الملاكِمة السعودية هتان السيف تتحدى خصومها في «معركة العمالقة»

السيف عبّرت عن فخرها بـ«معركة العمالقة»... الحدث الذي يضم ملاكمين مذهلين (الشرق الأوسط)
السيف عبّرت عن فخرها بـ«معركة العمالقة»... الحدث الذي يضم ملاكمين مذهلين (الشرق الأوسط)
TT

الملاكِمة السعودية هتان السيف تتحدى خصومها في «معركة العمالقة»

السيف عبّرت عن فخرها بـ«معركة العمالقة»... الحدث الذي يضم ملاكمين مذهلين (الشرق الأوسط)
السيف عبّرت عن فخرها بـ«معركة العمالقة»... الحدث الذي يضم ملاكمين مذهلين (الشرق الأوسط)

مع التحضيرات السعودية لاستضافة الحدث المرتقب «معركة العمالقة»، بتنظيم دوري المحترفين للمقاتلين في 19 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، والذي يتزامن مع دورة الألعاب السعودية، أعرب عدد من أبرز المقاتلين السعوديين عن حماسهم لهذه المناسبة التاريخية، ومن بينهم البطلة السعودية هتان السيف، الحاصلة على الميدالية الذهبية في رياضة الملاكمة التايلاندية ضمن دورة الألعاب السعودية، والتي تعتبر أول سعودية تنضم إلى منظمة رسمية لرياضة الفنون القتالية المختلطة مثل دوري المحترفين للمقاتلين.

قالت السيف: «لا أستطيع أن أصف مدى فخري ببلدي والإنجازات الكبيرة التي تحققها في جميع أنواع الرياضة. (معركة العمالقة) حدث ضخم يضم مقاتلين مذهلين، وأنا متحمسة للغاية لمشاهدة كريس سايبورغ وهي تنافس، أتوقع أداءً رائعاً منها، وأرى أن رينان سيحقق فوزاً بالضربة القاضية، وجوني سيفوز أيضاً بالضربة القاضية، في حين سيحقق حسين الفوز عن طريق الإخضاع، وبول بالنقاط».

كما عبّر بطل الفنون القتالية السعودي عبد الله القحطاني، عن ترقبه للنزالات القوية، وقال: «بطاقة مواجهات 19 أكتوبر من رابطة المقاتلين المحترفين تعتبر مثالية وتضم العديد من الأسماء الكبيرة. سيكون الحدث ضخماً بلا شك. أنا متحمس بشكل خاص لمواجهة يوسف الحوسني وطه بن داود؛ إذ إنّ طه كان خصمي السابق. وبالطبع، نزالات كريس سايبورغ ضد لاريسا ستكون قمة في التحدي، وأتوقع أن تشهد معركة فيريرا ضد نغانو ضربة قاضية حاسمة».

وأضاف البطل السعودي وبطل العالم في الملاكمة، عناد باعويضان: «أنا فخور للغاية بأن أشهد حدث (معركة العمالقة) الذي سيقام هنا في الرياض. أشكر رابطة المقاتلين المحترفين على التزامهم بتسليط الضوء على المواهب العربية ومنحنا المنصة التي نحتاجها للارتقاء».

ومن جانبه، عبّر البطل الذهبي في رياضة الجوجيتسو ضمن دورة الألعاب السعودية، عمر ندا، عن فخره بالحدث، وقال: «إن رؤية حدث (معركة العمالقة) في الرياض هو لحظة محورية لرياضة الفنون القتالية في السعودية. أشعر بالفخر عندما أرى أنّ الرياضيين السعوديين والمقاتلين العرب يحصلون على فرصة للتألق في حدث بهذا المستوى العالمي».

وأضاف: «فوزي بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب السعودية كان البداية فقط، وأنا ممتن لمنظمات مثل رابطة المقاتلين المحترفين لدعمهم المستمر في رفع مستوى مواهبنا ومنحنا الفرصة للتنافس على الساحة العالمية».

كما علّق البطل الذهبي في الجوجيتسو، محمد بن حريمل، قائلاً: «أن تشهد أساطير الفنون القتالية المختلطة تتنافس في الرياض هو مصدر إلهام لنا جميعاً. بصفتي رياضياً سعودياً وعربياً، أشعر بالفخر بالفرص التي تُتاح لنا، وأنا ممتن للدور الذي تقوم به رابطة المقاتلين المحترفين لتمهيد الطريق أمامنا. الفوز بالذهب في دورة الألعاب السعودية كان شرفاً كبيراً، والأحداث مثل هذه تدفعني للاستمرار في العمل بجد».

أما الملاكم السعودي محمد المساعد، فقد عبّر عن حماسه الكبير للحدث، قائلاً: «هذا الحدث يؤكد أنّ المملكة باتت سريعاً مركزاً للرياضات القتالية العالمية، وأنّ هناك الكثير الذي يمكننا تحقيقه في السعودية».

وتعد «معركة العمالقة» حدثاً بارزاً في تعزيز حضور المملكة العربية السعودية على الساحة العالمية للرياضات القتالية؛ إذ ستضم نخبة من أكبر الأسماء في الفنون القتالية المختلطة بحيث يشهد الحدث الرئيسي مواجهة بين نجم الفنون القتالية المختلطة وأسطورة الوزن الثقيل، فرنسيس نغانو، الذي سيعود للقفص لمواجهة بطل الوزن الثقيل لعام 2023، البرازيلي رينان فيريرا، وذلك للمنافسة على لقب بطولة السوبر الجديد للرابطة.


مقالات ذات صلة

اليوم... صراع ملاكمة «روسي» يشعل انطلاق «موسم الرياض»

رياضة سعودية الملاكمان الروسيان وجها لوجه في المؤتمر الصحفي قبل نزال اليوم السبت (موسم الرياض)

اليوم... صراع ملاكمة «روسي» يشعل انطلاق «موسم الرياض»

سيكون عشاق الملاكمة على موعد متجدد مع نزال عالمي جديد تشهده حلبة «المملكة أرينا» السبت، وذلك بمناسبة افتتاح النسخة الخامسة من موسم الرياض.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية مانشيني المدير الفني لـ«الأخضر» (المنتخب السعودي)

مانشيني: لا نعيش في الماضي... المهم أن نتأهل

قال الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي، إن فريقه قدم أداء جيداً رغم الخسارة أمام اليابان بالجولة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026

علي العمري (جدة )
رياضة سعودية الأهلي يعتلي صدارة ترتيب الدوري بفارق الأهداف متعادلاً مع فريقَي الشباب والنصر (الشرق الأوسط)

الجمعة... انطلاق الجولة الثالثة من الدوري السعودي للسيدات

تنطلق الجولة الثالثة من الدوري السعودي للسيدات لكرة القدم الجمعة بـ3 مواجهات حيث يستضيف الاتحاد على ملعبه بمحافظة جدة فريق العُلا.

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة سعودية الشراكة تتماشى مع الركيزة الثالثة لملف الترشح «معاً لتنمية جسور التواصل» (الشرق الأوسط)

وحدة ملف ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم و«مانجا العربية» تطلقان قصة بعنوان «الطريق إلى 2034»

أعلنت وحدة ملف ترشح المملكة العربية السعودية لاستضافة كأس العالم 2034 إبرام اتفاقية تعاون مع شركة "مانجا العربية"، التابعة للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية فهد المولد الغائب الحاضر في مواجهة «الأخضر» أمام اليابان (الشرق الأوسط)

ذكريات الهدف المونديالي تُعيد فهد المولد إلى المشهد قبل موقعة «الجوهرة»

لا يمكن تجاوز اسمه، فهدفه في شباك اليابان ما زال يداعب ذاكرة كل مشجع للمنتخب السعودي.

«الشرق الأوسط» (جدة)

نزال «موسم الرياض»... دقت ساعة القتال

آل الشيخ يتوسط ملاكما النزال الرئيسي في افتتاح موسم الرياض (موسم الرياض)
آل الشيخ يتوسط ملاكما النزال الرئيسي في افتتاح موسم الرياض (موسم الرياض)
TT

نزال «موسم الرياض»... دقت ساعة القتال

آل الشيخ يتوسط ملاكما النزال الرئيسي في افتتاح موسم الرياض (موسم الرياض)
آل الشيخ يتوسط ملاكما النزال الرئيسي في افتتاح موسم الرياض (موسم الرياض)

شهد مؤتمر قياس الأوزان، والذي يسبق نزال الملاكمة الافتتاحي لموسم الرياض مساء السبت، حضور الآلاف من عشاق هذه الرياضة، فضلا عن وسائل إعلام عربية وعالمية.

ووصف المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، الحدث بـ"التاريخي" كونه سيشهد نزالات من نوع مختلف ومن ضمنها أول نزال ملاكمة نسائي عالمي في المملكة.

وسيكون عشاق الملاكمة على موعد متجدد مع نزال عالمي جديد تشهده حلبة "المملكة أرينا" مساء السبت.

سيجمع النزال في قمته بين الروسيين أرتور بيترفبيف ودميتري بيفول على لقب بطل العالم في الوزن الخفيف الثقيل بلا منازع علما أن كلاهما ل يتلق أي خسارة حتى الآن طوال مسيرته.

وقال ديميتري بيفول، الذي يخوض هذا النزال على ألقاب بطل العالم: أريد أن أتوجه بالشكر لكل من كان جزءاً من مسيرتي منذ أن بدأت الملاكمة. أشكر جميع مدربيّ الذين عملوا معي وفريقي الحالي، وأود أن أشكر مروّجي إيدي هيرن، ومديري فاديم كورنيلوف، ومروّجي أندريه ريفينسكي. لقد ساعدني كل هؤلاء للوصول إلى هذه اللحظة. وبالطبع، أود أن أعرب عن امتناني الكبير للمملكة وموسم الرياض، وخاصةً المستشار تركي آل الشيخ. فلولاه، لا أعرف متى كان يمكن أن يحدث هذا النزال. شكراً جزيلاً.

وأضاف بيفول عن مواجهته لأرتور بيترفبيف: كلما فكرت في خصومي، أشعر بالحماس. أحدهم يعتبر وجهًا بارزًا في عالم الملاكمة، وآخر لديه حوالي 50 نزالًا دون خسارة، وهناك بطل آخر، وهذا ما يجعلني متحمسًا أكثر، وليس متوترًا. أما بيترفبيف، فهو بطل عظيم، وهو يمتلك ما أريده – الألقاب. لكن الأمر لا يقتصر فقط على الألقاب، بل أريد اختبار مهاراتي أمام هذا الملاكم الرائع.