الاتحاد يوقّع مع دانيلو رسمياً... واللاعب يَعِد بـ«الأفضل»

دانيلو يحمل قميص الاتحاد مع دومينغوس عقب توقيع العقد (المركز الإعلامي للنادي)
دانيلو يحمل قميص الاتحاد مع دومينغوس عقب توقيع العقد (المركز الإعلامي للنادي)
TT

الاتحاد يوقّع مع دانيلو رسمياً... واللاعب يَعِد بـ«الأفضل»

دانيلو يحمل قميص الاتحاد مع دومينغوس عقب توقيع العقد (المركز الإعلامي للنادي)
دانيلو يحمل قميص الاتحاد مع دومينغوس عقب توقيع العقد (المركز الإعلامي للنادي)

أعلن نادي الاتحاد التوقيع رسمياً مع البرتغالي دانيلو بيريرا، مساء الأربعاء، في مقر النادي، بعقد يمتد لعامين، وذلك بحضور دومينغوس أوليفيرا، الرئيس التنفيذي للنادي.

ورحّب السيد دمينغوس باللاعب دانيلو في نادي الاتحاد، متمنياً له ولزملائه في الفريق التوفيق في إسعاد الجماهير الاتحادية، بتحقيق الانتصارات، والمنافسة بقوة على البطولات وتحقيقها.

من جانبه، أبدى دانيلو بيريرا سعادته بالوجود ضمن صفوف الفريق، مقدِّماً شكره لإدارة النادي وجماهيره على حفاوة الاستقبال التي وجدها، ومؤكداً حرصه على تقديم أفضل ما لديه لخدمة النادي وجماهيره.


مقالات ذات صلة

بنزيمة: هذا موسم «الطموح»… وفلسفة لوران تعجبني

رياضة سعودية كريم بنزيمة (نادي الاتحاد)

بنزيمة: هذا موسم «الطموح»… وفلسفة لوران تعجبني

قال المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، لاعب نادي الاتحاد: «هذا الموسم ليس ضغطاً إنه طموح بالنسبة لي، لا أحب الحديث عن العام الماضي».

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية الإدارة الفنية في الاتحاد رفضت اتمام صفقة غالينو في الساعات الأخيرة من الميركاتو الصيفي (الاتحاد)

فشل صفقة غالينو... مصادر «الشرق الأوسط» تكشف كواليسها

كشفت مصادر مطلعة لـ «الشرق الأوسط» عن تفاصيل تعثر صفقة الاتحاد مع البرازيلي غالينو لاعب بورتو البرتغالي، والذي كان على مقربة من ارتداء قميص العميد.

علي العمري (جدة )
رياضة سعودية البرازيلي ماركوس ليوناردو (نادي الهلال)

اليوم الأخير للميركاتو السعودي: 33 صفقة ... وثلاثة أندية دون «حراك»

شهد اليوم الأخير من سوق الانتقالات الخاص بالدوري السعودي للمحترفين حراكا كبيراً لكثير من الأندية التي سارعت الخطى لإنهاء احتياجها في الساعات الأخيرة.

فهد العيسى (الرياض )
رياضة سعودية بيرغوين بات هدفاً اتحادياً في مركز الجناح الأيسر (الشرق الأوسط)

بيرغوين أولوية اتحادية في الجناح الأيسر

وضعت إدارة نادي الاتحاد الهولندي ستيفن بيرغوين لاعب أياكس الهولندي ضمن خيارات التعاقد الرئيسية في مركز الجناح الأيسر، وذلك قبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفية.

علي العمري (جدة) نواف العقيّل (الرياض )
رياضة سعودية عمر مغربل (تصوير: عبد العزيز النومان)

الميركاتو الصيفي: الدوري السعودي دفع ثلث إنفاقه في «الموسم الماضي»

قال الرئيس التنفيذي للدوري السعودي لكرة القدم إن طموح الدوري لا يزال كما كان دائماً رغم هدوء سوق الانتقالات نسبياً في السعودية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)

تصفيات آسيا المونديالية: «الأخضر» في مهمة حذرة أمام منتخب إندونيسيا المتطور

سالم الدوسري قائد الأخضر خلال التدريبات (تصوير: عدنان مهدلي)
سالم الدوسري قائد الأخضر خلال التدريبات (تصوير: عدنان مهدلي)
TT

تصفيات آسيا المونديالية: «الأخضر» في مهمة حذرة أمام منتخب إندونيسيا المتطور

سالم الدوسري قائد الأخضر خلال التدريبات (تصوير: عدنان مهدلي)
سالم الدوسري قائد الأخضر خلال التدريبات (تصوير: عدنان مهدلي)

يدشن المنتخب السعودي رحلته في تصفيات الدور الثالث لقارة آسيا المؤهلة لمونديال 2026 عندما يستضيف نظيره منتخب إندونيسيا، مساء اليوم (الخميس)، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بمدينة جدة، ضمن مباريات الجولة الأولى.

ويطمح «الأخضر» السعودي لحجز مقعده المباشر عن هذه المجموعة بالتأهل إلى المونديال المقبل دون حسابات اللجوء إلى المرحلة الرابعة.

ويتأهل متصدر كل مجموعة ووصيف من المجموعات الثلاث إلى المونديال بصورة مباشرة بإجمالي 6 منتخبات من أصل 18 منتخباً، في حين يتأهل 6 منتخبات إلى خوض التصفيات الأخيرة للتنافس على مقعدين آخرين.

وجاء المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة التي تعد أقوى المجموعات الثلاث، إذ يحضر إلى جوار منتخبات أستراليا واليابان والصين والبحرين وإندونيسيا.

«الأخضر» الذي عاد إلى بلوغ المونديال منذ 2018 بعد غيابه في نسختي 2010 و2014 يطمح للحضور الثالث على التوالي في المونديال المقبل والسابعة بصورة عامة بعد أن تأهل في نسخ 1994 و1998 و2002 و2006 ثم 2018 و2022.

وفي المجموعة ذاتها، يستقبل منتخب أستراليا نظيره منتخب البحرين في الجولة الأولى للمنتخبين في استاد روبينا، في الوقت الذي يحل فيه منتخب الصين ضيفاً على نظيره الياباني في استاد سايتاما 2002.

المنتخب السعودي يتطلع لتسجيل بداية مثالية نظير الفوارق الفنية بينه وبين منتخب إندونيسيا، إلا أن التطور الكبير الذي ظهر عليه الأخير في السنوات القليلة الماضية سيكون أمراً مزعجاً للمدرب مانشيني، الذي لن يقبل ببداية رحلته نحو المونديال المقبل بالتعثر.

وتأهل المنتخب السعودي إلى هذا الدور بعد أن حلّ وصيفاً لمجموعته السابعة بفارق الأهداف عن المتصدر منتخب الأردن؛ إذ امتلك كل منهما 13 نقطة، في حين امتلكت طاجيكستان 8 نقاط فقط وودعت باكستان التصفيات دون أي رصيد نقطي.

قائمة الإيطالي مانشيني شهدت وجود 31 لاعباً التحقوا في المعسكر الإعدادي الذي أقيم في مدينة جدة، وأدى خلاله «الأخضر» 6 حصص تدريبية، قبل المواجهة الأولى التي ستجمعه بمنتخب إندونيسيا على ملعب الجوهرة.

وضمت القائمة كلاً من محمد العويس، وأحمد الكسار، ومحمد اليامي، وراغد نجار، وعلي لاجامي، وعون السلولي، وعلي البليهي، وحسن كادش، وحسان تمبكتي، ومشعل الصبياني، ومتعب الحربي، وحسين الصبياني، وسعود عبد الحميد، وسلطان الغنام، وناصر الدوسري، وعبد الله الخيبري، ومختار علي، وعبد الإله المالكي، ومصعب الجوير، وعباس الحسن، ومحمد كنو، وفيصل الغامدي، وسالم الدوسري، وعبد الرحمن غريب، وفهد المولد، وصالح الشهري، وفراس البريكان، وعبد الله رديف، ومحمد مران، وعبد الله الحمدان، ومروان الصحفي.

سعود عبدالحميد ... من روما إلى معسكر الأخضرالآسيوي (تصوير: عدنان مهدلي)

وتبدو جميع الأسماء متاحة للحضور في المواجهة باستثناء عبد الإله المالكي، لاعب فريق الاتفاق، الذي تعرض لإصابة أبعدته عن المشاركة في الحصص التدريبية الأخيرة.

ولم يظهر «الأخضر» تحت قيادة الإيطالي مانشيني بصورة مقنعة حتى الآن رغم الطموحات الكبيرة التي صاحبت مجيئه في العام الماضي، قادماً من قيادة منتخب إيطاليا، إذ ودّع «الأخضر» تحت قيادته بطولة كأس آسيا 2023 التي أقيمت في قطر يناير (كانون الثاني) الماضي من دور الـ16 حينما خسر أمام منتخب كوريا الجنوبية عن طريق ركلات الترجيح.

لكن مانشيني يوضح دائماً أنه يعمل على تطور المنتخب وتقويته من أجل بلوغ المونديال المقبل، وكذلك إعداد «الأخضر» للاستحقاقات المقبلة، خصوصاً أن عقد المدرب طويل الأمد ويمتد حتى 2027.

ونجح «الأخضر» السعودي في آخر تصفيات مونديالية بالتأهل عن صدارة المجموعة الثانية إلى مونديال قطر الأخير، بعد أن امتلك 16 نقطة متقدماً على اليابان التي تراجعت في المركز الثاني بـ12 نقطة، وفي تصفيات مونديال 2018 اقتنص «الأخضر» بطاقة العبور بعد أن حل في المركز الثاني للمجموعة الثانية بفارق نقطة عن المتصدر اليابان الذي امتلك 20 نقطة حينها مقابل 19 لـ«الأخضر».

ويتسلح المنتخب السعودي بذكريات جيدة في ملعب الجوهرة المشعة، إذ لم يتعرض لأي خسارة خلال 14 مباراة لعبها عليه منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2014 وحتى آخر مباراة لُعبت في مارس (آذار) 2022.

وحقق «الأخضر» السعودي خلال المباريات الـ14 التي لعبها الفوز في 11 منها بنسبة 78 في المائة مقابل 3 تعادلات بنسبة 22 في المائة، دون أن يتعرض لأي خسارة أو إخفاق، وسجل لاعبوه 29 هدفاً مقابل استقبال شباكه 7 أهداف فقط.

وأمام إندونيسيا يمتلك «الأخضر» كذلك نتائج مثالية، إذ التقيا في 14 مواجهة بكل المسابقات والبطولات والمواجهات الودية، انتهت منها 12 مباراة بفوز «الأخضر» السعودي، مقابل تعادلهما في مواجهتين، دون أن يحقق المنتخب الإندونيسي الفوز على نظيره السعودي، وذلك وفقاً لموقع المنتخب السعودي.