مدرب البرازيل يستدعي بينتو حارس النصر لمباراتي تشيلي والبيرو

بينتو حارس النصر السعودي (النصر)
بينتو حارس النصر السعودي (النصر)
TT

مدرب البرازيل يستدعي بينتو حارس النصر لمباراتي تشيلي والبيرو

بينتو حارس النصر السعودي (النصر)
بينتو حارس النصر السعودي (النصر)

استدعى دوريفال جونيور مدرب منتخب البرازيل، الحارس بينتو من النصر السعودي والظهيرين فاندرسون وأبنر إلى القائمة التي ستواجه تشيلي والبيرو في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، ضمن تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 في كرة القدم.

وتم استدعاء أبنر (24 عاماً) مدافع ليون الفرنسي للمرة الأولى، بينما سبق لفاندرسون (23 عاماً) الذي يدافع عن ألوان مواطنه موناكو أن ارتدى قميص منتخب «راقصي السامبا» في مباراتين العام الماضي.

كما تضم تشكيلة أبطال العالم خمس مرات مدافع باريس سان جرمان الفرنسي ماركينيوس، في حين يغيب زميله لوكاس بيرالدو عن القائمة، علما أنه جلس على مقاعد البدلاء خلال المباراتين الأخيرتين لـ«سيليساو» في الفوز على الإكوادور 1 - 0 والخسارة أمام البارغواي بالنتيجة ذاتها.

في الهجوم، استدعى دوريفال جونيور مرة أخرى ثلاثي ريال مدريد الإسباني (فينيسيوس جونيور ورودريغو وإندريك)، بالإضافة إلى رافينيا العائد، المتألق مع برشلونة متصدر الدوري الإسباني هذا الموسم، وغابريال مارتينيلي (آرسنال الإنجليزي).

وستحاول البرازيلي أن تعود إلى سكة الانتصارات في الجولتين التاسعة والعاشرة توالياً عندما تحلّ ضيفة في سانتياغو على تشيلي في العاشر من أكتوبر، ثم على أرضها في برازيليا أمام البيرو بعد 5 أيام.

ويأمل المنتخب البرازيلي أن ينفض غبار تعرضه لأربع هزائم في مبارياته الخمس الأخيرة خلال هذه التصفيات، حيث يحتل المركز الخامس برصيد عشر نقاط، متقدماً بفارق نقطة عن الباراغواي السابعة. في حين تتصدر الأرجنتين المجموعة المشتركة برصيد 18 نقطة بفارق نقطتين عن كولومبيا وثلاث عن الأوروغواي.

وهنا التشكيلة:

لحراسة المرمى: أليسون (ليفربول الإنكليزي)، بينتو (النصر السعودي)، إيدرسون (مانشستر سيتي الإنكليزي)

للدفاع: دانيلو وبريمير (يوفنتوس الإيطالي)، أبنر (ليون)، فاندرسون (موناكو)، غيليرمي أرانا (أتلانتا مينيرو)، ماركينيوس (باريس سان جرمان)، إيدر ميليتاو (ريال مدريد)، غابريال ماغاليايس (أرسنال الإنكليزي)

للوسط: أندريه (ولفرهامبتون الانكليزي)، برونو غيمارايس (نيوكاسل الإنكليزي)، جيرسون (فلامينغو)، لوكاس باكيتا (وست هام الإنكليزي)

للهجوم: إندريك (ريال مدريد)، لويز هنريكي (بوتافوغو)، فينيسيوس جونيور ورودريغو (ريال مدريد)، سافينيو (مانشستر سيتي)، إيغور جيزوس (بوتافوغو)، غابريال مارتينيلي (أرسنال)، رافينيا (برشلونة).


مقالات ذات صلة

خيسوس مدرب الهلال: كانسيلو أبلغني أن السعودية «جنة» لأطفاله

رياضة سعودية خورخي خيسوس مدرب الهلال (رويترز)

خيسوس مدرب الهلال: كانسيلو أبلغني أن السعودية «جنة» لأطفاله

كشف خورخي خيسوس، مدرب الهلال المنافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، عن أنه لا يؤمن بالخطط حول مستقبله، مشدداً على أنه يعمل دائماً على توقيع عقود لعام.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية فرناندو دينيز (أ.ف.ب)

البرازيلي دينيز يتولى مهام تدريب كروزيرو

تسلم مدرب المنتخب البرازيلي السابق فرناندو دينيز مهمة الإشراف على الفريق المحلي كروزيرو، وفق ما أعلن الأخير.

«الشرق الأوسط» (ساو باولو)
رياضة عالمية ممفيس ديباي أحد النجوم الأوروبيين المنتقلين للدوري البرازيلي هذا الصيف (أ.ب)

باييت وبولاسي وديباي... لماذا يتجه لاعبو أوروبا إلى البرازيل؟

لقد نجح مقطع حديث بنشرة رياضية على التلفزيون البرازيلي في التقاط الإثارة، والحيرة الناجمة عن تدفق اللاعبين الأوروبيين.

The Athletic (لندن)
رياضة عالمية ديباي حاملاً قميص فريقه الجديد كورنثيانز البرازيلي خلال مؤتمر تقديمه للإعلاميين (أ.ب)

ديباي: يجب تسليط الأضواء على الدوري البرازيلي... إنها «قبلة» كرة القدم

قال الهولندي ممفيس ديباي، إنه يتوقع قدوم العديد من نجوم كرة القدم الأوروبية، لينضموا إليه في الدوري البرازيلي قبل انطلاق كأس العالم 2026.

«الشرق الأوسط» (ريو دي جانيرو)
رياضة عالمية ممفيس ديباي (د.ب.أ)

ديباي ينتقل إلى كورينثيانز البرازيلي حتى 2026

تعاقد نادي كورينثيانز البرازيلي مع المهاجم الدولي الهولندي ممفيس ديباي في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع أتلتيكو مدريد الإسباني.

«الشرق الأوسط» (ساو باولو)

الدوري الفرنسي: سان جيرمان يواصل الهيمنة بثلاثية في رين

باركولا تألق بتسجيل هدفين لسان جيرمان (أ.ب)
باركولا تألق بتسجيل هدفين لسان جيرمان (أ.ب)
TT

الدوري الفرنسي: سان جيرمان يواصل الهيمنة بثلاثية في رين

باركولا تألق بتسجيل هدفين لسان جيرمان (أ.ب)
باركولا تألق بتسجيل هدفين لسان جيرمان (أ.ب)

واصل باريس سان جيرمان مسيرته الخالية من الهزائم في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم وتغلب 3-1 على ستاد رين الجمعة في استاد بارك دي برينس، وقد سجل برادلي باركولا هدفين ليقود سان جيرمان للانفراد بصدارة الترتيب.

وبعد إهدار بعض الفرص الجيدة، نجح سان جيرمان في هز الشباك أخيرا في الدقيقة 30، إذ أرسل عثمان ديمبلي تمريرة إلى باركولا الذي سدد الكرة بهدوء في المرمى.

كذلك كان لباركولا دور في الهدف الثاني لسان جيرمان في الدقيقة 58، إذ سدد كرة اصطدمت بالقائم ثم ارتدت إلى لاعب خط الوسط الكوري الجنوبي لي كانج-إن الذي صوبها في الشباك بضربة رأس. وبعدها بعشر دقائق، استغل باركولا تمريرة متقنة من أشرف حكيمي وأضاف الهدف الثالث لباريس.

ورد رين بهدف وحيد في الشوط الثاني سجله أرنو كاليموندو من ركلة جزاء.

ورفع سان جيرمان رصيده في الصدارة إلى 16 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام أولمبيك مرسيليا وموناكو.