التعاون يشترط على الأهلي فيرمينو وهندي مقابل السلولي

السلولي بات هدفاً للأندية الكبرى في الدوري السعودي (التعاون)
السلولي بات هدفاً للأندية الكبرى في الدوري السعودي (التعاون)
TT

التعاون يشترط على الأهلي فيرمينو وهندي مقابل السلولي

السلولي بات هدفاً للأندية الكبرى في الدوري السعودي (التعاون)
السلولي بات هدفاً للأندية الكبرى في الدوري السعودي (التعاون)

علمت «الشرق الأوسط»، من مصادر مطّلعة، أن نادي التعاون طلب 3 لاعبين من الأهلي، مقابل التنازل عن خدمات مُدافعه عون السلولي.

وأكدت المصادر أن التعاون لا يمانع في عقد صفقة تبادلية مع الأهلي، يكسب من خلالها خدمات الثنائي روبرتو فيرمينو، وعبد الباسط هندي، بالإضافة للاعب ثالث، مقابل انتقال عون السلولي إلى صفوف الأهلي.

وسبق أن أشارت «الشرق الأوسط» إلى أن الأهلي والهلال يتنافسان للفوز بخدمات اللاعب، البالغ من العمر 25 عاماً، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقدَّم الهلال عرضاً مالياً للتعاون، بينما يعرض الأهلي عقد صفقة تبادلية تشمل 3 من لاعبيه مقابل ضم السلولي.

ومن المتوقع أن تتضح ملامح الصفقة خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث يبقى الحسم بيد إدارة التعاون التي تدرس العروض المقدَّمة من الناديين بعناية.


مقالات ذات صلة

ويسلي... جوهرة جديدة تلحق بركب النجوم في دوري الأحلام السعودي

رياضة سعودية النجم البرازيلي يستعرض مهاراته في ملعب الأول بارك (النصر)

ويسلي... جوهرة جديدة تلحق بركب النجوم في دوري الأحلام السعودي

في صفقة نوعية أخرى من شأنها إضافة بُعد جديد إلى الإثارة والتنافس في الدوري السعودي للمحترفين، أعلن نادي النصر تعاقده مع المهاجم البرازيلي الشاب ويسلي غاسوفا

فارس الفزي (الرياض)
رياضة سعودية رونالدو قاد النصر لفوزه الاول في الدوري (تصوير: عبدالعزيز النومان)

الدوري السعودي: جولة الأهداف القاتلة تُبقي الصدارة في عهدة الهلال

مع نهاية الجولة الثانية لمنافسات الدوري السعودي للمحترفين، لم يتغير المشهد كثيراً لحامل اللقب «الهلال»، إذ ظلّ في صدارة الترتيب، وسط مطاردة من القادسية والاتفاق

فهد العيسى (الرياض)
رياضة سعودية كوستاس في صورة بثّها حساب الخليج على منصة إكس (الخليج)

أحياء سيهات تدشن رحلة اليوناني كوستاس مع الخليج

أعلن نادي الخليج تعاقده رسمياً مع اللاعب اليوناني كوستاس فورتونيس قائد أولمبياكوس السابق ليكمل عقد اللاعب الأجانب في صفوف الفريق.

علي القطان (الدمام)
رياضة سعودية سباعي بقميص الفتح بعد توقيع العقد (المركز الإعلامي للنادي)

الفتح يعزز قوته الهجومية بالمغربي «سباعي»

أعلنت إدارة نادي الفتح تعاقدها مع اللاعب المغربي محمد أمين سباعي لمدة موسمين.

علي القطان (الدمام)
رياضة سعودية المينا يحمل قميص القادسية إلى جانب جيمس بيسجروف الرئيس التنفيذي للقادسية عقب توقيع العقد (القادسية)

القادسية يصطاد موهبة جيرونا «المينا»... وفرغاز في الطريق

أعلنت إدارة نادي القادسية تعاقدها مع اللاعب الإسباني الموهوب ايكر المينا (19 عاماً) قادماً من جيرونا.

علي القطان (الدمام)

ويسلي... جوهرة جديدة تلحق بركب النجوم في دوري الأحلام السعودي

النجم البرازيلي يستعرض مهاراته في ملعب الأول بارك (النصر)
النجم البرازيلي يستعرض مهاراته في ملعب الأول بارك (النصر)
TT

ويسلي... جوهرة جديدة تلحق بركب النجوم في دوري الأحلام السعودي

النجم البرازيلي يستعرض مهاراته في ملعب الأول بارك (النصر)
النجم البرازيلي يستعرض مهاراته في ملعب الأول بارك (النصر)

في صفقة نوعية أخرى من شأنها إضافة بُعد جديد إلى الإثارة والتنافس في الدوري السعودي للمحترفين، أعلن نادي النصر تعاقده مع المهاجم البرازيلي الشاب ويسلي غاسوفا (19 عاماً)، قادماً من نادي كورينثيانز البرازيلي في صفقة لمدة أربعة مواسم، تحت خانة «مواليد 2003» التي تستوعب لاعبين لكل نادٍ. وسيحصل النادي البرازيلي على 25 مليون دولار، بالإضافة إلى الراتب السنوي الذي سيحظى به ويسلي.

حضر توقيع العقد المدير الرياضي لنادي النصر، فيرناندو هييرو، معرباً عن سعادته بانضمام غاسوفا، الذي يُعدّ من المواهب الواعدة في كرة القدم البرازيلية. ويسلي هو اللاعب الذي شارك في أكبر عدد من المباريات مع كورينثيانز في الموسم الحالي بـ47 مباراة، تحت قيادة المدرب رامون دياز، وكان أحد العناصر الأساسية في الفريق حتى فقد مكانه أساسياً في آخر 5 مباريات.

وقد شارك غاسوفا في 99 مباراة رسمية مع كورينثيانز في مختلف المسابقات، سجل خلالها 10 أهداف وصنع 6. وقد كان موسم 2023 - 2024 هو الأنجح له مع الفريق البرازيلي، إذ سجّل خمسة أهداف، وصنع أربعة في 47 مباراة.

كان غاسوفا هدفاً لعدة أندية أوروبية خلال الفترة الماضية، بما في ذلك وست هام يونايتد الإنجليزي، الذي حاول ضمه في يوليو (تموز) 2024، ولكن الصفقة لم تتم بسبب مطالبات كورينثيانز العالية.

على الصعيد الدولي، لم يشارك غاسوفا مع المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم نظراً إلى صغر سنه، ولكنه يظل من العناصر المهمة التي راكمت الخبرات في المسابقات المحلية والقارية مع كورينثيانز.

وتسابقت الأندية السعودية المشاركة في الدوري السعودي للمحترفين من أجل إتمام عديد من الصفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية التي يُسدل الستار عليها في الثاني من سبتمبر (أيلول) المقبل.

وقبل ذلك عزّز فريق الهلال صفوفه بلاعب برتغالي جديد، بعد أن أعلن تعاقده مع لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي جواو كانسيلو، في صفقة قوية دشّن معها أزرق العاصمة رحلته في سوق الانتقالات الصيفية، في وقت ظل فيه هادئاً طيلة الأسابيع الماضية.

وتمكّن فريق الاتحاد من إتمام تعاقده مع النجم الفرنسي موسى ديابي قادماً من صفوف فريق أستون فيلا الإنجليزي، إذ تبلغ القيمة السوقية للاعب 55 مليون يورو.

ويأتي الجزائري المحترف في صفوف فريق الاتحاد حسام عوار، بصفته أحد أبرز الأسماء التي حضرت في فترة الانتقالات الصيفية، قادماً من روما الإيطالي، إذ تُقدّر قيمته السوقية بعشرة ملايين يورو.

وأحدث فريق القادسية، الصاعد حديثاً إلى الدوري السعودي، ضجة كبيرة في سوق الانتقالات الصيفية، بعدما دخل بقوة، وكانت إحدى أبرز الصفقات التي أبرمها تعاقده مع النجم الإسباني ناتشو فيرناندز لاعب ريال مدريد السابق، والحاضر في صفوف منتخب إسبانيا المتوّج ببطولة «يورو 2024» صيف العام الحالي.

ويسلي يربط حذاءه تأهبا لأول ظهور بشعار النصر (النصر)

ويُعدّ الغابوني إيمريك أوباميانغ أحد أبرز الأسماء التي قدمت هذا الصيف إلى الدوري السعودي عبر بوابة القادسية النادي الذي يترقّب الجميع مبارياته بسبب النجوم والأسماء التي يملكها. وأوباميانغ القادم من مارسيليا الفرنسي تُقدّر قيمته السوقية بخمسة ملايين يورو.

ولجأ النصر إلى خيار التعاقد مجدداً مع حارس مرمى أجنبي بعد رحيل الكولومبي ديفيد أوسبينا، ولم يركن إلى الاعتماد على نجم محلي كما فعل في الموسمين الماضيين بعد إصابة محترفه أوسبينا، إذ أتمّ الأصفر العاصمي تعاقده هذا الصيف مع بينتو القادم من صفوف فريق أتلتيكو بارانينسي البرازيلي، وتُقدّر قيمته السوقية بـ15 مليون يورو.

وعلى الرغم من أن الشباب كان من الأندية الأقل حراكاً في سوق الانتقالات الصيفية فإن الليث العاصمي نجح في إتمام التعاقد مع النجم الإيطالي جياكومو بونافينتورا لاعب ميلان السابق الذي خاض تجربة كذلك في صفوف فيورنتينا الإيطالي.

وأمام زخم الأسماء الكبيرة الحاضرة في ملاعب كرة القدم السعودية، تعاقد الرياض الذي يمضي موسمه الثاني في الدوري السعودي للمحترفين مع النجم العراقي إبراهيم بايش قادماً من القوة الجوية، بعد أن أظهر مستويات مميزة ومثالية في الفترة الماضية.

وعلى الرغم من صعوده للمرة الأولى عبر تاريخه فإن نادي الخلود كان نشيطاً في سوق الانتقالات الصيفية بتعاقده مع عديد من الأسماء البارزة التي تملك تجارب مثالية في الدوري السعودي، مثل: الحارس البرازيلي غروهي، والإسباني كولادو الذي كانت لديه تجربة سابقة في فريق الأخدود، إلا أن الفريق كذلك تعاقد مع أسماء جديدة ينتظر منها التألق، وحتماً سيكون أحد هذه الأسماء جاكسون موليكا.