده في صغري ضمن مسلسله الفكاهي الشهير (جميل وهناء). كنت معجباً كبيراً بأدائه. وعندما التقيته في (العميل) أبديت له إعجابي به. كنت أرغب في رؤيته دائماً بهذه الشخصية. فأضحكه كي تخرج منه الضحكة نفسها التي اشتهر بها في ذلك العمل». يقول: «لا أحد راضٍ على شكله لا صاحب القامة الطويلة ولا القصيرة. في قرارة نفسي أحب أن أقع في غرام فتاة أقصر مني. لا تلفتني الفتاة الممشوقة صاحبة القامة الفارعة».

سعيد بالأصداء التي يحققها «العميل» عربياً ولبنانياً، ويُعدّه محطة هامة في مشواره التمثيلي. «لا شك بأنه قفزة علّمت في مسيرتي. وأتمنى أن يفتح أمامي آفاقاً أوسع تظهر موهبتي التمثيلية».

مؤخراً انتهى إيلي الهبر من تصوير فيلم بعنوان «عريس وعروستين» مع شركة «إيغل فيلمز»، ومن المتوقّع أن يعرض على منصة «نتفليكس» الإلكترونية. وعن طبيعة دوره فيه يقول: إنه «يشبه أدواري السابقة لا شيء جديد فيه، وأجسد دور والد إحدى العروسين ليس أكثر».

وعن أكثر المشاهد التي تركت بأثرها عنده يختم لـ«الشرق الأوسط»: «عندما تلاقي خولا (رشا بلال) حتفها بكيت بغزارة، شعرت وكأني خسرتها بالفعل. رشا إضافة إلى كونها ممثلة رائعة تملك شخصية محببّة إلى القلب. ولذلك شعرت وكأني خسرتها بالفعل وبكيتها بشدة».


مقالات ذات صلة

كيف تتعامل مع الضغوط النفسية الناتجة عن تربية طفلك؟

يوميات الشرق تربية الأطفال أمر صعب ومرهق (رويترز)

كيف تتعامل مع الضغوط النفسية الناتجة عن تربية طفلك؟

أصبحت تربية الأطفال صعبة ومرهقة بشكل متزايد، مع زيادة افتقار الآباء إلى الوقت الكافي والمال والنوم، وكثرة الضغوط والمشكلات المرتبطة بوسائل التواصل الاجتماعي.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
صحتك كبار السن الذين يعيشون بمفردهم أكثر عرضة لانخفاض مستويات العناصر الغذائية الرئيسية في نظامهم الغذائي (أ.ف.ب)

الوحدة تخفض مستويات العناصر الغذائية الأساسية بأجسام كبار السن

قال علماء إن كبار السن الذين يعيشون بمفردهم أو المعزولين اجتماعياً هم أكثر عرضة لانخفاض مستويات العناصر الغذائية الرئيسية في نظامهم الغذائي.

«الشرق الأوسط» (لندن)
يوميات الشرق «فيونا» خاطفة الأضواء (مواقع التواصل)

ماذا حدث للنعجة «فيونا» الأكثر وحدةً في بريطانيا؟

مرَّ عام منذ تصدَّرت النعجة «فيونا» عناوين الأخبار، بعد وصفها بأنها الأكثر وحدةً في بريطانيا... فماذا جرى بعد ذلك؟

«الشرق الأوسط» (لندن)
يوميات الشرق ميخائيل بيتشوغين بعد إنقاذه (أ.ب)

روسي ينجو من الموت بأعجوبة بعد قضاء 66 يوماً في قارب مطاطي

قال مسؤولون وتقارير إن رجلاً روسياً نجا من الانجراف في البحار الجليدية والموت، بعد قضائه أكثر من شهرين على متن قارب مطاطي.

«الشرق الأوسط» (موسكو)
يوميات الشرق «شجرة القمر» على الأرض (أ.ب)

مدرسة أميركية تزرع «شجرة القمر» ببذور حلّقت في الفضاء

زُرِعت «شجرة القمر»، كما أُطلق عليها، ببذور طارت حول القمر، ثم وُضعت على عربة شحن برفقة تلاميذ يحملون مجارف للمساعدة في حفر موطنها الجديد.

«الشرق الأوسط» (كاليفورنيا)

السعودية: بدء العد التنازلي لانتهاء تخفيض المخالفات المرورية

مرتكبو المخالفات المرورية مُنحوا فرصة 6 أشهر للاستفادة من تخفيض بنسبة 50 % (واس)
مرتكبو المخالفات المرورية مُنحوا فرصة 6 أشهر للاستفادة من تخفيض بنسبة 50 % (واس)
TT

السعودية: بدء العد التنازلي لانتهاء تخفيض المخالفات المرورية

مرتكبو المخالفات المرورية مُنحوا فرصة 6 أشهر للاستفادة من تخفيض بنسبة 50 % (واس)
مرتكبو المخالفات المرورية مُنحوا فرصة 6 أشهر للاستفادة من تخفيض بنسبة 50 % (واس)

بدأ العد التنازلي لمهلة تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة في السعودية بنسبة 50 في المائة، التي ستنتهي بنهاية يوم الجمعة 18 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، بعد منح مرتكبيها فرصة الاستفادة من القرار طيلة الستة أشهر الماضية.

كانت وزارة الداخلية أعلنت، مطلع أبريل (نيسان) الماضي، تخفيض سداد المخالفات المتراكمة بنسبة 50 في المائة من قيمة الغرامات المسجَّلة على مرتكبيها قبل تاريخ 18 من الشهر نفسه؛ إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وأوضحت الوزارة حينها أن الاستفادة منه تقتضي المبادرة بسداد جميع المخالفات المتراكمة خلال 6 أشهر من بدء سريانه، دفعة واحدة، أو كل منها على حدة، وعدم ارتكاب ما يؤثر على السلامة العامة.

وأشارت إلى أنه لا يشمل مخالفات التفحيط أو قيادة المركبة تحت تأثير ممنوعات أو مخدر، أو تجاوز السرعة المحددة بأكثر من 50 كيلومتراً في الساعة بالطريق البالغة سرعتها 120 كيلومتراً، أو 30 كيلومتراً في طريق سرعتها 140 كيلومتراً.

وأضافت الوزارة أن المخالفات المرتكَبة مع بدء القرار سيُطبق بحقها «المادة 75» من نظام المرور، التي تتيح تخفيضاً بنسبة 25 في المائة، مع إقرار الحجز والتنفيذ في حال عدم السداد خلال المهلة النظامية، وبعد انتهاء مدة الاعتراض، مهيبةً بالجميع الالتزام بقواعد السير لتحقيق متطلبات السلامة المرورية، وعدم ارتكاب المخالفات.

وبينما لم يُعلن عن عدد المستفيدين من قرار التخفيض بنسبة 50 في المائة، فإن تقديرات تشير إلى استفادة الغالبية العظمى منه، في ظل التسهيلات التي تضمنها بسداد المخالفات بشكل كامل أو كل منها على حدة.

إلى ذلك، سجّلت منصة «أبشر» الإلكترونية التابعة للوزارة، ارتفاعاً في عدد عمليات «المرور» المنفّذة خلال أغسطس (آب) الماضي بلغ نحو 8 ملايين و249 ألفاً لمواطنين ومقيمين وزوار، منها 242617 استعلاماً عن المخالفات المرورية.