مهرجان ولي العهد للهجن: «شوق» نجمة منافسات «اللقايا»

من سباقات مهرجان ولي العهد للهجن (الشرق الأوسط)
من سباقات مهرجان ولي العهد للهجن (الشرق الأوسط)
TT

مهرجان ولي العهد للهجن: «شوق» نجمة منافسات «اللقايا»

من سباقات مهرجان ولي العهد للهجن (الشرق الأوسط)
من سباقات مهرجان ولي العهد للهجن (الشرق الأوسط)

تُوِّجت المطية «شوق» لمالكها السعودي، سالم المري، بالتوقيت الأفضل في اليوم الأول من منافسات فئة اللقايا «الفئة الثانية المعتمدة مشاركتها في المرحلة النهائية» من مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة على ميدان الطائف.

وظفرت المطية «شوق» بالمركز الأول في الشوط السابع خلال الفترة المسائية في فئة «اللقايا» (بكار ـ عام).

وأقيم في اليوم الأول من المرحلة النهائية 33 شوطاً شهد مشاركة 1530 مطية، بواقع 879 مطية في الفترة الصباحية، و561 مطية في الفترة المسائية، قطعت (132 كلم)، بواقع (4 كلم) مسافة كل شوط.

وتختتم منافسات فئة «اللقايا» ضمن المرحلة النهائية، الخميس، وذلك بإقامة 31 شوطاً، متضمنة أربعة أشواط على كؤوس مهرجان ولي العهد للهجن.

وتم تخصيص جوائز مالية تفوق قيمتها الإجمالية 56 مليون ريال، تمنح لملاك الهجن الفائزين بأشواط السباقات المتنوعة.

وعزز المهرجان من وجوده على الصعيد الدولي بمشاركة كبيرة من ملاك الهجن في العالم العربي والدولي؛ إذ يهدف إلى تأصيل تراث الهجن وتعزيزه في الثقافة السعودية، فيما حقّق المهرجان عوائد اقتصادية كبيرة، من خلال تنظيم فعاليات متنوعة تدعم الموروث التراثي، وتعزز الحفاظ عليه وتنميته، ما يعكس العمق الحضاري للمملكة.


مقالات ذات صلة

مهرجان ولي العهد للهجن: مطايا الخليج تتقاسم كؤوس «الحقايق»

رياضة سعودية الأمير فهد بن جلوي لدى تتويج الفائزين في أشواط المرحلة النهائية (الشرق الأوسط)

مهرجان ولي العهد للهجن: مطايا الخليج تتقاسم كؤوس «الحقايق»

توَّج الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن، الثلاثاء، مُلّاك الهجن من السعودية والبحرين والإمارات وقطر بكؤوس المرحلة النهائية.

«الشرق الأوسط» (الطائف)
رياضة سعودية من سباقات مهرجان ولي العهد للهجن في الطائف (الشرق الأوسط)

مهرجان ولي العهد للهجن: «مذهل» في القمة

حافظت المطية «مذهل»، لمالكها السعودي محمد آل رزق، على التوقيت الأفضل في فئة «الحقايق»، في أول يومين من أيام المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن.

«الشرق الأوسط» (الطائف)
رياضة سعودية فرحة بعد الفوز بأحد الأشواط الحاسمة (الشرق الأوسط)

مهرجان ولي العهد للهجن: مذهل «تذهل» في مرحلة الحسم

تُوِّجت المطية «مذهل» لمالكها السعودي محمد آل رزق، بالتوقيت الأفضل في فئة «الحقايق»، وذلك في أول أيام المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن.

«الشرق الأوسط» (الطائف)
رياضة سعودية ميدان الطائف في جاهزية تامة لانطلاق أشواط الحسم (الشرق الأوسط)

مهرجان ولي العهد للهجن... أشواط الحسم و«الكؤوس» تنطلق الأحد

تنطلق غداً الأحد المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة، الذي ينظمه الاتحاد السعودي للهجن.

«الشرق الأوسط» (الطائف)
رياضة سعودية تم تخصيص جوائز مالية تفوق قيمتها الإجمالية 56 مليون ريال (الشرق الأوسط)

مهرجان ولي العهد للهجن: بدء التسجيل للمرحلة النهائية

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان ولي العهد للهجن بدء ملاك الهجن، السبت، التسجيل للراغبين في المشاركة في أشواط المرحلة النهائية ضمن المرحلة السادسة.

«الشرق الأوسط» (الطائف)

معتز شحادة: سعود بداية لمزيد من السعوديين في الكالتشيو

سعود عبدالحميد خلال مشاركته في تدريبات روما (روما)
سعود عبدالحميد خلال مشاركته في تدريبات روما (روما)
TT

معتز شحادة: سعود بداية لمزيد من السعوديين في الكالتشيو

سعود عبدالحميد خلال مشاركته في تدريبات روما (روما)
سعود عبدالحميد خلال مشاركته في تدريبات روما (روما)

أكد معتز شحادة، مدير التسويق والإعلام في الشرق الأوسط برابطة الدوري الإيطالي، أن قدوم النجم الشاب سعود عبد الحميد إلى الكالتشيو سيشرع الباب لقدوم مزيد من اللاعبين السعوديين إلى هذا الدوري العريق. وقال في حوار خاص لـ«الشرق الأوسط» إنهم يتطلعون لحضور مميز لأول نجم سعودي بالملاعب الإيطالية، كونهم ينظرون إلى هذه الصفقة بشكل إيجابي بالنظر إلى تألق اللاعب سابقاً مع الهلال، ومن قبله الاتحاد. وقال شحادة إن هناك خطة لاستغلال مثل هذه الأحداث التي تقربهم من الجمهور والشارع العربي والشارع السعودي. مبيناً أن لديهم توجهاً لاستقطاب صناع المحتوى في السعودية إلى الملاعب الإيطالية، بالتعاون مع نادي روما الإيطالي، لكي يقربوا الصورة أكثر للشارع السعودي والشارع العربي عن الكرة الإيطالية، والكالتشيو بشكل عام.

> كيف ينظر المسؤولون في الدوري الإيطالي إلى صفقة سعود عبد الحميد كأول لاعب سعودي في هذا الدوري العريق؟

- نحن (الدوري الإيطالي) متحمسون جداً، ونتطلع لمستوى سعود عبد الحميد في أرضية الملعب، إننا ننظر للصفقة بطريقة إيجابية جداً، وسعود لاعب ممتاز أدى بشكل ممتاز مع نادي الهلال ونادي الاتحاد سابقاً، ونتطلع بإذن الله أن يظهر سعود على أرض الملعب بأداء أفضل مما كان عليه سابقاً، وإن شاء الله نشوفه أحد أهم اللاعبين في دورينا، وكذلك الدوريات الأوروبية.

> كيف كانت ردة الفعل في الأوساط الكروية بإيطاليا بعد صفقة سعود عبد الحميد؟

- ردة الفعل في إيطاليا كان فيها نوع من الفضول والاهتمام، الفضول بسبب أن سعود عبد الحميد أول لاعب سعودي يخوض تجربة في إيطاليا بالدوري الإيطالي، وعندهم فضول معرفة نوعية اللاعبين السعوديين، ولماذا تعاقد نادي روما مع لاعب

بقيمة ومستوى سعود عبد الحميد، طبعاً هم متابعون لكرة القدم، ولديهم إدراك لمستوى سعود، ومنهم من شاهده في مباراة بمونديال الأرجنتين، وفي مباريات أخرى بكأس آسيا ودوري أبطال آسيا. في المجمل، في إيطاليا والشارع الإيطالي لديهم فضول واهتمام لمعرفة مستويات وأهمية سعود عبد الحميد.

> هل كان هناك أثر واضح خلال الساعات الماضية على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة في الكالتشيو بعد الصفقة؟

- الاثر واضح جداً جداً، ليس من الساعات الأولى فقط، بل من الدقائق الأولى منذ إعلان وصول سعود عبد الحميد إلى روما الإيطالي، حتى قبل إعلان الصفقة كانت تصلنا أسئلة على مدار الساعة خلال الأسبوع الذي سبق إعلان الصفقة عن سعود، وهل يمكن أن ينتقل أم لا؟ وبعد الإعلان طبعاً شاهدنا الأثر الإيجابي من الشارع السعودي والمستخدمين السعوديين على منصة «إكس»، وهذا كان له أثر ممتاز أيضاً في انتشار صورة سعود عبد الحميد، والانتشار أكبر من خلال المستخدمين السعوديين، والعرب أيضاً بشكل عام، هذه الصفقة نرى من خلالها أول لاعب سعودي في الدوري الايطالي، وهذا شيء ممتاز.

شحادة إلى جانب رافاييل لياو نجم الميلان خلال إحدى المناسبات (الشرق الأوسط)

> هل يوجد خطط تسويقية جديدة بعد هذه الصفقة؟

- نعم هناك خطة موجودة من البداية، ونحن (الدوري الإيطالي) نسعى أن نستغل أي نوع من الفرص التي تقربنا من الجمهور والشارع العربي والشارع السعودي، لدينا خطة بداية مع صناع المحتوى في السعودية أن نشاهدهم في الملاعب الإيطالية بالتعاون مع نادي روما الإيطالي لكي نقرب الصورة أكثر للشارع السعودي والشارع العربي عن الكرة الإيطالية والكالتشيو بشكل عام، هذا من ناحية مواقع التواصل الاجتماعي. أما ما يخص البثّ فنعمل على أمور عدة مع الناقل الحصري في المنطقة، وعلى طرق جلب المتابعين عن طريق منصاتنا، لكي يتابعوا المباريات والمقتطفات التي تبث على مدار الساعة.

> هل يمكن أن نرى لاعبين سعوديين آخرين مستقبلاً؟

- طبعاً بكل تأكيد، نحن رابطة الدوري الإيطالي نسعى دائماً إلى التوسع في المملكة العربية السعودية، ولدينا خطط كثيرة لإنشاء أكاديميات تحت سقف رابطة الدوري الإيطالي في عدة مدن بالسعودية، منها الرياض وجدة، إضافة إلى ذلك نحن قريباً جداً ستكون لدينا كشافة من عدة أندية إيطالية في السعودية، من أجل مشاهدة عدد كبير من المواهب. وخلال الشهرين المقبلين سيتم الإعلان عنها من خلال منصاتنا بالتفاصيل الكاملة، وستكون لدينا تجارب أداء للمواهب في المملكة العربية السعودية، ولِمَ لا نشاهد مواهب جديدة ولاعبين سعوديين جدداً في الكالتشيو؟!