دوكو: السيتي لا يحتاج إلى تسجيل المزيد من الأهداف في غياب رودري

جيريمي دوكو (د.ب.أ)
جيريمي دوكو (د.ب.أ)
TT

دوكو: السيتي لا يحتاج إلى تسجيل المزيد من الأهداف في غياب رودري

جيريمي دوكو (د.ب.أ)
جيريمي دوكو (د.ب.أ)

أكد جيريمي دوكو، نجم فريق مانشستر سيتي، عدم وجود ضغوط على مهاجمي فريقه لتسجيل مزيد من الأهداف لتعويض غياب لاعب خط الوسط الإسباني رودري.

ويحتاج مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في المواسم الأربعة الأخيرة، لإيجاد طريقة للتعامل مع غياب النجم الإسباني بعد التأكد من غيابه حتى نهاية الموسم؛ بسبب إصابة خطيرة في الركبة، الشهر الماضي.

وأثبت ماتيو كوفاسيتش أنه بديل أكثر من كافٍ لرودري، بعدما أحرز هدفين في مرمى فولهام، ليقود مانشستر سيتي لقلب تأخره صفر - 1 أمام الفريق اللندني إلى انتصار مثير 3 - 2، السبت في المرحلة السابعة للبطولة على ملعب «الاتحاد».

وخلال اللقاء، أطلق لاعبو مانشستر سيتي 20 تسديدة - وسجل دوكو نفسه هدفاً رائعاً، حيث شدد اللاعب البلجيكي على أن النهج لم يكن مختلفاً عن المعتاد.

وقال دوكو: «في كل مرة نحاول تسجيل مزيد من الأهداف، ليس لأن رودري غير موجود فنحاول تسجيل المزيد. إذا تمكنا من إحراز أهداف أخرى، فسنحاول دائماً القيام بذلك سواء في وجود رودري أو في غيابه».

أوضح دوكو في تصريحاته التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا): «رودري لاعب فريد من نوعه، لكن كوفاسيتش لعب في مركزه، وأدى بشكل جيد. لقد سجل هدفين جميلين. إنه لاعب جيد، يستحق ما حصل عليه».

يُذكر أن مانشستر سيتي رفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة خلف ليفربول (المتصدر)، وذلك قبل توقُّف المسابقة بسبب روزنامة المباريات الدولية المقبلة.


مقالات ذات صلة

لاليغا: بالقاتل... جيرونا يتنفس الصعداء

رياضة عالمية كريستيان ستواني يحتفل بتسجيل هدف الفوز (إ.ب.أ)

لاليغا: بالقاتل... جيرونا يتنفس الصعداء

تنفس جيرونا، ثالث الموسم الماضي، الصعداء وعاد إلى سكة الانتصارات بعد سلسلة من 6 مباريات متتالية من دون فوز، محلياً وقارياً، وذلك بتخطيه ضيفه القوي أتلتيك بلباو.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية كارلوس ألكاراس (أ.ف.ب)

«دورة شنغهاي»: ألكاراس يتأهل للدور الرابع

تأهل الإسباني كارلوس ألكاراس المصنف الثاني عالمياً لدور الـ16 في دورة شنغهاي للأساتذة للتنس بعد فوزه على الصيني وو يبينغ، الأحد.

«الشرق الأوسط» (شنغهاي)
رياضة عالمية كوكو غوف (أ.ب)

دورة بكين: غوف تهزم موخوفا... وتتوج باللقب

هيمنت كوكو غوف، المصنفة السادسة، على التشيكية غير المصنفة، كارولينا موخوفا، لتفوز 6-1 و6-3 في نهائي بطولة الصين المفتوحة للتنس، اليوم (الأحد).

«الشرق الأوسط» (بكين )
رياضة عالمية دوشان فلاهوفيتش (إ.ب.أ)

الدوري الإيطالي: كالياري يحرم يوفنتوس من استعادة المركز الثاني

حرم كالياري مستضيفه يوفنتوس من استعادة المركز الثاني من إنتر ميلان حامل اللقب، عندما أرغمه على التعادل 1-1 الأحد بالمرحلة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية سيلين بوتييه تحتفل باللقب (الشرق الأوسط)

سلسلة أرامكو لفرق الغولف: الفرنسية بوتييه تتوج باللقب

توجت الفرنسية سيلين بوتييه بلقبها الأول لهذا العام في سلسلة بطولة أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، بعد إنهائها المنافسة بنتيجة مميزة.

«الشرق الأوسط» (شينزين)

لاليغا: بالقاتل... جيرونا يتنفس الصعداء

كريستيان ستواني يحتفل بتسجيل هدف الفوز (إ.ب.أ)
كريستيان ستواني يحتفل بتسجيل هدف الفوز (إ.ب.أ)
TT

لاليغا: بالقاتل... جيرونا يتنفس الصعداء

كريستيان ستواني يحتفل بتسجيل هدف الفوز (إ.ب.أ)
كريستيان ستواني يحتفل بتسجيل هدف الفوز (إ.ب.أ)

تنفس جيرونا، ثالث الموسم الماضي، الصعداء وعاد إلى سكة الانتصارات بعد سلسلة من 6 مباريات متتالية من دون فوز، محلياً وقارياً، وذلك بتخطيه ضيفه القوي أتلتيك بلباو 2 - 1 في الوقت القاتل، الأحد، في المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب ميتشل اللقاء باحثاً عن فوزه الأول منذ الأول من سبتمبر (أيلول) حين تغلب على إشبيلية 2 - 0 خارج الديار، قبل أن يفشل بعدها في تحقيق أي انتصار في 4 مباريات في الدوري، واثنتين في دوري أبطال أوروبا (4 هزائم وتعادلان).

وأسعف الحظ جيرونا في هذا اللقاء، ليس لأنه خطف هدف الفوز في الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء للأوروغوياني المخضرم كريستيان ستواني فحسب، بل لأن بلباو أضاع ركلتي جزاء في اللقاء، الأولى عبر أليكس بيرينغر في الدقيقة 28 حين كان التعادل السلبي سيّد الموقف، والثانية في بواسطة أندر هيريرا في الدقيقة 58 حين كان الفريقان متعادلين 1 - 1.

وبدا الفريق الكاتالوني في طريقه للاكتفاء بتعادل ضد ضيفه الباسكي المقبل من 6 مباريات متتالية من دون هزيمة، محلياً وقارياً، وذلك بعدما وصل الفريقان إلى الوقت بدل الضائع، وهما متعادلان 1 - 1.

وافتتح الكولومبي البالغ 20 عاماً ياسر أسبريّا التسجيل لأصحاب الأرض بتسديدة من خارج المنطقة، قبل أن يرد أويهان سانسيت سريعاً بعد تمريرة بينية من بيرينغر.

لكن عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، أهدى أيتور باريديس أصحاب الأرض ركلة جزاء، بعدما أسقط التشيكي لاديسلاف كريتشي في المنطقة المحرمة، فنال الإنذار الثاني وطرد من المباراة، فيما انبرى المخضرم ستواني (37 عاماً) الذي دخل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، لركلة الجزاء بنجاح في الدقيقة (9 + 90).

وبفوزه الثالث للموسم، رفع جيرونا رصيده إلى 12 نقطة في منتصف الترتيب، فيما تجمد رصيد بلباو عند 14 نقطة في المركز السادس بعدما تلقى الهزيمة الثالثة للموسم.