فيرتز يتعرض لإصابة في الكاحل... وليفركوزن يترقب عودته

فلوريان فيرتز (د.ب.أ)
فلوريان فيرتز (د.ب.أ)
TT

فيرتز يتعرض لإصابة في الكاحل... وليفركوزن يترقب عودته

فلوريان فيرتز (د.ب.أ)
فلوريان فيرتز (د.ب.أ)

يترقب فريق باير ليفركوزن، حامل لقب بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، عودة لاعبه الأساسي فلوريان فيرتز إلى الملاعب بعد تعرضه لإصابة في الكاحل في أثناء وجوده مع منتخب بلاده.

واضطر فيرتز (21 عاماً) للخروج من الملعب في الشوط الأول من مباراة ألمانيا ضد ضيفتها هولندا، التي انتهت بفوز أصحاب الأرض 1 - صفر، الاثنين، ببطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وصرح يوليان ناغلسمان، مدرب المنتخب الألماني، بأن فيرتز تعرّض لإصابة في كاحل القدم، حيث قال: «آمل ألا تكون الإصابة خطيرة».

ومن المقرر أن يتم إجراء مزيد من الفحوص اليوم (الثلاثاء).

ويستعد ليفركوزن لملاقاة ضيفه آينتراخت فرنكفورت، الذي يقدم انطلاقة رائعة في مسيرته بالدوري الألماني هذا الموسم، يوم السبت المقبل، بالمسابقة المحلية، قبل أن يحل ضيفاً على استاد بريست الفرنسي ببطولة دوري أبطال أوروبا بعدها بـ4 أيام.


مقالات ذات صلة

نادال لـ«الشرق الأوسط»: استضافة السعودية لبطولات التنس تمنح الإلهام لجيلها الصاعد

خاص رافائيل نادال خلال حديثه لـ«الشرق الأوسط» (الشرق الأوسط)

نادال لـ«الشرق الأوسط»: استضافة السعودية لبطولات التنس تمنح الإلهام لجيلها الصاعد

أكد النجم الإسباني رافائيل نادال لاعب التنس الشهير أن استضافة السعودية للأحداث الرياضية الكبرى يساعد الجيل الجديد في النمو والتطور.

سلطان الصبحي (الرياض)
رياضة عالمية ماركو رويس (د.ب.أ)

رويس: أتفق مع تقليص عدد المباريات... والإضراب فكرة خاطئة

يتفق ماركو رويس، مهاجم منتخب ألمانيا وفريق بوروسيا دورتموند الألماني السابق، على أن لاعبي كرة القدم يخوضون الكثير من المباريات في الوقت الحالي.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية ديفيد جاكينز (رويترز)

تحقيق بادعاءات بالغش في نهائي بطولة العالم للمبارزة بالكستناء

يحقق القائمون على بطولة العالم للـ«كونكرز»، وهي مسابقة سنوية تقام في بريطانيا تُستخدم فيها ثمار الكستناء، في مزاعم غش بعد اكتشاف وجود حبة كستناء فولاذية.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عربية المنتخب البحريني سيكون مقلقاً للأخضر (منتخب البحرين)

حمود سلطان: مواجهة السعودية والبحرين لا تقبل أنصاف الحلول

رأى حمود سلطان الحارس التاريخيّ السابق للمنتخب البحريني والمحلل الفني الحالي أن مباراة المنتخبين السعودي والبحريني تعد مفترق طرق لكلا المنتخبين.

علي القطان (المنامة)
رياضة عربية فرحة كورية تكررت ثلاث مرات في الشباك العراقية (رويترز)

تصفيات كأس العالم: كوريا الجنوبية تهزم العراق... وتنفرد بالصدارة

أحرزت كوريا الجنوبية هدفين قرب النهاية لتنفرد بصدارة المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم بفوزها 3-2 على ضيفها العراق.

«الشرق الأوسط» (سول)

نادال لـ«الشرق الأوسط»: استضافة السعودية لبطولات التنس تمنح الإلهام لجيلها الصاعد

رافائيل نادال خلال حديثه لـ«الشرق الأوسط» (الشرق الأوسط)
رافائيل نادال خلال حديثه لـ«الشرق الأوسط» (الشرق الأوسط)
TT

نادال لـ«الشرق الأوسط»: استضافة السعودية لبطولات التنس تمنح الإلهام لجيلها الصاعد

رافائيل نادال خلال حديثه لـ«الشرق الأوسط» (الشرق الأوسط)
رافائيل نادال خلال حديثه لـ«الشرق الأوسط» (الشرق الأوسط)

أكد النجم الإسباني رافائيل نادال لاعب التنس العالمي، أن استضافة السعودية للأحداث الرياضية الكبرى تساعد جيلها الجديد على النمو والتطور وتمنحه الإلهام على صعيد اللعبة.

وقال أسطورة التنس العالمي في حديث خاص لـ«الشرق الأوسط» إن السعودية تستثمر الكثير من الأموال في الرياضة «وأعتقد أن ذلك يساعد الجيل الجديد للاهتمام أكثر وأكثر لممارستها، كما أن مشاهدة الرياضة على أرض الواقع بلا شك أمر صحي، وفي الوقت نفسه يساعد الرياضيين على النمو ويعزز من الحضور في المحافل الدولية مستقبلاً».

نادال في ريعان شبابه عام 2005 وهو يتوج بلقب رولان غاروس (أ.ب)

وأضاف نادال: استضافة كل هذه الأحداث الرياضية شيء جميل بالنسبة إلى الناس المقيمة في السعودية أيضاً.

وعن أفضل لاعب تنس عالمي في الوقت الحالي قال نادال: «بالنسبة لي حالياً النجم الإيطالي يانيك سينر والإسباني كارلوس ألكاراس هما اللذان يخلقان الفارق في التنس، هما صغيران ويبدوان في مستوى أعلى من البقية، وهما الرقم واحد واثنان توالياً في العالم، اليوم سنقول سينر وألكاراس هما الأفضل في العالم ولكن العام المقبل لا نعلم».

أسطورة التنس العالمية يحيي الجماهير في أولمبياد باريس (أ.ب)

ووصل نادال إلى العاصمة السعودية الرياض، الاثنين، وذلك للمشاركة في بطولة «سيكس كينغز سلام» المقررة من الفترة 16 حتى 19 من الشهر الحالي التي تجمع 6 من أبرز لاعبي التنس حول العالم حيث يواجه نادل المتأهل إلى نصف النهائي مع الفائز من مواجهة ربع النهائي الإسباني بين كارلوس ألكاراس والدنماركي هولغر رون، فيما ينتظر الصربي نوفاك ديوكوفيتش الفائز من مواجهة الإيطالي يانيك سينر والروسي دانييل ميدفيديف ضمن فعاليات النسخة الخامسة من موسم الرياض 2024.

الأسطورة نادال لحظة توديعه دورة مدريد عام 2021 (أ.ب)

وكان نجم كرة المضرب الإسباني رافائيل نادال قد أعلن الخميس الماضي، أنه سيعتزل اللعبة بعد نهائيات كأس ديفيز للمنتخبات المقررة في مالقة في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، عن 38 عاماً.

وقال حامل لقب 22 بطولة كبرى: «سأعتزل كرة المضرب الاحترافية. في الحقيقة عشت سنوات صعبة، خصوصا آخر سنتين. لم أكن قادراً على اللعب دون قيود. طبعاً هذا قرار صعب، لكن في هذه الحياة هناك بداية ونهاية لكل شيء».

النجم الإسباني إبان مشاركته في دورة أستراليا 2022 (أ.ب)

وتابع نادال الذي تعرض لإصابات عدة في السنوات الأخيرة: «حان الوقت لوضع حد لمسيرة طويلة وناجحة جداً لدرجة لم أكن أتوقعها. أنا متحمس جداً أن تكون دورتي الأخيرة في نهائيات كأس ديفيز حيث أمثل بلدي».

وكان نادال قد سيطر على كرة المضرب العالمية لسنوات مع السويسري المعتزل روجيه فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش. وحقق الثلاثي معاً لقب 66 بطولة كبرى.

ألكاراس ونادال خلال مباراة لإسبانيا (رويترز)

وأردف الماتادور الإسباني الذي أحرز لقب كأس ديفيز مع إسبانيا عام 2004 عندما كان بعمر الثامنة عشرة، وهو الأول من أصل أربعة آخرها في 2019: «أشعر بأنني محظوظ للغاية للتجارب التي عشتها. أريد أن أشكر مجتمع التنس والناس المنخرطين في هذه الرياضة: زملائي وخصوصاً خصومي اللدودين. أمضيت ساعات كثيرة معهم وعشت لحظات سأبقى أذكرها طوال حياتي».

وتابع تبن مايوركا الذي أحرز لقب رولان غاروس على أرض ترابية 14 مرة قياسية: «الحديث عن فريقي صعب نوعاً ما لأنه كان جزءاً من حياتي، ليسوا مجرد زملاء عمل بل أصدقاء. وقفوا بجاني في كل اللحظات التي كنت بحاجة إليهم. لحظات صعبة ولحظات جميلة».

وتطرق نادال إلى عائلته: «هي كل شيء بالنسبة لي. والدتي. وقال: لقد قامت بكل التضحيات كي نحصل على كل شيء. زوجتي ميري، نحن معاً منذ 19 سنة، شكرا لكل شيء. أعتقد أنك كنت أفضل رفيقة في السفر. مشاهدة طفلي ينمو كل يوم كانت مصدر قوة جعلتني أصمد ومنحتني طاقة الاستمرار. وأنا وشقيقتي كانت علاقتنا رائعة معاً».

يانيك سينر (إ.ب.أ)

وتحدث «رافا» عن عمه توني الذي عمل سنوات طويلة مدرباً له «هو سبب ممارستي كرة المضرب. بفضله تخطيت لحظات صعبة في مسيرتي. أما والدي فكان مصدر إلهام لي بكل ما للكلمة من معنى».

وشكر نادال الجماهير التي منحته الطاقة في كل اللحظات «كل ما حققته كان حلماً يتحقق. أترك براحة بال بعد تقديمي الأفضل».

وعلّق ديوكوفيتش على اعتزال نادال: «إرثك سوف يعيش إلى الأبد».

وكتب ديوكوفيتش الفائز بـ24 لقباً في البطولات الأربع الكبرى والمصنف الأول عالمياً سابقاً على «إنستغرام»: «ستظل مثابرتك وإخلاصك وروحك القتالية تدرّس لعقود من الزمن. سيبقى إرثك إلى الأبد».

وأضاف ديوكوفيتش: «رافا، منشور واحد لا يكفي للتعبير عن الاحترام الذي أكنه لك وما فعلته لرياضتنا. لقد ألهمت ملايين الأطفال للبدء في لعب التنس وأعتقد أن هذا ربما هو أعظم إنجاز يمكن لأي شخص أن يتمنى تحقيقه».

وأضاف الصربي: «أنت وحدك من يعرف ما كان عليك أن تتحمله حتى تصبح رمزاً للتنس والرياضة بشكل عام. أشكرك على دفعي إلى أقصى حدودي مرات عديدة خلال منافستنا التي كان لها أكبر أثر عليّ لاعباً».وتلعب إسبانيا في ربع نهائي كأس ديفيز مع هولندا في 19 نوفمبر المقبل، وبحال فوزها تواجه المتأهل بين ألمانيا وكندا، فيما يقام النهائي في 24 منه.