كورتوا حارس الريال يغيب حتى انتهاء فترة التوقف الدولي

تيبو كورتوا (أ.ب)
تيبو كورتوا (أ.ب)
TT

كورتوا حارس الريال يغيب حتى انتهاء فترة التوقف الدولي

تيبو كورتوا (أ.ب)
تيبو كورتوا (أ.ب)

من المتوقع أن يغيب حارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا عن الملاعب حتى بعد انتهاء فترة التوقف الدولي في أكتوبر (تشرين الأول) بسبب إصابة بالعضلة المقربة بساقه اليسرى. وتعرّض كورتوا للإصابة خلال مباراة الديربي التي أقيمت الأحد، حيث أكد المدرب كارلو أنشيلوتي أن الحارس يعاني من مشكلة عضلية وسيخضع للتقييم. وتعني الإصابة أن اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً سيغيب عن مباراة الأربعاء ضد ليل في دوري أبطال أوروبا، ومباراة فياريال في الدوري الإسباني يوم السبت. ويتوقع العاملون في النادي أن يعود في مباراة الدوري الإسباني ضد سيلتا فيغو في 19 أكتوبر. وجاء في بيان لريال مدريد: «بعد الفحوصات التي أجريت اليوم على لاعبنا تيبو كورتوا من قبل الخدمات الطبية في ريال مدريد، تم تشخيص إصابته في العضلة المقربة بساقه اليسرى».

وشارك كورتوا أساسياً في جميع مباريات ريال مدريد العشر في جميع المسابقات هذا الموسم، وحافظ على نظافة شباكه في ثلاث مباريات. وغاب عن معظم مباريات موسم 2023 - 2024 بسبب إصابة بقطع في الرباط الصليبي الأمامي، حيث ناب عنه كيبا أريزابالاغا ثم أندري لونين في غيابه.

وبعد فترة التوقف الدولي المقبلة، التي ستقام في الفترة ما بين 7 و15 أكتوبر، سيلتقي ريال مدريد مع سيلتا فيغو في الدوري الإسباني وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا، ثم يواجه فريق أنشيلوتي فريق برشلونة في الكلاسيكو يوم 26 أكتوبر. ومن غير المرجح أن يتم استدعاء كورتوا من قبل منتخب بلجيكا لمباراتيه في دوري الأمم ضد إيطاليا وفرنسا بعد أن أعلن في أغسطس (آب) أنه لن يلعب مع منتخب بلاده تحت قيادة دومينيكو تيديسكو.

وقد انتهت مباراة ديربي مدريد بالتعادل 1 - 1، وتأخرت لمدة 15 دقيقة بعد إلقاء بعض المقذوفات من مشجعي أتلتيكو خلف المرمى الذي كان يدافع عنه كورتوا - الذي لعب لأتلتيكو معاراً من تشيلسي لمدة ثلاث سنوات في وقت سابق من مسيرته - في الشوط الثاني. ويعاني ريال مدريد بالفعل من عدد من المشاكل المتعلقة بالإصابات هذا الموسم، حيث يغيب كل من إبراهيم دياز وداني سيبايوس عن الملاعب، كما غاب كيليان مبابي عن مباراة أتلتيكو بسبب إصابة في الفخذ.


مقالات ذات صلة

كيف انحدر ديربي مدريد إلى حالة من الفوضى؟

رياضة عالمية السلطات في الملعب تحاول تهدئة الجماهير (أ.ب)

كيف انحدر ديربي مدريد إلى حالة من الفوضى؟

إنها واحدة من أكثر المباريات شهرة في كرة القدم الإسبانية، لكن التعادل 1-1 بين أتليتكو مدريد وريال مدريد يوم الأحد سيبقى في الذاكرة للأسباب الخاطئة.

The Athletic (مدريد)
رياضة عالمية كارلو أنشيلوتي (أ.ف.ب)

أنشيلوتي: أشعر بخيبة أمل بسبب تعادلنا مع أتلتيكو

أبدى كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد خيبة أمله، بعد سماح فريقه لمضيفه أتلتيكو مدريد بانتزاع التعادل 1-1 في الوقت المحتسب بدل الضائع خلال مواجهتهما.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية الأرجنتيني أنخل كوريا يحتفل بهدفه في ريال مدريد (رويترز)

«لا ليغا»: بعد شغب وتوقف... كوريا يحرم الريال من الفوز على أتلتيكو

حرم البديل الأرجنتيني أنخل كوريا ريال مدريد حامل اللقب من تحقيق فوز ثأري على جاره ومضيفه أتلتيكو مدريد، بإدراكه التعادل 1-1.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية إنريكي سيريزو رئيس نادي أتلتيكو مدريد (نادي أتلتيكو مدريد)

قبل ديربي مدريد… سيريزو : لا يوجد أحد عنصري في أتلتيكو

قال رئيس أتلتيكو مدريد إنريكي سيريزو: لا أحد في النادي «مناهض للعنصرية أو عنصري»

The Athletic (مدريد)
رياضة عالمية «فيفا» لحظة إعلانه أسماء الملاعب التي ستستضيف كأس العالم للأندية 2025 (إ.ب.أ)

نيوجيرسي تستضيف نهائي كأس العالم للأندية 2025

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أمس السبت، إقامة نهائي كأس العالم للأندية 2025، في نيوجيرزي، معقل فريقي نيويورك غاينتس ونيويورك غيتس.

«الشرق الأوسط» (نيوجيرسي)

فليك: برشلونة سيلعب بالتشكيلة المُثلى أمام يانغ بويز

هانز فليك مدرب برشلونة (أ.ف.ب)
هانز فليك مدرب برشلونة (أ.ف.ب)
TT

فليك: برشلونة سيلعب بالتشكيلة المُثلى أمام يانغ بويز

هانز فليك مدرب برشلونة (أ.ف.ب)
هانز فليك مدرب برشلونة (أ.ف.ب)

قال هانز فليك مدرب برشلونة، الاثنين، إن فريقه يتطلع إلى نسيان هزيمته في مباراته الافتتاحية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام موناكو بالاعتماد على تشكيلته الأساسية عندما يستضيف يانغ بويز السويسري.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، يأمل فليك في عودة لاعب الوسط فرينكي دي يونغ، الثلاثاء؛ إذ يتطلع برشلونة إلى التعافي بعد خسارتين في 10 أيام، أمام موناكو في دوري أبطال أوروبا وأوساسونا في الدوري الإسباني.

ويعاني المدرب الألماني من الإصابات مع غياب داني أولمو ورونالد أراوخو وغافي وحارس المرمى مارك - أندريه تير شتيغن عن المباراة.

وكان فليك يفكر في مباراة يانغ بويز في دوري أبطال أوروبا؛ ما جعله لا يدفع بالثنائي لامين يامال ورافينيا منذ البداية في الخسارة 2 - 4 أمام أوساسونا في الدوري.

ولم يشارك الهولندي دي يونغ (27 عاماً) في أي مباراة منذ أبريل (نيسان) الماضي بسبب إصابة في الكاحل، كما غاب عن بطولة أوروبا بسبب عدم تعافيه.

وأبلغ فليك الصحافيين: «سنلعب بالفريق الذي نعتقد أنه الأفضل من أجل الفوز على يانغ بويز. صحيح أننا خسرنا المباراة الأولى (أمام موناكو)، لكن لا ينبغي أن نشعر بالاكتئاب. يتعين علينا استعادة التوازن بعد الهزيمة في أوساسونا. ويتعين علينا اللعب مع ارتكاب أقل الأخطاء. يتعين علينا تحمُّل المسؤولية».

وأضاف فليك: «نحن بحاجة لأن نكون في كامل لياقتنا، واستعادة فرينكي هي خبر رائع حتى لو كانت (لخوض) 5 أو 10 دقائق فقط. إذا أُتيحت الفرصة فسوف يلعب».

وقال فليك في وقت سابق: «إن إراحة اللاعبين الأساسيين تسببت في أول خسارة محلية للفريق هذا الموسم أمام أوساسونا لتتوقف سلسلة من 7 انتصارات».

وسيحل يانغ بويز ضيفاً على برشلونة بعد خسارته 0 - 3 في سويسرا أمام ضيفه أستون فيلا في مباراته الافتتاحية لدوري أبطال أوروبا.

ورداً على سؤال عما إذا كان بطل دوري أبطال أوروبا 5 مرات قد فقد احترامه من قِبل منافسيه بعد خسارته أمام موناكو، قال فليك: «أنا متأكد أننا نستطيع الفوز... نلعب كرة قدم جيدة وممتعة. إذا كنا بحاجة إلى كسب احترام خصومنا مرة أخرى، فسنعمل بجد على ذلك».