وصول أولى طلائع الجسر الجوي السعودي لمساندة الشعب اللبناني‏‎

طائرة محملة بمساعدات غذائية وطبية وإيوائية حطت في بيروت

TT

وصول أولى طلائع الجسر الجوي السعودي لمساندة الشعب اللبناني‏‎

الطائرة الإغاثية السعودية في مطار بيروت (واس)
الطائرة الإغاثية السعودية في مطار بيروت (واس)

وصلت إلى مطار بيروت الدولي، اليوم، الطائرة الإغاثية الأولى ضمن الجسر الجوي السعودي الذي يسيّره «مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية».

وتحمل الطائرة الإغاثية على متنها مساعدات شملت مواد غذائية و إيوائية وطبية؛ وذلك إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

مساعدات طبية وغذائية وإيوائية ضمن الجسر الجوي الواصل إلى مطار بيروت (واس)

تأتي هذه المساعدات الإنسانية المقدمة من المملكة إلى الشعب اللبناني للتخفيف من معاناة المتضررين في لبنان، وجاءت «امتداداً لدعم المملكة للبنان في شتَّى القطاعات الإنسانية والإغاثية، وتجسيداً للدور الإنساني الكبير الذي تقوم به المملكة عبر ذراعها الإنسانية (مركز الملك سلمان للإغاثة) تجاه الدول الشقيقة والصديقة في مختلف الأزمات والمحن».

وكان «مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية» سيّر أولى طلائع الجسر الجوي إلى الشعب اللبناني لمساندته في مواجهة هذه الظروف الحرجة، وغادرت، في وقت مبكر اليوم، «مطار الملك خالد الدولي» بالرياض طائرة تمثل أولى طلائع هذا الجسر الجوي، وعلى متنها مساعدات غذائية وطبية وإيوائية، ووصلت إلى مطار بيروت الدولي.

الجسر الجوي يحمل مساعدات طبية وغذائية وإيوائية (واس)

وأكد المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على «المركز»، الدكتور عبد الله الربيعة، أن «هذه المبادرة تعكس الحس الإنساني النبيل الذي تتسم به المملكة حكومة وشعباً، وتأتي استمراراً لمسيرة الخير والعطاء، وتجدد وقوف المملكة الدائم مع الشعوب والدول المحتاجة حول العالم لمواجهة الظروف والمحن التي تمر بها».


مقالات ذات صلة

الجيش الإسرائيلي يدعو سكان 21 قرية بجنوب لبنان لإخلاء منازلهم

المشرق العربي تصاعد الدخان من موقع غارة جوية إسرائيلية استهدفت قرية الخيام في جنوب لبنان (أ.ف.ب)

الجيش الإسرائيلي يدعو سكان 21 قرية بجنوب لبنان لإخلاء منازلهم

أمر الجيش الإسرائيلي، اليوم (الأحد)، سكان 21 قرية لبنانية أخرى بإخلاء منازلهم، والتوجه إلى مناطق شمال نهر الأولي في جنوب لبنان.

«الشرق الأوسط» (بيروت)
المشرق العربي نفّذ الطيران الحربي الإسرائيلي وفق «الوكالة الوطنية للإعلام» الرسمية غارة قرابة الثامنة والربع مساء السبت استهدفت وسط السوق التجارية في مدينة النبطية (أ.ف.ب)

لبنانيون يبكون سوق «النبطية» بعدما حوّلتها غارة إسرائيلية إلى ركام (صور)

تحولت سوق النبطية الشهيرة في جنوب لبنان إلى أكوام من الركام تتصاعد من أنحائها أعمدة دخان، وسكان يعاينون الدمار ويبكون قلب مدينتهم النابض وذكرياتهم.

«الشرق الأوسط» (بيروت)
يوميات الشرق نسرين الظواهرة مع جورج وسوف (صور الإعلامية)

الإعلامية اللبنانية نسرين الظواهرة: بعض الفنانين متّهمون بالتقاعس ولكن...

معظم الفنانين اللبنانيين شاركوا عبر حساباتهم في مساندة لبنان وأبنائه بعبارات مشجِّعة. وبينهم مَن رفع الصوت، ودعا كل من يستطيع المساعدة لملاقاته بجمعية أو مدرسة.

فيفيان حداد (بيروت)
شؤون إقليمية جنود إسرائيليون على متن مركبة عسكرية في مكان لم يُكشف عنه بالقرب من الحدود مع لبنان بشمال إسرائيل (إ.ب.أ)

إصابة ضابط وجندي إسرائيليين بجروح خطيرة في معارك جنوب لبنان

أصيب ضابط وجندي احتياط إسرائيليان من الكتيبة 9220 لواء «عتسيوني» بجروح خطيرة اليوم (الأحد) في معارك جنوب لبنان.

«الشرق الأوسط» (تل أبيب)
شؤون إقليمية قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة تراقب حفارات بالقرب من قرية على الحدود اللبنانية (ا.ب)

أوستن يدعو في اتصال مع غالانت إلى ضمان سلامة قوات «اليونيفل»

وقالت وزارة الدفاع الأميركية في بيان، إن أوستن دعا في اتصاله مع غالانت إلى ضمان سلامة وأمن بعثة قوة حفظ السلام في لبنان والقوات المسلحة اللبنانية.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)

السعودية تدين قرار إسرائيل مصادرة مقر «الأونروا» بالقدس

أرشيفية أطفال بمركز لـ«الأونروا» في دير البلح بغزة (أ.ف.ب)
أرشيفية أطفال بمركز لـ«الأونروا» في دير البلح بغزة (أ.ف.ب)
TT

السعودية تدين قرار إسرائيل مصادرة مقر «الأونروا» بالقدس

أرشيفية أطفال بمركز لـ«الأونروا» في دير البلح بغزة (أ.ف.ب)
أرشيفية أطفال بمركز لـ«الأونروا» في دير البلح بغزة (أ.ف.ب)

أعربت وزارة الخارجية السعودية، اليوم، عن إدانة المملكة واستنكارها بأشد العبارات قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلية مصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) في القدس المحتلة، وتحويله إلى بؤرة استيطانية.

وأكدت الخارجية السعودية في بيان، رفض المملكة لاستمرار الانتهاكات الإسرائيلية الصارخة للقوانين والقرارات الدولية بلا رادع، واستهدافاتها السياسية والعسكرية الممنهجة لأجهزة الأمم المتحدة ومنظماتها الإغاثية، وتعريضها المستمر لحياة العاملين فيها للخطر، معربةً عن دعم المملكة للأونروا في مهمتها الإنسانية لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين.

بدورها حذرت قطر من استمرار حملة الاستهداف الإسرائيلية الممنهجة ضد الوكالة التي تهدف إلى تفكيكها وحرمان اللاجئين من خدماتها الضرورية، فضلًا عن تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين وحقهم في العودة إلى مناطقهم وبيوتهم، الذي يكفله القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وتحديدًا قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة 194 و237

وجددت قطر في بيان لوزارة خارجيتها، دعمها الكامل لوكالة «الأونروا»، انطلاقًا من موقفها الثابت والداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.