كارسلي: لم أطلب رسمياً شغل منصب مدرب دائم لإنجلترا

لي كارسلي (أ.ف.ب)
لي كارسلي (أ.ف.ب)
TT

كارسلي: لم أطلب رسمياً شغل منصب مدرب دائم لإنجلترا

لي كارسلي (أ.ف.ب)
لي كارسلي (أ.ف.ب)

قال لي كارسلي، المدرب المؤقت لمنتخب إنجلترا لكرة القدم، إنه لم يقدم طلباً رسمياً كي يصبح مدرباً دائماً للفريق الأول، وأضاف أنه يشعر بالفخر لمنحه فرصة تدريبه.

بعد توليه تدريب منتخب إنجلترا تحت 21 عاماً منذ عام 2021 وقيادته لتحقيق لقب بطولة أوروبا تحت هذه السن العام الماضي، بدأ كارسلي الإشراف على مباريات إنجلترا في دوري الأمم الأوروبية في سبتمبر (أيلول)، على أمل البقاء طوال الخريف، بينما يبحث المنتخب عن مدرب دائم يخلف غاريث ساوثغيت.

ورغم أن المدرب كارسلي (50 عاماً) بدأ مهمته بفوز مريح 2-صفر على آيرلندا في دوري الأمم الأوروبية أعقبه فوز آخر بالنتيجة ذاتها على فنلندا، واجه كارسلي أول موجة من الانتقادات بعد خسارة إنجلترا 2-1 أمام اليونان في ويمبلي، يوم الخميس الماضي.

وقال كارسلي في تصريحات لإذاعة «توك سبورت»، السبت: «لم أتقدم بطلب رسمي للحصول على الوظيفة... لأنني كنت أدرب فريقاً تحت 21 عاماً».

وأضاف: «أنا سعيد حقاً بأداء عملي، لكنني موظف في الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم وطُلب مني تولي تدريب الفريق الأول، وهو شرف؛ كانت أكثر لحظة تدعو للفخر في مسيرتي حتى الآن. تشرفت حقاً بفرصة تدريب الفريق الأول، أنا حقاً محظوظ، أنا في وضع يمكّنني من رؤية الإمكانات التي يتمتع بها هذا الفريق».

وأردف: «أقول دائماً إنها إحدى أفضل الوظائف في عالم كرة القدم العالمية، ليس هناك كثير من الوظائف التي تحظى فيها بفرصة الفوز، وأعتقد أن المدرب الذي يأتي تتاح أمامه فرصة جيدة حقاً للفوز، ونحن نستحق أفضل شيء على الإطلاق».

وتحل إنجلترا، صاحبة المركز الثاني في المجموعة السادسة بدوري الأمم الأوروبية برصيد ست نقاط من ثلاث مباريات، ضيفةً على فنلندا في وقت لاحق من اليوم الأحد.


مقالات ذات صلة

أحمد جميل سيشارك في مباراة اعتزال خالد مسعد

رياضة سعودية خالد مسعد (الشرق الأوسط)

أحمد جميل سيشارك في مباراة اعتزال خالد مسعد

قال نجم الكرة السعودية في الثمانينات والتسعينات، خالد مسعد، إن حفل اعتزاله كرة القدم سيقام في الـ12 من شهر نوفمبر المقبل بـ«الجوهرة المشعة».

علي العمري (جدة)
رياضة عالمية دومينيكو تيديسكو (أ.ف.ب)

تيديسكو يطالب لاعبي بلجيكا بالتحلي بالشجاعة أمام فرنسا

حث دومينيكو تيديسكو مدرب بلجيكا لاعبيه على التحلي بالشجاعة والهدوء أمام فرنسا في ظل سعي فريقه لتحقيق أول فوز في مباراة رسمية على جارته منذ 43 عاماً.

«الشرق الأوسط» (بروكسل)
رياضة عالمية ديدييه ديشان (أ.ف.ب)

ديشان مدافعاً: مبابي حر في إجازته الخاصة

دافع مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم ديدييه ديشان عن القائد ونجم ريال مدريد الإسباني كيليان مبابي بعد الكشف عن قضائه سهرة.

«الشرق الأوسط» (بروكسل )
رياضة عالمية توني بوبوفيتش (أ.ف.ب)

بوبوفيتش يتطلع لانتفاضة أسترالية أمام اليابان

يتطلع المدرب توني بوبوفيتش لمواصلة انتفاضة المنتخب الأسترالي في التصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم في مواجهة خصم معتاد، الثلاثاء.

«الشرق الأوسط» (هونغ كونغ)
رياضة سعودية حقق المنتخب السعودي للريشة الطائرة 11 ميدالية ملونة (الاتحاد السعودي للريشة الطائرة)

منتخب السعودية للريشة الطائرة يُتَوَّج بـ11 ميدالية آسيوية متنوعة

حقق المنتخب السعودي للريشة الطائرة 11 ميدالية ملونة خلال مشاركتهم ببطولة غرب آسيا للناشئين تحت 15 سنة وتحت 17 سنة التي استضافتها دولة عُمان.

لولوة العنقري (الرياض)

تيديسكو يطالب لاعبي بلجيكا بالتحلي بالشجاعة أمام فرنسا

دومينيكو تيديسكو (أ.ف.ب)
دومينيكو تيديسكو (أ.ف.ب)
TT

تيديسكو يطالب لاعبي بلجيكا بالتحلي بالشجاعة أمام فرنسا

دومينيكو تيديسكو (أ.ف.ب)
دومينيكو تيديسكو (أ.ف.ب)

حث دومينيكو تيديسكو مدرب بلجيكا لاعبيه على التحلي بالشجاعة والهدوء أمام فرنسا، في ظل سعي فريقه لتحقيق أول فوز في مباراة رسمية على جارته منذ 43 عاماً في مواجهتهما بالمجموعة الثانية بدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم في بروكسل، الاثنين.

وتحتل بلجيكا المركز الثالث في المجموعة بفارق 3 نقاط عن إيطاليا المتصدرة ونقطتين عن فرنسا صاحبة المركز الثاني، ويتعين عليها أن تحتل المركزين الأول أو الثاني للتأهل إلى دور الثمانية.

وقد تنهي الخسارة على أرضها وفوز إيطاليا المتوقع على إسرائيل آمالها فعلياً في بلوغ مراحل خروج المغلوب قبل جولتين متبقيتين.

وقال تيديسكو: «يجب أن نتحلى بالشجاعة أمام فرنسا. لن نحظى بكثير من الفرص، وعلينا استغلال ما يسنح لنا. لن نتمكن من الضغط عليها لمدة 90 دقيقة؛ لذا من المهم أيضاً الدفاع جيداً داخل منطقة جزائنا. ستكون مباراة كبيرة».

وحققت بلجيكا، التي يغيب عنها كيفن دي بروين وروميلو لوكاكو بعد أن طلبا عدم المشاركة في فترة التوقف الدولية الحالية، التعادل 2 - 2 في إيطاليا، يوم الخميس، بعد أن تأخرت بهدفين في غضون 24 دقيقة.

ويأمل تيديسكو أن يبدأ فريقه بشكل أفضل أمام فرنسا التي فازت 2 - صفر في ليون عندما التقى الفريقان، الشهر الماضي.

وقال: «لم نبدأ بشكل جيد (أمام إيطاليا). أردنا أن نكون متماسكين، لكننا لم نتمتع بالصبر تماماً. وهذا الهدف السريع (الأول) لم يساعد. نحن مجرد بشر. من طبيعتي التحدث أيضاً عن الأمور السيئة. يجب ألا نخفي ذلك».

وأضاف: «لكن المباراة استمرت 90 دقيقة وليس نصف ساعة. أود تأكيد أننا قمنا برد فعل جيد».

لم تهزم بلجيكا منتخب فرنسا في مباراة رسمية منذ تصفيات كأس العالم عام 1981. ومن وقتها، حققت انتصارين في مباراتين وديتين آخرهما في 2015.

وقال تيديسكو: "هل النتائج السيئة التي حققناها أمام فرنسا في السابق ستثبط عزيمتنا؟ يمكن أن تكون حافزاً. يمكننا بالفعل كتابة التاريخ».

وأضاف: «بالطبع سنحتاج إلى يوم رائع. إذا رأيت من يمكن أن تختاره فرنسا، فلا يهم حقاً غياب (كيليان) مبابي».

وطلب مبابي أيضاً إعفاءه من المشاركة مع منتخب فرنسا خلال فترة التوقف الدولية في أكتوبر (تشرين الأول).