«ماراثون سيدني» هل ينضمّ لسلسلة سباقات النخبة العالمية؟

أستراليا تستضيف أكبر سباق ماراثون (رويترز)
أستراليا تستضيف أكبر سباق ماراثون (رويترز)
TT

«ماراثون سيدني» هل ينضمّ لسلسلة سباقات النخبة العالمية؟

أستراليا تستضيف أكبر سباق ماراثون (رويترز)
أستراليا تستضيف أكبر سباق ماراثون (رويترز)

إذا سارت الأمور على ما يرام عندما يقام أكبر سباق ماراثون في أستراليا على الإطلاق لمسافة 42 كيلومتراً حول شوارع سيدني يوم الأحد المقبل فإن بطولة العالم للماراثون ستضيف قريباً سباقاً سابعاً إلى سلسلة سباقات النخبة.

وسيصبح ماراثون سيدني أول سباق منذ طوكيو في عام 2013 ينضم إلى السباقات الكبرى العريقة في نيويورك ولندن وبوسطن وبرلين وشيكاغو إذا اجتاز معايير تقييم بطولة العالم للماراثون للعام الثاني على التوالي.

وقال مدير السباق واين لاردن في مؤتمر صحافي في سيدني اليوم الخميس: «نحن متحمسون للغاية لقدوم يوم الأحد. نحن مستعدون. كل خططنا تبدو جيدة على الورق، أشعر أننا نلبي جميع المتطلبات. لذا يتعين علينا الآن أن نمضي قدماً ونقدم الحدث وفقاً للخطط وأنا متأكد من أننا سنلبي المعايير».

ويشغل لاردن منصب مدير السباق منذ عام 2005 عندما كان عدد المشاركين فيه 2300، وأشرف على زيادة عدد المشاركين إلى 25 ألفاً سيختبرون أنفسهم على مسار أعيد تصميمه حديثاً يوم الأحد.

وقال لاردن لـ«رويترز»: «استغرق الأمر مني 18 عاماً حتى يصل عدد المشاركين إلى 5 آلاف، وعامين حتى يصل إلى 25 ألف متسابق.

لذا فإن الأمور كانت على المحك خلال العامين الماضيين منذ أن أصبحنا سباقاً مرشحاً، لأن هناك قدراً كبيراً من الإثارة بشأن وجود البطولات العالمية الكبرى في سيدني».

إن مسافة السباق ومكان البداية الجديد من ملعب (نورث سيدني أوفال) حيث انطلقت سباقات الماراثون في أولمبياد عام 2000، من شأنه أن يجعل المهمة أكثر صعوبة للاردن وفريقه، ولكنه متفائل بأنهم سوف ينجحون.

وقال: «أشعر بالثقة، لكن هذا حدث كبير ويمكن أن يحدث أي شيء. لكنني أعتقد أننا مستعدون جيداً لذلك. سأعرف جيداً في يوم السباق كيف سارت الأمور، استناداً إلى خططنا وكيفية قيامنا بها».


مقالات ذات صلة

أرتيتا يجدد مع آرسنال بعقد طويل الأمد

رياضة عالمية ميكل أرتيتا (رويترز)

أرتيتا يجدد مع آرسنال بعقد طويل الأمد

جدد آرسنال الإنجليزي رسمياً عقد مدربه الإسباني ميكل أرتيتا لأمد طويل، لينهي حالة من الشك بشأن مستقبله، ويؤكد ما تناولته وسائل إعلام محلية على نطاق واسع، الخميس.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية ماكس فيرستابن (رويترز)

رئيس أستون مارتن: الباب سيبقى مفتوحاً دائماً أمام فيرستابن

أكد ميك كراك، رئيس فريق أستون مارتن المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1، أن الباب سيبقى مفتوحاً دائماً أمام السائق الهولندي ماكس فيرستابن.

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية أوليفر بيرمان (رويترز)

بيرمان جاهز لاستغلال فرصة المشاركة في سباق «فورمولا1» الأذربيجاني

أصبح أوليفر بيرمان جاهزاً لاتخاذ الخطوة التالية في مسيرته ببطولة العالم لسباقات سيارات «فورمولا 1» في سباق جائزة أذربيجان الكبرى، الذي يقام مطلع الأسبوع.

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة سعودية رُبى تحمل شعلة الألعاب السعودية في بريدة (دورة الألعاب السعودية)

الذهبية رُبى تحمل شعلة الألعاب السعودية في بريدة.. و«بيت البسام» يستقبلها

أشاد الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز، أمير منطقة القصيم، بالدعم غير المحدود من القيادة في المملكة للرياضة والرياضيين.

«الشرق الأوسط» (بريدة)
رياضة عالمية توماس مونييه يتلقى التهنئة من زملائه بعد تسجيله هدفاً خلال المباراة (أ.ف.ب)

الدوري الفرنسي: ليل لاستعادة التوازن… واللحاق بالصدارة

تبدو الفرصة مواتية أمام ليل لاستعادة توازنه واللحاق بباريس سان جيرمان إلى الصدارة ولو مؤقتاً، عندما يحل ضيفاً على سانت إتيان، الجمعة، على ملعب «جوفروا غيشار».

«الشرق الأوسط» (باريس)

أرتيتا يجدد مع آرسنال بعقد طويل الأمد

ميكل أرتيتا (رويترز)
ميكل أرتيتا (رويترز)
TT

أرتيتا يجدد مع آرسنال بعقد طويل الأمد

ميكل أرتيتا (رويترز)
ميكل أرتيتا (رويترز)

جدد آرسنال الإنجليزي رسمياً عقد مدربه الإسباني ميكل أرتيتا لأمد طويل، لينهي حالة من الشك بشأن مستقبله ويؤكد ما تناولته وسائل إعلام محلية على نطاق واسع، الخميس، عندما تحدثت عن عقد حتى عام 2027.

وقال آرسنال في بيان: «نحن سعداء للإعلان بأن ميكل أرتيتا وقع عقداً طويل الأمد مع النادي».

وأضاف: «بدأ الموسم الماضي مع إحراز أرتيتا لدرع المجتمع للمرة الثانية، كما حل الفريق في المرتبة الثانية بالدوري المحلي للمرة الثانية توالياً».

أما المدير الرياضي للنادي، البرازيلي إيدو، فقال: «إنه لفخر ولحظة إيجابية جداً لجميع العاملين في هذا النادي. نتطلع قدماً بإثارة وثقة في طريقنا نحو الهدف وهو الفوز معاً».

وتابع: «أثبت ميكل ميزات منذ اليوم الأول الذي انضم إلينا، ليس فقط مدرب كرة قدم بل أيضاً شخصاً يملك قيماً عالية. تجديد عقد ميكل يمنحنا الاستقرار والرؤية الواضحة في طريقنا نحو قمم جديدة».

أما أرتيتا فقال: «أشعر بفخر كبير، متشوق وأتطلع قدماً لما ينتظرنا. أنا فخور أيضاً بالعلاقة الطيبة التي تربطني بالجميع في هذا النادي»، وأردف: «أنا سعيد بالدعم الذي أتلقاه وأريد القيام بأكثر مما حققناه حتى الآن».

وتولى أرتيتا (41 عاماً) الإشراف على «المدفعجية» عام 2019 وقاده إلى المركز الثاني مرتين في الدوري، علماً أن عقده الأصلي كان ينتهي في يونيو (حزيران) المقبل.

وكان أرتيتا دعا الشهر الماضي إلى الهدوء فيما يتعلق بمستقبله على رأس الجهاز الفني لفريق شمال لندن، مؤكداً أن تركيزه كان ينصب على فترة الانتقالات الصيفية.

ويأتي تجديد عقده قبل المواجهة المرتقبة لآرسنال مع توتنهام غريمه في شمال لندن بالدوري الإنجليزي الممتاز، الأحد.

نجح أرتيتا منذ أن ترك الجهاز الفني لمانشستر سيتي لتولي المهمة خلفاً لمواطنه أوناي إيمري، في إحراز الألقاب (أحرز كأس إنجلترا في موسمه الأول مع آرسنال ونافس بقوة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسمين الأخيرين).

ويحتل آرسنال حالياً المركز الرابع في الترتيب بعد فوزين وتعادل، وسيبدأ مشواره في دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل ضد أتالانتا الإيطالي.