دوري الأمم الأوروبية: ديشان يجني ثمار ثقته في كولو مواني

ديشان أشاد بمواني عقب المباراة (أ.ف.ب)
ديشان أشاد بمواني عقب المباراة (أ.ف.ب)
TT

دوري الأمم الأوروبية: ديشان يجني ثمار ثقته في كولو مواني

ديشان أشاد بمواني عقب المباراة (أ.ف.ب)
ديشان أشاد بمواني عقب المباراة (أ.ف.ب)

أثنى ديدييه ديشان مدرب فرنسا على المهاجم راندال كولو مواني بعدما سجل ثنائية قاد بها المنتخب للفوز 2 - 1 خارج أرضه على بلجيكا، اليوم الاثنين، في المجموعة الثانية بالمستوى الأول في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، لتضع فرنسا قدماً في دور الثمانية.

وسجل كولو مواني هدفاً من ركلة جزاء وأضاف الهدف الثاني بضربة رأس في الشوط الثاني، ونجحت فرنسا في الصمود أمام محاولات بلجيكا لتنهي المباراة فائزة رغم طرد القائد أوريلين تشواميني إثر حصوله على الإنذار الثاني.

ونادراً ما شارك كولو مواني ضمن التشكيلة الأساسية لباريس سان جيرمان هذا الموسم، لكنه سجل أربعة أهداف خلال أربع مباريات مع منتخب فرنسا.

وقال ديشان لقناة «تي إف 1» التلفزيونية إنه «لاعب مثير للاهتمام ومتألق. يحظى بالثقة ويتمتع بمواصفات مميزة للغاية، كما يظهر حضوراً في انطلاقاته بالكرة. هو لاعب يجيد ضربات الرأس، ويحقق معنا النجاح في كثير من الأحيان».

وقدمت بلجيكا بداية قوية وكان بإمكانها افتتاح التسجيل في المباراة، لكن القائد يوري تيليمانس أهدر ركلة جزاء.

وأضاف ديشان: «تعرضنا لصدمة في أول 20 أو 25 دقيقة إذ أدوا بقوة، بينما ارتكبنا نحن الكثير من الأخطاء الفنية. وعندما تمكنا من إيجاد الحلول الهجومية، أصبحت الأمور أفضل بالنسبة لنا».

وتابع: «كان علينا أن نتقدم للأمام ونضغط بقوة. بالطبع، صنعوا فرصا، ولكننا فعلنا الشيء نفسه في الشوط الثاني. نحن سعداء بالفوز في هذه المباراة، خاصة مع اللعب بعشرة لاعبين».

وافتقدت فرنسا جهود كيليان مبابي، الذي اختار عدم المشاركة في فترة التوقف الدولي الحالية، وقد ضمت التشكيلة العديد من اللاعبين الأقل خبرة في التشكيلة، وهو ما جعل الفوز أكثر إبهاجاً للمدرب ديشان.

وقال ديشان: «هو فريق شاب ليس لديه الكثير من الخبرة. كانت هناك جدية وحماس (لهذه المباراة). من الأفضل الفوز بهذا النوع من المباريات».

وتتصدر إيطاليا المجموعة بعشر نقاط حصدتها خلال أربع مباريات، وتليها فرنسا في المركز الثاني بتسع نقاط، بينما تجمد رصيد بلجيكا عند أربع نقاط وتليها إسرائيل من دون نقاط.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى دور الثمانية الذي تقام منافساته في مارس (آذار) المقبل.


مقالات ذات صلة

ناغلسمان مدرب ألمانيا: إصابة أونداف ليست خطيرة

رياضة عالمية غروس وغوسينس وأندريتش وشادي وأونداف يقفون على أرض الملعب قبل بداية مباراة ألمانيا وهولندا (د.ب.أ)

ناغلسمان مدرب ألمانيا: إصابة أونداف ليست خطيرة

قلل يوليان ناغلسمان مدرب ألمانيا من خطورة إصابة دينيز أونداف بعد غياب المهاجم عن الفوز 1-صفر على هولندا في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم أمس الاثنين.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية رونالدو يتحدث مع المدرب مارتينيز خلال تدريبات منتخب البرتغال بحضور اللاعبين (إ.ب.أ)

مارتينيز: رونالدو شخصية أيقونية في منتخب البرتغال... يحمّس الجماهير

يُعدّ التزام النجم المخضرم كريستيانو رونالدو مثالاً يُحتذى به لزملائه في منتخب البرتغال، حسب مدربه الإسباني روبرتو مارتينيز.

«الشرق الأوسط» (غلاسكو)
رياضة عالمية مبابي (أ.ف.ب)

وسائل إعلام سويدية تزعم التحقيق مع مبابي بتهمة الاغتصاب

أعرب ديدييه ديشان، المدير الفني لمنتخب فرنسا لكرة القدم، عن قلقه إزاء التقارير التي أفادت بخضوع كيليان مبابي، قائد الفريق للتحقيق بتهمة الاغتصاب في السويد.

«الشرق الأوسط» (بروكسل)
رياضة عالمية لوتشيانو سباليتي (أ.ب)

سباليتي مدرب إيطاليا يحذر من خطورة إسرائيل

قال لوتشيانو سباليتي، مدرب إيطاليا، إنه لم يستقرّ على التشكيلة الأساسية التي يخوض بها مواجهة إسرائيل، الاثنين، في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية برونو فرنانديز (إ.ب.أ)

فرنانديز قائد يونايتد: أتحمل مسؤولية المعاناة في الوصول إلى الشباك

أكد برونو فرنانديز قائد مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عزمه على استعادة لمسته التهديفية.

«الشرق الأوسط» (لشبونة)

رويس: أتفق مع تقليص عدد المباريات... والإضراب فكرة خاطئة

ماركو رويس (د.ب.أ)
ماركو رويس (د.ب.أ)
TT

رويس: أتفق مع تقليص عدد المباريات... والإضراب فكرة خاطئة

ماركو رويس (د.ب.أ)
ماركو رويس (د.ب.أ)

يتفق ماركو رويس، مهاجم منتخب ألمانيا وفريق بوروسيا دورتموند الألماني السابق، على أن لاعبي كرة القدم يخوضون الكثير من المباريات في الوقت الحالي، لكنه لا يؤيد في الوقت ذاته الدعوات المطالبة بالإضراب.

قال رويس في بودكاست (تومورو) إن الإضراب هو «المسار الخاطئ»، مشيراً إلى أنه لا ينبغي اتباع هذه الطريق، وأنه «يتعين إجراء اتصالات» في غضون الأسابيع المقبلة.

أضاف النجم المخضرم، الذي يلعب الآن لفريق لوس أنجليس غالاكسي الأميركي: «لا يمكنك وقف ذلك إلا بالتحدث بصراحة ودفع الأمور إلى الأمام وهو دور من الممكن أن تقوم به نقابة اللاعبين أو شيء من هذا القبيل».

وهدد الكثير من اللاعبين بالإضراب مؤخراً، واتفق رويس على أنه «من المستحيل لعب 60 أو 70 مباراة دون التعرض لإصابات»، وأنه يجب الاستماع إلى اللاعبين؛ لتجنب انخفاض جودة المباريات لأن اللاعبين الذين يتم الاعتماد عليهم بشكل مفرط لا يمكنهم تقديم أفضل ما لديهم.

وتقدمت رابطة الدوريات الأوروبية واتحادات اللاعبين بشكوى رسمية، الاثنين، ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لدى المفوضية الأوروبية.

وكشفت الشكوى أن «فيفا» أساء استخدام مركزه المهيمن وانتهك قانون المنافسة المنصوص عليه في الاتحاد الأوروبي بشأن تحديده جدول المباريات الدولية.